اطلق او لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 28-08-2017, 02:28 PM
دوما في حيرة
عضو نشيط
دوما في حيرة غير متصل  
اطلق او لا

السلام عليكم اريد المساعدة من فضلكم
تعبانة جدا نفسيا واحس ان اكبر غلطتي في الحياة هي زواجي
سأسرد الامور ارجو ان تنصحوني من قلبكم
انا امرأة ملتزمة او بالاحرى اسعى للالتزام باوامر الله وتزوجت بزوجي على اساس انه انسان متدين وقبل زواجنا كنا نتفق ان زواجنا سيكون مساعدا لنا في الزيادة في الايمان وووو
وبعد الزواج والان عندي حوالي 8 اشهر مشكال كثيرة مرت علي ... بالتقريب لا يمر يوم الا ونتشاجر وكنت كل مرة اكتشف امور منها امسكته مرة يسمع الموسيقى وهو يقوم بالتدريبات الرياضية ومرة دخلت عليه صدفة للصالون وجدته يتفرج على فيلم في التلفزيون و في هاتفه اجده يتكلم مع نساء ويرى فيديوهات لنساء غير محجبات وشبه عاريات والفجر لا يصليه الا مرات قليلة في المسجد وغالبا يصليه بعد الشروق
واصبح يقول لي كرهتك ووانت لا تسمعين كلامي مع العلم انه لما انزل اليه الى متجره لحاجة ملحة وهو يقول لي لا تنزلي مرة اخرى لكن انزل لاني احتاج امر ما والهاتف لا يكون عندي رصيد
والله تعبت لست كاملة ولا تقية لكن تمنيت بعد الزواج يزداد ايماني وقربي من الله ولكني اراني دوما ارجع الى الوراء معه وزد على ذلك يهددني دوما بالطلاق
فيا رغبة كبيرة في الطلاق وعدم العيش معه والبدء من جديد وفي نفس الوقت خائفة من المستقبل ومستحية من والدي ولا اريد ان اضع رأسهم بالارض لانو عندي اخت مطلقة لكن ستتزوج قريبا
احس بفشل كبير لم امر به يوما
ونسيت امر دوما يخرج من البيت ولا يرجع ابدا حتى بعد منتصف الليل ويذهب مباشرة ليخلد الى النوم ولا يجامعني الا بطلب مني
ومؤخرا هجرني في الفراش لمشكلة حصلت لكن حللناها واصبحنا كما كنا ومع ذلك قارب ال10 ايام وهو ينام في غرفة وانا وحدي
من ينصحني بالطلاق؟ فانا مدمرة وخائفة ان احمل منه فتكون المشكلة اكبر
وخائفة من الطلاق والعيش كمطلقة
مع العلم في سني 26 فقط
قديم 28-08-2017, 02:40 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  
رد: اطلق او لا

اختي الكريمة زادك الله تقى وايمان
لكن ما يرتكبه زوجك ليس من الكبائر والموبقات
اين هو الصبر والاخذ بيده
الانسان منا ضعيف اختي روحي معه بكل هدوء ولا تتعاملين معه كالشرطي ولا تتبعي العورات وتفاجئيه مادامه لم يجاهر بذلك
فكثير من الشباب يكون على قده ويطلب فتاة ملتزمة كي تعينه مش تقف ضده لانه لو كان العكس لوجد ما في اكثر من الفتيات الغير ملتزمات
اما طلب الطلاق فاظنك استعجلت في التفكير بذلك
لا تخليه يكرهك اجذبيه اليك بكل هدوء وحب
الله يوفقك
قديم 28-08-2017, 03:06 PM
دوما في حيرة
عضو نشيط
دوما في حيرة غير متصل  

قلبي يتقطع كل يوم والله
وزد على ذلك كلما انصحه بالكتابة حتى لا احرجه يقول لي ان ايماني نقص بسببك وهو يكذب في هذا
قبل يومين يقول لي احبك وفي الغد يقول كرهتك لتصرفاتك مع العلم والله بفمه يقول انك اصبحتي احسن من قبل لطيفة معه ولا اغضبه
لا ادري مالذي يفكر فيه
طول الاسبوع وهو يعتني بجماله ويقوم بالرياضة ليحسن هندامه ولما اقول له اين تحسيننا لقلبنا يتهرب ويغضب عليا ووو
ناهيك عن نظره للنساء خارجا لما نخرج معا الله المستعان
قديم 28-08-2017, 03:26 PM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  

والله يا اختي زوجك رجال طيب وهو مسلم الحمد لله ،، خليك معينة له لا علية ،، الي تسويه اختي انت تنفرية من الدين ،، ادعيه بالموعظة الحسنة وبالين ،،، الرجل واي رجل يكرة المراءة النكدية والي تدقق على الطالعه والنازلة ،، اعظم شي ممكن تسوية لزوجك انه يشوف كيف التدين اثر عليك واصبحتي تطيعي امرة وتبسيطية وتدليلية ،، ويمكن زوجك مايتغير الوقت هذا ،، ممكن بعد عشر سنوات او اكثر ،، يااختي قدوتنا الانبياء ،، اقرائي قصص الانبياء وكيف صبرهم في الدعوه للناس ،،
قديم 28-08-2017, 04:34 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

ومستغربه انه يقول يكرهك؟
بصراحه فعلا بطريقتك هذي اي انسان يكرهك
الوعض والنصح مايكون بهالطريقه اللي تسوينها
والغريب انك تركبي معاصي اكبر من اللي يسويه هو
كيف تدعين التقى والتدين وانتي تخرجين بدون اذنه
وكل يوم ينام زعلان منك هل هذا من الدين؟
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (ثَلَاثَةٌ لَا تُجَاوِزُ صَلَاتُهُمْ آذَانَهُمُ: الْعَبْدُ الْآبِقُ حَتَّى يَرْجِعَ، وَامْرَأَةٌ بَاتَتْ وَزَوْجُهَا عَلَيْهَا سَاخِطٌ، وَإِمَامُ قَوْمٍ وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ)

اما قراءتي قول المصطفى عليه الصلاة والسلام أيما امرأة باتت وزوجها غضبان إلا لعنتها الملائكة

وكلامي لايعني ان ترضي بمايقوم به زوج
ولكن عليك بالنصح والكلام اللين واختيار الاوقات المناسبه لذلك
قديم 28-08-2017, 04:47 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

نحن النساءفطرنا على حب رعاية الاخرين ،، ومنها نرعى ابناءنا ،، وزوجك ليس ابنك

شرعا ،، انت لست ملزومة (بتربية) زوجك هو المسوؤل عن البيت ،، وانكار المكنر قد يكون بالقلب اذا ترتب مفسدة من الانكار باليد او اللسان

مثل ما ذكروا الاعضاءزوجك لا يقوم بالكبتئر ،، فما لك دخل فيه (باختصار) لديه رب يحاسبه يوم القيامة

اهم اهداف الزواج هو الاعفاف ،، واذا انت مسوية مشاكل مع زوجك على اشياء ليست من حقك ،، وتسبب نفور زوجك منك ،، فمعناها انت سبب لعدم اعفافه ،، وقد تكسبين اثما بذلك

كونك تزوجتي حتى يزداد ايمانك ،، فهذا خطاءك ،، ايمانك لك انت وبنفسك تزيدينه او تنقصينه ،، ليس لزوجك دخل بها وهو لم يجبرك على ارتكاب معصية ،، اعيدي ترتيب اولوياتك ،، وافهمي ما هو الزواج ،، ما هي حقوق زوجك وما هي واجباتك ،، كم من زوجة صالحة تقية وزوجها مدمن ،، اذا الزوج ليست شماعة لنقصان الايمان او زيادته ،، ربما يكون عونا ولكن ليس ركنا ،،

وما الوم زوجك انه كره تصرفاتك صراحة !!
قديم 28-08-2017, 05:28 PM
دوما في حيرة
عضو نشيط
دوما في حيرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
ومستغربه انه يقول يكرهك؟
بصراحه فعلا بطريقتك هذي اي انسان يكرهك
الوعض والنصح مايكون بهالطريقه اللي تسوينها
والغريب انك تركبي معاصي اكبر من اللي يسويه هو
كيف تدعين التقى والتدين وانتي تخرجين بدون اذنه
وكل يوم ينام زعلان منك هل هذا من الدين؟
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (ثَلَاثَةٌ لَا تُجَاوِزُ صَلَاتُهُمْ آذَانَهُمُ: الْعَبْدُ الْآبِقُ حَتَّى يَرْجِعَ، وَامْرَأَةٌ بَاتَتْ وَزَوْجُهَا عَلَيْهَا سَاخِطٌ، وَإِمَامُ قَوْمٍ وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ)

اما قراءتي قول المصطفى عليه الصلاة والسلام أيما امرأة باتت وزوجها غضبان إلا لعنتها الملائكة

وكلامي لايعني ان ترضي بمايقوم به زوج
ولكن عليك بالنصح والكلام اللين واختيار الاوقات المناسبه لذلك
لم اخرج من البيت وانما نزلت عنده في متجره وهو اسفل البيت وكنت محتاجة امر اساسي لاطبخ له
اما نصحي له لم يكن يوما تجريحا له وانما دوما احاول ان انصحه بطريقة لا تؤذيه ولست اواجهه مباشرة
اما رعايتي له فدوما كنت ودودة معه وانا من يتقرب منه وهو من اصبح يشمت بي ويعيرني ويقول اني نحفت بعد الزواج و ان امور في جسدي اصبحت لا تعجبه وكذا امور مع ان امور جسدية فيه لا تعجبني البتة ومع ذلك لا اجرحه بل امدحه
قديم 28-08-2017, 05:43 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوما في حيرة مشاهدة المشاركة
لم اخرج من البيت وانما نزلت عنده في متجره وهو اسفل البيت وكنت محتاجة امر اساسي لاطبخ له
اما نصحي له لم يكن يوما تجريحا له وانما دوما احاول ان انصحه بطريقة لا تؤذيه ولست اواجهه مباشرة
اما رعايتي له فدوما كنت ودودة معه وانا من يتقرب منه وهو من اصبح يشمت بي ويعيرني ويقول اني نحفت بعد الزواج و ان امور في جسدي اصبحت لا تعجبه وكذا امور مع ان امور جسدية فيه لا تعجبني البتة ومع ذلك لا اجرحه بل امدحه
يااختي الله يهديك
قول الرجل لزوجته عن مايزعجه بجسمها هذا ليس جرح
بل هو المفروض حتى يحاول ان يصلح الزوج او الزوجه من وضعه وخصوصا ان الامر ممكن
يعني ليس عيب خلقي بل ممكن اصلاحه
يااختي بارك الله فيك اقرائي كلام الاخت اللي قبلي جيداً فكلامها هو الصواب
قديم 28-08-2017, 05:46 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

يا آختى اسعدكم الله

لا تجعلى للشيطان عليكم سبيل

كل ما تشكوا منه بسيط

واضح ان كلاكم على خير
بسم الله ما شاء الله

ولكن ينقصكم خبرة الحياة
وما تمروا به طبيعى مع مشاكل
سنة اولى زواج

الموضوع يحتاج الى صبر

زوجك رجل ومثله مثل كل الرجال
يضعف وينظر ويغضب من ذلك ويتوب
الى الله عز وجل ويعود وهكذا

هو انسان وليس ملاك

اه لو تتعاملى معه بالحسنى
والحب وتغارى بذكاء وحب
لتقبل منك كل شىء

اتمنى تتعاملى معه تماماً مثل ما تتعاملى
مع والدك او آخوك المقصر

اتركى سورة البقرة تقرأ فى بيتك

بخرى بيتك

وشغلى الرقية

حاولى ان تقرأ سورة البقرة انت
مرة كل يوم وهو كذلك

حافظوا على اذكار الصباح والمساء

ولا تنسى انك عرسان ربما اصابتكم
عين لا قدر الله

فحصنوا انفسكم من العين
والحسد

وتذكرى قول الرسول
صلوات الله عليه

الكلمة الطيبة صدقة

وتهادوا تحابوا

كونى قدوة
وهو مع الايام سيكون
مثلك واحسن بإذن الله

استعيذى بالله
وابعدى موضوع الطلاق
عن ذهنك

وحاولى انجاح حياتك

وستجدى كل خير
ان شاء الله

اين زوجك من شباب اليوم
علاقات وشرب ومخدرات
ووووو

انظرى حولك وانتى ترى العجب

وتذكرى

ايما آمرة تطلب الطلاق
دون بد لن تشم رائحة الجنة

حفظكم الله ويسر آموركم

استغلى يوم عرفة فى الدعاء
والطاعات والصداقات

وستجدوا كل ما يسركم
بإذن الله تعالى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 28-08-2017, 06:21 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

انا توقعت القى مصيبه تستحق الطلاق !!!

طريقتك غلط يا اختي .. معك حق لكن مو بهالقوه واللي هو يسويه كل الشباب يسوونه و احمدي ربك انه يصلي .. انتي ناشبه له بحلقه وخانقته و جالسه له عالوحده وانتي اللي تخلقين المشاكل كل يوم ..
وحده من خواتي تزوجت وهي عمرها 18 وكانت ملتزمه مثلك وتفاجئت في زوجها عنده صديقه و الادهى والامر انه يحشش ويشرب شراب و حبوب .. وفووووق هذا كله كان يجيي اصحابه ويسكرووون عندها وهي تخاف وتنحبس بالغرفه لان ممكن احد يعتدي عليها وعاشت برعب سنتين واكثرررر وكل هذا كان بالسر .. لما نشوفها نقول مبسوطه مع زوجها ولما نسئلها ليش ريحة بيتك كذا غريبه تجلس ترقع بالموضوع وتحط مية عذر .. ولاحظنا مره ان زوجها جا سكران و سئلناها وانكرت قالت لانه تعبان ومواصل ومن هالكلام ،، المهم بعد اكثر من سنتين ما ادري كم بالضبط يمكن 3 سنين لكن اللي اعرفه اكثر من سنتين .. و فجأه زوجها صام رمضان و دخل تحفيظ قران و بعد ماحفظ القران كامل صار امام بالمسجد و ربى اللحيه و قصر الثوب .. صار ملتزم اكثر منها والكل استغرب لان الجماعه يعرفون انه صايع مثلا عالاغاني وعالسفر و السجن وكذا لكن قصة الادمان كانوا يتوقعون مجرد حبوب ولما التزم جته انتقادات كثيرررررررة و سخريه من اصحابه وجماعته .. الا هي كانت تشجعه .. ومع الايام صار يدرس شريعه وصار معلم تحفيظ قران .. ولما سئلناها كيف قدرتي قالت بقولكم عن اشياء كاتمتها بقلبي وعلمتنا بسوالفه وقالت بكل ليله احبس نفسي بالغرفه وهم يسكرون انا كنت ع سجداتي اصلي و ادعي له بالهدايه و ان الله يسخره لي و الخ ،، والحين ماشاء الله. زواجهم كمل 12 سنه و عندهم اولاد وحياتهم مستقره و ولده يروح معه للمسجد .. الحياه يبغى لها صبر وتضحيه ودعاء ..

الله يهديه يارب

مواقع النشر