الخوف من الطلاق يدمّر حياتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-01-2017, 07:48 PM
لياننن
عضو جديد
لياننن غير متصل  
الخوف من الطلاق يدمّر حياتي

السلام عليكم-قصتي مليئه بالخوف والغموض-حينما ملكت على شخص للزواج مني كنت فرحه كأي فتاة فجأه تذكرت حلما قديما قمت بتفسيره عندما كنت مراهقه ع انه زواج وطلاق،بدأ الوسواس يدخل عقلي والافكار انتي ستتطلقين الى ان مرضت نفسياً اصبحت خائفه نزل وزني بشده اصبح لدي اكتئاب حاد الالام بالرأس من شدة التفكير اتصلت ع عدة مفسرين اجابوني ان تفسيري خاطي والخاطي لايقع باذن الله...ولكنني افكر ماذا لو هم لايعلمون وانا الي تفسيري صح ماذا لو،الا ان دخلت بدوامه طلبت الطلاق مرتان كرهت زوجي واشعر انه في اي لحظه سيطلقني طلبت الطلاق مرتان وانا مملكه وردوني اهلي وضغطوا علي،تزوجت وكل يوم افكر بنفس الفكره كرهت زوجي وكرهت نفسي وكرهت بيتي وقصرت بحثه وبحق نفسي وكل شوي يجيني فكرة اني اطلب الطلاق وارتاح من هالعذاب!بس وين اروح امي حرمه كبيره وزوجي مسكين اخلاقه ماشاءالله زينه...ونفسيته حلوه ماشاءالله عكسي تماما...فقدت لذة الحياه لاتقولون لي عادي وطنشيً غصبن عني يجتاحني هالتفكير الاسود حسبي الله ونعم الوكيل ارجوكم مساعدتي خطوه بخطوه مستعده انفذ ماتقولون باذن الله الأن اخذ حبوب نفسيه مهدئه عن الخوف ولكن مازال كل شي موجود والوساوس ادري ان كل شي قضاء وقدر ولكن مدري وش علتي وكيف اتخلص منها..الي بتابع حالتي لو يكلمني خاص لعل الله ان يفرج عنه كربته

تم تعديل العنوان ليتناسبمع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة -مسك الليل- ; 24-01-2017 الساعة 08:16 PM
قديم 24-01-2017, 08:26 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  
رد: الخوف من الطلاق يدمّر حيات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يفرج همّك ويبعد عنك كلّ كدر
وأولا من فسّر لك الحلم كما تعتقدين فيه؟
فهمت انك انت اللي فسرتيه
إذا صحيح, هل لك تفسيرات لأحلام أخرى تحققت كما فسرتيها؟
قديم 24-01-2017, 08:39 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

..
حسب علمي ان ما اصابك من مسايرتك و سماعك لوسوسة نفسك -و سوء الظن في الله - ما يسمى بالوسواس القهري .
وهو مرض ، يكمن علاجه الاول و الاخير - و لا يستأصل الا - بالقران الكريم و اصلاح الايمان في قلبك بدأ من الصفر .
فقد تمكنت سابقا بفضل الله من مساعدة سيدة كانت تعاني منه بشدة ( حتى كادت تبلغ درجة الجنون ) للتخلص منه ان شاء الله ، و سأدلك على بضع خطوات ان شاء الله ستنفعك حتما يقينا بإذن الله .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 24-01-2017 الساعة 08:49 PM
قديم 24-01-2017, 08:44 PM
احترت بإسمي
عضو دائم
احترت بإسمي غير متصل  

. برأيي ثقفي نفسك اولا في كل ما يخص هذا المرض وتوجهي لطبيب نفسي لان العلاج لا يقتصر على الدواء فقط وانا هناك علاج سلوكي وجلسات تساعد على التخلص من المرض. شفاك الله وعافاك

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 24-01-2017 الساعة 08:50 PM
قديم 24-01-2017, 09:17 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

العلاج من مرض الوسواس القهري ، يكمن اولا في مجاهدة النفس و محاربتها اشد الجهاد و المحاربة ، اذ يتم ذلك بالاعتقاد و الاقتناع ان ما تفكرين فيه هو وسواس من شيطان يعدك الفقر بسوء الظن في الله و يبتغي لك و لاسرتك دمارا ، و قد افتى من اهل العلم ان مسايرة الوسواس هي امر مخير منك ، ما يجعل الذنب يقع على صاحب الوسواس ان سايره و صدقه ،...
كانت هذه الجملة اول نقطة تحول في حياة تلك السيدة المريضة ، فكانت خطوتها الاولى في صراع النفس و كانها في حرب شعواء تعمل جاهدة على نيل النصر فيها ..
بقيت على هذه الحال مدة لم تطل ، و كانت مجتهدة في ذلك و مواضبة على قيام الليل و الدعاء في جوفه مع كثرة الاستغفار و التسبيح ، و الاستقامة بتقوى الله .
قديم 25-01-2017, 02:46 AM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

مرررة مكبرة الموضوع ياما وياما حلمنا وفسرناه وطلع عكس التفسير بعد وشرايك 😂

انا من النوع اللي احلامي تصدق عادةً .. وحملت ومن قبل الحمل حلم وفسرته طلع التفسير بحمل بولد

المهم حملت وانا اقول ازوجي من اول شهر انه ولد .. وادخل محلات قسم الاولاد واتفرج ع اغراض اولاد
ولما وصلت الرابع وكشفت طلعت بنت 🙂 طيب والتفسير ؟ والتجهيز الازرق ؟ والخبر اللي نشرته عند الكل :|

عادي ترا الاحلام مو شيء منزل وما تجي الرؤى لأي احد .. ومو كل حلم يجي يصير رؤيا ومو كل رؤيا لها تفسير معين احيانا المفسرين المعروفين يقولون لنفس الحلم تفسيرين نظرًا لاختلاف التفسير
وبعد الاشخاص يجهتدون اجتهادًا بالتفسير ومو شرط انه صحيح !

هو اجتهاد ممكن يصح وممكن يغلط..

برأيي شيلي عالتفكير السلبي من راسك .. وتوضي وتعوذي من الشيطان وقربي لزوجك وعبري عن حبك له واسمعي منه شكثر يحبك ❤ واستمتعي بدل ماتضايقين نفسك
قديم 25-01-2017, 04:13 AM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  

مشكلتك اكبر بكثير من مجرد حلم ,, عندك وسواس واكتئاب ،، تراجعي متخصص افضل لك ,, والله يفرج همك .
قديم 25-01-2017, 07:14 AM
لياننن
عضو جديد
لياننن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
..
حسب علمي ان ما اصابك من مسايرتك و سماعك لوسوسة نفسك -و سوء الظن في الله - ما يسمى بالوسواس القهري .
وهو مرض ، يكمن علاجه الاول و الاخير - و لا يستأصل الا - بالقران الكريم و اصلاح الايمان في قلبك بدأ من الصفر .
فقد تمكنت سابقا بفضل الله من مساعدة سيدة كانت تعاني منه بشدة ( حتى كادت تبلغ درجة الجنون ) للتخلص منه ان شاء الله ، و سأدلك على بضع خطوات ان شاء الله ستنفعك حتما يقينا بإذن الله .
اخي جزاك الله خيرا...ولكنني اشعر انه ليس وسواسا اصابني وسواس بالصلاة وتغلبت عليه بفضل الله ولكن هذا اشعر انه حقيقه...انا ليس لدي علم بتفسير الاحلام وانا من فسره..لكن دخل الشيطان من هذا الباب
قديم 25-01-2017, 07:15 AM
لياننن
عضو جديد
لياننن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز 951 مشاهدة المشاركة
مشكلتك اكبر بكثير من مجرد حلم ,, عندك وسواس واكتئاب ،، تراجعي متخصص افضل لك ,, والله يفرج همك .
اخي عبدالعزيز راجعت ولم انجح ولم يفيدني
قديم 25-01-2017, 07:53 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

حسبي الله على بعض المفسرين يتكلم لجرد ان يتكلم
مرة حلمت فسروهالي موت تخيلي وانا في السابعة عشر اصابني ذعر شديد وبقيت كذلك لاسابيع وتزامن ذلك مع موت زميلة لي في نفس الصف اقسم لولا ربي ثم ابي لكنت في عداد المجنونات
من يومها لااطلب تفسير وكنت ادعي الله قبل النوم ان لا احلم وفعلا انا قليلة الاحلام
اذهبي الى مختصة ولا تسكتين على حالك ستساعدك في التخلص من هذه الوساويس
الله يريح بالك اختي

مواقع النشر