لااطيق خطيبي ذو الاخلاق العاليه فهل اتركه ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 28-05-2004, 04:35 AM
smiley girl
عضو دائم
smiley girl غير متصل  
sad2 لااطيق خطيبي ذو الاخلاق العاليه فهل اتركه ؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله
بعد غياب طويل عن المنتدى اعود اليكم بمشكلتي التي ارقتني لفتره
مشكلتي اني مخطوبه ( تم عقد قراني ) منذ ثلاثه اشهر لرجل لا اطيق الحديث اليه او رؤيته ولا اشعر بميل اليه ابدا مع انه مافيه ولا عييب يذكرفهو وسيم جدا و يحافظ على الصلاه قدر الامكان و كل الاشخاص حواليه يشهدون له بانه ذو اخلاق عاليه ولا يخطئ
في بدايه فتره الخطبه شعرت بسعاده في اول زيارتين له لكن مع مرور الوقت لم اعد اطيق رؤيته فحديثه سؤاء في الهاتف او عند لقائنا خالي من الروومنسيه تماما و يتحدث في مواضيع كثيره عن اشخاص تربطهم به صله ولايتحدث عن علاقتنا الا نادرا حاولت تعديل سلوكه بكل الطرق و تحدثت اليه كثيرا في الامر بدون جدوى
لكن في الواقع ليس سلوكه هوا السبب الوحيد لنفوري منه فقد كرهت دائما ان اتزوج من شخص من قبيلتي بسبب ابي وتعامله القاسي جدا معنا فاصبحت ارى والدي في خطيبي مما زاد الامرسؤا
هنالك امر اخر يعقد الامور وهوا ان والدي شخص ذو منصب عالي و مشهور جدا في منطقتنا يعرفه الجميع ويحترمونه بشكل مبالغ فيه احيانا وهذ الامريجعل خطيبي يعاملني على اني ابنه والدي مما جعل العلاقه بيننا رسميه بعض الشئ و المصيبه الكبرى انه من اقاربي ممايزيد الرسميه في علاقنا
بدأت افكر في الانقصال عنه لكني اخشى ان ارتكبا خطاء فادحا لان خطيبي انسان لايمكن تعويضه فهل استمر بعلاقتي به بسبب اخلاقه العاليه ام اطلب الانفصال عنه من اجل سعادتي و من اجل ان اجد زوجا اخر استطيع ان احبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل سأحبه بعد الزواج ؟؟؟ اخشى ان اكون ازداد تعاسه فاارهقه و ارهق نفسي فانا مصابه بالاكتئاب منذ الان فماذا سيحدث مستقبلا؟؟؟
مع العلم اني اشعرته اني احبه طوال الفتره الماضيه لكن لم اعد استطيع ذالك مؤخرا
فماذا افعل؟؟؟؟؟؟
قديم 28-05-2004, 05:02 AM
الفيلسوف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الفيلسوف
الفيلسوف غير متصل  
أختي الكريمة ....

لقد ذكرتيني بنفسي عند قولك بأنه يتحدث عن علاقته بأصدقائه معك في فترة الخطوبة ، وهذا والله إنه لمن الأمور التي تشهد له لا عليه ، فهذا دليل على أنه لم يكن له علاقات بفتيات قبلك ، ولا يعرف كيفية الحديث مثل التماسيح ، أي أن خطيبك (غشيم في أمور الفتيات) ، ومن واقع تجربة وبعد أن تزوجت ولله الحمد وبعد سنوات من زواجي صارحتني زوجتي بإستغرابها من حديثي الذي لم يكن فيه من الغزل وأمور الحب من شئ كما تسمع من صديقاتها ، ولكن هذا الأمر كان له الفائدة الكبيرة في حياتنا بعد ذلك حيث أنها أصبحت تثق في ثقة عمياء ولله الحمد بسبب تأكدها بأنه لم يكن لي ماضي قبل ذلك وهذا كان سبباً في راحتها النفسية ....

أما ما ذكرتيه بأن خطيبك هو من قبيلتك وترين فيه شخصية والدك ، فهذا من الأمور الإستباقية الغير مفيدة أبداً ، فهل أنتي على إستعداد على أن تستبدلي الرجل الراقي في تعامله والذي يحافض على صلاته ، وأخلاقه عالية بمجرد فكرة عن رجل آخر تريدينه وليس فيه من الزيادة من شئ إلا أن قبيلته تختلف عن قبيلك ؟؟؟

هذا من الأمور الغريبة حقاً !!!!

الأمر ليس كما تقولين بأنك لا تحبينه ، لأن الحب يأتي بعد العشرة والمعايشة لبعضكما البعض في بيت واحد أي بعد الزواج ، وعليك في هذه الفترة بطرد كل الأفكار السلبية من رأسك تماماً ، وعليك بأن تبدأي في محاولة بذل الجهد في إنماء الحب بينكما ، عليك بأن تقومي بالتحبب إليه وهذا أمر هام جداً جداً ، لأن الحب لا يأتي هكذا من تلقاء نفسه ، بل على المرء بأن يبذل جهداً فيه ، وأرى بأنه يحاول من طرفه ، وعليك أنت بالمقابل بمبادلته للحب والتفكير تفكيراً إيجابياً عنه دائماً ....

أرجو بأن يفيدك ردي هذا ....

تحياتي ....
قديم 28-05-2004, 05:19 AM
smiley girl
عضو دائم
smiley girl غير متصل  
شكرا اخ فيلسووف على مشاركتك
بس احب اوضحلك انه في قبيلتي عادات يلتزم بها الرجال تجعل الحياه الزوجيه تعيسه وهذا شي رائيته في كثير من قريباتي و والدي حيث اني كنت ارى مشاكل لاتنتهي تحدث في بيتنا وباختصار انا معقده من والدي وعانيت طوال حياتي منه
وبالتالي انا خايفه اعيش نفس الحياه مع خطيبي الدي هوا من نفس القبيله وملتزم بعاداتها
قديم 28-05-2004, 07:20 AM
smiley girl
عضو دائم
smiley girl غير متصل  
بلييييز ردوا عليا و الله صرت ماانام من الموضوع ده وماني طايقه اشوف خطيبي كل ما يفكر يجي اعتذر وفي نفس الوقت خايفه انفصل عنة واندم بعدين ماني عارفه اصبر ولا ايش اسويييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 28-05-2004, 11:42 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
لا استطيع ان اقول لك استمري مع رجل لا تطيقينه فهذه حياة طويلة فيها الحلو المر ، كما انني لا استطيع ان اقول لك اتركيه فمن يضمن ان تجدي زوجا بنفس مواصفاته ؟
لذلك اعطي لنفسك فرصة التفكير العميق ولكن (الواقعي ) البعيد عن مضامين الافلام والاغاني التي افسدت عقول الشباب بالرومانسية الخادعة ، نعم يوجد رومانسية ولكنها حقيقية تنمو بين الازواج وفي الحلال وبشكل يلامس الواقع ،
وليس امامك في حالة الحيرة التي تعيشينها الا ان تصلي صلاة الاستخارة ويوميا حتى يختار الله لك الافضل .

عزيزتي........ كيف نحتار وبيدنا كنز ثمين ؟! ( انه صلاة الاستخارة )
قديم 28-05-2004, 11:59 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي إن ما تشعرينه أمر طبيعي جدا...في الزاوجات التقليدية...
ولكن أكيد الأمور ستختلف بعد الزواج...
و بعدين أيه هي دي العادات اللي معقدتك...ممكن توضحي..أمكن أقدر أساعدك أكثر
قديم 28-05-2004, 09:20 PM
الصغيره
عضو جديد
الصغيره غير متصل  
حبيبتي لاتستعجلي بالحكم عليه انه مو رومااانسي لانه باين انه فعلا مثالي وخجول من هذي الناحيه ...اختي انا مثلك في فترة الخطبه كنت متضايقه انه مايبين لي حبه او اي شي زي صديقاااتي لكن الحين طلع كل شي حلوووو وكنت اقول له ليه قال انتي كنتي خجوووله ...اختي لاتستعجلي كل شي في وقته حلو وماانصحك انك تنفصلي عنه وقبل كل شي استخيري والله يوفقك
قديم 29-05-2004, 01:02 AM
smiley girl
عضو دائم
smiley girl غير متصل  
شكرا لك اخت البتول واحب اقولك ان المسأله ماهي مسأل رومانسيه لكني لااشعر بميل نحوه ولا اطيقه احيانا و فكرت ان الرومانسيه قد تغير شعوري نحوه
a_gleam شكرا على مشاركتك و العادات اللي اتكلم عنها هيا ان الرجال في العائله لايرافقون زوجاتهم لاي مكان فكل منها يخرج بمفرده و تعتمد المراءه على اهلها وصديقاتها في الذهاب للسوق و الترفيه و تتحمل مسؤوليه تربيه الاولاد بينما يقضي الرجل وقته في الخارج مع اصدقاءه الى ساعات متاخر من الليل ويعود للبيت لياكل وينام فقط بالاضافه للفكره السائده على انه النساء عقلهم صغيرر ومحدود وكل كلمه اقولها يسويلي فيها ابو العريف مع اني مثقفه اكثر منه وهوا في حياته ماقراء غير كتب الدراسه وانا قرأت مئات الكتب منذ طفولتي
اخت الصغيره شكرا لك وانا على فكره استخرت كتير حتى قبل ان اوفق عليه و ماكنت مرتاحه لكن كان عليا ضغط
انا شاكره لكم جدا ومبسوطه جدا جدا لاني لقيت احد يحس بيا
قديم 29-05-2004, 01:14 AM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
صلي الاستخاره اذا انتي متردده لهالدرجه ............ صلي الاستخاره كم مره لين ماترتاحين

وتستقرين على شي معين وربي يسهلك اياه ....... بس الاعذار اللى ذكرتيها غير مقنعه انك

تتركينه ممكن يتغير خطيبك م والوقت ممكن تغيرين فيه اشياء كثير وتخلينه اكثر رومانسيه

وتذكري مافي شي كامل في الدنيا يمكن تحصلين على زوج ثاني لكن فيه عيوب ثانيه

وتتمنين خطيبك هذا .......... بس ان اانصحك تصلين الاستخاره قبل ماتتخذين اي قرار

سلام
قديم 29-05-2004, 10:08 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة انت تقولين انك صليتي الاستخارة ولم ترتاحي وكان عليكي ضغط ،حبيبتي هذه حياتك ومستقبلك فكيف توافقين على رجل لم ترتاحي عندما استخرتي الله بشأنه ، ضغط الاهل المعاكس لرغبة وراحة الفتاة قد يعرضها لفتن في المستقبل ،اعرفي حقوقك التي اعطاكي اياها رب العالمين وتمسكي بها ، ولا تقبلين زوجا فقط لمجرد الخوف من العنوسة ...

مواقع النشر