معاناتي من صغري - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 31-05-2014, 11:02 PM
سموالسيف
عضو جديد
سموالسيف غير متصل  
معاناتي من صغري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقول لكم قصتي مشكلتي مدري وش اصنفها بس اتمنى منك ارشادي وتساعدوني
انا من كنت صغير وافكر بحياه مثاليه اني احب اخواني اغلى من روحي وقدمهم على نفسي واحترمهم ومهما كان ماارفوع صوتي واي شي يطلبونه انفذه كان اذا طلبو مني شغله اسويها وبمخي ال عادي مابيصري شي لو خدمتهم كنت اقدس علاقة الاخوه واذا تهاوشت مع احد اخواني مايمر ساعه الا ارجع اكلمه لو شنو مسوي لي وكنت دايم احاول اسولف مع اخواني وانصحهم واهتم فيهم
في ثالث ابتدائي كنت مره تعبانه ونايمه بينهم وصار شغله كان يبو يصحوني اسويه رفضت امي قالت لا تعبانه روح اطلبو من اختي اللي اصغر مني ردو عليها خواتي الثنتين اللي اكبر شي لا يمه هي ضعيفة شخصيه ومابترد علينا شي بس(( اختي اللي اصغر مني ))بتاكلنا بثيابنا مابترضى تسوي شي معني صغيره بس جاء الموقف في مخي ومابنساه اقول ليش يعتبروو الاحترام والطاعه ضعف شخصيه
كان ابوي متزوج ثانيه على امي وكنت مرره واقفه مع امي يعني اساعده بمواقف عشان تقهر ضرتها ويوم نروح لخوالي تعلق على امي وتضحك هي وخالتي اني يعني وتشبهني بواحده انا اعرف انها ماتعجبهم اتحطم زياده يعني تكسرني امي كذا تسبني كبرت وصرت باول متوسط صارو اخواني الولاد يجوني ويقولو لي اشياء حطمت نظرتي وثقتي هم اصغر مني ويسوى شي غلط بس ماقدرت اقول لاحد ولا عرفت وشلون مره جاني اخوي يقولي موقف صار له هو توه باول ابتدائي يقول ان ولد بنت خالتي تحرش فيه مقابل انه يلعبه على الدباب هو كان يقولي الموقف مو فاهمه بس كان يزيد علي وانا ماكنت اقدر اتصرف علاقتي مع امي مو ذا الزود وامي ماكان تجلس كثيير معنا صرت انام كثيير مابي اجلس وافكر اروح المدرسه نووم لحد اليوم الثاني ورحو المدرسه وكذا انقطعت عن العالم كنت لدرجة يمر يووم يومين وانا مانطقت حرف
حالتي النفسيه صارت زفت ذبلت من شدت ذبولي كان يحسبوو فيني الخبيث الدكاتره كان اهلي ماخذني المستشفى ويوم قالهم الدكتور خرجوني برا مايبوني ادري بس انا كنت فاهم كان وقتها عمري 14 ماخلو شي ماسوه كان اتعب واحس بالموت بس ماقول لامي عشان ماتشيل هم جاء عمري 15 بعدين اكتشفوو مرضي تحسس بالامعاء لازم حميه بدات معاناتي كان شي صعب علي مرره كان شكلي هيكل شكلي شاحب كان دايم امي تعلق علي على شكلي كانت في مره جاتني امي تهزاني وتقول انتي تفشليني شلون يشفونكك الحريم اذا جوني شبح انتي كنت مره اتحطم كل هذا مع المراهقه فتره حساسه من اعراض مرضي رايحه كريه تخرج من فمي وكان تسبني بهالشي قدام خواني وصارو اخواني يقولو هالشي بعد اذا جلست معهم اوتكلمت معهم ينفرو مني كنت انجرح واتالم ليش مايراعو هالشي انه مرض مو بكيفي صرت خلاص ماتكلم معهم ولا اجلس ولاتكلم بالمدرسه ولا اشارك عشان ماانحرج وصلت ثألث ثانوي وانا وزني 36 كان امي تاخذ صور خواني كلهم توريهم صديقاته الا انا كانها تتفشل مني جاني اكتئاب تعبت نفسي اي انسان طبيعا مستحيل يقدر يعيش كذااا الحاله بس انا عشت هالحاله ماعندي صديقات ابد ماختلص بالمجتمع
ومن سنه استوعبو اهلي اني انطوئيه جاءت له شي ثاني يمسكووه علي انتي ليش مو نفس خواتكك تختلطي وتسولفي ليش انتي ضعيفة شخصيه الحين قالوها بوجهي كان ردي على كل شي ابكي بس يعني انا وش بسوي مابيدي شي ابتلاء من ربي ابد مايراعو ححالتي اني مريضه ولي ضروف يبوني اسوي نفس اختي اللي بصحه تامه ماشاءالله وعايشه بدلعهم اتعرض ضغط نفسي قووي بالحميه يعني شي محلله ربي ليش انحرم منه تحسسي من السيلياك (القمح)يعني اغلب الاكل العادي ممنوعه منه بالاجتماعات والكليه انحرج اذا احد قدم لي شي ممنوع وحلف علي الا اكله شنو يفهم هالادمي وانا ماحب اشرح تعبي للكل مااحب نظرت الشفقه
يعني في صراع نفسي دايم حتى مع نفسي اوقات اقول باكل عادي وبعدين افكر بتعبي اول وامسك نفسي بس لما اشوف اهلي ياكلوو شي كنت احبه واشتهيت ارووح بالغرفه وابكي لحد ماارتاح تعبت من مرضي وحالتي وماحد مقدرني

واتمنى اني ماطولت عليكم وتفهموني

التعديل الأخير تم بواسطة سموالسيف ; 31-05-2014 الساعة 11:11 PM
قديم 01-06-2014, 12:34 AM
عشقتهـ بسكآآتـ
عضو دائم
عشقتهـ بسكآآتـ غير متصل  
رد : معاناتي من صغري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي أنا ماعندي نصف خبرة أغلب الناصحين هنا ما شاء الله
بس من كلامك فهمت انك من جيلي ..

ولحظت عندك تناقض .. انت مابدك حد يشفق عليك .. وفي نفس الوقت بدك أحد يقدرك ؟

إذا انت ما قدرتي نفسك بنفسك وما عاملت نفسك كـ مريضة .. ما أحد ح يقوم بهذا الدور عنك و حيعاملوك ك مريضة !
الصحة مو كل شي بالحياة .. للأسف نحنا الناس دايما نطلع ع الي فاقيدنه في هذه الدنيا وننسى ان الأرزاق موزعه ع الجميع بالتساوي ..
انت شايفة انك محرومة من القمح .. في ناس بصحتها و تحرم نفسها منها لقلة المال
والبدائل كثيرة صدقيني ..
وفي العزايم انت مو مضطرة تاكلي من كل شي ! بالعكس اتيكيت أصلا !

للعلم أنا عندي حساسية جلدية تجاه الجو .. الجو متخيلة ؟ شي أنا ما اتحكم فيه ولا في أدويه زي الحساسية الصدرية .. وعمري ما شاركت أي أحد فيه .. مع انو يكون باين ..

وتعرفي اني ما اشرب شاي بأنواعه ؟ و لا حلويات عربية .. والقهوة مجاملة ؟
انت خدي نفس الشي في العزايم .. مو لأنك مريضة بس !

انت لو عاملت نفسك على انك طبيعية ماحد ح يلاحظ .. اهتمي بصحتك أكتر .. روحي أخصائية تغذية في أشياء جديدة ممكن تتعلميها عن جسمك وأكلك و طريقة تحكمك بوزنك انت يمكن ما سمعتي فيها

اسمعيها مني الأهل مهما كانو يحبوك .. أغلبهم يعطوا دافع بالترهيب .. ودايما ح يقارنوا بالأخ/الأخت الأكثر نجاحا في المجال الي مختلفين عليه .. حتى لو مو دايما ع الاقل في أوقات الخلاف

وفي المقابل كمان لا تكوني أنانية و تزعلي من أهلك لأنهم ياكلوا شي انت تحبيه .. قد يكون تصرف غير حساس نعم .. بس هما في نفس الوقت عايشين معك و صار روتين خلاص ما ح تقدري تحرميهم خصوصا انو مش شي لفترة مؤقتة

أنا انصحك أختي انك تبدي صفحة جديدة في حياتك .. تبدأيها بالإهتمام بصحتك .. و تجبري الكل على إحترامك .. مش بقلة الادب ولا الاستفزاز ولا بالشفقة .. إنما بإثبات وجودك
و دوري لك عن هواية أو شي تحبي تسويه تقضي في وقتك و تشغليه بدال ما يكون عندك وقت فاضي تفكري فيه بالماضي و عن طريقه ممكن تثبتي شخصيتك ووجودك

ونحنا معاك ان شاء الله في كل خطوة ..
دمت بود و سعادة
قديم 01-06-2014, 12:37 AM
دوندرمه
عضو المنتدى الفخري
دوندرمه غير متصل  

قطعتي قلبي على حالتك
الله يكون بعونك اجر وعافيه ان شاء الله

وترى كله عند الله بحساب ما يضيع عنده شي

احتسبي الاجر لله بمعاملتك الطيبة لاهلك واخوانك

حاولي ما تتأثري وتتضايقي منهم
خصوصا ان الوضع مو جديد عليك
النا كم صار لك وانتي على هالحمية

سبق وقرات عنها ,,, اعتقد في بدائل جيدية عن الاكل العادي
حاولي تقراي اكثر عن مرضك وتتعرفي عن بدائل مناسبه لك
وايضا اعيدي مراجعة الطبيب ممكن يكون استجد امر معك
وتحسنت حالتك

الله يكون بعونك ويصبرك

سبحان الله و بحمده
عدد خلقه و رضى نفسه
و زنه عرشه و مداد كلماته

~♥¤♥¤♥¤♥~

قديم 01-06-2014, 01:22 AM
الم الحنين
عضو نشيط جدا
الم الحنين غير متصل  

الله يعطيك الصحه والعافيه يارب
لاتهتمي بكلامهم طنشي وأدعي ربك يشفيك ويعافيك
حبيبتي اهلك من خوفهم عليك ماتتعبين اكثر يحرصون عليك بالزياده
حاولي تهتمين بصحتك وتريحي نفسك وتهتمين بمظهرك اكثر كل داء له دواء بإذن الله
قديم 01-06-2014, 01:27 AM
مهنــ ابو ــد
عضو مثالي
مهنــ ابو ــد غير متصل  

سؤال لم تتطرقي لتفاصيله

كيف هي علاقتك مع الله ؟
قديم 01-06-2014, 01:53 AM
مهنــ ابو ــد
عضو مثالي
مهنــ ابو ــد غير متصل  

لدي عدة نصائح لعل الله أن ينفع بها وأن يغير حالك للافضل عاجلا يارب

** قبل كل شي عززي الجانب الديني وقوي اتصالك بالله من صلاة وذكر واستغفار لا سيما في السجود وفي الثلث الأخير من الليل بأن يرفع الله عنكي هذا البلاء وأن يفتح عليكي من ابواب رحمته وفضله واكثري من الدعاء مع حسن الظن بالله .

** اهتمي بصحتك بقدر استطاعتك اهتمي بمظهرك الخارجي
وابحثي عن مرضك واكتشفي مزيد من المعلومات عنه وعن علاجه والنت بحر فيه الكثير من الطرق لعلاج الكثير من الامراض ولا تتقيدي بكلام الاطباء مستحيل يكون علاج بالحميه فقط وماوضع الله من داء إلا وله دواء.

** هناك مثل او حكمه تقول " غير تفكيرك تتغير حياتك " اذا كان مجال النت مفتوح عندك استفيدي منه بتغيير حياتك اكثري من القراءة واكتساب المعلومات والتشبع من الثقافه في اكثر من مجال حتى يرجع مردوده ايجابيا علا نفسك وترفعين من حجم الحصيله المعرفيه عندك .

** بالنسبه لكلام الناس من الاقربون وغيرهم فهذا ليس بجديد ولم يسلم من كلام الناس احد واولهم انا عند اقل غلطه او خطأ يحدث نسمع ونرى الكثير والكثير ممن يشمت او يلمز او يعلق بالسخريه لكن الحل ان استطعت ان اصدهم والا لن اسمح لنفسي بالانجراف وراء تبعات كلامهم وما يحدث بعد ذلك من ضيق وحسرة وبكاء وغير ذلك .. بل اسمع مع اذن ويخرج الكلام مع الاذن الاخرى وهذا يريح النفس والبال مهما حدث لا تعطينهم اي اهتمام فالله حسيبهم قابليهم بابتسامه
صارحيهم ان هذا ابتلاء من الله وان الله قادر على ان يرفع هذا البلاء عني في يوم ويصيبه باحد منهم لكن لا يبقى كلامهم في صدرك مهما عظم وكبر تعلمي النسيان والتجاهل فهو نعمه قل من يظفر بها .

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك مما اصابك وأن يجعل ما اصابك تخفيفا لكي وأن يرفع قدركي ويعظم شأنكي وأن يفتح عليكي من بركات فضله ورحمته إنه على ذلك قدير .

اكثري من الاستغفار والتسبيح
قديم 01-06-2014, 02:09 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

الماضي انتهى بخيره وشره لا تقفي عنده فلكل انسان ماضي قد تألم فيه لو وقف عنده فلن يطيق العيش

انسي ما ماضي فذلك قد مضى وقدر الله وما شاء فعل

الآلآلآلآن نحن في هذا اليوم
تحتاجي فقط متابعة الطبيب مع الدعاء وبإذن الله تتحسن صحتك والامر جدا سهل فقط تابعي العلاج
وربي ييسر أمرك
قديم 01-06-2014, 06:49 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الجميلة والمعطاءة سمو أنتِ انسانه رائعة جداً ..
أولاً / بالنسبة لتحسس الأمعاء مرتبط جداً بنفسيتكِ ، لو كانت رائعة لن تشعرين بأي متاعب أبداً ، حافظي على صحتكِ جيداً ،احرصي أن تكون نفسيتك بخير لأنها فرس الجسد ,, كلما قوي الفرس , استطاع أن يحمل صاحبه ..
ثانياً / أعلم جيداً بأنكِ صرت حساسة جداً فلا تجعلي أحد يعلم نقطة ضعفكِ أبداً كي لايدخلوا عليكِ من هذا الباب .. عرفت مثلك مثل بيت وحوله عواصف ورياح وأتربة وفيروسات هذه العواصف لا تستطيع الدخول إلى البيت إن كان البيت محكم الإغلاق من جميع الجهات، حتى لو بلغت الرياح مبلغها ،إنما قد تكون هناك فتحة صغيرة في البيت هي السبب في انهياره
حين تتمكن الرياح والعواصف من الدخول إليه، فيمتلئ شيئا فشيئا بالأتربة
ولا يوجد ما يصرف هذه القاذورات من البيت حتى يتشبع البيت فتتصدع جدرانه فينهار
لا تكوني حساسة من كلامهم أبداً ..
ثالثاً/دائما اقنعني نفسك بأمر واحد ، أن هؤلاء الذين يستفزونك إلى الحد الذي يصل بك إلى الكآبة والحزن لا يدفعون عنك المرض ولا الأحزان ولا الآلام هؤلاء الأشخاص لا يهتمون بك .. فإذن هم لا يستحقون أن تُنزلين نفسكِ إلى مشاعر تكون سبباً في هدمكِ ،أي شخص يقترب منك ببضاعة الهم والغم ,, انسفي بضاعته ..
رابعاً /الدنيا ضيقة ,ياحبيبة ليست على مقاسنا أبداً إنما ندرك في صدورنا أنها بنيت على كدر والفائز يخرج من هذه الحياة بقلبٍ وإن كان قد تكسر من ويلات الآلام إلا أنه مبتهج اجعلي الضيق حولك ولا ينال من داخلكِ أبداً : )
خامساً /اعتبري صحتكِ مثل الطفل المدلل ، أعطيه مايحبه وابعدي عن كل شيء يؤلمه ..
سادساً / لرائحة الفم يوجد أشياء طبيعية تتخلصي منها وأعلم بأنه من الأمعاء فيه حلول ياحبيبة ..
أحبكِ وأنتِ نقية شفاكِ والله وعافاكِ ..
وقلبي معكِ وبالجوار ..
قديم 01-06-2014, 10:56 AM
سموالسيف
عضو جديد
سموالسيف غير متصل  

عشقة بسكات
يعني مابيقدوروني الا اذا شفقوو علي
والله الصحه والدين اغلى شي بحياة الانسان
والحمد الله ماعترض على قدر ربي انا صبره ومحتسبه مرضي
بس قلت قصتي من صغري بس عشان تعرفون ليش انا صرت انطوائيه وموواثقه بنفسي