(الشغل مو عيب )هل هذة العبارة صحيحة اطلاقا؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 21-10-2014, 05:18 PM
همالايا الغرور
عضو دائم
همالايا الغرور غير متصل  
(الشغل مو عيب )هل هذة العبارة صحيحة اطلاقا؟

الوضع من ناحية البطالة في بلدي السعودية سيئ جدا

انا فتاة احمل البكالوريوس بتخصص علمي

وكنت اطمح واتمنى ولكن انتهت الأماني على عتبة البطالة

والدي كان مستخدم حكومي والآن تقاعد بسبب المرض ،،، راتب زهيد وعائلة عدد افرادها لايتجاوز اصابع اليد الواحدة ،،،

وضع عائلتنا المادي اقرب للمتوسط منه للضعيف،، لدينا منزل ملك واخوتي موظفين وضائف حكومية الحمدلله،،،

اليوم تم ارسال رسالة ترشحي للعمل بوظيفة ( فنية انتاج ) بأحد المصانع وهي وظيفة يقبل عليها خريجات المتوسطة والثانوية وليس الجامعية ،،، انا احتاج المال بشدة فلا دخل خاص بي ،،، أنا تجاوزت الثلاثين من العمر ،،،

المقابلة الشخصية غدا ،،، تذكرت حينما كنت معلمة بأحد المدارس والآن اصبح فنية انتاج ،، لو قُبلت غدا للعمل ،،، هل سأقول لمن حولي اهلي وصديقاتي اني اعمل في هكذا وظيفة ام اصمت ام اكذب؟

هناك شباب سعوديين جامعيين يعملون كحراس امن جنب الي جنب مع خريجي المتوسطة والثانوية فلما أنا اشعر بالحسرة والألم هكذا ؟!

افضفض ليس الا فلا تجلدوني بسياط ألسنتكم ،،، فأنا لا اطلب الترف ولا الكماليات الحمدلله،،،

ولا احتاج من يذكرني بقوله صلى الله عليه وسلم ( من اصبح آمنا في سربه معافا بدنه يملك قوت يومه فقذ حيزت له الدنيا) فلست اشكو الفقر والحمدلله من قبل ومن بعد ،،،

هل عمل جامعية بوظيفة لها هكذا مسمى عيب ام لا ؟،،،،خاصة في المجتمع الخليجي ،،،،

وليضع احدكم نفسه مكاني قبل الرد ،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة همالايا الغرور ; 21-10-2014 الساعة 05:19 PM
قديم 21-10-2014, 05:33 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  
رد : (الشغل مو عيب )هل هذة العبارة صحيحة اطلا

لا حبيبتي مو عيب ! اعتبريها مرحلة خبرة بسيطة تعلمك بغير تخصصك ومنها تحصلي على مالك الخاص وحتى اثناء عملك بهالوظيفة واصلي البحث عن الوظيفة الملائمة لك ولتخصصك .. انا ايضا عملت بوظيفة ادنى او لا تمت بتخصصي وكنت باخر مراحل الدراسة وكنت افتخر ان عندي مصروف و مالي الخاص و ادلع فيه والدتي واهلي رغم عدم قصورهم من الناحية المالية ولكن احسيت باستقلاليتي و اعطاني الثقة والخبرة رغم انها شغله بسيطة وبعدها ولله الحمد حصلت على وظيفة بتخصصي لاني وصعت ببالي هدف الوصول وطنشت كلام اللي حولي .... مسألة اخبار الناس بالوظيفة هالشي غير الزامي عليك ! حبيتي تجاوبي كان بها وكوني فخورة بانك سلكتي الطريق الحلال والواضح لكسب مالك الخاص وان استهزئوا فبيني لهم انك تشتغلين للخبرة اولا وثانيا مواصلة بحثك عن الافضل ... وان ماحبيتي تجاوبي خلي كلامك محدود ومختصر مثل ( اشتغل في المكان الفلاني ونقطة انتهى ) ... البعض فعلا يستصغر من بعض الوظائف وهالاشكال لابد بالنهاية تطيح بنفس الموقف! ،،، لا تنسي حبيبتي انتي توك ببدايتك فلازم تركبي السلم حبة حبة عشان تحسي بانجازك و تتحمسي للافضل وللاعلى ....
قديم 21-10-2014, 07:41 PM
evaine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية evaine
evaine غير متصل  

بعض الاباء يرفضون مثل هذه الوظائف لبناتهم لان في رؤيتهم ان الفتاة لاتنفع الا في السلك التربوي رغم حاجتهم لها
وبما ان والدك لا يمانع مثل هذه الوظائف فما المانع من التجربة ؟ خصوصا انها قد تضيف لمسيرتك المهنية

ولا تقولي لماذا انا جامعية وهذه الوظيفة تقبل عليها خريجات الثانوية او المتوسطة والابتدائية ؟
ثقي تماما ان الذي جعلك لا تجدين الوظيفة المناسبة لمؤهلك فهو لم يهيء لهم الظروف المناسبة لاكمال دراستهم ..
طالما توفرت لك الفرصة ف احمدي الله وتوكلي عليه وكوني ايجابية ..
والخيار لديك لست مجبرة على شيء وهذا الاهم

" وَلسوف يُعطيك ربُّك فترضى "
قديم 21-10-2014, 09:32 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

حبيبتي
لما لا تعملي بمدرسه اهليه
حتى تضمني الخبره ان طلع اسمك بتعيينات الحكومي يحسبون خبرتك بالاهليه
قديم 21-10-2014, 09:44 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

مرحبا أختي
وش تخصصك، وبأي مدينة؟
قديم 21-10-2014, 10:26 PM
رمآ‘د
كبار شخصيات المنتدى
رمآ‘د غير متصل  

لا والله محد له حق يتكلم عليك أو يستنقص كلامك
من أبسط حقوقك تعبتي ودرستي ومن حقك تحلمي بالوظيفه اللي تحبي
اختي الفاضله لا تحزني ولا شيء ياما ناس بدأت من الصفر والحين ماشاء الله فوق
اعتبري هذي الوظيفة بداية لك لطريق النور اهم شيء لا تظلمي نفسك وتقتلي طموحك مهما كانت الظروف خليك قويه و إستعيني بالله
حاولي تدرسي لغه أو أي شيء تشوفي أنه ممكن يفيدك في حياتكم العمليه
برضوا أنا سمعت عن برنامج اسمه ساعد يوظف النساء قدمي عليه لا تخلي أي مكان الا لازم تقدمي إجتهدي ارضاء لنفسك
مو شرط أنك بنت تتوظفي مدرسه !
اهم شيء وظيفه مريحه غير مزعجه توفر لك الأمان كـ انثى
وتوكلي ع الله دائماً وتأكدي يافاضله أن الرزق مكتوب وماراح أحد يمشي من هالدنياء الا وماخذ حقه كامل
اسأل الله أن يوفقك ويسهل أمرك
إحترامي

معظم مشكلاتنا الشخصية تقع بسبب الفجوة بين :

- ما أقصده أنا
- وماتفهمه أنت

فأحسنوا النوايا في بعضكم البعض ..

في كتاب حياة كل منا " فصل " لا يصلح للقراءة ..~

قديم 21-10-2014, 10:40 PM
همالايا الغرور
عضو دائم
همالايا الغرور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
لا حبيبتي مو عيب ! اعتبريها مرحلة خبرة بسيطة تعلمك بغير تخصصك ومنها تحصلي على مالك الخاص وحتى اثناء عملك بهالوظيفة واصلي البحث عن الوظيفة الملائمة لك ولتخصصك .. انا ايضا عملت بوظيفة ادنى او لا تمت بتخصصي وكنت باخر مراحل الدراسة وكنت افتخر ان عندي مصروف و مالي الخاص و ادلع فيه والدتي واهلي رغم عدم قصورهم من الناحية المالية ولكن احسيت باستقلاليتي و اعطاني الثقة والخبرة رغم انها شغله بسيطة وبعدها ولله الحمد حصلت على وظيفة بتخصصي لاني وصعت ببالي هدف الوصول وطنشت كلام اللي حولي .... مسألة اخبار الناس بالوظيفة هالشي غير الزامي عليك ! حبيتي تجاوبي كان بها وكوني فخورة بانك سلكتي الطريق الحلال والواضح لكسب مالك الخاص وان استهزئوا فبيني لهم انك تشتغلين للخبرة اولا وثانيا مواصلة بحثك عن الافضل ... وان ماحبيتي تجاوبي خلي كلامك محدود ومختصر مثل ( اشتغل في المكان الفلاني ونقطة انتهى ) ... البعض فعلا يستصغر من بعض الوظائف وهالاشكال لابد بالنهاية تطيح بنفس الموقف! ،،، لا تنسي حبيبتي انتي توك ببدايتك فلازم تركبي السلم حبة حبة عشان تحسي بانجازك و تتحمسي للافضل وللاعلى ....
المسألة ياسيدتي ليست في غير التخصص بل بسبب مسمى المهنة والمهام المنوطه بك حينما تقبلي بوظيفة كتلك ،، مجتمعنا لا يقبل بسهوله بهكذا وضائف مهما علا مدخولها للأسف
اما بخصوص الإخبار فهناك من يدفعهم الفضول للبحث عن تفاصيل اكثر هنا وهناك ،، كل قريباتي اللاتي تخرجن معي تم تعينهن بالحكومي لدلك الأنظار مركزه علي بشدة وهذا ما أخشاه ،،،
قديم 21-10-2014, 10:43 PM
همالايا الغرور
عضو دائم
همالايا الغرور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة evaine مشاهدة المشاركة

بعض الاباء يرفضون مثل هذه الوظائف لبناتهم لان في رؤيتهم ان الفتاة لاتنفع الا في السلك التربوي رغم حاجتهم لها
وبما ان والدك لا يمانع مثل هذه الوظائف فما المانع من التجربة ؟ خصوصا انها قد تضيف لمسيرتك المهنية

ولا تقولي لماذا انا جامعية وهذه الوظيفة تقبل عليها خريجات الثانوية او المتوسطة والابتدائية ؟
ثقي تماما ان الذي جعلك لا تجدين الوظيفة المناسبة لمؤهلك فهو لم يهيء لهم الظروف المناسبة لاكمال دراستهم ..
طالما توفرت لك الفرصة ف احمدي الله وتوكلي عليه وكوني ايجابية ..
والخيار لديك لست مجبرة على شيء وهذا الاهم

نعم اعلم ان الخيار بيدي لكن أنا بين نارين ،،، بين حاجتي المادية الملحة ،،، وبين توابع هذا العمل لو قبلت به ،،وأنا لا استنقص نهائيا ممن لم يكملوا تعليمهم فكلا له ظروفه ،، لدّي شقيقان يحملان المتوسطه فقط ،،،
قديم 21-10-2014, 10:45 PM
همالايا الغرور
عضو دائم
همالايا الغرور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
حبيبتي
لما لا تعملي بمدرسه اهليه
حتى تضمني الخبره ان طلع اسمك بتعيينات الحكومي يحسبون خبرتك بالاهليه

عملت قبل ذلك في التعليم الأهلي قبل 3 سنوات
لكن الآن الوضع اختلف ولم يتم قبولي لعدم حملي للدبلوم التربوي