محطمه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-07-2017, 11:09 PM
حور25
عضو جديد
حور25 غير متصل  
محطمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماكتبت موضوعي هاذا الا بعد ماحسيت نفسي بختنق ومافي احد افضفض له
اليوم قلت لأبويا انو خلاص ماعاد ابغا استمر بهاذا الزواج وابغا اتطلق
بس احس بألم داخلي مو قادره أكل ولا أنام احس نفسي عايشه بصراع احن لزوجي وللذكريات الجميله وبنفس الوقت احقد عليه ومو قادره اسامحه ع اللي سواه فيا وبنفس الوقت احس اني ظلمت ولدي وحرمته من جو العائله احس بمشاعر وافكار متلخبطه ..
انا ابغا اللي جربوا مرحلة ماقبل الطلاق كيف قدروا يستمروا بقرارهم بدون ماتاثر عليهم المشاعر والخوف والتردد .. كيف اتجاوز هاذي المرحله اللي احسها اصعب من الطلاق نفسه ؟ انا من الحين مقرره انو الولد مستحيل اخلي ابوه يشوفه حتى لو من بعيد يعني ابغاه ماله وجود كانه ميت
قديم 25-07-2017, 11:41 PM
همي اكبر همي
عضو مثالي
همي اكبر همي غير متصل  
رد: محطمه

شو سبب رغبتك في الطلاق..
وليش راح تمنعين ابنك من رؤية ابوه وانتي اللي خايفة انه ينحرم من جو العائلة؟؟
اقعدي مع نفسك وحطي على ورقة ايجابيات وسلبيات زواجكم..
وبعدها احكمي
قديم 25-07-2017, 11:47 PM
أحبه رغم الالم
عضو جديد
أحبه رغم الالم غير متصل  

وعليكم السلام
اذا زوجك بيعامل ولده معامله حلوه فياليت تستخرين وتتراجعين عشان ولدك يعيش باستقرار بينكم ..وياليت تعطين زوجك فرصه ثانيه والله يصلح مابينكم ويجبر خاطرك جبرا جميلًا ،،ويكتب لك اللي فيه الخير والسعاده لك ولولدك يارب
قديم 25-07-2017, 11:52 PM
أحبه رغم الالم
عضو جديد
أحبه رغم الالم غير متصل  

اعيش مشاعر مشابهة جدا لمشاعرك مشتته بين احن له وبين مقهوره ومتألمه منه ومشاعر خوفي على ولدي بس بالاخير تاكدي انه مافيه زوج كامل وان كل بيت فيه مشاكل وياليت ماتستعجلين بالقرار وتاخذين فتره تريحين فيها وتستخيرين ربك والله يسعد قلبك سعادة تنسيك كل الامك
قديم 25-07-2017, 11:56 PM
Username111
عضو نشيط جدا
Username111 غير متصل  

الله يصلح مابينكم اختي

اذا حابه اطرحي شو المشكله بينج وبين زوجج

في مشاكل ممكن الوحده تتجاوز عنها وتصبر عليها عشان عيالها
يعني اي مشكله غير شي يخص دينه تقدرين تصبرين عشانه

واختي مالج حق تمنعين الولد يشوف ابوه
حتى هو يقدر يلجأ للاجراءات القانونيه اذا منعتيه
ليش حابه تمنعين ابوه يشوفه
يعني لا قدر الله اذا الابو زاني سكير فاسق مايصلي يمكن هني تخافين عليه من ابوه
بس بعد احس مايجوز انتي تمنعين هالولد من ابوه
لانه شوفة ابوه وزيارته يدخل من باب بر الوالدين مستقبلاً لما يكبر الله يحفظه
قديم 26-07-2017, 12:11 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الأخت الكريمة ,,

أسأل الله أن يربط على قبك ,,

سطرك الأخير يبين عمق الألم الذي تحسين به تجاه زوجك ,, وأنه قد قتل كل جميل في حياتكم ,,

من الجميل أنك ما زلتِ تدرسين وضع الطلاق وآثاره ,, فهو بلا شك يعتبر من القرارات المصيرية في حياة الإنسان عموما إذا أُجبر عليه أو كانَ خياراً متاحاً يراه ,, ومن الجميل أنك تحفظين كل جميل كان بينكما ,, وتجعلين نصب عينيك مصلحة ابنكما ,, فهذين السببين كفيلين بأن تُعيدي التفكير في طلب الطلاق ,,

كلنا نصل بعض الأحيان إلى ما وصلتِ إليه ,, أن تكون شخصاً محطماً ,, ليس بالأمر السهل ,, شعورٌ مؤلمٌ حقاً ,, يجعل من الإنسان المحطم من قبل شخصٍ يعيشُ معه يفكر كثيرا بشكلٍ سلبي ,, أو لأكون صريحا ,, يفكر بالانتقام أو الانطواء والابتعاد ,, أو بهما معاً ,,

إذا كان هناك أمل لإبقاء العلاقة ,, وبوادر منكما ,, أتمنى أن تطرحي المشكلة ,, لتسمعي آراء الأعضاء ,, فلربما تجدين بعض الحلول التي تساعدكم على ترميم العلاقة بينكما ,, والبدء من جديد ,, وأنا مع هذا ,, لأجل ابنكما ,, وبما أنك تحتفظين بالجميل بينكما ,, اجعليه مرتكزاً لتصحيح العلاقة ,, لأنه ليس هناك علاقة إلا وتحمل الفرح والحزن ,, الصحة والمرض ,, الخ ,,

وإذا كان قرار الطلاق نافذ ,, ولا رجعة فيه ,, فهو كأي قرار مصيري في حياتك ,, يكون هناك تردد وخوف ,, وتوتر ,, فيكون الاستعداد جيداً للمخاطر المتوقعة ,, وما أن تنفذي القرار إلا ويتلاشى كل ذلك ,, وبما أن قرار الطلاق متعلق بكِ وبزوجك وبابنك فمن الأكيد أن له طابع خاص للارتباط ,, فتتضارب المشاعر ,, وهنا عليكِ ترجيح كفة العقل ,, لأن العقل قد يجبركِ على اتخاذ ما لا ترغبين ,, ويجبرك على إيجاد طريقة للحل ,, ولإنجاح الأمور ,, ولأخذ الحقوق ,,

أما بخصوص سطرك الأخير ,, ليس من حقك أن تمنعيه لا شرعا ولا عرفا ,, وإذا أردتِ الانتقام فلا تدخلي ابنكما بينكما ,, بل اجعلوه يرى أن العلاقة بينكما ما زالت جيدة وأن الزواج قسمة ونصيب ,, ولا تشعروه بكرهكم لبعض ,, أو بمشاعركم تجاه بعض ,,

ما زلت لا أدري عن الجميل الذي بينكم ولا عن الألم الذي سببه لكِ وهل يطغى أحدهما على الآخر ,, أو ينسفه ,,
لكني ما زلت متأكداً من أنك امرأة قد أُحسِنَ تربيتها ,,

أنتِ قوية ,, وأنا أثق بذلك ,,

,,

,,

قديم 26-07-2017, 03:35 AM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  

اعوذ بالله من عطاك الحق تحرمين اب من ابوه !!!! تنتقمين منه من خلال ولدك !! اتق الله ،،

المفروض تحببين ولدك في ابوه وتخلين مشاكلك مع ابوه بينكم الولد ماله دخل
قديم 26-07-2017, 04:45 AM
حور25
عضو جديد
حور25 غير متصل  

أنا مابحرم الولد من ابوه الا لمصلحته وحمايه له ..
مشكلتي معاه بختصرها بمواقف عالقه بذهني وأثرت علي نفسيا بشكل كبير :
1- كان يلح علي بالحمل بشكل كبير واول ماحملت كنت فرحانه واهلي واهله يباركولي بعدها بيوم خرب فرحتي بكلامه قالي اول ماتولدين بسوي تحليل للولد اتاكد اذا ولدي او لا انهرت وبكيت بحرقه وقتها
2-لما كنت حامل بالشهر الثالث كنت صايمه ومنسدحه ع السرير فجاه بدا يشد شعري ويسبني بكلام قذر واني فين اروح اذا وداني بيت اهلي جلست الارض عشان الضرب مايوصل لبطني وبدا يرفسني برجوله
3-وانا بالشهر الرابع ضربني بالسلك ضرب جسمي كله صار خطوط خضرا وحمرا كله من الشك ويقذفني ويتهمني بالزنا مع اخوانه
5- بالشهر السابع جابلي ساطور وحشرني بركن يقولي اعترفي الولد اللي ببطنك ولد مين
6- وبنهاية حملي اللي المفروض ارتاح فيه خنقني مع رقبتي ونفس الكلام اني خاينه وان اللي ببطني مو ولده
والكارثه انو دائما يفتش جوالي ومخليني احذف البرامج وانا مطنشته عشان ارتاح خاني وراح كلم وحده من صحباتي كلام جنسي قذر بس هيا عطته بلوك وصورتلي المحادثه تمنيت الموت وقتها ..
الوقت اللي احتجته فيه لما ولدت سحب علي حتى اجرءات المستشفى سواها ابوي وابوه..
في الاربعين نفسيتي سيئه حزينه ع ولدي احس اني ظلمته بعدها جاني واعتذر وسامحته عشان ولدي وانا ليا عشرين يوم رجعت معاه البيت وليتني مارجعت انضربت وانا نفاس كمان
المره الاولى كنت شايله الولد انومه ضربني ع وجهي بدون مقدمات يقولي ايش تسوين مع اخوي وانا نايم ، من بكره ضربني كمان اتهمني بكلام ماقلته ، صبح العيد اللي ناس مبسوطه انا العكس رحت لاهلي ببجامه وانا منهاره
اخر مره ضربني قبل خمس ايام يتهمني اني احب زوج اخته ويقول انو الولد مو ولده ..
هاذا شي بسيط من معاناتي بسنه ونص زواج
للاسف اهله ماراعو الله خدعوني من البدايه كنت احس تصرفاته غريبه بس كذبو علي انه مسحور لين اعترفلي هو انه مدمن كبتاجون
الادمان اثر عليه عقليا بشكل كبير صار يسمع اصوات يتخيل اشياء يشك بشكل مرضي دائما يقفل علي الباب اذا خرج ومستحيل يعطيني مفتاح للبيت وياليت الشك راح صار يقولي انتي حتى في البيت ينخاف منك ..
لكن بحالاته الطبيعه انسان يعشقني مايرفضلي طلب حنون طيب يحاول يسعدني لو ع حساب نفسه كل مره كنت اروح فيها بيت اهلي واطلب الطلاق يترجاني ويبكي ويوعدني انها اخر مره واسامحه وارجع بس للاسف وعوده كلام ، انا بداخلي حب له ومبسوطه معاه لما يكون طبيعي لكن اذا ترك العلاج او رجع للحبوب تنتكس حالته وتجيه نوبات المرض اللي خلتني اخاف منه ع نفسي وع ولدي وماحس معاه بالامان
قديم 26-07-2017, 04:48 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

لاتستعجلين بالطلاق اخذي وقت كافي للراحه ، بعدها ستتغير امور كثيره تبنين عليها قرارك ، ترى الطلاق ليس سهلاً بعض الاحيان على الرجال مابالك بالنساء ...
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 26-07-2017, 04:52 AM
حور25
عضو جديد
حور25 غير متصل  

كلمت انتي طالق اللي تكسر كل زوجه سمعتها مليون مره .. ترك وظيفته وابوه يعطيه مصروفنا اليومي بس عشان مايرجع للحبوب .. دخل مستشفى الامل اكثر من ثلاث مرات بس انسان ارادته ضعيفه ومو جاد بالعلاج حتى دينيا اوقات يصلي واسابيع يتركها انا وقفت معاه وحاولت اساعده وسامحته ع الاشياء اللي سواها فيا بس ماقدر احسني اتدمرت نفسيا وخايفه ع نفسيتي ولدي اكثر .. مابغا اتراجع عن قراري زي كل مره لما يكلمني احزن عليه واسامحه وهاذا اللي مخوفني من نفسي
معليش ع الاطاله

مواقع النشر