فقدت أُنس قلبي يوم فقدت أمي .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 16-09-2014, 05:30 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  
فقدت أُنس قلبي يوم فقدت أمي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم بالخير والمسرات

من زمان وأنا أتصفح هالمنتدى واليوم قررت أسجل وأفضفض .. يمكن ألاقي نصيحة من هنا ولا من هنا تفيدني وتساعدني من الخروج من الحالة اللي أنا فيها ..

أنا بنت متخرجة من الجامعة، من يومي إنسانة إجتماعية وخلوقة ومرحة وأحب الحياة بشكل كبيير، عشت طفولة حلوة في أحضان أمي وأبوي ماقصروا علي بشيء ولله الحمد، طول عمري متفوقة والحمدلله تخرجت بمعدل عالي ومرتبة شرف، مشكلتي بدأت من مرض أمي لحين وفاتها، أمي عانت سنواات مع المرض إلى أن توفاها الله، من بعد وفاة أمي حياتي انقلبت 180 درجة صرت هاااادية أكثر من اللازم، حزينة أغلب الوقت، جالسة لوحدي طول اليوم، حاااولت بشتى الطرق أخرج من حالة الحزن اللي أنا فيها بس عجزت، دخلت دورة لغة وما جاني غير الهم سجلت في معهد فيه قسم أطفال من سوء حظي وكثيير أوقات أشوف أطفال مع أمهاتهم وتجيني بكيية غير طبيعية لما تركت المعهد باللي فيه، مع إنهم أطفال بس والله كل ماشفت مشهد أم مع بنتها ولا طفل صغير مع أمه لا إرادي أبكي أتذكر الأيام الحلوة في حضن أمي أتذكر كل شيء بكل التفاصيل لحد يضحك علي والله غصبا علي وأنا مو راضية عن وضعي هذا بس مو قادرة أسيطر على نفسي، حتى الأعراس كرهتها مشهد العروووس وهم تضم أمها وتسلم عليها بأخر الفرح يحرق قلبي حرررررق أقول في داخلي وأنا بعد كان لي أم تحبني وكان يوم مناها تشوفني بالأبيض، حتى خالاتي كرهت جلستهم بناتهم اللي بعمري مايراعون في حركاتهم أو كلامهم إن بينهم بنت خالة فاااااااااقدة أمها محرومة من حضنها وبوستها ماله داعي هالحركات قدامي ياناس ..!

اللي كاسر ظهري أبوي الله يخليه لي، وده يخرجني من حالة الإكتئاب اللي أنا فيها دائما يكلمني يسولفلي يحاول يضحكني يعطيني فلوس بسبب وبدون سبب حتى لو ماني محتاجة بس يبغاني أكون مبسوطة، يبغاني أرجع البنت الشقية اللي تضحك وصوت ضحكها ينسمع لأخر البيت، لكن ماني قادرة كل ما أشوف أبوي أحزن على حاله أحس إنه شايل همي، غرقني بالدلع وغرقته بالهم، أحسه عاجز ومحتار كل اللي يقدر عليه سواه والله ماقصر بس أنا ماني قادرة أتأقلم مع الوضع والبيت بدون أمي، نفسي أرجع زي ماكنت نفسي مشهد العروس مع أمها ما يأثر فيني ومشهد الطفل مع أمه مايبكيني، أمي كانت مالية علي حياتي ماكنت بحاجة حب وحنان وإهتمام في وقتها والحين راحت وتركت فرااااغ كبير حتى أبوي ماقدر يملاه على الرغم إني أحبه والله العظيم أحبه بس أمي غيييييييييير، أنا طول عمري قوية وقد حالي زي مايقولوا بس وفاة أمي كانت صدمة قوية بالنسبة لي أحس إني فقدتها في عز إحتياجي لها ..

يمكن كلامي مو مرتب، بس ماعليه هو مجرد فضفضة، دورت حولي أحد أحكيله بس استحيت وخفت دموعي تخوني وأنا أكره هالشيء طول عمري ما أحب أبكي في حضرة أحد مابي أحد يشفق علي أبي أحد يفهمني شلون أتناسى وأعيش وأمضي في حياتي والله تعبت أحس بضيااااااااع من بعد أمي، وهالفترة 7/24 عيوني مليانة دموع وأنتظر أي شيء عشان أبكي ، فقد الأم مرة صعب خلاني تايهة ووحيدة، مع العلم إن أمي لها سنة وشوي متوفية.

والحمدلله على ما سر من أمري وساء ..
قديم 16-09-2014, 11:42 AM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  
رد : فقدت أُنس قلبي يوم فقدت أمي ..

عظم الله اجرك حبيبتي والله يجمعك فيها بالفرودس
حبيبتي ادعيلها واذكريها بالخير وتصدقي عنها عشان تصل لها صدقتك
وهوني عنفسك وع الوالد الله يحفظه لك
مااحد يلومك والله الام بالذات فقدها غير
ومشاعرك طبيعيه ومع الوقت ان شاء الله تهداء
مو بيوم وليله راح تقدري تسدي الفراغ العاطفي والمعنوي الي هي تركته
مو كل شي نقدر نداويه بانفسنا في اشياء الوقت والصبر هو الي يداويها
الله يربط ع قلبك يارب
قديم 16-09-2014, 12:12 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
أولاً أسأل الله أن يسكن الوالدة فسيح جناته الفقد مؤلم جداً ، لهذا أنصحكِ بسماع محاضرة وهذه الصديقة والداتها توفت منذ ثمانية سنوات وعندما فقدت ممن يعزون علي وواساتني هذه المحاضرة جداً كشف الكربة عند فقد الأحبة ..
http://ar.islamway.net/lesson/3722/%...AD%D8%A8%D8%A9
اسمعيها قفي عند كل كلمة ستشعرين بأن شيء يبرد على قلبكِ ياحبيبة ، وأنا أقرأ أسطركِ أرى فتاة رائعة وقوية تعلم كيف تتخلص فقط تُريد من يدفعها للأمام ..
كوني لوالدكِ الصديقة والأخت وكل شيء فهو يحتاجكِ وعندما ترين ملاحمه ستدركين هذا الأمر لكن يُكابر من أجل ابنته لينزع عنها الحزن لتعود كما كانت ..
تأملي كل آية في القرآن ، ستنزل على قلبكِ السكينة والإطمئنان والرضا بكل ماكتبه الله لكِ وستحمدين الله ..
يوجد حساب في تويتر للشيخ عبدالله بلقاسم لدية تأملات رااائعة جداً مثل البلسم على قلبكِ ستكون وستهديكِ وتجعلك أقوى مما كنتِ ..
أما بالنسبة لما يفعلوه الأقارب لايضيق صدركِ ياحبيبة ، أُريدكِ أن تثقي ليس هُناك ألم من دون نسائم الرحمة ..
لاتقفي حياتك بل حققي أهدافك واكملي المسيرة فلا تقفيها ..
دعواتي تُدثركِ أيتها الرائعة ..
قديم 16-09-2014, 01:13 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

يمكن الالم الزمن كفيل يداويه

لكن الي شدني في كلامك ليه ما ودك تففضي لخالاتك او احداهن , الخالة والدة و يمكن هما شايفين ابوك مهتم بيك و حنون عليك

فمعتقدين انه امورك طيبة و لو لمسوا حاجتك لهم ما يتاخروا و الحضن الي يحضن بناتهم يحضنك انت ايضا

جربي تتقربي منهم و تخرجي ما في صدرك و تندمجي معاهم , بكرة يجي نصيبك و راح تحتاجيهم يكونوا لك سند و عون

بكرة راح تصيري اجمل ام و تعوضي حضن امك بحضنك لاولادك و تشبعيهم من حنانك الي انت بحاجته ارادة قوية فقط

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )
قديم 17-09-2014, 04:20 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
فرح تايه ~ غير متصل  

.. رائحة البخور، Sabine66، Soqya ..

جزاكم الله خير، كلامكم مثل البلسم على صدري، ونصايحكم راح أخذ فيها ..

سمعت المحاضرة اللي حطيتيها أختي Soqya ربي يسعدك بدنياك وأخرتك .. كنت محتاجتها بشدة ()

Sabine66
فعلاً مثل ماتفضلتي الخالة والدة وأدري فيهم طيبات وفي مقام أمي رحمها الله لكن البلا فيني أنا ما أعرف أفتح قلبي لأحد حتى لو جيت أفضفض أقول كل حاااااجة ( إلا الشيء اللي مضايقني والشيء اللي أنا محتاجته ما أقوله )
طول عمري كتومة وهمي في قلبي ..

شكرا لكم ربي يخليكم الغوالي ولا يفجعكم في عزيز ❤️
قديم 17-09-2014, 11:32 AM
*الدانه*
عضو مميز
*الدانه* غير متصل  

الله يغفر لها ويرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة
انها تحتاج الآن الى دعواتك
واصبري واحتسبي ولاتنسي ان هناك من فقد امه وهو في يولد ومن فقده وهو طفل
محدثتك فقدت امها الله يرحمها وانا الآن توني مخلصة علاج من المرض وانظر دائما الى اولادي
خوفا من ان يفقدوني واردد دائما الحمدلله فأمر المؤمن كله خير
قديم 17-09-2014, 09:09 PM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
فرح تايه ~ غير متصل  

حبيبة قلبي الدانة الله يشفيك ويعافيك ويطهر جسدك من المرض ويعطيك طولة العمر

رحم الله أمي وأمك وجميع أموات المسلمين .
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 17-09-2014, 11:18 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  

الله يغفر لها ويرحمها وجعلك ابنة بارة حتى بعد وفاتهم بالدعاء لها والصدقة

التعديل الأخير تم بواسطة جوهرة العطاء ; 17-09-2014 الساعة 11:19 PM
قديم 18-09-2014, 02:13 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

الله يفرج همك قولي امين
قديم 18-09-2014, 05:07 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  

وانا بعد مثلك
كـــــــــــــــــــــان لي ام تحبني ...

والحمدلله من قبل ومن بعد حمدا كثيرا طيبا كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها

مواقع النشر