اشك بخيانة امي لابي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-01-2016, 11:36 AM
نجمة الغروب
عضو جديد
نجمة الغروب غير متصل  
Unhappy اشك بخيانة امي لابي

[CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ||
بقولكم قصتي بس ما اريد اي تجريح بالكلام
في البدايه صديقتي وجهتني للمكان هذا بعد ان لم نجد أية حل لمشكلتي فأتمنى ان أجد المساعدة منكم .

أنا بنت عمري 14 سنة وعندي 3 اخوان أصغر مني كنا نعيش مثل اي أسرة بهالدنيا الى ان اكتشفت خيانة أمي لأبي
قبل سنتين تقريبا ابوي زادت سفراته بحكم عمله الي يجبره على هالشئ علما بأنه يشتغل في منطقه تبعد عنا قرابه 190 كم فكان من الصعب انه يجي ويروح كل يوم ولكنه كان يحاول يقنع امي بأننا نتقل للمنطقه هذيك ولكنها ترفض
وعلى هذا كان يجي في الويكند وفي نص الاسبوع وابدا ما مقصر معنا بأية حاجه والوضع عند امي ايضا عادي
ولكن قبل سنتين صار يسافر خارج الدوله وتمتد سفراته لأشهر واحيانا اسابيع في الفتره هذي كانت تكثر زيارة عم أبوي لبيتنا في البدايه كان الوضع عادي ولكن بعدين تطور الوضع وصار يجي بالليل ولما يجي امي تحاول تلهينا بأي شئ يعني انهم يبقوا لحالهم
المهم بالنهايه اكتشفت ان في علاقه بينهم ولكن بما اني كنت صغيره فما كان بمقدوري اي شئ وظليت ساكته عن الوضع ..
كنت اقرأ الرسائل الي بينهم وانصدم من الكلام واحاول اكذب نفسي بس للأسف هذا كان الواقع ، استمرت علاقتهم حاولي السنه تقريبا وبعدها انفصلوا لا أعلم ما السبب ولكن اعتقد ان امي هي الي بعدت عنه بعد ان أدت الحج ..

ارتحت كثير ولكن حصل الي ما حسبت له حساب
أمي بما انها تعودت على هالشئ فصار من الصعب انها تبتعد عنه ومع اني ابوي خلصت سفراته وكان دايم حولنا ولكن ...

صارت معها علاقة مع المشرف تبعها في العمل الصراحه ما اعرف كيف ابتدت لان امي صارت حريصه على جوالها بس كنت الاحظ مكالمات اخر الليل ارتباكها وطلعاتها الي زادت .

مره قدرت افتح جوالها وشفت رسائل بس ما عرفت من الشخص وفي نفس اليوم قالت لنا امي بنروح مول ورحنا انا واخواني وامي اول ما وصلنا قالت لنا انتوا روحوا عند القسم الفلاني وانا عندي شغله وبلحقكم بعد شوي
انا شكيت بالوضوع واصريت عليها اني اروح معها ولكنها رفضت رحت مع اخواني ولما رجعت كانت اغلب وقتها تلتفت وتبتسم كنت اراقبها واراقب الشخص الي تشوفه وعرفت انه المشرف تبعها . كنت كل ما اشوفه يبعد وجهه عننا فلازمت امي طول الوقت عشان ما اعطيهم فرصه لهالشئ .
رجعنا البيت ومن يومها امي ما عادت اخذتني معها لمشاويرها كانت تاخذ اخوي الصغير _4سنوات_ ولما يرجع اسأله وين رحتوا ما كان يجاوبني
ومره رحنا معها وشفته وشفت اخوي الصغير يناظره ومركز عليه وامي شافتني اني اناظره فإرتبكت .
وهالمره كمان تركتنا وراحت ولما رجعت قالت لاخوي ليش كنت تشوف الرجال هذاك وهو ما رد عليها .

علاقتهم للحين مستمره وايضا معها علاقة مع شخص ثاني وما اعرف من يكون
مره اخوي بالصدفه شاف رسائل امي مع هالشخص وكان من ضمن الرسائل مكتوب بتصل عليك الساعه 9 واخوي انتظر الوقت وفعلا اتصل عليها وامي راحت لغرفتها تكلمه ..
بعد يومين اخوي جاء وقال لي بقول لك شئ لاني تعبت من التفكير وعلمني بكل السالفه قلت له خبرت احد قال كنت بقول لابوي بس قلت بقول لك انتي بالاول قلت له انسى كل شئ وانت اكيد تتوهم ولا تعلم اي احد ...
ومن هالكلام كنت احاول اخليه يكذب الي شافه عشان لا تنخذش صورة امي قدامه ..

وهذي قصتي أتمنى تساعوني في حلها لاني تعبت
ولو عندكم اي استفسار إسألوا المهم اريد حل ولا تنسوا انها امي مهما صار ..[/
CENTER]

(تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 22-01-2016 الساعة 02:00 PM
قديم 22-01-2016, 12:20 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد: سيسقط البناء .. أرجوا المساعدة ..

حل مشكلتك او بالأصح مشكلة أمك لها حل من 3 أجزاء بإذن رب العالمين
1. التقريب بينها وبين والدك
2. تخويفها وتحس انها تقريبا انكشفت
3. تقوية الوازع الديني عندها

أول خطوة لازم تكون الوازع الديني .. وانتي لاحظتي كيف بعد الحج رجعت لربنا ..يعني الست فيها خير ان شاء الله .
تقوية الوازع الديني بأن انتي واخوكي تطلبوا منها مساعدتكم على حفظ القرءان .. خل تسمع لكم وانتو تقرؤوا وتصحح لكم ... بهاي الطريقة تنجبر تسمع القرءان
شوفي ايات بالقرءان تتحدث عن الطلاق واسأليها عن احكامه وانه ما هي حقوق المطلقة
واسأليها انتي او اخوكي عن معاني ايات تتكلم عن الخيانة مثل قصة امرأة العزيز بسورة يوسف مثلا وتكلمي اللي بخاطرك عن نظرتك للي تخون زوجها على اعتبار انك تتكلمي عن امرأة العزيز وعن حجم مصيبتها وحقارتها ( عفوا للكلمة ) لأنها خانت ربها اول شي ونفسها بأنها نزلت من مستواها الخلقي وعيالها وأهلها بأنها وسخت سمعتهم .. حتى لو كان زوجها سبقها وخانها هي وحتى لو كان مقصر معاها . الخيانة أساءت لها قبل ما تسيء للعزيز نفسه .
اطلبوا منها تصلي فيكم جماعة انتو عيالها وقت يكون والدك غير موجود .. ولو والدك موجود هو يصلي فيكم وفيها

ثاني خطوة تكون التخويف عشان يصير عندها تقبل لمحاولة والدك لما يحاول يقرب منها .
اذا تقدري تجيبي خط تليفون جديد وارسلي منه لوالدتك أنك فاعل خير وانها قريب تنكشف أمام زوجها وتشرحي لها عواقب كشفه لها وتخوفيها من الفضيحه وخسران عياله واهلها وووووو .. ورسائل وعظ .. وقصص عن حريم متزوجين كانوا فاكرين انه فلان يحبهم وطلع نصاب وأنه لا يمكن رجل يثق بزوجة تخون زوجها

واذا تحبي ممكن أنا أكتب لك نص الرسائل عشان تكون أسلوبها بعيد عن أسلوبك بالكتابة وما تقدر والدتك تعرف انه انتي ...

ثاني خطوة
واضح انه علاقة والدك بوالدتك مش قوية وفيها مشاكل كبيرة بدليل سفر والدك وغيابه عنها والله اعلم بحالته هو .
عودته للبيت أمر جيد ودليل انه عنده نيه لاصلاح الأمور والمحافظة على البيت لكن احتمال مو عارف كيف وأكيد علاقاتها سبب بأنها ما تتجاوب معاه حتى لو حاول .
وهنا يجي دورك انتي عشان تفتحي عيون والدك أو تستعيني بعمه لك .. تقولي لها احس سفر والدي بعد بينهم وعلاقتهم الاحظها بالبيت مو قوية واخاف عليهم الطلاق وبدي تساعديني أرشد والدي كيف يسترجع حب والدتي .. هدايا وكلام واهتمام بشكله ولبسه وعطور ووووو
ومن جهة ثانية تجيبي لوالدتك لبس حلو للبيت ومكياج وتشجعيها تهتم بنفسها بالبيت ... مجرد انها تهتم بنفسه بالبيت راح يوجه نظرها وعوادفها لوالدك . لداخل البيت .

الجئي لرب العباد حبيبتي .. ادعي وألحي بالدعاء وابكي بين يدي ربنا يرفع هالابتلاء عن والدتك ويعينك

الله يقويكي ويعينك ويجعله بموازين حسناتك

هذا اللي يحضرني الان ....أي سؤال انا حاضره
واعتبريني معاكي حبيبتي خطوة بخطوة

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 22-01-2016 الساعة 12:23 PM
قديم 22-01-2016, 12:24 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
والله يا بنتي تالمت لحالكم ...لا ادري كيف اخاطب طفلة صغيرة في سنك ..اتخيل احاسيسك ...اتخيل عقلك الصغير كيف يستوعب مثل هاته الامور
ليس وضعك يخولك لحل مشكلة كهذه وليس سنك يسمح لك فالمشكلة هي امك والتي ستبقى امك الى اخر لحظة من الحياة
اولا اقول لك يا صغيرتي البيوت اسرار ولا تفكري ان هذا البلاء حدث معك فقط اكيد هناك الكثير من مسهم مثل هذا البلاء و هم مثلك يعانون اقول لك هذا حتى لا تستصغري من نفسك وتقولي لماذا نحن ..ولماذا انا
ثانيا اريدك ان تعرفي ان السبب في هذا هو الشيطان الرجيم وضعف امك في مقاومة الشيطان وضعف وازعها الديني
و خاصة انها حجت وربما تابت ولكنها عادت الى ماكانت عليه ..
لن اقول لك واجهي امك او اقلها لمحي لها انك تشكين بها لان هذا لن يجدي نفعا
فهي لم تخف من خالقها فلن تخاف منك ولا ادري كيف سيتكون ردة فعلها ان لمحتي لها انك تعلمين
ارى ان تطلبي من والدك اخذكم معه والانتقال الى المدينة التي يعمل فيها
صممي على موقفك اختلقي قصص مثلا انك سمعتي عن بيت انهار وتشتت العاءلة بسبب بعد الاب مثلا الاب ارتبط بامرى اخرى وتزوج و رمى بزوته واولاده اي حكاية اخترعيها وبيني مدى خوفك ان تهدمت اسرتك بسبب بعد والدكم
لا تلمحي عن اي شىء فقط اتخذي قرار الذهاب معه و كوني قوية وصممي انكم تنتقلوا معه خلي موضوع الانتقال ينفتح من جديد واصري انت على الانتقال وان لزم الامر قولي انا سانتقل مع ابي مهما كلفني الامر اخلقي جو يفهم الجميع انه حان الوقت لتغيير نمط حياتكم
خلي الوالد يقف في حيرة وخلي الوالدة ايضا تقف في حيرة
لم تذكري كيف هي علاقة ابوك بامك وعلاقته بكم انتم اولاده وكيف هي شخصيته
ساتتبع ردودك وردود باقي الاعضاء
اني بقربك صغيرتي

التعديل الأخير تم بواسطة breakup. ; 22-01-2016 الساعة 12:32 PM
قديم 22-01-2016, 01:46 PM
نجمة الغروب
عضو جديد
نجمة الغروب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
حل مشكلتك او بالأصح مشكلة أمك لها حل من 3 أجزاء بإذن رب العالمين
1. التقريب بينها وبين والدك
2. تخويفها وتحس انها تقريبا انكشفت
3. تقوية الوازع الديني عندها

أول خطوة لازم تكون الوازع الديني .. وانتي لاحظتي كيف بعد الحج رجعت لربنا ..يعني الست فيها خير ان شاء الله .
تقوية الوازع الديني بأن انتي واخوكي تطلبوا منها مساعدتكم على حفظ القرءان .. خل تسمع لكم وانتو تقرؤوا وتصحح لكم ... بهاي الطريقة تنجبر تسمع القرءان
شوفي ايات بالقرءان تتحدث عن الطلاق واسأليها عن احكامه وانه ما هي حقوق المطلقة
واسأليها انتي او اخوكي عن معاني ايات تتكلم عن الخيانة مثل قصة امرأة العزيز بسورة يوسف مثلا وتكلمي اللي بخاطرك عن نظرتك للي تخون زوجها على اعتبار انك تتكلمي عن امرأة العزيز وعن حجم مصيبتها وحقارتها ( عفوا للكلمة ) لأنها خانت ربها اول شي ونفسها بأنها نزلت من مستواها الخلقي وعيالها وأهلها بأنها وسخت سمعتهم .. حتى لو كان زوجها سبقها وخانها هي وحتى لو كان مقصر معاها . الخيانة أساءت لها قبل ما تسيء للعزيز نفسه .
اطلبوا منها تصلي فيكم جماعة انتو عيالها وقت يكون والدك غير موجود .. ولو والدك موجود هو يصلي فيكم وفيها

حاولت على هذي الطريقه من قبل بس ما كان لها فائده .. أنا واخوي حافظين نصف القرآن ولما نقول لها تسمع لنا تقول كل واحد يسمع للثاني وحتى لما اصر عليها تعصب علي ولو ما فهمت آية تقول اقري تفسيرها عندك النت وكتب التفسير وبتفهميها ..

ثاني خطوة تكون التخويف عشان يصير عندها تقبل لمحاولة والدك لما يحاول يقرب منها .
اذا تقدري تجيبي خط تليفون جديد وارسلي منه لوالدتك أنك فاعل خير وانها قريب تنكشف أمام زوجها وتشرحي لها عواقب كشفه لها وتخوفيها من الفضيحه وخسران عياله واهلها وووووو .. ورسائل وعظ .. وقصص عن حريم متزوجين كانوا فاكرين انه فلان يحبهم وطلع نصاب وأنه لا يمكن رجل يثق بزوجة تخون زوجها

واذا تحبي ممكن أنا أكتب لك نص الرسائل عشان تكون أسلوبها بعيد عن أسلوبك بالكتابة وما تقدر والدتك تعرف انه انتي ...

صعب اني اجيب خط تلفون واني افتحه ومع عمري هذا واذا بغيت اجيب لازم واحد من اهلي يفتحه لي .. بس حتى ولو افترضنا اني سويت كذا بتجيب صاحب الرقم من الخدمات وبالنهاية بتعرف اني انا

ثاني خطوة
واضح انه علاقة والدك بوالدتك مش قوية وفيها مشاكل كبيرة بدليل سفر والدك وغيابه عنها والله اعلم بحالته هو .
عودته للبيت أمر جيد ودليل انه عنده نيه لاصلاح الأمور والمحافظة على البيت لكن احتمال مو عارف كيف وأكيد علاقاتها سبب بأنها ما تتجاوب معاه حتى لو حاول .
وهنا يجي دورك انتي عشان تفتحي عيون والدك أو تستعيني بعمه لك .. تقولي لها احس سفر والدي بعد بينهم وعلاقتهم الاحظها بالبيت مو قوية واخاف عليهم الطلاق وبدي تساعديني أرشد والدي كيف يسترجع حب والدتي .. هدايا وكلام واهتمام بشكله ولبسه وعطور ووووو
ومن جهة ثانية تجيبي لوالدتك لبس حلو للبيت ومكياج وتشجعيها تهتم بنفسها بالبيت ... مجرد انها تهتم بنفسه بالبيت راح يوجه نظرها وعوادفها لوالدك . لداخل البيت .

بالعكس علاقة امي مع ابوي من احسن ما يكون ولا في بينهم اية مشاكل وابوي من النوع السلمي يعني لما يصير بينهم خلاف يتنازل عن اشياء عشان يحل الخلاف هذاا ..
وبإننا نتقل من البيت انهوا السالفه من زمان وكل ما افتحها امي تعصب وكم مره اجيبها بأسلوب بس مافي فائدة أبداا ..

الجئي لرب العباد حبيبتي .. ادعي وألحي بالدعاء وابكي بين يدي ربنا يرفع هالابتلاء عن والدتك ويعينك

الله يقويكي ويعينك ويجعله بموازين حسناتك

هذا اللي يحضرني الان ....أي سؤال انا حاضره
واعتبريني معاكي حبيبتي خطوة بخطوة
ربي يسعدك حبيبتي ويجزاك كل الخير .. مشكوره
قديم 22-01-2016, 01:55 PM
نجمة الغروب
عضو جديد
نجمة الغروب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امراة من مكان ما مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
والله يا بنتي تالمت لحالكم ...لا ادري كيف اخاطب طفلة صغيرة في سنك ..اتخيل احاسيسك ...اتخيل عقلك الصغير كيف يستوعب مثل هاته الامور
ليس وضعك يخولك لحل مشكلة كهذه وليس سنك يسمح لك فالمشكلة هي امك والتي ستبقى امك الى اخر لحظة من الحياة
اولا اقول لك يا صغيرتي البيوت اسرار ولا تفكري ان هذا البلاء حدث معك فقط اكيد هناك الكثير من مسهم مثل هذا البلاء و هم مثلك يعانون اقول لك هذا حتى لا تستصغري من نفسك وتقولي لماذا نحن ..ولماذا انا
ثانيا اريدك ان تعرفي ان السبب في هذا هو الشيطان الرجيم وضعف امك في مقاومة الشيطان وضعف وازعها الديني
و خاصة انها حجت وربما تابت ولكنها عادت الى ماكانت عليه ..
لن اقول لك واجهي امك او اقلها لمحي لها انك تشكين بها لان هذا لن يجدي نفعا
فهي لم تخف من خالقها فلن تخاف منك ولا ادري كيف سيتكون ردة فعلها ان لمحتي لها انك تعلمين
ارى ان تطلبي من والدك اخذكم معه والانتقال الى المدينة التي يعمل فيها
صممي على موقفك اختلقي قصص مثلا انك سمعتي عن بيت انهار وتشتت العاءلة بسبب بعد الاب مثلا الاب ارتبط بامرى اخرى وتزوج و رمى بزوته واولاده اي حكاية اخترعيها وبيني مدى خوفك ان تهدمت اسرتك بسبب بعد والدكم
لا تلمحي عن اي شىء فقط اتخذي قرار الذهاب معه و كوني قوية وصممي انكم تنتقلوا معه خلي موضوع الانتقال ينفتح من جديد واصري انت على الانتقال وان لزم الامر قولي انا سانتقل مع ابي مهما كلفني الامر اخلقي جو يفهم الجميع انه حان الوقت لتغيير نمط حياتكم
خلي الوالد يقف في حيرة وخلي الوالدة ايضا تقف في حيرة
لم تذكري كيف هي علاقة ابوك بامك وعلاقته بكم انتم اولاده وكيف هي شخصيته
ساتتبع ردودك وردود باقي الاعضاء
اني بقربك صغيرتي

مثل ما قلت سابقاا سالفة الانتقال صعبه وشئ لم اذكره ابوي بالفتره هذي مسافر لدولة اوروبيه للدراسه لمدة سنة وكمان اصر على امي اننا نروح معه ولكنها رفضت بحجه عملها ومدارسنا في صعوبتها بالنقل والخ ...
فبهذي الفتره زادت علاقتها مع مشرفها وفوق هذا صارت تمر ايام ما تكلم ابوي على الرغم انه دائما ما يسئل عنها وعننا واحيانا لما اكلمه يسألني ايش فيها امك مريضه او شئ .. يعني يحاول يلقى اعذار لتصرفاتها

علاقة امي مع ابوي كانت قويه جداا ومن احسن ما يكون نادرا ما يصير بينهم خلاف او مشاكل ..
وعلاقتنا مع ابوي اقوى من علاقتنا مع امي على الرم من انه بعيد عننا بس علاقتنا معه احسن بكثير ..

ابوي شخصيته متفهم جدا وما حازم معنا طبعاا مو في كل الامور وطيب بشكل كبير وما عندي وصف له لاني ما بوفيه مهما وصفت

شاكرة لك جميلتي وربي يجزاك كل الخير ..
قديم 22-01-2016, 02:29 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد: اشك بخيانة امي لابي

بفكر وارجع لك

لازم نلاقي طريقة نوصل لها مسجات او كلام يخوفها بأي وسيلة

ما بدي أناقشك بعلاقتهم لكن حبيبتي مو كل الظاهر يكون هو اللي صاير بينهم .. هذا غير اللي ممكن صار زمان وانتي صغيره ....
وانكم تبعدوا ما راح يحل المشكلة .. ممكن يوقفها مؤقتا او يبطئها بس .. المشكلة بداخل امك وبين والديكي وبتنتقل معها لكل مكان ووسائل التواصل ما خلت , تنقل لك اللي بعيد عنك مئات الاف الكيلومترات الى جنبك بثواني .

ما عندك أحد ممكن تأمنيه على سرك .. خاله او خال أو جدتك من جهة امك
قديم 22-01-2016, 03:27 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

احييكِ اولا على رجاحةِ عقلك...
ثانيا ارى في التريثِ حكمةً كبيرة ....
فلا تخبري احدا و لا يعرف هذا سواكِ ....
اما عن كيفية السبيل لايجاد مخرجٍ من هذا الهم ....فإني ارى ما يلي ( مع حفظِ برك لها و إحترامك ) :

** جمعُ ادلةٍ تُثْبِتُ إدانتها ...
** مواجهتها بعد ذلك مباشرة ..
** إعملي على دعوتها لطريق الهدى و الصلاح ...

فإنضحي في وجهها من دعوتك لها لطريق الله كلاما يفيقها من غفلتها مع قرصات من الادلة و الاثباتات ...

ثم راقبي بعدها مجددا (تتبعيها )

أسأل الله فرج همك و صلاح حالك ... امين

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 22-01-2016 الساعة 03:29 PM
قديم 22-01-2016, 04:29 PM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

بالفعل لازم تحس انها قربت تنكشف وماراح يتم ذلك الا عن طريق رساييل

حبيبتي لو تقدري تحصلي ع البريد الالكتروني اللي امك مفعله جوالها عليه بحيث يوصلها اي رسالة بريد ع جوالها ..
اذا قدرتي تعرفي بريدها الالكتروني بإمكانك التواصل بالخاص مع اي احد يقدر يساعدك ويرسل لها رسايل وعظ وتخويف علها تئوب إلى الله.
قديم 22-01-2016, 04:43 PM
نجمة الغروب
عضو جديد
نجمة الغروب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
بفكر وارجع لك

لازم نلاقي طريقة نوصل لها مسجات او كلام يخوفها بأي وسيلة

ما بدي أناقشك بعلاقتهم لكن حبيبتي مو كل الظاهر يكون هو اللي صاير بينهم .. هذا غير اللي ممكن صار زمان وانتي صغيره ....
وانكم تبعدوا ما راح يحل المشكلة .. ممكن يوقفها مؤقتا او يبطئها بس .. المشكلة بداخل امك وبين والديكي وبتنتقل معها لكل مكان ووسائل التواصل ما خلت , تنقل لك اللي بعيد عنك مئات الاف الكيلومترات الى جنبك بثواني .

ما عندك أحد ممكن تأمنيه على سرك .. خاله او خال أو جدتك من جهة امك
ممكن الله أعلم .. بس لما كنت صغيره كانت في بينهم تقريبا مشاكل ولكنها ما لجئت لهذا الطريق الا لما استقروا وارتاحوا من المشاكل
ويمكن يكون فعلا في بينهم خلافات انا ما اعرفها ..

في خوالي وخالتي عندهم رجاحه عقل بس حتى ولو كلمتهم بالنهايه هذي اختهم يعني ماني متوقعه أي ردة فعل وانا ما عندي دليل ..
قديم 22-01-2016, 04:46 PM
نجمة الغروب
عضو جديد
نجمة الغروب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
احييكِ اولا على رجاحةِ عقلك...
ثانيا ارى في التريثِ حكمةً كبيرة ....
فلا تخبري احدا و لا يعرف هذا سواكِ ....
اما عن كيفية السبيل لايجاد مخرجٍ من هذا الهم ....فإني ارى ما يلي ( مع حفظِ برك لها و إحترامك ) :

** جمعُ ادلةٍ تُثْبِتُ إدانتها ...
** مواجهتها بعد ذلك مباشرة ..
** إعملي على دعوتها لطريق الهدى و الصلاح ...

فإنضحي في وجهها من دعوتك لها لطريق الله كلاما يفيقها من غفلتها مع قرصات من الادلة و الاثباتات ...

ثم راقبي بعدها مجددا (تتبعيها )

أسأل الله فرج همك و صلاح حالك ... امين
أمين يا رب
قلت في البداية لا تنسوا إنها مهما كان هذي أمي ، صعبة أروح أواجهها بالي عندي ..

شاكرة لك وربي يسعدك ويوفقك دنيا وآخره

مواقع النشر