انا وأبي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 09-07-2014, 02:45 AM
بندر الحازمي
عضو جديد
بندر الحازمي غير متصل  
انا وأبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي حاجة بقلبي نفسي اطلعها واكتبها مع العلم ان ما عمري تكلمت مع احد في هذا الموضوع ابداً لأني متأكد ان الاغلب راح يهاجمني ويتهمني بالجنون وممكن اكون كذلك ...

انا الصراحة أكره ابوي كره شديد واحلى وقت بالنسبة لي اذا كان ابوي خارج البيت ماتصدقون كيف نفسيتي تكون مرتاحه اذا كان ابوي خارج البيت وكيف نفسيتي تكون مكتئبة اذا كان موجود بالبيت ، وهذا شيء خارج عن ارادتي مشاعري ما اقدر اتحكم فيها مع العلم اني حاولت لكن ما قدرت ابداً ...
الكره اللي اكنه تجاه ابي موجود عندي منذ الصغر ، علاقة مع ابي ضعيفة جداً منذ ان كنت صغيراً لدرجة ان بعض المرات تمر ايام واسابيع بدون ما اكلمه ولايكلمني رغم اننا في بيت واحد ، وغالباً كان يتجه الى العنف والغضب في كلامه حتى نصائحه دائماً بالشتم والصراخ مع العلم انه لم كان يستخدم وسلية الضرب ، الصراخ والاسلوب اللي كان يستخدمه معي حولني الى انسان وحيد ومعزول وأيضاً اتجنب الأماكن اللي يحب يجلس فيها دائماً بسبب أني لا اريد مقابلته ولا اريد منه ان يطلب مني طلب واخفق في تنفيذه وبعدها يبدأ مسلسل الصراخ والسب ، لذلك اصبحت اجلس في الأماكن الذي لا يجلس فيها غالباً واذا كنت جالساً في غرفة او صالة او اي مكان وجاء وجلس في نفس الغرفة تلقائياً اطلع من الغرفة وكبرت ومازلت استخدم هذه العادات ، بعض المرات اذا اتصل علي بالجوال اتعمد عدم الرد عليه لأنه بعض المرات يطلب مني طلب واذا لم انفذه بالطريقة الصحيحة صراخ وشتم وغيره لذلك اصبحت اتجنبه قدر المستطاع ، هذه العادات كبرت معي منذ الصغر الى الآن وانا بعمر الواحد وعشرين لدرجة أن علاقتي مع ابي اصبحت ضعيفة جداً ، حتى عندما احتاج الى شيء غالباً احاول الاعتماد على نفسي او اطلب من احد اخواني المساعده لكن من النادر جداً ان اطلب منه المساعدة ، بعض المرات يصرخ علي في الأماكن العامة وامام الناس وانا في هذا العمر او اصغر قليلاً ، حتى اصبحت الآن اكره السفرات العائلية والطلعات العائلية بسببه ، دائماً احاول تجنبها قدر المستطاع ، عندما كنت في الثانوي عندما انتهي من الاختبارات واستلم الشهادة او التقرير كان من النادر جداً ان يسألني عنها ، هو شخص عصبي بدرجة كبيرة وما عمري سمعت منه كلمة حلوه ، حتى بالعيد بعض المرات ما اسلم عليه واهنئه بالعيد ، يا اخوان تصدقون ان كثير من المرات رفعت يدي الى السماء ودعيت الله انه يموت !! اتذكر بعض المرات دعيت عليه في آخر ساعة من نهار يوم الجمعة ودعيت عليه مرات عديدة في رمصان ، وممكن لو يسألني أي شخص يقولي وش امنية حياتك اقوله اعيش بدون اب ، اقولها وبكل صراحة وبكل امانة الفائدة الوحيدة اللي استفدتها منه هي الفلوس فقط ، وكثير من المرات اتمني ان اعيش في شقة وحيد لأجل ان لا اشاهده فقط ، دائماً افرح اذا سمعت انه راح يسافر واقول ليت كل أيامك سفر ، حتى هو لم يساعدني على برّه ، تصدقون اني الى الآن ما أعرف المسمى الوظيفي لوظيفته !! أشياء كثيرة اجهلها عنه هو لم يفتح قلبه لي بل فعل العكس ، كل ما أشوف اقربائي يجلسون مع ابائهم ويضحكون ويتكلمون بكل شفافية وبساطة أحسدهم واقول بيني وبين نفسي ليت عندي اب مثلكم اسولف معه واضحك معه ، البعض ممكن يعتبرني عاق لكني ما اذكر اني قلت له كلمة تزعله او كلمة قبيحة ودائماً افعل ما يأمرني به ، اخيراً هذا الكلام طالع من قلبي والحب والكره اعتقد انها اشياء خارجة عن الارداة ولا تقدر تتحكم فيها ، مستحيل تحب شخص اذا قلبك يكرهه وصعب تحب شخص مشاعرك ترفضه ، ممكن اكون صحيح وممكن اكون غلطان ...

اخيراً اتقبل أرآئكم واقتراحاتكم واستشارتكم بكل سعة صدر
قديم 09-07-2014, 03:08 AM
صفاء مكة
عضو دائم
 الصورة الرمزية صفاء مكة
صفاء مكة غير متصل  
رد : انا وأبي

الله يكون في عونك فعلا هو قسى عليك لكن ان شاء الله انك ماذيته بكلمة ولابسلوك غير سوي وخلاص حاول تكون علاقتك بامك وعائلتك اقوى تعوض عن جفاء ابوك , و الله قاعد يمتحنك بهذا البلاء , اذا احتاج منك شيء لبيه لله , مو لازم تحبه , لاني انا ماحب ولا اكره اهلي بس اطيعهم عشان ربي يرضى عني , انا اهلي اهتموا فيا من ناحيه الماديه لكن كعطف كل واحد بسكه من وانا صغيرة تعودت بس متاكدة اذا غبت من البيت بيفقدوني لاني اتجمل حبهم وهذا لي قدرني ربي اعمله .
قديم 09-07-2014, 03:31 AM
بندر الحازمي
عضو جديد
بندر الحازمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء مكة مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك فعلا هو قسى عليك لكن ان شاء الله انك ماذيته بكلمة ولابسلوك غير سوي وخلاص حاول تكون علاقتك بامك وعائلتك اقوى تعوض عن جفاء ابوك , و الله قاعد يمتحنك بهذا البلاء , اذا احتاج منك شيء لبيه لله , مو لازم تحبه , لاني انا ماحب ولا اكره اهلي بس اطيعهم عشان ربي يرضى عني , انا اهلي اهتموا فيا من ناحيه الماديه لكن كعطف كل واحد بسكه من وانا صغيرة تعودت بس متاكدة اذا غبت من البيت بيفقدوني لاني اتجمل حبهم وهذا لي قدرني ربي اعمله .
الحمدلله ماعمري أذيته بكلمة ، وانا فعلاً علاقتي قوية جداً مع اخواني وامي

الله يعينك ويعين الجميع وشكراً لك على المشاركة
قديم 09-07-2014, 03:38 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

أعرف رجلا مر بمثل حالتك وربما أشد ,, لدرجة أنه كان يفكر جديا بقتل والده عندما كان في المرحلة المتوسطة ,,

أخي الكريم ,

هل والدك مُحافظ على صلاته وقراءة القرآن , وهل حالته هذه معكم فقط أو مع الأقارب والناس والأصدقاء ..

هل إذا خرج للعمل أو أي مكان خارج البيت يكون سعيدا وعندما يدخل البيت يفقد أعصابه ويغضب وينقلب هكذا ..
قديم 09-07-2014, 03:42 AM
السديم 112
عضو نشيط
السديم 112 غير متصل  

وعليكم السلام ورحمته الله

المشكله تكمن في طريقه تعامل الوالد معك لانك في نظره لساااتك صغير
مهما صرخ عليك فلا يؤثر تكبر وتنسي .. للحين ماستوعب انك كبرت واللزم ان المعامله تتغير للاحترام والمصاحبه
لان هذه النوعيه من المعامله العنف الصراخ لاتصنع رجااال
وربما يكون في وجه نظر والدك ان هذا الاسلوب يجعل منك رجل يعتمد عليه

لذلك مانحط كل اللوم ع ابيك دون معرفه السبب .. ربما كان والده اللي هو الجد يعامله بهذه الطريقه فظن الاب ان هذا الاسلوب الصحيح
ولا اتهمك بالعقوق

ولكن حبذا لو بدلت الدعاء عليه بالدعاء له
بان يهديه الله ويسخره ويؤلف بين القلوووب

سؤالي لك ..

هل صارحت والدك بهذا الشي ؟ لا اقصد الكره بال السبب في المعامله القاسيه ؟

هل هذه المعامله خاصه فيك فقط ؟ او عامه لاخوتك الذكور جميعهم ؟

اصلح الله قلبك .. ويسر الامور
قديم 09-07-2014, 03:49 AM
بندر الحازمي
عضو جديد
بندر الحازمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رعد المكي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ,,

أعرف رجلا مر بمثل حالتك وربما أشد ,, لدرجة أنه كان يفكر جديا بقتل والده عندما كان في المرحلة المتوسطة ,,

أخي الكريم ,

هل والدك مُحافظ على صلاته وقراءة القرآن , وهل حالته هذه معكم فقط أو مع الأقارب والناس والأصدقاء ..

هل إذا خرج للعمل أو أي مكان خارج البيت يكون سعيدا وعندما يدخل البيت يفقد أعصابه ويغضب وينقلب هكذا ..
وعليكم السلام

نعم محافظ على صلاته وكل شيء ، وحالته هذه معنا فقط ، دائماً اذا اجتمعنا مع الأقارب يتغير الى شخص ثاني ودائماً يسولف ويضحك مع الأقارب والأصدقاء ، اذا خرج للعمل او اي مكان في الغالب يكون سعيد لكن اذا رجع البيت يتغير الى شخص ثاني ونادراً ما أشوفه مبتسم في البيت لكن خارج البيت الابتسامة لا تفارق وجهه
قديم 09-07-2014, 03:53 AM
بندر الحازمي
عضو جديد
بندر الحازمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الدوسري مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمته الله

المشكله تكمن في طريقه تعامل الوالد معك لانك في نظره لساااتك صغير
مهما صرخ عليك فلا يؤثر تكبر وتنسي .. للحين ماستوعب انك كبرت واللزم ان المعامله تتغير للاحترام والمصاحبه
لان هذه النوعيه من المعامله العنف الصراخ لاتصنع رجااال
وربما يكون في وجه نظر والدك ان هذا الاسلوب يجعل منك رجل يعتمد عليه

لذلك مانحط كل اللوم ع ابيك دون معرفه السبب .. ربما كان والده اللي هو الجد يعامله بهذه الطريقه فظن الاب ان هذا الاسلوب الصحيح
ولا اتهمك بالعقوق

ولكن حبذا لو بدلت الدعاء عليه بالدعاء له
بان يهديه الله ويسخره ويؤلف بين القلوووب

سؤالي لك ..

هل صارحت والدك بهذا الشي ؟ لا اقصد الكره بال السبب في المعامله القاسيه ؟

هل هذه المعامله خاصه فيك فقط ؟ او عامه لاخوتك الذكور جميعهم ؟

اصلح الله قلبك .. ويسر الامور
لا لم اصارحه ابداً ، علاقتي معه ضعيفة جداً لدرجة اني بعض المرات اذا احتجت فلوس او اي شيء اتجه الى اخواني او امي لتجنب الحديث معه فكيف تبيني اصارحه بشيء مثل كذا !!

المعاملة هذا مع جميع اخواني واعتقد واحس ان جميع اخواني يكنّون مثل المشاعر تجاهه لأنهم مثلي دائماً يتجنبونه بقدر المستطاع
قديم 09-07-2014, 04:04 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر الحازمي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

نعم محافظ على صلاته وكل شيء ، وحالته هذه معنا فقط ، دائماً اذا اجتمعنا مع الأقارب يتغير الى شخص ثاني ودائماً يسولف ويضحك مع الأقارب والأصدقاء ، اذا خرج للعمل او اي مكان في الغالب يكون سعيد لكن اذا رجع البيت يتغير الى شخص ثاني ونادراً ما أشوفه مبتسم في البيت لكن خارج البيت الابتسامة لا تفارق وجهه
لم تُجبني على قراءته للقرآن ,, هل إذا قرأ القرآن يقرأ كثيرا , أم يقرأ قليلا ويرفع المصحف ,,

كم يقرأ في الأسبوع ؟
قديم 09-07-2014, 04:22 AM
بندر الحازمي
عضو جديد
بندر الحازمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رعد المكي مشاهدة المشاركة
لم تُجبني على قراءته للقرآن ,, هل إذا قرأ القرآن يقرأ كثيرا , أم يقرأ قليلا ويرفع المصحف ,,

كم يقرأ في الأسبوع ؟
للأمانة لا أعرف اذا يقرأ القرآن كثيراً ام قليلاً ، ما اشوفه باليوم الا خمس دقائق او اقل وبالصدفه بعد ، حتى اننا لا نجتمع على سفرة الطعام الا في فطور رمضان فقط
قديم 09-07-2014, 04:57 PM
"انفااااس الورد"
عضو مثالي
 الصورة الرمزية "انفااااس الورد"
"انفااااس الورد" غير متصل  

يا الله
عندما قرأت موضوعك بكيت من قلبي أبوي الله يحفظه كان مثل والدك شديد علينا والله لو دخل البيت ينقلب وضعنا 180 درجة والمكان الي يجلس فيه نهرب منه نتحاشى الجلوس معه او الكلام حتى بؤسه العيد مين يبوس رأسه نجلس ندف بعض مين يروح يسلم ع الوالد اول حتى التماشي كان يضحك مع الناس واحنا لا
وانا صغيره كان لساني طويل ومازال ولله الحمد كنت اسأل أمي هو أبونا من جد ولا بس مربينا ؟؟
كانت تضايق وتقول لا مربيكم وتعصب من كلامنا
كبرنا وتزوجنا وجيبنا عيال وأبوي كبر في العمر وارهقته الشيخوخه لكنه تغير صار شخص ثاني صار حنون بالذات على أطفالنا احس في شي انكسر من جوه لمى أكلمه في الجوال ويجلس يدعي لي اسكت ما اعرف الرد وبعد انتهاء المكالمة ابكي بكاء مرير نفسي احضنه وأقوله أني احبه وأشتاق له لكن لساني عاجز عن كذا
الله يرزقنا برهم يارب ويسامحنا على تقصيرنا معهم

مواقع النشر