كرهت زوجي بسبب تصرفاته - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 09-07-2017, 01:03 PM
من كون؟
عضو جديد
 الصورة الرمزية من كون؟
من كون؟ غير متصل  
كرهت زوجي بسبب تصرفاته

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احب آخذ رايكم بوضعي انا و زوجي و لا تقفون في صفي و لا في صفه بل في صف من معه الحق..

سأبدأ الموضوع من قبل زواجنا و من لحظة تقدم زوجي لي .. فهمنا من البداية من والده رحمه الله ان ابنه سيتقدم للعسكرية و هذا فقط ما عرفناه عنه (هو قريب جدا لامي و ابي و لكن لا نعرف عن وظيفته او حياته سوى انه ابن فلان) ..
استخرت كثيرا لأني لم اكن اعرفه او اعرف اي شيء عنه و بعدها وافقت .. طبعا ابي و امي و اخواني لم يسألوا عن الخاطب لا من قريب و لا من بعيد و لم يحدثوني بأي شيء بخصوصه و لم يتشاورون معي في امر خطبته و انا كنت جدا مستحية من السؤال عنه و بلا خبرة في هذا الموضوع و ليس لي اخوات بنات يشورون علي..
المهم اني وافقت و تم الزفاف و تبعته مباشرة مشاكل لا تخصني و لكنها مستني .. الجزء الذي مسني منها انه تم تمزيق صور زفافي و حرقها من قبل حتى ان اراها او يأخذ احد رأيي في الموضوع. طبعا كأي عروس حينها زعلت و كتمتها في نفسي و كظمت غيظي و لكني بعدها كرهت التصوير تماما فلا اكاد اتصور الا للصور الشخصية الخاصة ببطاقة الهوية او الجواز و حرصت بعدها على تقطيع و رمي جميع صوري القديمة ...
انتهت هذه الفترة بخيرها و شرها و لكن اثرها النفسي لازال ..
بعدها اكتشفت ان زوجي لم يقبل في العسكرية و انه لم يتمم دراسته الجامعية (توقف عند الثانوية) و انا كنت حينها قد انهيت للتو دراستي الجامعية بكالوريوس .. و اكتشتفت ايضا انه كان يعمل في اماكن مختلطة و بها حفلات غنائية و ترفيهية (في شركة كموظف مبيعات في محل) و يتعاطى الشمة (لم اكن اعرفها قبلا) و انا لم اتقبل هذا كوني من عائلة محافظة.. ايضا كتمتها في نفسي و كظمت غيظي ..
مرت الايام و حصل زوجي على وظيفة افضل نوعا ما و لكن لازال راتبها ضعيف (4000 ريال) و انا اتممت دراستي العليا و اقنعته باكمال البكالوريوس انتساب و اتمها الحمد لله.. هذه الفترة ككانت المشاكل بسيطة غيرة من ناحيتي و طيش من ناحيته و لكن الاهم انه كان لا يعطيني مصروف و انا اكتفيت بمكافأة الجامعة، و حين تكون هناك مناسبات كالافرراح اضطر لبيع شيء من ذهبي للفستان و لمصففة الشعر و للهدية ...الخ من مصاريف المناسبات..
كما انه طلب مني مرة ببيع الذهب لحاجته (لا اعرف ماهي) و وعدني بان يعوضني اذا تحسن وضعه..
بعدما اتممت دراستي حصلت على وظيفة ممتازة الحمد لله اشكر الله عليها و عندما حصلت عليها و كانت في غير منطقتي (نقلت انا الان). فكانت اول ردة فعل من زوجي ان ترك وظيفته مقابل وظيفة سعودة بنفس راتبه في الوظيفة القديمة كان قد وعده بها شخص و اخبره بأنه لا يحتاج ان يحضر او يداوم فقط اسم في قائمة الموظفين كسعودي.. وافق زوجي و فرح بها و اخبرته بأنه حرام و لا يجوز اصلا ان يأخذ مبلغ و هو لا يعمل و ان هذا نوع من التحايل .. المهم لم يستمع لي و اصبح الشخص لا يحول له الراتب بل يأخذه لنفسه (ضحك عليه يعني حط اسمه كموظف ليأخذ هو الراتب) ..
اصبح زوجي خلال هذه الفترة يعتمد علي في المصروف اعتماد كامل حتى بطاقتي اصبحت معه و يعرف رصيدي اكثر مني ..
تحملت و لم اكن اراها مشكلة مادام حسن الخلق معي و كنت امني نفسي بأن الله سيعوضني عن مالي و يعوضه هو بوظيفة جيدة (مع اني كنت اشك) .
بدأ حكاية المشاريع العقارية و تدين مني مبلغ كبير ليبدأ مشروعه و تحمس له و انا كنت اقول في نفسي دعيه يجرب و يشغل نفسه بدلا من ان يكون بلا وظيفة.. استخرج كل الاوراق اللازمة و استأجرالمكان و جهزه و كل شيء لم يتبق سوى العمالة (مع ان خبرته في الموضوع صفر) ثم جاءته وظيفة حكومية بمبلغ (4500) فترك كل مشاريعه و ذهب للوظيفة بحكم قربها نوعا ما من عملي .. نصحته بالبقاء في الوظيفة و لكن في نفس الوقت بأن لا يترك مشروعه و تعلل بأنه لا يستيطع التوفيق بينهما..
استعوضت الله في مالي الذي راح هباءا و قلت الحمد لله ..
حتى مع الوظيفة الجديدة كنت انا التي اصرف على البيت و البطاقة معه و لا يعطيني مصروف كزوجة .. تحملت هذا كله رغم ارهاق هذا الوضع لي ماديا (ايجار بيت و مصاريف اولاد و مصاريف شخصية لي) .. كنت دائما اتمنى ان اهتم بنفسي اكثر بمالي (جلسات ليزر - عناية بالبشرة - قص و صبغ شعر - شراء مجوهرات - ...الخ من اهتمامات النساء) و لكني لم اكن استطيع لأنني المعيل الرئيس للعائلة ..
كان يضايقني ااني انا من يفكر بالمال و بالمستقبل و بتحسين الوضع المعيشي في حين زوجي كانت كلمته دائما (انا ما تهمني الفلوس) .. اخبرته كثيرا ان عبارته لا تطمن و انه يجب ان تهمه الفلوس لأنه ليس وحده بل عنده زوجة و اطفال ..
المهم كتب الله و اكملت دراستي العليا من جهة عملي مرة اخرى في خارج البلاد .. و هناك تأكدت تماما انه لا يفكر لا بمستقبل و لا شيء .. يهمه يومه فقط .. اتيحت له الفرصة ان يكمل دراسته و يحسن من وضعه في جامعات راقية و ذات سمعة عالمية و لكنه لم ينتهز الفرصة بل كان يقضي وقته يسلي هذا و يماشي ذاك و اتضح لي كذبه علي في امور كثيييييييرة و اكتشفت للأسف انه يحلف بالله ايمانا مغلظة و هو كاذب (دون الخوض في التفاصيل) ..اكتشفت انه يتساهل كثيرا في امر الحديث مع النساء الاجنبيات (في حدود المعقول) و لكنه ليست فيه صفة الحياء و هذا اقلقني كثيرا .. كذب علي مرة و اخبرني انه يذهب لمدرس خصوص للغة في بيته (في الخارج) و اكتشفت انها مدرسة خصوصية و ليس مدرس و كانت مشكلة كبيرة فقد كان عنده خيار المدرس و فضل المدرسة ... تصالحنا و اعترف بخطأه و انتهت هذه الفترة و رجعت انا بشهادة و هو بخفي حنين..

اصبحت اكشفه كثيرا في كذبه و واجهته في اكثر من موضوع و يعدني بأنه لن يعود و يبدي الاسف و الندم و لكن يبدو انه طبع لا يفارقه.. فاصبحت لا اصدقه و انتبهت انه يتحين الفرص ليكذب حتى لو لم يكن مضطرا .. فصرت اخجل جدا من الجلوس معه عند الناس (حتى لو اهلي او اهله) لأنني اكون حينها متأكدة 100٪ بأنه سيكذب و الناس تنظر لبعضها بنصف ابتسامة دلالة على كشف كذبه..

اصبحت اشعر ان ابي لا يحترمه كثيرا رغم انه لا يبدي ذلك له و لا لي و لكنه مجرد شعور فلم يسبق لأبي ان زارني في بيتي (بيته) يوما و انا لي 10 سنوات من الزواج..

عندما عدت انا بشهادتي و عدت لعملي اصبح هو بلا عمل و تأخرت رواتبي (اجراءات ادارية) و رفضت انا ان اتسلف من احد ( ولم يعد عندي ذهب لأبيعه) فقام هو بالتدين من اخوانه و انتكس و اكتأب لأنه ضيع فرص كنت قد اخبرته بها و لكنه كان يسوف و يؤجل و لا يهتم و ساعدته على الخروج من ازمته النفسية و اصبح يعمل كداد ..

حلفت انا حينها- غضبا- انني لن اساعد من مالي بأي شيء لأنه اتضح لي انه يعتمد على كثيرا بدل ان اعتمد عليه انا .. اصبحت اتمنى رجلا اعتمد عليه و اخطيء انا و يقومني هو لا العكس .. صرت اخاف ان اخطيء و لا اجد من يصحح لي.. اصبحت اتمنى رجلا يهتم بي و يحتويني و يعطف علي لا يستغلني و يعتبرني كنزا متحركا.. تمنيت رجلا يحبني لنفسي و ليس لأنني ادر عليه مالا..

المهم اصبح يعمل كدادا و اصبحت لا اراه الا وقت النوم .. اصبح يتعب كثيرا من اجل توفير المال لأنني امتنعت عن الصرف .. احزن عليه كثيرا و لكني اقول هو رجل يجب ان يتعب لم تخلق الرجال لتعيش من اموال زوجاتهم.. المهم انه اصبح يغيب كثيرا عن المنزل 10- 15 ساعة احيانا يومان و لا يتصل بل انا من تتصل و تتطمن عليه و لكن في المقابل اصبح يصرف على المنزل و يعطيني مصروفي ..

الى ان اكتشفت انه يتابع حسابات وسخة عالانستاغرام فعادت المشاكل من جديد و لكنه لأنه اصبح يتعب لم يعد يتحمل انتقادي له كالسابق بل اتهمني بأنني اشك فيه و لا اثق به لأنني قلت له انني اخاف ان يكون متزوجا علي مسيار او انه عاد للعادة السيئة (الشمة) و ذلك لكثرة غيابه عن البيت فأنا لا اصدق انه يغيب هذا الوقت كله في العمل..

المهم بعد ذلك اليوم قام زوجي باحضار (شمة) للبيت و وضعها في جيب ثوبه في الدولاب و انا لم اكن اعلم بل كنت اكوي الملابس و اثناء وضع ثيابه في الدولاب وجدت جيب الثوب منتفخا و وجدت الشمة.. غضبت لأنه حلف لي ايمانا مغلظة بأنه لم يعود لها و ها أنا اراها في جيب ثوبه (و انتقدت بيني و بين نفسي غباءه لأنها كانت واضحة جدا و سهل العثور عليها) لم اتوقع انها فخ لي ( كما يقول و لا زلت لا اصدقه لما عهدته عليه من كذب) عندما وجدتها غضبت جدا فأبدلتها بقهوة سوداء و اعطيتها اولادي و قلت لهم امامه (خذوا بابا جاب لكم دقة) (اعرف انه تصرف غبي جدا مني و لكن من قهري) .. ضحك هو و حلف باغلظ الايمان بأنه من وضعها عمدآ ليختبر ثقتي فيه و تظاهر بالزعل و حلف انه مستعد لعمل فحص دم ليثبت كلامه! حسبنا الله و نعم الوكيل الف مرة .. لم افهم الهدف من الاختبار اذا كان اختبارا كما يقول! هل كان يتوقع انني سأراها و اسكت و كأنني لم ارى شيئا او اراها و اكذب عيني و اقول لا انا اثق به حتى انجح في اختباره؟ ام انه فعلا عاد لها و لف الموضوع بطريقته.

انا لا اعلم مالذي حصل لي و لكنني كرهته لأنه يختبرني و ينصب الافخاخ لي ليختبر ثقتي فيه التي زعزعها هو بنفسه بكذبه و لا مسؤليته و اهماله و طيشه.. اصبحت اشعر بألم في قلبي كلما تذكرت الموضوع و كلما تذكرته اكرهه اكثر فكسرت جوالي حتى يرتاح مني و ارتاح منه و اصبحت لا اطيق النظر في وجهه اكلمه و انا منزلة راسي ..

بالله عليكم رأيكم و انصحوني اذا كنت غلطانة

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 09-07-2017 الساعة 07:19 PM
قديم 09-07-2017, 05:05 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  
رد: انا و زوجي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قصّتك مؤلمة في بعض أحداثها
لكن يا أختي الحياة لا تكمل لأحد
لا بدّ من محن وابتلاءات,
وانظري إلى الجوانب الإجابية ,
انظري إلى نجاحك على صعيد الدراسة ونجاحك في إطار التوظيف
ورزقك الله بالأولاد وغيرك محروم
أنت مسلمة وزوجك كذلك, والدنيا للفناء والذكي من اغتنمها للآخرة,,,
زوجك فيه سلبيات, لكن فيه أيضا إجابيات
وأتمنى أن تنظري له بعين العدل وتعدّدي لنا بنفسك إجابياته بكلّ مصداقية..
ثمّ تلقي عليها المجهر وتتمتّعي بها
أمّا سلبياته فلا بدّ للشيطان من أن يضخّمها في عينك, فلا تلتفتي له,
وواضح أنّ زوجك قابل للتحسّن بدليل أنّه تغيّر من ناحية النّفقة
فهنا أنت أيضا كنت مسؤولة نوعا ما, حيث أنّك قبلت بأمور لست مكلّفة بها ولم تكوني صارمة,
بعض الرجال لا يهتمّ لمسؤولياته إلّا بالمواقف الحازمة ,

قديم 09-07-2017, 06:17 PM
Username111
عضو نشيط جدا
Username111 غير متصل  

يا حبيبتي

ماعليه انتي مريتي بضغوط ماديه بسبب صرفج على زوجج والاولاد والبيت
والله مابيضيع هالشي صدقيني

و ريلج الحمدلله بالاخير بغض النظر عن السابق تحسن وصار يشتغل ويصرف عليج وعالبيت

وبخصوص الشمه
ماعرفت شو هذه
لكن اكيد ضاره او مسكره

بس ريلج شكله شاف عدم ثقتج به
ويمكن حس انج تراقبينه وتشكين في تصرفاته

عشان جي سوى لج هذا الموقف
لانه اكيد بيكون حريص جداً انه يخشها عنج

وحاب يختبر ثقتج فيه

بخصوص الحسابات الوسخه والحديث مع النساء

يا اختي للاسف
واايد رياييل بهالزمن يمكن يتهاونون في هذه الامور

اظن انه عدد كبير منهم شاف افلام اباحيه كفضول
لكن الاهم هو ترك هذه العاده والتوبه
والله ساتر عليه ليش تدورين وراه

والحديث مع النساء
اهم شي انه مايغازل ولا يخون

لا تتدققين على صغائر الامور
وركزي على ايجابيات زوجج وحافظي على اسرتج
وبيني لزوجج كامل ثقتج فيه عشان تكسبينه عدل وادعي ربج دايما انه يسخركم لبعض ويهدي زوجج ويصلحه

موفقه حبيبتي وحافظي على بيتج
قديم 10-07-2017, 02:01 AM
من كون؟
عضو جديد
 الصورة الرمزية من كون؟
من كون؟ غير متصل  
رد: كرهت زوجي بسبب تصرفاته

الاخت username
هو فعلا قالها .. انا سويته اختبار لك اختبر ثقتك فيني .. و قال بعد كل اللي احتاجه منك ثقة و بس .. طيب هو كيف يتوقع مني اثق فيه و انا عارفه انه كذاب ومشهور عنه الكذب في وسط اهله .. حتى اخته كم مرة تقوله "انت ما ينأخذ منك لا حق و لا باطل" .. و انا كم مرة كشفته و تأكدت انه مستعد يحلف عالقرآن كذاب و يحلف ايمان و ايمان و هو كذاب..

ما ادري ايش كان متوقع مني بهالاختبار ؟و ارجع اقول انا ما صرت اعرف هو يقول الصدق و لا يكذب يعني مو مصدقة حتى انه اختبار و حاسه انه لف الموضوع بحكاية الاختبار..
هو متأكد ان الثقة فيه شبه معدومة و سبق قالي ما الومك اذا ما صدقتيني او شكيتي فيني ، طيب ليش يختبر في شي هو اصلا متأكد منه؟ و قلت له كم مرة للأسف انا ما اقدر اصدقك و راح اظل اشك فيك طول عمري اذا بتتحمل جزاك الله خير لأنه شي خارج ارادتي و ما اعطيتني اي شي يطمني من ناحيتك بل بالعكس كل مالك تأكد لي شكوكي و ظني، و اذا ما تقدر تتحملني فطلقني لا تتعبني و لا اتعبك و لا تزعلني و لا ازعلك و كفاية تجريح في بعض نطلع بسيرة طيبة احسن و هو يرفض الطلاق و يحلف انه يحبني و ما يتخيل حياته بدوني..

المشكلة مو هنا .. المشكلة انه يوم واجهته بموضوع الشمة فرح و كأنه انتصر علي (حتى لمعت عيونه من النشوة اللي حسها "اني وقعت في الفخ" ) لذلك صرت ما اتطمن معه حتى لما نتصافى لأنه شخصيته حقود و ما ينسى و ينتظر فرصة لأي احد يحقد عليه و يضرب ضربته على قوله .. دايما كلمته "اللي يجي تحت ضرسي ما ارحمه" بالله كيف اتطمن معه و هذا تفكيره؟ صرت اخاف حتى من كلامي و انتقادي له و مشاكلي معه لا يحقد علي..

قسم بالله تعبت تعبت تعبت من الحذر الدائم اللي انا فيه.. ودي بإنسان رزين يداريني و يريحني ..

.........
قديم 10-07-2017, 02:36 AM
من كون؟
عضو جديد
 الصورة الرمزية من كون؟
من كون؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قصّتك مؤلمة في بعض أحداثها
لكن يا أختي الحياة لا تكمل لأحد
لا بدّ من محن وابتلاءات,
وانظري إلى الجوانب الإجابية ,
انظري إلى نجاحك على صعيد الدراسة ونجاحك في إطار التوظيف
ورزقك الله بالأولاد وغيرك محروم
أنت مسلمة وزوجك كذلك, والدنيا للفناء والذكي من اغتنمها للآخرة,,,
زوجك فيه سلبيات, لكن فيه أيضا إجابيات
ثمّ تلقي عليها المجهر وتتمتّعي بها
أمّا سلبياته فلا بدّ للشيطان من أن يضخّمها في عينك, فلا تلتفتي له,
وواضح أنّ زوجك قابل للتحسّن بدليل أنّه تغيّر من ناحية النّفقة
فهنا أنت أيضا كنت مسؤولة نوعا ما, حيث أنّك قبلت بأمور لست مكلّفة بها ولم تكوني صارمة,
بعض الرجال لا يهتمّ لمسؤولياته إلّا بالمواقف الحازمة ,

صحيح فيه ايجابيات و انا اقولك ايجابياته:
1- طيب معي اكثر الاوقات و يخاف على زعلي (بس انا صرت اخاف من هالطيبة لانه ممكن يمثل علي لأنه في ردي السابق قلت انه حقود.. و هذي الصفة انا متأكدة منها 100٪ من عشرة 10 سنوات و مواقفه مع غيري)
2- ما اتذكر رفع صوته الا مرتين او ثلاث خلال 10 سنوات .. مستحيل يمد ايده على انثى لأن هالثقافة مو موجودة عندنا بالعيلة ككل..
3- احسه كثير يخاف على البيت و العيلة و يخاف جدا من فقدان هالاستقرار .. و دايما يقول لو انهار هالبيت انا ممكن انهار..
4- يصلي بس مو دايما في المسجد مع ان المسجد ملاصق العمارة تماما .. ينام عن صلواته و يجمعها و كنت اصحيه زمان بس طفشت و تعبت 10 سنوات و انا اصحيه و اقوله روح المسجد افضل بس تعبت و قلت بكيفه هو حر في نفسه..
5- يخليني على راحتي في كل شي و يثق فيني و في قراراتي و في "عقلي" جدا و مو متزمت في امور الدين زي اهلي و اهله..
6- الحق لله .. يسمع مني كثير و يقتنع برأيي في امور تخص بيتنا و حياتنا و مستقبلناو اولادنا، و الحق لله اكثر انه تغير كثيييير للأفضل عن لما اخذته حتى اهله مستغربين التغيير (يقولون كانوا ما يقدرون عليه و دايما مشاكل في عمله و بس يخاصم و ما يحب احد يتدخل في حياته) ..
7- يخاف على زعل اهلي كثيييير و يقدرهم و يخاف صورته تهتز قدامهم لذلك انا ابدا ما اقول شي لأهلي و مفكريني مبسوطة..
8- يعز امه كثير و لا يرضي عليها و يتحملها و بار فيها (و انا اعزها كمان و لا ارضى عليها لأنها الحق لله ما تتدخل و انسانة تخاف الله كثير و ما تترك القيام و قراءة القرآن انسانة تبع ربنا يعني).. طبعا قبل الزواج كان جامح شوي و لكن كما قلت تغير ..
9- يحب اخوانه و اخواته بصفة عامة و يحاول قد ما يقدر ما تصير مشاكل بينه و بينهم مرة وحدة بس صارت مشكلة بينه و بين اخوه و حاولت فيه يطرد الشيطان و يتكلم معه و يتغاضى و اقتنع برأيي و الحمد لله تم الصلح..
10- مستعد يضحى كثير عشاني و عشان الولدين و هالشي لمسته فيه يعني متأككدة منه 100٪.

يعني بصراحة ايجابياته تطغى على السلبيات .. يمكن المخاوف اللي عندي انه يرجع لوضعه القديم نابعة من صفة الكذب اللي فيه (هذي ما قدرت اغيرها ابدا). و بسبب حالته المادية اللي ماني قادرة اتأقلم معها وزاد شغلته اللي تفشل (كداد)..
قديم 11-07-2017, 06:55 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

يا عزيزتي
جلّ ما تعانين منه من مشاعر سلبية هي من تضخيم المشاكل ووسوسة إبليس
أنت تريدين الكمال أو الجودة في كلّ شيء
أنت تسعين لتكون حياتك أقرب إلى المثالية,
وهذا يجعلك ترفضين وتدققين في كل ما يفسد النموذج المرسوم في ذهنك
ويمكن بل وحتما أنّ هذا ما يجعل زوجك يزيد من كذبه
هو يتهرّب من محاسباتك ويبحث عن المخارج
في نفس الوقت يحب أن يحافظ على معزّته في قلبك وإلّا كان ما أنكر ولا رقّع بالكذب
ويقول لك أو في نفسه عجبك عجبك ما عجبك الباب مفتوح مثل ما يفعل الكثير
في رأيي من الأفضل أن ترخي الحبل لزوجك ولا تدققي في كلّ الزلّات
ما ذكرتيه من إيجابيات كفيل بأن يدعوك للحفاظ على علاقة طيّبة معه
المسألة مسألة رضا عنه ومعه وبه,
الحالة المادية والمهنة لا تجعليهم عقبة, الرزق بيد ربّ العالمين, فاسأليه التيسير ,,,

قديم 12-07-2017, 05:02 AM
من كون؟
عضو جديد
 الصورة الرمزية من كون؟
من كون؟ غير متصل  

العقل نعمة اشكرك جدا على مشورتك ورأيك

لكن احببت ان اوضح ان موضوع الكذب متأصل فيه من قبل ان اتزوجه لشعوره بالنقص (عرفت بذلك لاحقا) و ليس لضغطي عليه ، فهو للأسف يكذب بل و يتحرى الكذب ينتهز اي فرصة ليكذب فيها حتى في الحديث العادي و المواقف العادية و الدردشة معي او مع غيري.. و هو مبتلى بهذا اعرف ذلك

اما بخصوص ان في ذهني صورة لا احبه ان يخرج عنها فهذا صحيح، انا في ذهني صورة معينة للزوج و قد اكون ادفعه دفعا ليطابق هذه الصورة..

بصراحة اصبحت اشعر انني ولية امر له اكثر من زوجة و ابالذات ان اعمارنا متساوية، و هذا ما يجعلني اسرح كثيرا بخيالي لو انني تزوجت رجلا متدينا و رزينا اكون انا تحت جناحه لا العكس. الحمد لله لا اشعر انني احبه بقدر ما انا مسؤولة عنه!

اشكرك مجددا
قديم 12-07-2017, 05:39 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

ياأختي الحمدلله امورك طيبه وزوجك ماهو سيئ لدرجه تطلبين الطلاق زوجك يحتاج كلمه طيبه واحترام ودعاء له وبخصوص المال راتبك لك ياأختي لاتعطينه شي بعد خليه يكد لين يطلع قلبه ويحس بالمسؤوليه الحمدلله الان قاعد يصرف عليكم محتاج وظيفه ثابته يعمل فيها وانتي احتفظي بمالك ووفري كل شهر منه بحساب ثاني للتوفير الدنيا واحوالها ولاعاد يقرب من راتبك قولي انت رجال البيت وانت المعتمد عليه وحنا نطالع الله ثم انت لاتضيعني ولاتضيع عيالك ان شاءالله يسمع ويهتم ويحرص عليكم ولاتكثرين عليه مادام عنده اطباع ماغيرها اتركيه الزمن يعلمه والله يستر عليكم ...
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 13-07-2017, 02:55 AM
من كون؟
عضو جديد
 الصورة الرمزية من كون؟
من كون؟ غير متصل  

اشكرك اخي المتواضع

هذا ما حصل اصبحت انفق في الكماليات فقط و هو في الاساسيات ..

و اصبح "يكد لين ما يطلع قلبه" و لكني اصبحت لا اراه و لا ابناؤه يرونه في سبيل كسب الرزق و بالكاد يكفي..

حاولت ان اوطن نفسي كثيرا على الرضى بحاله فقد تزوجته معدما "راتب 2000 ريال" و غيره ممن حوله تبدأ رواتبهم من 9000 ريال ، و عدم استقرار وظيفي -كما في الموضوع اعلاه- و ملحق في بيت اهله لازلت اسكنه حتى بعد مرور 10 سنوات..

لمت امي كثيرا على تقصيرهم في السؤال عنه و عن احواله قبل الزواج و على اخفائهم امر عدد من المتقدمين قبله عني و عدم اخباري بهم و رضاهم به دون غيره .. نقطة لم استطع تجاوزها حتى الان ..

الان ، بعد ان امتنعت عن الصرف اتضحت لي الرؤية تماما بشأن وضع زوجي المادي و احاول كثيرا ان ارضى بحاله و لكن كل من حولي تتغير احوالهم المادية و يتطورون و هو ينتكس .. فحاولت ان اهذب نفسي اكثر بعدم النظر الى ما عند الغير و بعدم المقارنة (زادهم الله من فضله و رزقه) فاعتزلت اكثر الاقارب الا القريب جدا و حذفت الواتس اب - الانستاغرام - السناب شات - و اخيرا كسرت جوالي و بقيت بلا جوال. و لكن كيف اعتزل من الشيطان و وسوسة النفس؟

يؤسفني انه يبذل الكثير من نفسه - الان- من اجل ارضائي و من اجل ان اعيش بمستوى من غيري و لا يستطيع .. فعندما انجح فترة في القناعة بوضعي اراه ترتاح نفسه و يبتهج و لكني بشر انتكس فينتكس هو ايضا نفسيا ..

لازلت الوم اهلي بيني و بين نفسي في اختياره و الرضا به بالرغم من عدم استقراره وظيفيا و سبحان من غيب عني و عن اهلي السؤال عنه ليكون من نصيبي و اكون من نصيبه ..

لهذا انا اطلب الطلاق مرارا و تكرارا منه فأنا لم (و لن) ارضى بوضعه يوما من ناحية ثقتي فيه (بسبب كثرة كذبه و مراوغاته) و بسبب شح المادة من طرفه وزاد عليها غيابه الدائم عن البيت من اجل الرزق و النظرة المجتمعية و الشخصية السيئة جدا لعمله الحالي و شفقة كل من حوله على حاله، و نظرة من حوله لي بأنني املك المال فلماذا لا اساعده و اتركه للتعب و الشقاء (يشعروني بالنذالة و بأنني الزوجة التي لا تساعد زوجها و لا تقف معه) و هذه النظرات لا استطيع تحملها و انا من كنت يوما افضل من حولي عزا و وجاهة بحكم اهلي..
قديم 13-07-2017, 03:04 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

خلاص دام تغير وصرف على البيت خليه

مواقع النشر