اريد اتخاذ قرار ساعدونى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-08-2003, 12:15 PM
doda
عضو جديد
doda غير متصل  
اريد اتخاذ قرار ساعدونى

ارجوكم ساعدونى؟
انا مخطوبة منذ عامان وانا و خطيبى نحب بعضنا جدا و متعودون على
الصراحة الشديدة بيننا حتى انه يحكى لى عن مغامراته مع النساء
و التى وعد بتوقفها تماما بعد الزواج فى الاسبوع الماضى رايته
مع فتاة (فى عربته) فثارت ثارتى و لم ارضى و غضبت جدا و اتصلت به و اخبرته باننى رايته و لم اتصل به لمدة 5 ايام و لم يحاول الاتصال بى و بعد ذلك اتصلت به و رد غاضبا بانه لن يغير اسلوبه علشان خاطرى و اننى اعرف بهذا الامر مسبقا و اصبح بعد لك هو الغاضب منى ولا يريد مكالمتى (سبحان الله) سوالى هو افكر بفسخ الخطوبة لم اشتاق له طياة الاسبوعين
فهل معنى هذا اننى اصبحت لا احبه الرجاء مساعدتى عاجلا.
قديم 03-08-2003, 12:19 PM
سلطاني1
موقوف
سلطاني1 غير متصل  
أختي هو أجابك بأنة لايستطيع أن يغير طبعة علشانك فكيف تستطيع العيشة معة وهو لايريد أن يضحي لكي نصيحتي أتركي هذا الشاب واللة يعوضك خير منة مادمتما في مرحلة الخطبة
قديم 03-08-2003, 12:57 PM
Emoo
كبار شخصيات المنتدى
Emoo غير متصل  
الى عزيزتي بعد التحية

ابي اسئلك غاليتي هل بأستطاعك بعد الزواج انك تستحملي هذة المواقف؟؟

تقدري انك بعد ما تتزوجي وتشوفية مع وحدة عادي عندك!!

اذا كنتي راح تستحملي وراح تشوفي هذا الموضوع عادي وتضحي عشان حبك له فخلاص ؟؟

وبكل تأكيد ما راح ترضيها وهو بنفسة قالك انه ما راح يغير عادتة فخلاص الحل واضح قدامك

انتي حاولي تخيرية بين انه يمشي صح ويختارك انتي ولا خلاص يكمل طريقه
وشوفي ردت فعلة وعلى اساسها تقدري تحددي طريقيك

عزيزتي لو تبي نصيحتي فأنا راح اقولك رأي انا شخصيا ..
حبيبتي الحب مو كل شي ايش استفيد لما احب واحد لعاب . غير انه لعاب لا بعد ما يقدر يحط نهايةولا يقدر يقرر هو عارف انه غلطان بس مو قادر يبعد عن خطائة كيف ترتبطي برجال شخصيتة مهزوزة ما بين وبين وعلاقتة مع النساء اكيد كلها كذب
اذا تبي النصيحة عزيزتي خلاص كل واحد يروح في طريقة هو يروح يكمل لعب ومغامرات مع النساء اذا هو محسب نفسة روميو... اما انتي فالله اكيد العالم بأخلاصك ووفائك بأذن الله ربي يرزقك باللي يخلص لك ويحطك تاج على راسة
اكيد لا انكر انك راح تتعبي في البداية والسبب لانك حبيتي بس للأسف اختيارك ما كان صحيح حاول تتغلبي على هذا الشي وتذكري نفسك انك اكبر من هذة وان خطئك انك طالعتي للأسفل لناس اقل منك

اعذريني اذا كان كلامي قاسي بس والله لو ما تهميني ما كن رديت على موضوعك انتي اخت لنا وخوفي عليكي من نهاية ماساوية

اخيرا ودي اسئلك سؤال اذا انتي كنتي وحدة لعابة مثلا على سبيل المثال لا اقل ولا اكثر هل هو راح يصبر عليكي ويقول لا ليا سنتين وانا احبها ّ!! لا والله

اعتذر لو طولت او لو قسيت عليكي بكلامي
وتقبلي تحياتي
اختكم/Emoo
قديم 03-08-2003, 01:13 PM
أثير
عضو جديد
أثير غير متصل  
عزيزتي ما ازيد على كلام اخواني و اشاركهم رأيهم ..
لانه فعلا صعبه تعيشين مع واحد انت زوجته و تعرفين انه الحين بحضن وحده ثانيه ..
و في النهايه لك حرية الاختيار
قديم 03-08-2003, 03:07 PM
asms
موقوف
asms غير متصل  
عزيزتى ماذا تنتظرين بعد كل ما حدث رايتيه بام عينيك وهو فى السيارة مع احدى الفتيات ثرثى لكرامتك وطالبتيه بالتوقف غير انه بداية كان يحدثك عن مغامراته النسائية حقيقى إذا لم تستحى فافعل ما شئت يمارس علاقات محرمة ويجاهر بها ولاحول ولاقوة إلا بالله والمشكلة انك لم تثورى لكرامتك عندما كان يسرد عليك تلك المغامرات والاولى انه كان يجب عليكى ان تعرفى انه زير نساء وان ذلك داء من الصعب التخلى عنه مهما وعدك إلا من رحم ربك الخيانة طبع وتعود والراجل صاحب العلاقات الكثيرة من الصعوبة ان يكتفى بواحدة خصوصاً وان الزوجة غالباً لن تفعل له مثل اللائى يعرفهن ويعاشرهن فى الحرام
الجواب باين من عنوانه خانك وسيخونك وقد يتمادى اكثر واكثر ويفعل ذلك على فراشك فأنتبهى لنفسك وهناك الكثير من الرجال الصالحين الذين يحافظون على طهارة انفسهم وبالتالى سوف يحافظ عليك ، اخيراً لو كنت منك لفسخت الخطوبة ورميت وراة قلة وسيبك من الحب اعتقد انه لايحبك وإلا مافعل مافعله سابقاًولو كان رجلاً لاستحى من الله اولاً ثم منك قبل ان يتباهى بسرد مغامراته ومجونة اما حكاية انه يحبك إلى اخر هذا الكلام فما هى اسطوانة مشروخة يرددها الكثير من الرجال لينالوا اغراضهم
قديم 03-08-2003, 06:06 PM
لله درّك!!
عضو دائم
لله درّك!! غير متصل  
icon51 من ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه ...

اختي في الله ،

اقرئي هذا الكلام جيداً،

من رضي بهذا العمل وقد أعطاه الله البديل الحلال والطيب ولاكن يرضى بالخبيث , فهو خبيث وبه خلل في دينه ولا يرده فعله هذا أن يتخذ من دون الحلال حراماً ليفرغ شهوته، لأن الذي يقوده لهذا العمل شهوته ولو كان عنده شهامة أو غيرة أو حياء لما فعل هذا الفعل ، وحتى لو لم يكن ذا دين فليس فيه أدنى غيرة أو ديوث لأنه سيرضاها على أهله كما رضي غيره ، وأين سيكون حبه إذا كان يضحك مع غيرك !!! ويذهب معها !!! ويجاهر بأنه أخذ غيرك في سيارته!!!! ماذا بقي !! فليس هناك أي دوافع صادقة لمحبتك وإنما لو ظفر منك لرماك كما يرمي أهون شيء عنده ، أتقي الله وحكمي عقلكِ قبل عاطفتك فلن ينفع الندم إذا وقع الفأس على الرأس....

ولو عرفت شاب يفعل هذا الأمر أو رئيته فيه فسيعرف أين مصيره ..

الحل المناسب والذي يرضي الله ومنه سترين ما يرضيكي من الله بإذنه ،أن تتركيه وتطلبي فسخ الخطوبة دون تردد أو رجوع ، وسيأتيكي من يحبك فعلاً ولا يرى غيرك في عينيه ، حتى سمعتك ستصل إلى الآفاق أنك لم ترضي بمن لا يخاف على أهله وأنك أصيلة ولا ولن ترضي بالدنائة وهمك حفظ عرضك وسمعتك وحيائك وبيتك وأولادك مستقبلا ، وهذا ما يتمناه كل الشباب الصالحين في اخلاقهم ، لأن ما ذكرتيه من الأمور لا يقبلها العقل فكيف بالشرع ومكارم الاخلاق ...

والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة لله درّك!! ; 03-08-2003 الساعة 06:14 PM
قديم 03-08-2003, 08:40 PM
عرش الحب
عضو نشيط
عرش الحب غير متصل  
أختي الفاضلة..نعم من السهل أن تتركيه وتتزوجي غيره
لكني هنا لا يحق لي بأن أنصحك بتركه أو اكمال حياتك معه

لكن عندي أمر واحد أخبره لك

صلي صلاة الإستخارة, نعم صليها الآن بعد قراءتك لرسالتي, استخيري رب العزة , ومن لا يأتيه الخير وقد استخار الله تعالى !

إما احدى اثنتين سيحصل لك

إما أن يرفض قلبك متابعة الخطبة, فتنفصلي عنه لكن رب العالمين سيعوضك بأفضل منه لأنك استخرتيه من البداية وأطعتيه, فستتزوجين من هو أفضل منه

أو أن يوافق قلبك متابعة الخطبة والزواج, لماذا؟ ربما يريد الله تعالى هداية هذا الرجل على يديك فيصبح أكبر داعية إلى الخير وأكثر الرجال تدينا وهيبة , هيبته تقع في قلبك فتحبيه حبا ما أحببته أحدا قبله من الرجال.

استخيري الله , فما خاب أحد استخار الله في أمره, والأفضل ما يكون يحدث له.

وفقك الله تعالى , ووفق جميع المسلمين
قديم 03-08-2003, 08:55 PM
ليــل السكــون
عضو نشيط جدا
ليــل السكــون غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت السائله الإخوان والأخوات ما قصروا فى كلامهم جدا مفيد ...

ولكن ...

انا مع كلام الأخت عرش الحب فى صلاة الإستخارة ......

والله الموفق..............
قديم 04-08-2003, 10:41 AM
abunwaf99
عضو نشيط جدا
abunwaf99 غير متصل  
اختي doda اول شي تسويه هو صلي صلاة الاستخاره

ومن وجهة نظري في مشكلتك الرجال قبل الزواج يحاول يرضي زوجته بأي شكل ولا يزعلها ...
فما بالك انكم مخطوبين ويقولك مثل هذا الكلام يعني بعد الزواج وش بيسوي فيك ...
نصيحتي ابعدي عنه وان شاء الله ربنا يعوضك اللي احسن منه ويقدرك ...
قديم 04-08-2003, 02:16 PM
abuyosuf
عضو جديد
abuyosuf غير متصل  
عزيزتي أنا كان لي صديق له علاقات مع النساء ويحسس كل واحده أنه يحبها وليس له أي علاقات مع نساء أخريات وإلى الحين لم يتزوج ويقول بأن الزواج مسؤوليه وارتباط ولكن هكذا أعيش أفضل أتركك تفكرين وتتخذي القرار المناسب والله يوفقك ويسعدك
موضوع مغلق

مواقع النشر