اتمنى يموت ابوي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 28-09-2014, 12:50 PM
ومين اختار
عضو جديد
ومين اختار غير متصل  
اتمنى يموت ابوي

بدون مقدمات هذي مو مزحةانا ضميري يأنبني لأني صرت أكره أبوي و أتمنى له الموت تكفون اسمعونيمحتاج نصيحتكم مالي غيركم ابث له همومي انا رجل عمري 29 سنة ماني متزوج والسبب ابوي اما عن ابوي عمره 70 سنة

بقولكم قصتي من البداية أنا يتيم ..ماتت امي و عمري 4 سنين أبوي هو اللي رباني وكان لي الأم و الأب و ما قصر معي و اعترف بهالشي لكنه من كم سنة تردت حالته الصحية و صاير طريح الفراش مشاكله الصحية كثرت و صار ما يتحرك و يحتاج عناية حاولت اسهر على راحته ... يوم .يومين ...اسبوع ....اسبوعين لكن مليت ...مليت ...مليت ماصارت و الله ... كل شوي يبيله احد يعطيه دواه أو يضربه ابره ... صرت كني ممرضة ...

تكفون افهموني... ادري بتقولون بر الوالدين و هالكلام ... لكن صدقوني لو انتو في مكاني بتملون ... و المصيبة يا اخوان (سامحني ياربي ) المصيبة اني بديت اكره و صار صوته يستفزني... خصوصا اذا صرخت بوجهه و سوا نفسه طيب و قال (احبك يا وليدي مهما سويت فيني) احس انه يسوي نفسه طيب يبيني ارحمه الصراحة (سامحني ياربي سامحني ) ...احس انه يمثل و يسوي نفسه مسكين عشان ارحمه

والله محتار محتاااااااااااااااار اليوم بالذات انبني ضميري لاني مديت يدي عليه لأول مرة بحياتي استفزني صوت كحته و وناته ...قلتله اسكت و ما سكت شته برجلي على كلاه ليت رجلي انكسرت قبل اشوته و ندمت على اللي سويته... لكن ما اضمن اني امد يدي او رجلي عليه صرت اكرهه احس انه ممل و بثر و مستفز و ضميري يأنبني اكثر و أكثر تكفون تكفون قبل تحكمون علي حاولوا تفهموني و تنصحوني
قديم 28-09-2014, 01:06 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد : اتمنى يموت ابوي

استغفرك يارب وأتوب إليك ..
أخوي حط له ممرض يحن عليه ويعطف عليه ويحبه أكثر من ولده ..
قديم 28-09-2014, 01:08 PM
سهر الشام90
عضو مثالي
 الصورة الرمزية سهر الشام90
سهر الشام90 غير متصل  

استغفر الله العظيم .. و هادا اسمو مربيك و ما جبلك مرت اب تظلمك

انا بالنسبة الي بعتبر حالي اخلاقي زفت .. بس جدي الله يرحمو وقت صار معو الزهايمر بآخر تلت سنين صار طريح الفراش .. سكنت عندن و كنت طعميه و شربو و اقعد احكي معو ببالساعات .. طبعا كان في معي معين الي هي ستي و خالي .. بس انا ابدا كنت ما حس بانو متدايقة منو او بتمنالو الموت .. بالعكس تماما كنت اتعلق فيه يوم بعد يوم .. صرت حسو من روتين حياتي .. بالرغم من انو كان معو زهايمر و آخر فترة ضاع عفلو بالمرة و صار ما يحسن لا يمشي و لا يتحرك .. بس كان يدعيلي و كل دعواتو استجابت .. الله يرحمو و يجعل قبرو روضة من رياض الجنة

ازا تعبان جيب ممرض و انت خليك جنب الوالد ارعاه و داريه .. مفتاح السعادة بالدنيا و الجنة بالآخرة بين ايدك استغلو قبل ما يروح من ايدك و تندم يوم لا ينفع الندم
قديم 28-09-2014, 01:14 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
عندما رأيت الموضوع ركضت ودقات قلبي سريعة لما أيها الأستاذ الكريم كثير من في عمره يظل طريح الفراش وكيف يمثل ؟
والدي لما أصيب بلجطة في الدماغ وشل شلل نصفي ضحيت لاني رباني وتعب علي كنت لا أجعل عامل ولا عاملة يقوم فيه مع إنه لدي سبعة إخوة وستة وانا الصغرى لايثق إلا بي بسبب مساعدتي له في كل شيء ا كان يقول ليا كل أولادي انني فقط لآن لا اسمع إلا دعواته وسعادتي بفضل الله ثم دعواته ووفقني قبل أن أنام كنت أقول له هل أنت راضي عني وإلا اﻻن لا أنام إلا على صوت دعواته . البر البر البر هو صعب لكن ادعو بأن الله يعينك
والله دعوة والدك تعطيك من خيري الدنيا والاخرة
الله يرضى عليك والدك لا تفعل به هكذا كي لا تخسر حياتك الدنيا ولا الأخرة ..
ولو ستسيء لضربه ضعه في دار ترعيه ولا تمد يديك .
هل الذي تعب يستحق كل هذا راجع نفسك وتوب توبة نصوح فيما تفعله ..
الله يرزقك بر والدك
قديم 28-09-2014, 01:15 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  

ما اقدر اتكلم كلمه وحده

أي شيء بقوله لك رح يجرحك !
قديم 28-09-2014, 01:15 PM
ام عبد الملـك
عضو جديد
ام عبد الملـك غير متصل  

ان لله وان اليه راجعون ؟

مريض انت عندك مرض نفسي كبير وعمرك 29 سنة ؟

يا اخي مراهق بزر صغير عمره 16 سنة او 17 سنة يحب ابوة ويرعيه ويحطه في عينه وانت كبرك 29 سنة تصرفاتك مراهقة

والله وانا اقرا موضوعك فيني حرة فيك ودقيت عليك ان الله لايوفقك دنيا واخرة يالفاشل يالداشر ابوك عمره 70 سنة خلاص تعب وفوق كل هذا قال لك احبك ياوليدي مهما تسوي فيني

لا حول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله الذي لا اله الا هو الحي القيوم ان اليهود والنصارى والمسيحيون مايفعلون مع اباهم كذا ابدا ابدا ابدا واصلن ممكن حتى مافيه لانهم يموتون في اباهم ويحترموهم بشكل كبير ؟

يا اخي شوفني انا ابوي فقدته قبل 14 سنة فوق هذا كنت كبيرة يعني مو صغيرة خلاص حياتي انعدمت والله 14 سنة مانسيته وكل ما اتذكرة ابكي فما بالك في ابيك الذي لازال حيا ؟

انت ممكن تدخل جهنم ؟ لانك عاق بوالديك انت تعلم ان رضى الله من رضى الوالدين انت تعلم ان ثاني اسباب دخول الجنة ان لم تكن الاولى رضى الوالدين ؟ صدقني ان تزوجت والله العظيم ان عيالك راح يعذبوك اكثر من ابوك راح تبكي ندم انت تزوج واصبر خل عيالك يصيرون اعمارهم 29 سنة مثلك وشوف وش يسون فيك والله ليسون فيك المصايب

والله مثل ماقلت لك ممكن تكون في جهنم حتى تكون خالد فيها والسبب انك عاق فيه

عليك من الله ماتستحق

التعديل الأخير تم بواسطة ام عبد الملـك ; 28-09-2014 الساعة 01:17 PM
قديم 28-09-2014, 01:16 PM
الداوودي
قلم وفي
الداوودي غير متصل  

يا أخي العزيز أنت غلطان و غلطك كبير تب الى الله و استسمح أبوك من السويته فيه ، و أحب أنصحك لوجه الله يا أخي الفاضل لكن هنالك بعض الاسئلة التي تفرض نفسها بقوة أرجو أن تجب عليها بصراحة ::
- كيف علاقتك بالله هل تصلي بانتظام و في المسجد أو بالبيت .
- هل تعلم أن عقوق الوالدين من الأمراض التي تعجل بالعقوبة في الدنيا قبل الآخرة.
- مرض أبوك هذا ابتلاء و اختبار من الله لك لكي تفوز بالثواب العظيم اذا صبرت و نجحت في هذا الاختبار حتى يقبض الله والدك.
- أعلم أن ماتفعله لأبوك يفعله فيك أبناءك لأن الجزاء من جنس العمل .
- أصبر و احتسب و تفانى في خدمة أبوك الى أن يقبضه الله و سوف يكون سببا لدخولك الجنة ان شاء الله اذا صبرت .
مع أمنياتي لك بالتوفيق و الهداية ولك العتب حتى ترضى
قديم 28-09-2014, 01:17 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

كيف يعمل نفسه طيب كم هو قاسي قلبك ياانسان ....
استغفر الله العظيم ..
قديم 28-09-2014, 01:37 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

أعلم احتياجتك ربما تريد زوجة لتتخلص من وحدتك وأنت الوحيد من يقوم به لكن بسبب دعواته ربما يرزقك الله أسوأ انسانه
كنت قبل فترة اتذكر مواقفي مع والدي والله زوجي الآن يغعلها لي وأكثر وأبكي وأتذكر اﻵية وتلك الأيام ندوالها بين الناس بفضل الله ثم دعواته رزقني رجل بملايين الرجال يبر بي بمثل ماكنت افعل له ...
دعواته مجابة كما في الحديث بر فيه واسمع دعواته وابشر بالخير ..
لا تفعل به هكذا ..
قديم 28-09-2014, 01:49 PM
أُحْجِيَة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أُحْجِيَة
أُحْجِيَة غير متصل  

أَحْتَرمُ مَجِيئكَ -هُنَا- واعْتِرَافكَ ولا أَحْتَاجُ أنْ أُوجِّهكَ لتأنِيب الضّمِير و ... فأنْتَ تَدْرِي أَنَّ مَا تَزْرَعهُ اليَوْم تَحْصُدُه غدًا, وستراه عيانًا فِي أبْنَائك, ... لا أَعْلَمُ عَدَدَ السّنِين الّتي قُمْتَ بِهَا عَلَى رِعَايَةِ والدكَ والحَقِيقَة صَبْرُ البَنِين أقلُّ مِنْ صَبْرِ البنَات بِمَراحِل فَكَيْف إِذَا كَانت سِنين, ... استْغفر الله علَّه يَغْفِرُ لَكَ صَنِيعكَ الأخير بِوالدك واعتذر مِنْ والدكَ واطْلُبه الرِّضَا, بابٌ من أبوابِ الجنَّة لن تُقدِّره إلا إذا أُغْلِق !

أُحدِّثكَ حديث ابنة فقدت والدها بَعْد صِراع سنواتٍ مع المرضِ, مضت فترةً كنتُ لا أعلمُ عن العالمِ الخَارِجيّ إلَّا اسْمه, نومي / أكلي / جلوسي كله معه وبين يديه, مَات بيديّ وهُو يُبشرّني بحبّه ورضاه, وأُقسمُ لكَ أنَّ البركات التّي وجدتها فِي حياتِي بعد وفاتِه إلى اليَوْم لم يحصِّلها أحْدٌ مِنْ إخْوتِي, ولن أبالغ إن قلتُ ما تمنيتُ شيئًا فِي نفسِي إلا رُزقته قبل أنْ أنْطق به, ... فَضْل الله واسِع !

والدُكَ لا يَحْتَاجُ شَفقَة, ولا تظنَّ أنْ ما تفعلهُ له منَّة منْكَ, بل هُوَ واجِبٌ عليْكَ, فأعْطِه بِطيب نْفسٍ واحتسب الأجْر, بدل أن تُضيَّع أجْره فِي الدنيا والآخرة, ... لا تتبَاهَى بشبابكَ وقُوتَّك وتبرأ إلى اللهِ مِنْ حَوْلكَ وقُوّتك واسْأَلْهُ أن يُعينك عَلى البرِ بوالدكَ, اعتمادكَ عَلى ذَاتك بحدِّ ذاته سببٌ لخُذْلانك, أصْلح الله حَالك, وسخَّرك لوالدك .

" أوَّاهُ, ...
مَا أَشْقَى ذَكِيَّ القَلْبِ فِي الأَرْضِ الغَبِيَّة"!

موضوع مغلق

مواقع النشر