ما ذا أعددت لأم زوجك وخواته..!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 26-06-2004, 10:14 PM
الخبيرة
عضو نشيط
الخبيرة غير متصل  
ما ذا أعددت لأم زوجك وخواته..!!

قديم 27-06-2004, 01:37 AM
فراولـــــه
عضو متألق
فراولـــــه غير متصل  
tongue3

السلام عليكم
اختي الخبيره
من وجهة نظري ان الفتاة اذا قبلت بزوج لها لابد ان تدرك ان له اهل واسره عاش معهم وتربى بينهم قبل ان يعرفها ويرتبط بها يعني هم احق به مع عدم اغفال انها لها حقوق كزوجه له....
كذلك اعتقد اذا كنت متزوجه واحب زوجي طبيعي جدا اني ساحب اهله واتعامل معهم باساليب خاصه تتناسب معهم حتى لو كان تعاملهم مش ولابد معي او مع غيري بحيث اننا دائما نكون على بر الامان وبعيدين عن المشاكل ويمكن اذا تعاملت معهم باسلوب طيب يمكن هالشي يغير من سلوكهم معي للاحسن...
قال تعالى((ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم))
قديم 27-06-2004, 02:26 AM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اعددت لهم كل خير
اعددت لهم ان امره ببرهم وصلتهم
وزيارة اخواته
ومجاملتهم في مناسباتهم
ربي لاتذرني فردا وانت ارحم الراحمين
اعمام اولادي وعماتهم غلاهم من غلا زوجي
ومن ناحية الاساءه والمشاكل
الاخوات فيما بينهن مشاكل فكيف بنا س غرباء عليك اطباعهم تختلف عنهم
ولكن اين العاقله اللتي لاتجعل هذه الامور تؤثر على علاقتها بزوجها
اذا دخلت منزلها تركت المشاكل عند الباب>>>>>>>واذا طلعت بكيفها تشيلها
الامر الاخر انك مستقلة عنهم لك شانك ومنزلك
فلا تحرميه من اهله تحرمي من اولادك مستقبلا>>>>>الدنيا دواره
وسلامتكم
قديم 27-06-2004, 02:56 PM
الحلم المستحيل
قلم مبدع
الحلم المستحيل غير متصل  
بصراحة أشكرك أختي الخبيرة على طرح مثل هذه المشاركة
انا بالنسبالي رح أعيش بعد العرس مع اهل زوجي و أنا ما أخفي عليكي إني متخوفة من هذا الأمركثيرا لإنه اهل زوجي وعلى الرغم من إنهم قرايبنا إلا إنهم من النوع المشكلجي وفوق كذا زوجي هو إبنهم الصغير والكل متعلق فيه من أكبر واحد في العايلة لين أصغر هم والحمدلله نحنا نحب بعض و أعرف إنه لو لا قدر الله وصارت مشاكل بيني وبين أهله إنه رح يكون إلى جانبي بس بعد لخوف موجوووودوأنا متوقع من أمه وخواته اللي بعدهم عايشين في البيت الغيرة الشديدة مع إنهم عندهم غيره بس المشكلة إنه قريب من كل أفراد العائلة؟؟؟؟؟؟؟؟
وأنا بصراحة الوالد نصحتني بمسايستهم والإبتعاد عن المشاكل ..بس ما أدري لأي درجة ممكن أتحمل؟؟؟؟
قديم 27-06-2004, 05:54 PM
الرشوف
كبار شخصيات المنتدى
الرشوف غير متصل  
اعددت لهم الاخلاق......والدين المعاملة..
وطبعي الذي تربيت علية...لا يمكن ان يغيروة..
حتى لو لم اعجبهم....وحتى لو كانت هناك مشاكل....
فغضي الطرف عنها....تكسبيهن..والسكوت عن سفاسف
الامور...والاحسان اليهن....
وعن تجربة....والان ومن فضل ربي يريني...احترامهم لي..
لاني حفظت لنفسي احترامها...فلا بد للجميع ان يحترموك
ولو بعد حين...
فالصبر ...ثم الصبر...واعطي كل فرد حقة...حتى لم يؤدِ
حقك علية...
احترمي كبيرهم..وانظري حاجتة..
ودللي صغيرهم...واهدي له بين الحين والاخر كلمات الاطراء...والمشاركة..
تكسبين قلوبهم...
وادفع بالتي هي احسن...

ومشكوووووورة يا الخبيرة على الموضوع المهم..
قديم 28-06-2004, 03:57 AM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
أهل الزوج إذا دخلت عليهم الزوجة في البداية.. تكون مراقبة في كل صغيرة و كبيرة .. و يتوقعون منها دائماً الأخطاء أو الهفوات ..
حتى لو كانت أم الزوج ملاك و في منتهى الطيبة .. إلاّ أن هذه الحركات لابد منها أحياناً .. و قد تكون غير مقصودة و لا شعورية ..
هذا الأمر لا يمكن إعتباره مشكلة أبداً .. إلاّ إذا تطور الأمر و سمحت الأم أو الزوجة لنفسها أن تحكمها الغيرة و المراقبة و ترقب الأخطاء..

أم زوجك .. إعتبريها و إن كانت نسرة .. بمثابة أمك .. تحمليها من أجل زوجك .. و ليس من الضروري أن تهيني نفسكِ من أجلها عندما تتصيد لك الأخطاء .. إنما إبتعدي قليلاً عن الساحة .. و حاولي ان لا تثيري أي موضوع قد يثير غيرتها ..
كأن تنادي زوجكِ -الذي هو ابنها- بحبيبي .. أو عمري .. أو أن تحاولي أن تصلحي تصرفاً يقوم به أمامها .. افعلي ذلك بعيداً عنها .. فهذا قد يثير أفكاراً تجعلها تعتقد لا شعورياً بأنكِ تسرقين ابنها منها ..
أنا مثلاً .. اقترحت على خطيبي قبل عقد القران أن يشتري لأمه هدية .. ليقدمها في ليلة العقد .. لتشعر بأنه لم ينساها حتى في أجمل ليلة يعيشها في حياته ... و لتعلم بأنني لن أستطيع أن أحل محلها أبداً .. و هذا أمر يشعرها بالراحة .... و يشعرني أنا أيضاً بالتأكيد براحة اكبر ..

أسأل الله أن يسخر قلوب جميع الامهات على زوجات أبنائهن .. و يعتبرنها إبنة أخرى قد انضمت إلى بناتها ..

و الله ولي التوفيق..

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 28-06-2004, 10:55 PM
الخبيرة
عضو نشيط
الخبيرة غير متصل  
نعم مثل ماتفضلتوا اعزائي000

كلامكم كله جميل ورائع0000

واشكركم على مداخلاتكم القيمة000

أختكم الخبيرة
قديم 28-06-2004, 11:30 PM
a_s
عضو جديد
a_s غير متصل  
انا مع الاخت سميدعة وشكرا لك اختي الخبير ة على طرح مثل هذا الموضوع
أهل الزوج إذا دخلت عليهم الزوجة في البداية.. تكون مراقبة في كل صغيرة و كبيرة .. و يتوقعون منها دائماً الأخطاء أو الهفوات ..
حتى لو كانت أم الزوج ملاك و في منتهى الطيبة .. إلاّ أن هذه الحركات لابد منها أحياناً .. و قد تكون غير مقصودة و لا شعورية ..
هذا الأمر لا يمكن إعتباره مشكلة أبداً .. إلاّ إذا تطور الأمر و سمحت الأم أو الزوجة لنفسها أن تحكمها الغيرة و المراقبة و ترقب الأخطاء..

أم زوجك .. إعتبريها و إن كانت نسرة .. بمثابة أمك .. تحمليها من أجل زوجك .. و ليس من الضروري أن تهيني نفسكِ من أجلها عندما تتصيد لك الأخطاء .. إنما إبتعدي قليلاً عن الساحة .. و حاولي ان لا تثيري أي موضوع قد يثير غيرتها ..
كأن تنادي زوجكِ -الذي هو ابنها- بحبيبي .. أو عمري .. أو أن تحاولي أن تصلحي تصرفاً يقوم به أمامها .. افعلي ذلك بعيداً عنها .. فهذا قد يثير أفكاراً تجعلها تعتقد لا شعورياً بأنكِ تسرقين ابنها منها ..
أنا مثلاً .. اقترحت على خطيبي قبل عقد القران أن يشتري لأمه هدية .. ليقدمها في ليلة العقد .. لتشعر بأنه لم ينساها حتى في أجمل ليلة يعيشها في حياته ... و لتعلم بأنني لن أستطيع أن أحل محلها أبداً .. و هذا أمر يشعرها بالراحة .... و يشعرني أنا أيضاً بالتأكيد براحة اكبر ..

أسأل الله أن يسخر قلوب جميع الامهات على زوجات أبنائهن .. و يعتبرنها إبنة أخرى قد انضمت إلى بناتها ..
قديم 29-06-2004, 09:38 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم المستحيل
بصراحة أشكرك أختي الخبيرة على طرح مثل هذه المشاركة
انا بالنسبالي رح أعيش بعد العرس مع اهل زوجي و أنا ما أخفي عليكي إني متخوفة من هذا الأمركثيرا لإنه اهل زوجي وعلى الرغم من إنهم قرايبنا إلا إنهم من النوع المشكلجي وفوق كذا زوجي هو إبنهم الصغير والكل متعلق فيه من أكبر واحد في العايلة لين أصغر هم والحمدلله نحنا نحب بعض و أعرف إنه لو لا قدر الله وصارت مشاكل بيني وبين أهله إنه رح يكون إلى جانبي بس بعد لخوف موجوووودوأنا متوقع من أمه وخواته اللي بعدهم عايشين في البيت الغيرة الشديدة مع إنهم عندهم غيره بس المشكلة إنه قريب من كل أفراد العائلة؟؟؟؟؟؟؟؟
وأنا بصراحة الوالد نصحتني بمسايستهم والإبتعاد عن المشاكل ..بس ما أدري لأي درجة ممكن أتحمل؟؟؟؟
اسمحي لي أختي الحلم المستحيل أن أوجه لك جملتين من القلب...

لأي درجة؟ أقول لك يا أختي... تقدمي من التنازلات قدر حبك لزوجك... وإنتي وحبك لزوجك...!
من حب الزوجة لزوجها إنها تتحمل أهله وتبرهم وتصبر على أذاهم.... بس إنتي شيلي الأوهام من راسك... وليلة العرس ذكري زوجك بصلاة الركعتين معك... ولاحقيه على صلاة الفجر... وابدأي حياتك بالخير وكف الأذى... ولا تكبري راسك... وخلي لسانك دوم حلو (( مهما صار ))
والله ترتاحين... وتحياتي الصادقة والله يوفقك ويسعدك ويعطيك خيرهم ويكفيكي شرهم...
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 29-06-2004, 09:48 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
فكرة الأخت سميدعة بتقديم الهدية أعجبتني بشكل خارق!!!! الله يبارك لكل واحد وواحدة منا بزواجها قولوا آمين!!!!
(( آمين ))

عندما تقدمت لخطبة سمر... كانت في الثانوية... وزوجتي سمر بعمر حفيدة أمي.. يعني بعمر بنت أختي... والله إنها كانت ذكية ( زوجتي ) لأنها من البداية كان لسانها جميل... وكان لو صار أي مجال أو فرصة لسوء التفاهم كانت تعتذر بأنه ما كان قصدها!!! مع إنه ما يكون في شيء عظيم... وهذا ما يعني إنه هوان أو ذل! لا .. هي كانت ذكية وحكيمة... عندي ستة أخوات يعني أهل زوجها عيلة كبيرة ( ما شاء الله ) لكنها بالابتسامة ومشاركة الآخرين بالحديث.. والاتصال فترة الخطوبة بأخواتي.. وبسؤالها عنهم .. كسبت القلوب!!!
كانت لا تتأخر عن المباركة أو التعزية أو السؤال عن أهلي... وبهذا اكتسبت احترامهم... (( الحمد لله ))
وهناك أمر لم أطلبه منها قط... لكني بداخلي أفرح له كثيرا.... (( فقد قبلت زوجتي يد ورأس والدي ووالدتي.. )) وأنا فرحت عندما أخبرني أهلي بذلك... وتعرفون كيف رددت لها الجميل؟
لقد قبلت رأس ويد عمي ( والدها ) أمام كل المعزيم يوم عقد القران!!! وأنا أكره شيء على قلبي تقبيل اليد!
لا أريد الإطالة عليكم... بكل اختصار... ادخلي بقلب مفتوح ونية طيبة وصبر وحب... والله يوفق الجميع...
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
موضوع مغلق

مواقع النشر