صدمات اثرت في حياتي اخرها اهانة اهل زوجي لي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 18-07-2014, 07:10 AM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  
cry3 صدمات اثرت في حياتي اخرها اهانة اهل زوجي لي

السلام عليكم
(صدمات اثرت في حياتي اخرها اهانة اهل زوجي لي )
انا سجلت خصوصي في هذا المنتدى لما لمسته من حكمة و حسن تعامل الاعضاء الكرام فيما قرأته من الاستشارات التي هنا..
اولا ارجوكم ان تحتملوني ان كانت بعض كلماتي غير مرتبة فأنا في حال لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى..

اولا نبذة عني, انا متزوجة منذ 10 سنوات تقريبا من انسان متدين وصالح والحمد لله, هو من غير جنسيتي وانا مقيمة في بلده ولدينا اطفال الحمد لله..
صفاتي: انسانة عانيت الكثير في طفولتي ولا زلت اعيش في سجن مع ذاتي رغم مر السنين ورغم محاولاتي المستميتة لبناء حياتي من الصفر .. الا انني في هذه المرة احس بالعجز تماما.. يتيمة الاب و امي تزوجت من بعد ابي و عانيت الامرين منها ومن زوجها على مر السنين حتى من الله علي بخروجي من ذاك البيت الى بيت وبلد زوجي.. لم احس بيوم من الايام بحنان الام ولا زالت حتى الان لا تهتم بي رغم توسلاتي لها بان ترضى عني وتسامحني ان كنت قد جرحتها ببعدي عنها حيث انها غاضبة علي لانها كانت تريد ان ابقى في منزلها معها ومع زوجها رغم كل ما كانا يفعلانه بي من جميع انواع العنف وما خفي كان اعظم.. وانا لم ات بجريمة كل ما فعلته انني انقذت نفسي من تلك البيئة واخترت ان احفظ نفسي واحميها بالزواج والبعد عنهما.. لي اخوة منها يحبوني واحبهم ولكنها تحاول بشتى الطرق ان تكرههم بي ولا تسال عني ابدا وحتى حين احاول التواصل معها تصدني وانا لم اؤذيها ولم ارفع صوتي بوجهها يوما ولم اعاتبها حتى على الظلم الذي ادمى روحي واطفا طفولتي وجعلني احاول الانتحار عدة مرات في طفولتي فقط لاتخلص من الجحيم حتى اذن الله لي بالتوبة عن ذلك وانا نادمةاشد الندم ولكن يعلم الله كم كنت متعبة ومريضة صحيا ونفسيا وكم كنت اتعالج عند الاطباء النفسانيين وانا بعمر الزهور.. ولولا رحمة ربي بي لكنت من الهالكين..

احببت ان اعطيكم لمحة عن حياتي السابقة.. شخصيتي بشكل عام : انسانة شبه محطمة , فاقدة الثقة بتفسي وبالناس, ليس لدي علاقات اجتماعية, في داخلي غضب وجرح عظيم يتحول الى عصبية مجنونة, في نظري جميع الناس يكرهوني وانا اكره نفسي في معظم الاحيان, طيبة في نفس الوقت وحساسة لابعد الحدود, تجرحني اي كلمة واي انتقاد, لا احب ان اشكل عبئا على اي انسان واحاول دوما حل مشاكلي بنفسي, في هدوئي اكون قريبة جدا من الله سبحانه وتعالى و ادعوه واحمده والحمد لله, في تعبي اصبح كالتائهة يوسوس لي الشيطان انني سيئة وما يحصل لي من سيئاتي حتما واخجل ان ارفع يداي لله وادعوه بفرج همي لانني احس انني انسانة سيئة .. ولكنني لا اقطع فرضا الحمد لله واملي بالله كبير.. كبير جدا.. احاول ان اطمئن نفسي ان الله معي ان شاء الله وانه يحبني لانني احبه جدا.. لكن يوسوس لي الشيطان بان حبي لله لا يشفع لي لان ذنوبي ومعاصيي كثيرة.. قلبي رحيم جدا فاكاد اتقطع بكاء والما رحمة باي انسان ضعيف او حتى حيوان مسكين.. احاول ان اطمئن نفسي ان ظني بالله تعالى حسن وان الله لن يتركني وحدي وانه الوحيد الذي دوما يقف الى جانبي ويساعدني وانه هو الذي نشلني من وضعي السابق وهيأ لي من امري امرا حسنا .. انا ايضا ام حنون جدا واكاد اتفطر رحمة باطفالي رغم الاسى الذي اعيشه في دواخلي.. في تعبي ابكي حتى الهذيان حتى الذوبان حتى تجف دموعي.. وتنهار اعصابي وصحتي بشكل انني اصبح كالمجانين.. افارق الطعام حتى يهزل جسمي واضع حرتي في نفسي واذبحها .. كنت في صغري اجرح يداي بالموس حتى يسيل الدم واتفرج على النزيف واحس بالالم الجسدي يخدر الم روحي.. اكتب احيانا في تعبي كتابات يبكي لها الصخر.. ثم امسحها بعد ان اهدأ لانني احس انها نوع من الجحود وعدم التأدب مع الله سبحانه وتعالى لان الشكوى الكثيرة والتذمر في نظري خطأ.. لا اعلم ان كنت على صواب ام لا.. من سلبياتي: انني اكبر المواضيع واتاثر بها جدا حتى وان كانت من صغائر الامور.. اعيش دراما مستمرة وابكي لاتفه الاسباب.. في لحظات ضعفي الشديد انطوي على نفسي ولا اطلب المساعدة من احد.. واكبت كثيرا كثيرا حيث انه ليس عندي انسان افضفض اليه.. واخاف ان افضفض فاصبح عبئا على الناس.. في جميع علاقاتي التي حاولت ان اصنعها من صديقات او معارف يتغير علي الناس فجاة ويقاطعوني بلا سبب, ولكن حين افكر في كيف كان شكل العلاقة اجد انني دوما اكون مقبلة على من اصادقهن بشكل قد يجعلهم يخافون مني او يستثقلون مني.. فاصبحت باردة لا اسعى لاي علاقات انسانية سوى اسرتي.. في نفس الوقت عندي شعور بالحاجة للحنان والعطف بشكل كبير جدا.. رغم اني لا اظهره ولا اقوله ولكن يظهر على شكلي انتي انسانة متلهفة حزينة تعبانة .. شخصيتي التي تظهر للناس بنفس الوقت متناقضة جدا.. اضحكهم وابدو كاسعد انسانه فقط حتى لا يرو ما بداخلي من الم ..
اخاف من المستقبل في لحظات تعبي وارتعب منه, اما في لحظات هدوئي اتوكل على الله تعالى في كل شيء ولم يخذلني يوما في كلا الحالتين.. انا احاول في لحظات ضعفي ان اقرا احاديث وقصص عن التوكل على الله وانتظار الفرج وارجو منكم ان تساعدوني بهذه النقطة ايضا لان الشيطان دوما يصور لي في لحظات ضعفي اني وحيدة وان ما يحصل لي هو عقاب لانني سيئة..
هذه مقدمة عني لتتمكنو من مساعدتي لو سمحتم في مشكلتي الحالية

(تم التعديل ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 18-07-2014 الساعة 10:56 AM
قديم 18-07-2014, 07:11 AM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  
رد : انا محطمة وصحتي انهارت تماما...

اما بالنسبة لمشكلتي الحالية, بدات كالاتي:
انني خين تزوجت بزوجي واتينا الى بلده, اقبلت على اهله بكل حب وثقة.. اقنعت نفسي بانهم سيكونون اهلي وعائلتي.. لا اناديهم سوى بامي وابي و اخواته بانهم اخواتي.. رغم الفارق الكبير في كل شيء.. احببتهم وتعلقت بهم كالغريق الذي يتعلق بقشة.. وظننت انهم طيبون وانني طالما اعتبرتهم اهلي وعاملتهم كاهلي فانني حتما لن اعاني يوما في علاقتي معهم .. واعتقدت ان ترحيبهم بي طيبة منهم وانهم اناس طيبون ومساكين .. اقبلت عليهم بكل عفوية وحسن نية .. كنت لا ابخل عليهم بشيء من مشاعري او وجودي بينهم.. واعتقدت انني بطيبتي وحسن تعاملي ساكسبهم.. حتى بالهدايا لم ابخل يوما عليهم بشيء... واتيت على نفسي كثيرا في الكثير من مواقفهم ... هم من النوع الذي يزعل لاتفه سبب فلذلك كنا انا وزوجي نزورهم باستمرار.. نعطيهم بلا حدود.. واتصل انا بهم في نصف الاسبوع وكانني ابنتهم.. غضضت النظر عن كثير من تصرفاتهم لانني فهمت شخصياتهم بانهم يرون انفسهم دوما على حق وينظرون للناس بانهم خطأ..رغم ذلك تغاضيت ...
و لم الق بالا الى عدم اتصالهم بي.. عدم زيارتنا.. عدم الاقبال علينا والتحجج بحجج واهية بينما هم يزورون جميع الناس الا بيتنا.. كنت اضع لهم الاعذار.. وبنيت قصورا وامالا بانهم اسرتي الدافئة.. وانهم يحبونني.. وتنازلت عن الكثير الكثير وتغاضيت عن الكثير فقط لاجتنب اي مواجهة او مشاحنة بيننا..
كان دوما زوجي يحذرني, بان اجعلي علاقتك رسمية اكثر و اجعلي بعض الحدود بينك وبينهم حتى لا يجرحوكي بالمستقبل.. انتي غير ملزمة بزيارتهم اسبوعيا انا ملزم لانهم اهلي ولكن انت لست ملزمة.. للاسف لم اعر انتباها لكلامه وكنت دوما اقول له لا هم اهلي كما انهم اهلك ...
. غلطتي الكبيرة انني تعاملت معهم بكل عفوية وحب.. لم اضع حدودا ولم اضع خطا للرجعة .. ظننت انهم بيتي الدافئ اذا احتجتهم في يوم ما.. وفي مشاحناتنا الصغيرة النادرة جدا كنت دوما التمس لهم الاعذار والوم نفسي ...حتى لا اخسرهم .. ولكن للاسف .. سلوكي هذا قادني لان اخسر نفسي , واخسرهم ايضا ...
بعد كل هذه السنين.. والعشرة .. وتقاسم الحياة على الحلوة والمرة.. بعد فرحي لفرحهم وبكائي لحزنهم .. جاءت ظروف اراد الله بها ان يكشف لي المستور.. ويظهر القلوب على حقيقتها .. و يبين لي معدنهم الحقيقي...
حصل سوء تفاهم بسيط, كاي سوء تفاهم يحصل في اي مكان.. طفلي الكبير ذهب اليهم و كان مشاغبا بعض الشيء.. فأساءوا له بأن شتموني امامه في غيابي.. فعاد طفلي ونفسيته متعبة, واحسست انا بالقهر ليس لانني شتمت من قبلهم في غيابي بلا ذنب ولا وجود اي مشكلة بيني وبينهم, بل فقط قهرت على طفلي لانني لا اريد ان يتاثر نفسيا بأن تشتم امه امامه من اقرب الناس اليه, او ان يحس بأنه في المنتصف.. فذهبت اليهم وبكل حسن نية وامل بان يتفهموني, وطلبت الا يشتموني امام طفلي حفاظا على نفسيته ليس الا.. وزوجي قال لهم نفس الكلام .. فاعتذرو جميعا و انا لم يكن هدفي ان يعتذرو بقدر ما كان هدفي ان احافظ على علاقتهم بي والا يشوب هذه العلاقة شائبة.. وكنت اعتقد ولكن اكتشفت ان اعتقادي هذا خطأ, كنت اعتقد انك اذا اردت الاصلاح مع شخص فعليك توخي الصراحة... وان العتاب لا يكون سوى بين الاحباب حتى لا يجد الشيطان سبيلا للقلوب فيملأها حقدا ..
المهم.. هذه كانت جريمتي...
انتظرو جميعا حتى سافر زوجي , وجاءو الي في منزلي ... وبكل صدق وبلا مبالغة تحول بيتي الى مشهد من مشاهد (الردح) التي نشاهدها في الافلام العربية ... اساؤوا الي و نعتوني بصفات لا توصف.. وحرفو كلامي الذي قلته واتهموني زورا و صوروني كاسوا انسانة على وجه البسيطة
الم اقل لكم اراد الله ان يظهر لي معدنهم الحقيقي?
ازاح الله عن وجوههم قناع النفاق الذي كانو يرتدونه في طيلة تلك السنين... وكشفو لي عما في قلوبهم الحقيقية... ولكن ما جرحني اكثر من اساءاتهم .. انهم اخبروني انني لا اعني لهم شيئا وانهم لا يطيقونني وانهم محتملين (وجودي) وغثتي لهم طول هذه السنين فقط احتراما لابنهم .. وانني لا اسوى شيئا وانني مهما افعل لن اصل لمستواهم ( علما بانني والحمد لله مستواي العلمي والشكلي والثقافي وحتى المادي والاجتماعي فضلني الله به عليهم بكثير) ...
بقيت متفاجئة فاتحة فاهي... لا اقوى على الرد لصدمتي... احسست بانني انهارت الدنيا على راسي... كيف? كيف يصدر هذا الكلام ممن كنت اعتبرهم اهلي.. كيف كنت اعيش في كذبة طوال هذه السنين .. وتضحياتي.. وتواضعي وطيبتي وحسن نيتي وعفويتي... كله ذهب هباءا مع الرياح...
قديم 18-07-2014, 07:12 AM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

جلست اسبوعا بالكامل بلا اكل ولا نوم.. وان نمت انام كالمغمى عليها.. افطر دموعا واتعشى دموعا.. حتى انقضى اسبوعا كاملا من البكاء بلا توقف.. احسست بان جسمي يخونني.. وانهارت صحتي كما لم تنهار من قبل.. عاد زوجي ليجدني حطاما.. لا اقوى على القيام من سريري سوى لاطهو الطعام واطعم اطفالي واعتني بهم, وانظف بيتي واغسل الملابس والاطباق... فاذا ما رايت كل شيء على اتم وجه من نظافة وطعام ونام اطفالي وزوجي.. عدت الى انهياري بلا توقف...
لي بالضبط ثلاثة اسابيع على هذا الحال... لا اتوقف عن التفكير.. عن البكاء .. عن ندب كرامتي التي هدرت و انسانيتي التي جرحت.. لا اتوقف عن لوم نفسي وكرهها لانني الجمني الصمت في لحظات هجومهم علي ولم ارد عليهم بما يليق بكلامهم واساءاتهم وتجريحهم .. امقت ضعفي .. وتنازلي ودهشتي في ذلك اليوم...
احس باليتم والضياع.. والمرارة لانه ليس لدي اب او ام يحمياني في مثل هذه الظروف.. ولا يوجد انسان يقف في وجههم وياخذ بثار كرامتي المهدورة.. لي اقارب ولكن بالطبع ليسو معي بل في بلدي.. وانا اخبرت بعض اقاربي وعرضو علي المجيء الى هنا والتحدث معهم ولكنني طلبت منهم ان يتغاضو عن الموضوع في الوقت الحالي عسى ان تهدأ النفوس.. وحتى لا يكبر الموضوع اكثر... على وعد مني بانني انا التي ساطلب منهم المجيء والتدخل في حال تكرر من هولاء تصرف مشابه في المستقبل...
زوجي تاثر جدا بالذي حصل , ولكنني رجوته الا يفتح معهم اي موضوع, حرصا مني على الا تسوء علاقته بهم , وحفاظا على اي تواصل بينه وبينهم, ولعلمي انهم لن يتورعو عن التخلي عنه في حال احسو انه في صفي زيادة عن اللازم, وانا لا اريد ان يغضب والداه منه, اقول في نفسي يكفي انني بلا والدين, لا اريده ان يصبح هو كذلك .. وايضا حفاظا وتفكيرا في مستقبل اولادي.. لا اريد ان تسوء العلاقة اكثر فتقود الى المقاطعة, فيكبر اولادي بلا اهل او اقارب.. باختصار احاول ان احمي زوجي واطفالي من ان تصبح حياتهم نسخة من حياتي...
علما بانهم في نهاية زيارتهم تلك التي اساءو لي فيها.. بكوا واعتذرو مني اشد اعتذار على كلامهم في حقي.. فقط بعد ان انهرت انا انهيارا تاما.. وانا قلت لهم انني سامحتهم ولكن في الحقيقة رغم قولي ذلك لكن من قلبي لم استطع ان اسامحهم ابدا.. قد اسامحهم امام الله على الاساءات والتجريح ولكن ما الفائدة .. اذا كان قلبي قد انكسر وروحي نزفت وكل امالي العريضة تهشمت ...
انا الى الان لم ازرهم , واكتفيت بمحادثتين هاتفيتين لامه واخواته المتزوجات باركت لهم فيها الشهر الكريم ..
زوجي يزورهم باستمرار وانا طبعا اشجعه على ذلك, واستحلفته بالله الا يكون ما حصل منهم تجاهي سببا لتقصير يصدر منه تجاههم فطمانني وقال انه يعرف تماما حق الوالدين وواجب البر وصلة الرحم...

وهم قد علمو بمرضي المستمر وزياراتي للمستشفى ولم يزرني اخد منهم او يتصل بي.. وهذا شيء كنت ساستغربه في الماضي ولكن حاليا بعد ان عرفت قيمتي الخقيقية لديهم لا استغربه ابدا ...
قديم 18-07-2014, 07:14 AM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  

انا الان .. اصبحت شبه سجينة فيما حصل,. خائفة من كل شيء... يوسوس لي الشيطان بالرعب من المستقبل.. اصبحت اخاف منهم .. ومما يمكن ان يفعلوه بي وباطفالي ان سنحت لهم الفرصة.. قد يدوسون علينا بالاقدام او يذلوننا.. لذلك فقط من يومها وانا فقط ادعو الله ان يغنينا بفضله عمن سواه والا يحوجنا اليهم في يوم ولا يضعنا تحت رحمتهم ...
انا خائفة ومضطربة ولا اجد سبيلا لكيفية التعامل معهم بعد الان.. من ناحية انا اتمنى لو انني اقاطعهم تماما ولا ازورهم او اتحدث معهم البتة.. باختصار الغيهم من حياتي.. واعلم انني شرعا لست ملزمة بوصلهم او زيارتهم طالما لم يصل الامر الى الهجر, اي انني اذا رايتهم في مكان ما اسلم عليهم فبذلك اكون لم اهجرهم ولكن بنفس الوقت اقطع اي اتصال بيني وبينهم.. ولكن بنفس الوقت انا مضطرة لفعل غير ذلك .. احس نفسي مضطرة لزيارتهم والا اقاطعهم حتى لا يقاطعهم اطفالي ايضا وحتى لا يكبروا بدون اهل كما اخبرتكم في السابق... وانا لا اطيق ابدا ان يذهب اطفالي اليهم بدوني .. فبذلك ساضطر للذهاب ايضا .. ولكن بشكل رسمي.. هذا هو الحل الوحيد الذي ارتايه,, بان ازورهم مرة في الشهر مثلا لوقت قصير وبطريقة محترمة ورسمية بلا تداخل كالسابق...
ولكنتي ايضا خائفة من ان ينولني منهم كلام وتجريح او ايحاءات اذا زرتهم .. وايضا احس بانني بمجرد ان ادخل لبيتهم بعد ما فعلوه تجاهي هو اهدار اضافي لكرامتي وتنازل اضافي ... وانا ما الذي اوصلني لوضعي الحالي سوى كثرة التنازل...
قديم 18-07-2014, 10:26 AM
ذاتي شموخي
عضو دائم
ذاتي شموخي غير متصل  

روزالين اسئل الله ان يفرج مابك
حبيبتي ابي منك شغلتين
الاولى تصلين ركعتين تطلبين فيها من ربي الصبر والنصر
ثم تجين تسمعين هذا الرابط بكل هددوووو
http://up.q8bbm.com/bb/83e13e0b1feaee711.mp3
بعدها لي جلسه مطوله معك
قديم 18-07-2014, 08:03 PM
روزالين انا
عضو نشيط
روزالين انا غير متصل  
رد : صدمات اثرت في حياتي اخرها اهانة اهل زوجي لي

مشكورة اختي ذاتي شموخي جزاك الله خيرا
بانتظارك اختي العزيزة
قديم 18-07-2014, 09:19 PM
ذاتي شموخي
عضو دائم
ذاتي شموخي غير متصل  

اختي الغاليه فرج الله همك
ابي منك حبيبتي
تكتبين لي من خلال 10 سنوات زواج كم مره احتجتي لااهلك او اهل زوجك وكم مره وقفو معك في حتايجك ؟
وبعد ماتكتبين اتمنى تسمعين لهذا
‫النهار.ده- كيف تنمي الثقة بالنفس د. أحمد عمارة‬‎

via McTube for YouTube.

أفضل طريقة لتقوية الثقة بالنفس

via McTube for YouTube.

ثم بعد ماتسمعين تكتبين لي كم مره استطعتي التغلب ع مواقف الحياه بدون مساعدة اهلك او اهل زوجك
قديم 18-07-2014, 10:33 PM
غلا220
عضو دائم
غلا220 غير متصل  

والله حبيبتي الصدمات من نوع هذا كثيره سواء من صاحبات او اقارب
احسن شئ العلاقه الرسميه مع الجميع
واحمدي ربك ان الصدمه مو من زوجك انتي بنعمه يااختي ارجعي لربي واحمديه ع نعمه
قديم 18-07-2014, 11:42 PM
منطلقة
عضو نشيط جدا
منطلقة غير متصل