علاقتي بأسرتي ورغبتي في الارتباط بمن أريد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 09-02-2015, 06:12 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  
علاقتي بأسرتي ورغبتي في الارتباط بمن أريد

السلام عليكم
حقيقة كنت أقدم يديّ ثم أؤخرهما حينما فكرت في طرح أمري هذا هنا وبينكم ،لكن قلت من الإنصاف والعدل في حق نفسي أن أوسع نطاق نظرتي لأمري قدر الإمكان فربما يتبين لي شئ من خلالكم كنت قد غضضت النظر عنه بحكم أني أعيش في خضم ضغط نفسي قوي
عايشت من صغري الألم والحرمان والتمييز والعنف المعنوي و الجسدي من كلي والديّ،شربت كأس اليتم منذ نعومة أظفاري رغم أن كلا والديّ أحياء،وصل الأمر في بعض الأحيان إلى التعذيب الجسدي والله ما كذبت في ذلك وتعرضت منهم لأمور تخونني المفردات حينما أرغب في التعبير عنها ولا أريد استحضارها من الأساس لأنها تؤلم حقاً ،مع أنهما متعلمان ويحملان شهادات عليا للأسف هذا ما يحزني أكثر !! كنت بحق البطة السوداء للعائلة ! هناك من الأقارب من كان شاهد على ما مررت فيه وكانوا دائمي النصح لهم ولكن لا فائدة!
كنت فتاة حادة الذكاء(هذا ما قيل لي ممن حولي) وكنت قوية من صغري إن صح التعبير ولاأصمت عن حقي أبدا ولا أتنازل بسهولة وأعتقد هذا ما جعل
وضعي أسوأ وأسوأ معهم ! ورغم كل ذلك الجو كنت متفوقة ومتميزة في دراستي وكنت أتلقى جرعات الحب والاهتمام التي يحتاجها أي إنسان من عالم الدراسة !
سأعرض مثال فقط لتروا أي نوع من البشر كانوا !
حينما كنت في السادسة أو ربما أقل كنت حينما آتي من غرفة كان فيها والدي وأذهب لوالدتي كانت تتلقاني بوجه متجهم مخيف لا أنسى ذلك ما حييت و تقول أنت ضرة لي لست بابنتي !وتكرر ذلك على مسامعي بغضب وحنق! مع إني وقتها لا اذكر أني كنت افعل ما يستحق كلام مثل هذا!
هذا مثال ربما تافه جدا مقارنة بغيره، ذكرته لانه اقصر مما سواه ،والدي ليس بأقل سوء أيضاً كان الجانب البارع فيه اكثر هو العنف الجسدي !
مثال اذكر كنت لم اتجاوز ال14 من عمري حينما تعلمت (التصفير) وحينما فعلتها للمرة الأولى الفرحة كادت تغمرني لأني رغبت بذلك من سنوات ،ومن سوء حظي أني فعلتها بالبيت فسمعني وجاء إلي عدواً ب(خيزرانة) وكسرها على ظهري ومزق شعري وسحبني كما الشاة في أنحاء الغرفة! وما جعله يغضب اكثر ويضرب بشكل أشد أني لم أبكي وأترجى بل كنت اقاومه واشتمه !
وهذا أيضاً مثال تافه جدااا مقارنة بغيره لكن أيضا ذكرته لأنه لن يأخذ مساحة اكبر من السطور ! ...عشت على هذا المنوال من شد وجذب حاولوا تزويجي في عمر ال15 !لكن وقفتي لنفسي وتهديدي بفضحهم واحراجهم وقسمي بجعل فعلتهم مشهدا للعالم عطل الأمر !يدركون أني لا أبالي برأي أحد وسأفعلها! ولكم أن تتخيلوا الشعور الذي تنامى بداخلي بعدم رغبة أهلي بي ،بعدم الإنتماء !كان والدي يقول لي أمام اخوتي تزوجي وفكينا كل ما حصل امر ! اللي يسمعهم يقول اني جالسه على قلوبهم والله اني كنت وقتها قد بدأت في عزل نفسي عنهم وعدم الاحتكاك بهم الا نادرا! ..وقف بوجه بعثتي وهو الذي أعطاني الضوء الأخضر سابقا وجعلني اصحو وأنام على هذا الحلم !! تعذيب نفسي على أصوله! ..استمر الوضع ما بين شد وجذب وألم ودمعات ومحاولات من جانبي انا للإصلاح لسنوات حتى انهرت وأصبت بالمرض النفسي وبدأت اتعاطى الادوية ومن ذلك الوقت تحسنت معاملتهم نوعا ما معي ..ناس مرضى ! ..ربما هو تأنيب الضمير أو ربما فرج الله ..لا اعلم! ما أعلمه يقيناً أن قلبي لا يحمل فيه (ذرة )من مودة ورغبة فيهم ،هم قضية خاسرة بحقي وانا استسلم لهذه الحقيقة ..أثرهم سئ جداً علي في كل احوالهم ،أثرهم على علاقتي بالله ،على تفاؤلي ورغبتي بالحياة ،على طموحي ،على علاقاتي الاجتماعية اقول في نفسي (لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) ووجودهم بحياتي يحملني ما لا طاقة لي فيه صدقاً ! ...حرمت من الحياة الطبيعية ..لا اخرج للأسواق والحدائق الا بمزاجهم ! لن أتوظف الا بوظيفة توافق معاييرهم !اشعر اني اختنق ! أريد أن أحيا (افهموني ) ..
آمل اني بالسطور السابقة المختصرة جدا قد وضعتكم بصورة علاقتي مع عائلتي لأن راح يترتب عليها موضوعي الأساسي ..
الآن انا ناقمة على أهلي ،ناقمة على ثقافة المجتمع ،ناقمة على العادات والتقاليد البالية المريضة ،ناقمة على النسخة المشوهه من الدين التي تفرض علي فرضا!،ناقمة على الأنظمة والقوانين الغير فعالة والتي لا تصب في صالحي كامرأة ! وبما أني فتاة في مجتمع كهذا فلا مخرج لي من سجن عائلتي الا بزواج ..وأنا اقول زواج من رجل نشأ بهذا المجتمع ويعيش فيه يعني الإنتقال إلى سجن آخر ربما من ثلاث نجوم أو خمس او سبع نجوم أنا وحظي !! لكن هو سجن آخر بالنهاية! وذلك ما أرفضه بشكل قاطع ! أريد الخروج من هذا المجتمع !!من أفراد المجتمع ! أريد أن أحيا في ظل نظام أضمن أنه سيحفظ لي حقوقي كانسانة!كامرأة ! يحفظ حقوق من سأجلبهم للحياة ! أريد أن أمتلك زمام نفسي وأختار ما أريد في حياتي بدون إملاءات او ضغوط او خوف من أحد ! عندما أدخل قبري لن يحمل أحد عني صحف أعمالي !اذن لن أسمح لأحد أن يرسم حياتي عني !أن يختارها عني ..بأي حق يسلبون مني خياراتي في الحياة ! من أعطاهم الحق ! لا الانسانية ولا الدين الصحيح يسمح ذلك !؟
الآن أنا على علاقة برجل أوروبي منذ اكثر من سنة ووجدت فيه الشئ الكثير الذي أريده واعتبره حقاً هدية من القدر لي، هو من سعى خلفي بالبداية ولو لم أرى فيه ما أريد لم أكن لأعطيه مجالا ولا أنكر أيضاً اني رأيت فيه مخرجا جميل لي !أثبتت لي الأيام صدق رغبته بالارتباط بي وهو ينتظر أن أعطيه الضوء الأخضر ومستعد لتحمل كل التبعات من اجلي لكن بالطبع العائق الوحيد لنا هو أسرتي ..وأيضاً انا تحت السن القانوني حسب النظام العادل جدا !! ! لكن الأهم الآن هل من حل مع أسرتي ؟ إن كان والدي ومجلس الأمن تبع جماعته أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عندما تزوجت أحد الفتيات من شخص نسبه كما يزعمون (مشكوك فيه )!! وطلقوها في اول اسبوع من زواجها !فما بالك بي أنا التي اختارت رجلا من أقصى الأرض ! حقيقة لا أرى حلا إلا أن أفعل كما فعلت أحد الفتيات التي تحدثت معها قامت بالزواج من رجل هنا وعندما سافرت خارجا هجرته ! هذا الحل اللي يدور بخلدي حاليا ..هل ترون هناك من حل آخر ؟ ورجاء لا تقلبون الموضوع لفتاوى دينية .. لو رغبت الفتاوى الدينية فلها أهلها ومواقعها الخاصة ..ويعلم الله اني صادقة بكل ما قلت

بانتظاركم

تم تعديل العنوان

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 09-02-2015 الساعة 08:15 AM
قديم 09-02-2015, 08:19 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  
رد : علاقتي بأسرتي ورغبتي في الارتباط بمن أري

اقتباس:
! حقيقة لا أرى حلا إلا أن أفعل كما فعلت أحد الفتيات التي تحدثت معها قامت بالزواج من رجل هنا وعندما سافرت خارجا هجرته !
ممكن توضحي هاذي النقطة شو تقصدي فيها ..؟! أعطينا مور ديتيلز .

+
عندي كم سؤال ياليت تجاوبي عليها :

شلون تعرفتي عليه ..؟!

انتي سعوديـة ؟ وكم عمرك ..؟ وهل هو مقيم هنا ؟!
مسلم ..؟!
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 09-02-2015, 08:39 AM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  

أصلح الله حالك إقرأي في سيرة الرسول وصحابته ستهدأ نفسك ويصلح أمرك

إنما الدنيا مفر وليست مقر ستصغر في عينك كثيرا

اللهم أرها الحق حقآ و ارزقها إتباعه والباطل باطلآ وارزقها إجتنابه
قديم 09-02-2015, 09:17 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
ممكن توضحي هاذي النقطة شو تقصدي فيها ..؟! أعطينا مور ديتيلز .

+
عندي كم سؤال ياليت تجاوبي عليها :

شلون تعرفتي عليه ..؟!

انتي سعوديـة ؟ وكم عمرك ..؟ وهل هو مقيم هنا ؟!
مسلم ..؟!

هذه الفتاة التي ذكرتها أيضا كانت تعاني من أسرتها
وكانت قد تعرفت على رجل في أحد الدول الأوروبية من خلال الإنترنت
وتطورت العلاقة بينهما وأبدى لها رغبته الجادة بالإرتباط والتكفل بها وتهيئة الأوضاع إن جاءت
وبالفعل كي تصل إليه قامت بالحل الوحيد المتاح لها وهو الزواج فتزوجت من رجل كبير في السن
واشترطت زيارة عدة دول من بينها دولة ذلك الرجل وعندما وصلت لهناك هجرت زوجها ووصلت لذلك الرجل ثم تزوجته ..
قالت أنها لم تندم على شئ بقدر ما ندمت على نقطة واحدة فقط وهي أنها خرجت بدون الحصول على شهادة جامعية ....ونصحتني باكمال دراستي والحصول على شهادة معتبرة قبل التفكير في أن أحذو حذوها ..ومن الأساس كانت هذه الفكرة برأسي لكن دخول هذا الشخص في حياتي فقط جعلني أستعجل التفكير بجدية فيها
يعني به أو بدونه كنت أفكر بها ..

ونعم سعودية اصل وفصل وأقولها بأسسسسسسف ! عمري 23
باقي الأسئلة اعذريني لن أخوض فيها ولا أعتقد أنها ستخدمك في اجابتي ..
وضحت أنه على استعداد على
تحمل كافة تبعات الإرتباط بي وهذا أظن يوضح لك الشئ الكثير عنه
قديم 09-02-2015, 10:20 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

عزيزتي..

أتفهم تماماً دوافعكِ .. ولكن ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema11 مشاهدة المشاركة
هجرت زوجها ووصلت لذلك الرجل ثم تزوجته ..
تزوجته وهي لا تزال على ذمة زوجها الأول!

هل هذا ما تودين فعله؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 09-02-2015, 08:49 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

السلام عليكم اختي

لن اناقشك في حياتك، و لن ادخل في تفاصيل انا قراتها اما انت فتسطرت سطورها بكل لحظة في حياتك

لكن نصيحتي هي ان لا تاخدي قرار مصيري في حياتك بناء على ردة فعل

ما يبدو من حديثك انك تحاولين العيش بدون مشاعر و تتخدين قراراتك ببرودة اعصاب

الا ان قرارك الاخير يبقى ردة فعل
قديم 10-02-2015, 04:53 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي..

أتفهم تماماً دوافعكِ .. ولكن ..

تزوجته وهي لا تزال على ذمة زوجها الأول!

هل هذا ما تودين فعله؟

كنت سابقا أتحاشى وأؤجل التفكير في هذه النقطة
لثقتي بأن هناك مخرجا من ذلك ..وأنا متأكدة لو تعمقت
في الفقه الإسلامي ككل سأجد ما يقف بصالح موقفي
قديم 10-02-2015, 05:04 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي

لن اناقشك في حياتك، و لن ادخل في تفاصيل انا قراتها اما انت فتسطرت سطورها بكل لحظة في حياتك

لكن نصيحتي هي ان لا تاخدي قرار مصيري في حياتك بناء على ردة فعل

ما يبدو من حديثك انك تحاولين العيش بدون مشاعر و تتخدين قراراتك ببرودة اعصاب

الا ان قرارك الاخير يبقى ردة فعل
و هل لمن في مثل مكاني من خيار سوى القيام
بردة فعل كما قلتي ؟وهل من خطأ في ذلك ؟!
غير صحيح اني أحاول العيش بدون مشاعر ! ربما فقط
لم أتطرق لهذا الجانب بشكل واضح ! ما مررت فيه وما كنت عليه
وما وصلت إليه الآن
لم يكن ليحدث لو لم أمتلك مشاعر هي جياشة ! بالعكس
أحيانا أتمنى لو أستطيع إطفاء ما أشعر به لأني أعاني حقاً..
قديم 10-02-2015, 05:39 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

لا تتخذي قرارات مبنية على الهروب..

ولا على سوء الوضع الحالي..

لا تبني على خراب بل على اساس..

ليش متخيلة انك اذا سافرتي وعشتي بمكان اخر بتكون الحياة وردية وجميلة؟

هل انت تتهربين من فكرة انك بتنصدمين ان الاهل او المجتمع ليسوا العائق الوحيد في هذه الحياة؟

تبين تهربين وتعيشين ببلد ثاني لانك غير مقتنعة بالعادات والتقاليد مو مشكلة.. لكنك تعيشين على نفس فكر بناتنا التقليدي ان في شخص انخلق عشان ينتشلك من حياة التعاسة..

في تلك الدول المعيشة تتطلب تعب وكدح هائل.. يعني انتي تشيلين نفسك بمعنى الكلمة ومن الى! مجتمعات راسمالية بمعنى الكلمة

قبل ماتفكرين بكل هذا.. حاليا انتي ايش سويتي عشان تصنعين نفسك؟

ولنفرض انك اخترت المناسب وتزوجته وحدثت لك امور تكشف سوء خلقه وما الى ذلك وبرقبتك ثلاثة او اربعة.. ايش بتسوين وقتها وانت غريبة عن ذلك المكان؟

في النهاية من رايي لا اعتقد ان هناك اهل يستاهلون بنتهم او ولدهم يسوون فيهم كذا مهما كان سوءهم..

اتمنى لك التوفيق
قديم 10-02-2015, 06:13 AM
Deema11
عضو جديد
Deema11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vanity مشاهدة المشاركة
لا تتخذي قرارات مبنية على الهروب..

ولا على سوء الوضع الحالي..

لا تبني على خراب بل على اساس..

ليش متخيلة انك اذا سافرتي وعشتي بمكان اخر بتكون الحياة وردية وجميلة؟

هل انت تتهربين من فكرة انك بتنصدمين ان الاهل او المجتمع ليسوا العائق الوحيد في هذه الحياة؟

تبين تهربين وتعيشين ببلد ثاني لانك غير مقتنعة بالعادات والتقاليد مو مشكلة.. لكنك تعيشين على نفس فكر بناتنا التقليدي ان في شخص انخلق عشان ينتشلك من حياة التعاسة..

في تلك الدول المعيشة تتطلب تعب وكدح هائل.. يعني انتي تشيلين نفسك بمعنى الكلمة ومن الى! مجتمعات راسمالية بمعنى الكلمة

قبل ماتفكرين بكل هذا.. حاليا انتي ايش سويتي عشان تصنعين نفسك؟

ولنفرض انك اخترت المناسب وتزوجته وحدثت لك امور تكشف سوء خلقه وما الى ذلك وبرقبتك ثلاثة او اربعة.. ايش بتسوين وقتها وانت غريبة عن ذلك المكان؟

في النهاية من رايي لا اعتقد ان هناك اهل يستاهلون بنتهم او ولدهم يسوون فيهم كذا مهما كان سوءهم..

اتمنى لك التوفيق

أخت vanity أستطيع أن أقول عن نفسي بأني واقعية بشكل كبير
وأعلم يقينا أنه ليس من الأرجح أن تنتظرني حياة وردية زاهية الألوان على الجانب الآخر, الحياة
كفاح بكل أحوالها إن كانت هنا أو هناك وإن كانت على درجات من ذلك .. أدرك هذا !
وأيضا أنا على اطلاع كافي بماهية الحياة وتفاصيلها في تلك المجتمعات ولم ولن أقبل لنفسي
أن أعيش كطفيلي على حياة أحدهم في أي حال, لذلك تحصلت على شهادة جامعية جيدة جدا لكي أبني
نفسي بنفسي ,أنا أقدس الإستقلالية التي هي حق من حقوقي وأعي تماما ما أنا مقدمة عليه
اقتباس:
.. حاليا انتي ايش سويتي عشان تصنعين نفسك؟
أنــــا لا أملك نفسي حتى أصنع نفسي !! وهذا ما يجعلني أعيش في جحيم وهذا دافعي الأكبر في الرحيل
لا أستطيع اختيار مكان دراستي !! لا أستطيع اختيار مجال عملي !! لا أستطيع الدخول في أي شئ أحب !!
لا أستطيع شئ إلا بمزاجهم !! قيدوا خياراتي في الحياة !!قيدوا طموحي ووقفوا كعقبة في طريقي فكيف لي أن أصنع نفسي !

اقتباس:
قرأت هذا السطر كم مرة وأخشى أني لم أفهم بشكل أكيد مقصدك ><

التعديل الأخير تم بواسطة Deema11 ; 10-02-2015 الساعة 06:14 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر