أمي وفكرة الزواج ، ورفضي موضوع معقد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-01-2015, 09:51 AM
Joker2004
عضو دائم
 الصورة الرمزية Joker2004
Joker2004 غير متصل  
أمي وفكرة الزواج ، ورفضي موضوع معقد

سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا موضوعي معقد حبتين ، اولا منذ التحاقي بالجامعة وكنت احلم بالزواج ، لكن بعد التخرج و وفاة والدي وتحمل المسؤولية عن اخوتي وبيتنا ، كرهت الزواج و صرفت نظر عنه ، حسيت انه خلاص اخواني هم اولادي وكأني متزوج والمسؤولية و و و و

الوالدة حفظها الله الحين لها اسبوعين مجننتني ليه ما تتزوج ليه ماتتزوج وبيني وبينكم انا رافض الفكرة كلها قلبا وقالبا لعدة اسباب ساشرحها الان مع اني زمان كنت احلم اتزوج

اسباب رفضي للزواج كثيرة

1- انا غير متقبل لشكلي حاليا والسبب اني سمين شويتين و احس ان لوتقدمت مرفوض مرفوض ، واساسا لو طالعت بالمراية احس حرام اني اتزوج وحدا تكون شكلها حتى متوسط مع ان في ناس اسمن مني متزوجين وامورهم طيبة لكن برضوا ما ابغى اتزوج وبكرا تقعد تعايرني بشكلي

2- انا بعد ما جربت المسؤولية كرهتها ، فقدت حريتي اللي كنت عايشها ايام الجامعة ، صرت مرتبط بدوام ، ايجار ، رسوم دراسة ، مصاريف اكل ، واشياء كثير زي الفواتير ، اشياء جاتني كلها دفعه وحدا

3- الزوجة مسؤولية واخاف اني اتزوج واظلمها او تحس بتقصير لاني قاعد اهتم باخواني وامي و موزع جهدي بينهم

4- المصاريف ، الزواج سيزيد عبء المصاريف علي ، ملكة + مهر + شبكه + عرس

5- انا جاتني فترة وكنت ماشي مع قروب ، وكنا نسافر برا و باختصار خربتها بغض النظر عن التفاصيل

6- انا من زمان وكنت حاط قدامي اني اتزوج بنت عمي وتزوجت غيري والله يوفقها فما اشوف نفسي اقدر اتزوج غيرها

هذا باختصار ملخص لاسباب رفضي الفكرة

احتاج مشورتكم الجادة

قديم 12-01-2015, 01:08 PM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
رد : أمي وفكرة الزواج ، ورفضي موضوع معقد

ما فيه سبب منطقي في كل الي ذكرته يمنعك من الزواج !!
لي عودة بإذن الله للرد المفصل
ما ذكرت كم عمرك ؟

هنا من ينقذك
قديم 12-01-2015, 01:34 PM
Joker2004
عضو دائم
 الصورة الرمزية Joker2004
Joker2004 غير متصل  

عمري 26 سنة انتظر عودتكـ

قديم 12-01-2015, 02:35 PM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  

سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا موضوعي معقد حبتين
لا معقد ولا شيء هداك الله

اولا منذ التحاقي بالجامعة وكنت احلم بالزواج ، لكن بعد التخرج و وفاة والدي وتحمل المسؤولية عن اخوتي وبيتنا ، كرهت الزواج و صرفت نظر عنه
ليس هذا مبررا للرفض
فقد ذقت هم المسؤولية ولم تذق متعتها كما يحصل مع الزوجة والأولاد

حسيت انه خلاص اخواني هم اولادي وكأني متزوج والمسؤولية و و و و

الوالدة حفظها الله الحين لها اسبوعين مجننتني ليه ما تتزوج ليه ماتتزوج
وبيني وبينكم انا رافض الفكرة كلها قلبا وقالبا لعدة اسباب ساشرحها الان مع اني زمان كنت احلم اتزوج

اسباب رفضي للزواج كثيرة

1- انا غير متقبل لشكلي حاليا والسبب اني سمين شويتين و احس ان لوتقدمت مرفوض مرفوض ، واساسا لو طالعت بالمراية احس حرام اني اتزوج وحدا تكون شكلها حتى متوسط مع ان في ناس اسمن مني متزوجين وامورهم طيبة لكن برضوا ما ابغى اتزوج وبكرا تقعد تعايرني بشكلي
نقصان الوزن سهل جدا جدا جدا ، وخاصة ع الرجال وتويتر والانستقرام مليانة بحسابات تحفيزية وتشجيعية .. وهناك برامج في الجوال وساعات يلبسها الإنسان في يده تحسب خطواته .. المهم نقصان وزنك أمر إيجابي لك ولصحتك قبل أي اعتبار ، ثم إذا لم تنقص وزنك وتستمتع بشبابك فمتى يكون ذلك ؟ إذا كبرت ومضى عمرك ؟!!!

2- انا بعد ما جربت المسؤولية كرهتها ، فقدت حريتي اللي كنت عايشها ايام الجامعة ، صرت مرتبط بدوام ، ايجار ، رسوم دراسة ، مصاريف اكل ، واشياء كثير زي الفواتير ، اشياء جاتني كلها دفعه وحدا
كما سبق وقلت لك
ذقت هم المسؤولية ولم تذق لذتها
استقلالك بحياتك واستقرارك سيبعث في نفسك راحة وسكينة تعينك على رعاية مصالح أهلك ، ولو لم يكن منه إلا رضا والدتك لكفاك
فيه تجد امرأة تسمع منك وتؤنسك وتهتم بشأنك من ملبس ومأكل ومشرب ومسكن ، وتعينك على أعباء الحياة ، وتعصمك بإذن الله عن الحرام .

3- الزوجة مسؤولية واخاف اني اتزوج واظلمها او تحس بتقصير لاني قاعد اهتم باخواني وامي و موزع جهدي بينهم
إذا كانت طيبة وبنت ناس ستعينك وتمنحك طاقة متجددة لهذا الأمر ، سيكبر إخوانك ويتزوجون ويستقلون بحياتهم ، وستجد نفسك وحيدا حينها ولن يوقف أحدهم حياته من أجلك ، فلا بد أن تقدم تضحيات مدروسة لا تنتظر لها مقابلا !

4- المصاريف ، الزواج سيزيد عبء المصاريف علي ، ملكة + مهر + شبكه + عرس
تزوجوا فقراء يغنيكم الله
والزواج باب من أبواب الرزق
وطالب العفاف سيغنيه الله من فضله !

5- انا جاتني فترة وكنت ماشي مع قروب ، وكنا نسافر برا و باختصار خربتها بغض النظر عن التفاصيل
تب إلى الله توبة نصوحا قبل قرار الزواج ، ولا تعد لمثلها ، وإياك وصحبة السوء !

6- انا من زمان وكنت حاط قدامي اني اتزوج بنت عمي وتزوجت غيري والله يوفقها فما اشوف نفسي اقدر اتزوج غيرها
لم يكتبها الله لك ، وربما صرفك عنها لخيركما معا ، ليس هذا مبررا مقنعا ، الحياة لا تتوقف امض وتوكل وابحث عن مصالحك قبل مضي العمر !

هذا باختصار ملخص لاسباب رفضي الفكرة
ليس فيه حرف واحد يجعلني أرى ما تراه
سيدي
في مجتمعانا ألف سؤال يطرح إذا تقدم العمر بالرجل ولم يتزوج
فاغم عمرك وشبابك واهتم بصحتك وارض والدتك
والله تعالى يهديك للحق والخير

احتاج مشورتكم الجادة
قد فعلنا
تم بحمد الله

هنا من ينقذك
قديم 12-01-2015, 04:31 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
إذا كنت قادراً وتستطيع أن تتحمل المسؤولية استخير وتقدم ، والمهم أن تكون مقتنع بفكرة أن تتزوج دون إجبار وضغط من أحد ووفقك الله ..
قديم 15-01-2015, 12:20 AM
an hasnaa
عضو جديد
an hasnaa غير متصل  

فعلا انت محمل بمسؤليه وبنت الناس تريد زوج شبه متفرغ لها من اجل خرجات وتمشيات وطلبات فكر الف مره قبل الاقدام علي الزواج لانها مسؤليه كبيره و بعض الزوجات الله يصلحها ممكن تغار من اهلك
قديم 15-01-2015, 03:12 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

اذا ظروفك تسمح تزوج
او عف نفسك وصوم
قديم 16-01-2015, 10:29 AM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

اخي الكريم
لا انا ولا الاعضاء يستطيعون مساعدتك في هذا الموظوع خاصة

انت راجع حساباتك وشوف ضروفك وضروف اهلك هل باستطاعتك ان تديرها بدون اي معوقات ام لا
مثلا

عائلتك
هل يوجد لديك اخوان على وشك التخرج ومن ثم يتوظفون فهذا سوف يساعدك في تحمل تكاليف ومصاريف اهلك ويحل 50% من معوقات الزواج
كم يتبقى لك من راتبك بعد تسديد كل مستلزمات اهلك ودراستك لو يتبقى +5000 ريال فاعزم النية وهذا سوف يساعدك ايضا للزواج
وارى ان تسكن بالقرب وليس مع عائلتك ( لا ضرر ولا ضرار ) بهذا تستطيع ان تمسك العصا من المنتصف ان تكون على مقربة من اهلك وبعيدا عن اسوأ الاحتمالات حساسية الزوجه مع اهل الزوج

واتمنى لك التوفيق يا رب

ودمتم في حفظ الرحمن
قديم 17-01-2015, 05:19 PM
عفتك
عضو جديد
عفتك غير متصل  

أصلح نفسك بعدين فكر تتزوج وإذا انت راعي سوابق الله غفور تب توبه نصوحه واترك اللي تماشيهم

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 18-01-2015 الساعة 03:02 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر