ليش يا مــامــا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 29-06-2004, 06:30 AM
نونه
عضو جديد
نونه غير متصل  
ليش يا مــامــا

بالبدايه اللـه يعطي العافيه لكل من يساعد ويبديء رأيه بالموضوع والله يفرج همه ويرزقه السعاده بالدارين, واعذروني على الاطاله بس والله محتاجه لكم

بعد ماتعبت ويأست وحاولت بكل الي اقدر عليه, احتاج لخبره اشخاص بالحياه ولهم نظره اكبر مني فأترجاكم لاتبخلوا علي بالنصيحه ولو بكلمه

تقدم لاهلي عريس ورفضوا.....والسبب انه متزوج

انا بالبدايه ترددت ولكـــن لما فكرت بالشخص نفسه ظلم له وظلم لنفسي اني ارفضه وبالاخص ان هذا حلاله
الرجال والله اعرفه زين ومايعيبه كبير الحمدلله ملتزم واخلاق وهذا الاهم

باليوم الي كلم الوالد ابوي كان راضي بس اول ماقال انه متزوج رفضه وقال لاااا

والوالد ولا كلمني ولافتح معي الموضوع ابد ولا كأنه صار شي

أما امي تعبت وانا اتفاهم معاها بكيت توسلت تحاورت صبرت وكأن الي قدامي جدار
طلبت بس فرصه لمقابله الرجل ويجلسون معه ويعرفونه زين قالت لي امي وليش واحنا مانبيه

وقالت لي بنفسها ان ابوي مرتاح كثير منه بس لانه متزوج رفض

قلت لامي حرام الي تسونه واذا تزوجت غيره وش الي يضمن انه مايتزوج علي او مايطلقني طبعا سكتت وقالت نفس الشي

وصدمتني لما قالت لي اهــون علي اشوفك عـــــانس طـــــــــول عمرك ولا مرتبطه بانســـان متزوج

اخواني واخواتي في الله وش بيدي اقدر اغير تفكيرهم, علما ان الرجل باقي على كلمته ويريدني الى الأن
الله يخليكم وش الطريقه الي اقدر اتعامل فيها معهم وافهمهم كيف اجعل رفضهم موافقه وبركه

شكرا للجميع
قديم 29-06-2004, 06:39 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
أختي الفاضلة... سلام الله عليك ورحمة الله وبركاته...
أول الحلول التي سيطرحها عليك الأعضاء.... ( ومعهم حق )... هو حل الدعاء لله عز وجل والاستخارة!!! اسألي الله عز وجل أن يقدم لك الخير ويرزقك بالزوج الصالح الذي تسعدين معه دنيا وآخرة...

أما بالنسبة للأهل... فلهم رأيهم وقولهم... ويجب عليك التزام كلامهم واحترام رأيهم... ولا تدري يا أختي أين هو نصيبك وأين الخير لك!!!
ولا تخطئي فتتزوجي رجلا فتسعديه على حساب غضب وعصيان أهلك!!!! هذه نصيحة ارجوا ألا تتجاوزيها أبدا.....فلا تخرجي عن طور أهلك... فكونهم كانوا موافقين بالبداية.. يعني أنهم يريدون لك الخير وغير رافضين لمبدأ زواجك... والأهل يريدون الخير لبنتهم... فاصبري ولا تتركي الدعاء بأن يرزقك علام الغيوب الخير أينما كان....
والزواج من المتزوج ليس محرما لكنه ليس بالسهل....!! له سلبياته ... ولا تخفى على عاقل... لكنه مباح شرعا.... فلا تتكلمي بأن الزواج من متزوج مباح .. وترتكبي معصية أكبر وأعظم ألا وهي عقوق الوالدين...!!!

هذا رأيي... وأتأسف أن كلامي لا يشفي غليلك ويحل مشكلتك... وأعتذر أن كلامي ليس هو ما تريدين أن تسمعي... والأعضاء لن يتأخروا في نصحك....
مح تحياتي...
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 29-06-2004, 07:09 AM
زوجة وحيدة
عضو مميز ومثالي
زوجة وحيدة غير متصل  
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

عزيزتي لم تذكري ظروفك هل هو الخاطب الوحيد هل انت فاقدة الامل في ان يأتيك خاطب أخر و يكون شخصا مناسبا
اعتقد ان لوالديك الحق في الرفض فهما يحرصان على سعادتك و مصلحتك
و لم تذكري اسباب رغبه الخاطب في التعدد غهذا مهم جدا
لان الذي يرغب بالتعدد دون سبب وجيه اعتقد انه من الممكن ان يتزوج عليك انتي ايضا
لا تقولي انك لن تهتمي و لن تعترضي لان هذا امر صعب
صدقيني كل زوجة تريد زوجها لها وحدها

ادعوا الله ان يوفقك للزوج الصالح الذي يرضيك و اهلك سوياً
قديم 29-06-2004, 07:11 AM
الملازم
عضو دائم
الملازم غير متصل  
اختي اوصيك ب :

الصبر ثم الصلاة ثم الدعاء وبعدها سترين النتائج اللي تبغينها.

ويارب تحقق للجميع ما يتمنى وما يريد
قديم 29-06-2004, 06:49 PM
نونه
عضو جديد
نونه غير متصل  
شكرا جزيلا خالو ريان والله يعطيك العافيه على نصحك لي وانا من المستحيل ارضى شخص على حساب غضب والدي وانا اعرف حقي وواجباتي تجاههم وان شالله مايحدث عقوق ابدا

اختي زوجه وحيده للخاطب اسباب للزواج مره ثانيه وانا لم اتدخل ولا اخذته من زوجته وليس بيدي حيله اذا كانت هي مقصره ولم تملك زوجها ولم تسعى الى راحته.... والله انا لن ابني حياتي على هدم اسره فأنا اعرف ان هذا مخالف لرضى الله سبحانه

الله يعطيك العافيه اخوي الملازم ويوفق الجميع
قديم 29-06-2004, 07:00 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اختي الفاضلة ... عليكي بصلاة الاستخارة .... كلها ركعتين .... لله عز وجل ... تنيري بها دروبك ....

ولكن ... ربما تكون وجهة نظر امك ... في رائيها صحيحة .... لانه من الصعب .... انك تتزوجين ... برجل متزوج ...

فلذلك سوف تكون لديه زوجتان .... فيجب بهذه الحالة .... العدل بينكما .... فلذلك لا تضعي نفسك ...في موقف انتي ..

في غنى عنه .... نعم اسمعي كلام والديكي ... قبل الندم ... فلن ينفعك بعدها .... لانه لا تحلمي ابداً ....

بأنه سوف يكون معك .ز.طيلة الايام كلها ...لانه فرض عليه الشرع العدل ... فلذلك ... قد تجدينه مصف الابوع عند و النصف الاخر عند ..

زوجته الاولى .... فلذلك .... كوني لرجل لكي ... وحدك ... لا تشاركه زوجة اخرى ... فيكون معك ..طيلة الوقت بإذن الله تعالى ...

وهذه وجه نظري .... وايضاً عليكي بالاستخارة ...

و الله يوفقك .... و يكتب لكي كل ما هو به خيراً لكي في الدنيا و الآخرة ....

و شكراً ....

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )
قديم 29-06-2004, 07:50 PM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
أختي الغاليه نونه بداية يجب أن تكوني على يقين بأنك لن تحظين بما ترغبين إلا بإرادة الله عز وجل , ولن تحصلي إلا على ما كتبه الله لك , فإن قسم لك به نصيبا فسيأتيك بكل يسر وسهوله , فلا تعجلي .
أهلك يحيطون بما لم تحيطي به , ولهم رأيهم الذي يصب في مصلحتك لا محاله , والذي يجب أن يحترم ويكون موضع إحترام لما فيه تقدير للأمور المتعلقه بمستقبلك , ولما فيه خير لك .

أدرك تماما رغبتك في الزواج , وأدرك تماما بأن أي زوج آخر غير المتقدم حاليا قد يفكر بالزواج بأخرى على سبيل المثال , ولكن مع ذلك أحترم رغبة والديك وذلك لحرصهما على محاولة إيجاد حياة زوجيه لك تتسم بالسلاسه وبعيده عن الإرباك , ويجنباك ما أنت في غنى عنه ,
حيث يدركان بدورهما مغبة الزواج من متزوج , وما سيترتب عليه من توقع حدوث بعض المشكلات , على صعيد صعوبة الإنصاف بينك وبين زوجته الأولى , وما إلى ذلك من إرباك مادي و نفسي ومعنوي .

برأيي الصبر هو مفتاح الفرج , والتريث بعض الشيء قبل الحكم بالقسوه على ما أبداه والداك , مع الحرص والإهتمام بالإستخاره فهي المحرك الرئيسي في إتخاذ القرارات لأنها نابعة من التوكل على الله عز وجل .

أدعو الله لك بالثباب والصبر وأن يبدلك بالأفضل في القريب العاجل اللهم آمين .

تحياتي .

التعديل الأخير تم بواسطة عزة الإسلام ; 29-06-2004 الساعة 07:54 PM
قديم 30-06-2004, 07:36 PM
نونه
عضو جديد
نونه غير متصل  
شكرا للاخ came over والله يعطيك العافيه على كلامك ومشورتك وانا لما وافقت عليه فكان عندي علما مسبقا بالوضع وانه لن يكون لي وحدي وانا مقدره الوضع ومتفهمه.... وبالنسبه لكلامك بان اكون لرجل لوحدي فيأخي مالذي يضمن؟؟؟ هل اضمنه لي؟؟ الن يتزوج او يطلق؟؟ لاشي بالحياه مضمون...

شكرا كثيرا اخي عزه الاســلام فكلامك رائع والله يجزيك الثواب

والعجيب في المنتدى ان في مواضيع تناقش موضوع الزواج من اخري لماذا الرفض يتم ولما الزوجه تخير الزوج اما هي او الثانيه...وانا عندما وافقت بمتزوج رأيت الرفض!!!! (تناقض)...

ومشكورين كثير فلاغنى عن الاخوان والاخوات الكرام وعن المنتدى الذي ينفعنا باهم امورنا

بارك الله فيكم
قديم 30-06-2004, 09:18 PM
hudamohd
عضو جديد
hudamohd غير متصل  
حبيبتي السائله..والله هده اول مره اشارك فيها و قد فعلت للمدى احساسي بحيرتك بين اهلك و بين الرجل الدي تتمنين و لكن كل ما انصحك به ان تصلي الاستخاره و تتضرعي لله عز و جل و اساليه بما تحبين..و تاكدي ان الله اما ان يقربك من هدا الرجل او ان يباعد بينك و بينه و صدقيني ان لها مفعول السحر ..فقصتك تدكرني بقصتي و لكن الفرق هو ان من تقدم لخطبتي لم يكن متزروجا و اهلي رفضوه ليس لعيب فيه بل خوفا علي و انا كنت احبه ..فبقيت اصلي الاستخاره لمدة شهر و استعنت بشيخ من شيوخ الدين ليحدث اهلي و داومت على الدعاء و اخيرا ازدادت محبتي لهدا الشخص اضعاف ما كانت عليه و بدا اهلي ينظرون اليه بطريقة مختلفه و صاروا يحبونه اكثر مما يحبون اخوتي الشبابز تاكدي عزيزتي ان رفض اهلك ما هو الا بسبب خوفهم عليكي و حبهم لؤيتك الاسعد فهم يتمنون لك الافضل..فلا تخسريهم و حاولي ان توفقي بينهم ..و ادعو الله ان يريح قلبك و قلبهم و يوفقك في الاختيار. اختك ام لؤي
قديم 30-06-2004, 09:23 PM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hudamohd
حبيبتي السائله..والله هده اول مره اشارك فيها و قد فعلت للمدى احساسي بحيرتك بين اهلك و بين الرجل الدي تتمنين و لكن كل ما انصحك به ان تصلي الاستخاره و تتضرعي لله عز و جل و اساليه بما تحبين..و تاكدي ان الله اما ان يقربك من هدا الرجل او ان يباعد بينك و بينه و صدقيني ان لها مفعول السحر ..فقصتك تدكرني بقصتي و لكن الفرق هو ان من تقدم لخطبتي لم يكن متزروجا و اهلي رفضوه ليس لعيب فيه بل خوفا علي و انا كنت احبه ..فبقيت اصلي الاستخاره لمدة شهر و استعنت بشيخ من شيوخ الدين ليحدث اهلي و داومت على الدعاء و اخيرا ازدادت محبتي لهدا الشخص اضعاف ما كانت عليه و بدا اهلي ينظرون اليه بطريقة مختلفه و صاروا يحبونه اكثر مما يحبون اخوتي الشبابز تاكدي عزيزتي ان رفض اهلك ما هو الا بسبب خوفهم عليكي و حبهم لؤيتك الاسعد فهم يتمنون لك الافضل..فلا تخسريهم و حاولي ان توفقي بينهم ..و ادعو الله ان يريح قلبك و قلبهم و يوفقك في الاختيار. اختك ام لؤي
كلام رائع ونصح جميل وصائب... أنا أوافق الأخت بكل كلمة!

(( الله يوفقكم مع أزواجكم ويسعدكم ))

خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
موضوع مغلق

مواقع النشر