بعد مرور سنة من افتراقنا رجع يسيطر على تفكيري.....ادعولي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 29-06-2004, 02:22 AM
شوقي للحبيب
عضو متألق
 الصورة الرمزية شوقي للحبيب
شوقي للحبيب غير متصل  
cry3 بعد مرور سنة من افتراقنا رجع يسيطر على تفكيري.....ادعولي

اهليـــــــــــــــــــــن

اهنيكم واهني نفسي لاني لقيت منتدى مثل هذا الذي يجعلنا نبث هموممناا

بقولكم مشكلتي انا عمري 19 قربت للــ20

انا كنت مخطوبه لمده سنه وبعيدين فكيت لكثر المشاكل بيني وبينه وانا الي فكيت مو هو..
وهو ترجاني كثير وحاول يقنعني اننا نرجع لبعض لكن النفس طابت وما كنت حابته مرررررررره بس كنت مرتاحتله

والحين بعد مرور سنه وانا فاكه خطوبتي احسني محتاجه له وافكر فيه على اني احاول اتجاهل هذا التفكير لكني ماني قاده

ليش بعد هذي المده سيطر على تفكيري

والله تعبت ومع هذا ادري اني مستحيل ارجعله مررره ثانيه

ما اعرف كيف اعالج هذا الموضوع لانه مأرقني من جد

وبسالكم هلالحل اني ارتبط برجل اخر راح ينسيني الشخص السابق

لاني من جد خايفه لما انخطب من جديد اني ما انساه

والله احيانا ابكي ابيه ومع ذالك اسال نفسي اذا رجع اخذه يكون جوابي مستحيل

والله بديت ما افهم نفسي واستغرب من حركااااااتي

بتقولون لي ارتبطي برجل اخر اقوووووووووولكم

المشكله انه اهلي مررررره شديدين بلاختياااااااااااااااار

انا اكبر غلطـــــــــــــــــــــــــه سويتها اني كنت اكلمه بدون ما اتملك وغلطه كبيره بعد وعصيت الله فيهااااا وكنت لما اقوله حرام وما يجوز يقولي انه سال شيخ وممحللها

وانصح اي بنت انها ما تكلم خطيبهاا لا بعد ما يكون زوجهااا اي متملك عليهاااا

ادعووووووووووووووووووووووولي

وابي احد يقولي او يفسرلي الي انا فيه ويعطني حل لاتخلص من هذي الازمه

اسفه طولت عليكم

اختكم....شوقي للحبيب

التعديل الأخير تم بواسطة شوقي للحبيب ; 29-06-2004 الساعة 02:25 AM
قديم 29-06-2004, 02:51 AM
الملازم
عضو دائم
الملازم غير متصل  
السلام عليكم اختي /

اختى ان شاء الله يكون في عونك ويهون عليك الامر ان شاء الله ، وترا موضوعك بسيط بأمر الله .

استعيني اختي بالصلاة وكثرة الاستغفار ، اختى الحالة هذي اللي تمرين فيها اعتقد والله اعلم بسبب الظروف اللي قاعدة تمرين فيها اي بسبب تعقيدات الاختيارات من قبل اهلك ، وبسبب ايضا كثرة التفكير عندك على ما اعتقد ، حاولي بقدر الامكان تنسين كل ماضيك وكل شيء يتعلق بخطيبك السابق اشغلي نفسك بأي شيء طيب طبعاً ـ الفراغ والفضاوة تجيب امور ما يتوقعها الانسان وتتعب الحالة النفسية بشكل ما يتصور . وحطي في بالك ان الدنيا هذي كل شيء فيها قسمة ونصيب ولا احد يأخذ غير ما قسمة الله له .

احياناً الانسان عند ما يفقد شيء او يشوف شيء يضيع من امامه يحاول هذا الانسان انه يتعلق بأي شيء على ان ما يروح منه هذا الشيء وهذا شيء طيب ، اما انه يتعلق او يتمسك بماضى منتهى ويحط اماله عليه هذا اكبر غلط .

لا بد الانسان يكون صاحي تماماً حتى لو ما لقي احد ينصحه يكون صاحي للي قاعد يسويه او حيسويه ، وثقى اختي تمام الثقه انه اذا كان الانسان طيب في افعالة واقواله وحتى لو ما كان كذا واستغفر وتاب بعدها واصبح انسان صالح وطيب ان شاء الله ان الله سبحانه ما حيعطيه الا الشيء الطيب ولا يكون نصيبه الا الطيب بأمره ، صراحة ما قد شفت انسان خبيث او خايس وكان من نصيبه انسانه طيبه او العكس صراحة ما قد شفت وهذا طبعاً مشيئة الله عز وجل عشان كذا حطي في بطنك بطيخة صيفي من هذا الناحية .

وانا واعوذوا بالله من كلمة انا معاك وابصم بالعشره فيما يخص نصيحتك بعدم المحادثة الا بعد الزواج او بقرب الزواج على اقل تقدير .

وان شاء الله يعطيك ويعطينا الخير كله وما نتمنى ياكريم .
قديم 29-06-2004, 03:13 AM
ابو الوئام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ابو الوئام
ابو الوئام غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام علكيم ورحمة الله وبركاته ................................... وبعد

كان الله في عون من كان في عون أخيه .

إلى شوق الحبيب .............................................

لقد إطلعت على مشكلتكي ،بالنسبة لموضوع المكلامات الهاتفية فهذا ليس من الشرع .

إختي في الله سأقول لك كلام لكن خذيه بعين الاعتبار .

هل تعلمين ما هو الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة ؟؟؟؟؟

الفرق أن قلب الرجل مثل الفندق فيه كثير من الغرف ويدخل فيها من يشاء ويخرج من يشاء (فهمتي القصد إختي)

أما قلب المرأة فهي غرفه واحد الذي يدخل فيها لا يخرج منها أبدا أبدا أبدا أبدا أبدا أبـــــــــــــــــــــــدا

إفهمي الوضع إختي في الله وتأملي جيدا

والســــــلام مسك الختــــــــــام

(من قلب مخلص)

سكن كن
قديم 29-06-2004, 03:19 AM
Nany80
عضو دائم
Nany80 غير متصل  
السلام عليكم...

شوقى للحبيب ... لما قرآت موضوعك وعرفت سنك افتكرت موقف انا مريت بيه من فترة كان مشابه للموقفك دة ... وضع نفسنا فى تخيل كبير مش صحيح ومش حقيقى بس مع هذا بنعيش فية وبنسمح لنفسنا اننا نضحك على روحنا بايدينا ، اولا ... موضوع اسمك دة بصراحة غريب اوى انت مش مشتاقه ليه ولا انت اصل بتحبيه او حبتيه اصل حتى لما كان خطيبك ومعاكى الموضوع انك زاى اى واحدة منا عاوزة تعيش حياتها وتتمتع بحب فى حياتها وخصوصا لو كان الامر مع خطيب مباح لينا تبادل المشاعر معاه وانت لسه ربنا ما اكرمش عليك بشريك حياتك الاى تحبية بجد وتحسى فعلا ان هو دة رجلك بجد

زاى ما قلت ليكى فى بدايه كلامى انى الموضع دة انا مريت بحاجة شبهه وكنت فاكرة ان فى شخص معين مش حاقدر اعيش من غير وان هودة الهوا والميا بالنسبة ليا بس بعد كدة اكتشفت ان كنت حاطه نفسى فى خيال كبييييييييييييييييييييييييير كل ما فى الامر ان كنت عاوزة اعيش التجربة انى احب ولو مع نفسى وبين نفسى زاى ما انت عاملة ، فكارى مرة تانية بس بجد وانت حاتعرفى انك معيش نفسك فى حلم غلط وخصوصا انك بتقولى انك ماحبتهوش حتى وانتم مخطوبين

حاجة كمان عاوزةاقوله ... بس ماتزعليش... 19 سنة دة سن داخل فى مرحلة المراهقة وطبعا دة مأثر على مشاعرك واحاسيسك وهو دة الاى ملخبط الامور عندك ... اصبرى على نفسك شوية وانا متأكدة ان شاء الله ان ربنا حايرزقك بابن الحلال الاى يسعدك ... ربنا يوقفك ان شاء الله ... معلش طولت عليكى كتير

اه صحيح قبل ما امشى حاول تغيرى اسمك وتكتبى اسم يعبر عنك انت بجد مش عن خيال انت رسماه
قديم 29-06-2004, 03:41 AM
اللاعب
قلب المنتدى النابض
اللاعب غير متصل  
اذا لم يتزوج تستطيعين ان ترجعي له

انك تطرشي له مسج على جواله

واذا تزوج

فأعتقد ان هذي حوبته

لآن الزوج نعمة وهبها الله تعالى للزوجه

والزوجه نعمه وهبها الله تعالى للزوج

والأولاد نعمة وهبها الله تعالى للزوجين

تحياتي
قديم 30-06-2004, 08:25 AM
طيور مهاجرة
عضو جديد
طيور مهاجرة غير متصل  
سلام حبيبتي لاباس عليك والله يصرف عنك التفكير في مثل هذا
ولتعلمي لو اجتمعت الناس على ان ينفعوكي بشئ لم ينفعوكي بشئ الا وقد كتبة الله عليك
وتذكري ان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وان اللذي انت فيه من عمل الشيطان
ليحزن اللذين امنوا
وانتبهي واياكي اياكي ان تتصلي به او ترسلي له مسج من ورى اهلك انتبهي ....
ولاتتركي مجال للشيطان ان يظلك ويحزنك ولجأي الى الله فهو المعين وكاشف الضر
وان كل شئ يحدث فهو بامر الله وماادراكي لعله كان شر وصرفه الله عنك ليرزقك باحسن منه
وتوكلي على الله ولاتعجزي ولجئي الى الله
اتمنى ان يكون كلامي قد وقع على الجرح فابراءه
موضوع مغلق

مواقع النشر