من دون زعل اللي يبي يدخل ويشارك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 17-07-2004, 05:03 AM
احاول اساعد
موقوف
احاول اساعد غير متصل  
من دون زعل اللي يبي يدخل ويشارك

سلالالالالام
اشكر ادارة المنتدى على هذا القسم
والذي كان له بالغ الاثر على كثير من الاخوه والاخوات

وصراحه عندي سؤال مهم
يعني انا عندي قناعه ثاتبه وقاعده مهمه
وهي انه المراة الخليجيه من المستحيل ان تترك بيتها
الا لسبب مقنع يجلها تفك هذا الزواج
وصحيح انى قرات الكثر من القصص عن الطلاق ولكن التافهه لا اصدقها لاتي اضن في قرارات نفسي
ان كاتب القصة قد يكون سامعها ومبالغ فيها جداً
لذالك
ارجوا من البعض الاخوة والاخوات الذي طلقوا ان يكتبوا قصص طلاقهم
وبصراحه ليس الموضوع عبثاً ولكن
هل صحيح هناك اشياء تافهه يمكن ان يطلق الزوج
او الزوجه تطلب الطلاق
او ان قناعاتى صحيحه وكل ما قراته انما هو افتراء
على اهل الخليج
واتمنى لكم التوفيق
وشكراً
قديم 17-07-2004, 05:45 AM
mlk 01010
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية mlk 01010
mlk 01010 غير متصل  
اختي الفاضله لا نستطيع دوما ان نرى كما يرى الاخرون فما تجدينه غير ممكن الحدوث قد يجده غيرك موجود وملموس ..
نعم قد يكون الطلاق في الخليج اقل نسبه من الدول الاخرى ولكنه في تزايد ومن اسبابه ذلك الوعي الذي جعل المراه الخليجيه ترفض الكثير من الممارسات السابقه من الزوج وهذا ليس عيب بحد ذاته انما المشكله بواقعها تتطلب واعي اجتماعي كامل لكلا الجنسين بالحقوق والواجبات(( فمثلا(( الطلاق من مدمن الخمر,الطلاق من الزاني , الطلاق من الزوج العنيف)) تلك الامور التي كانت لا تحدث كثير في السابق نراها تحدث اليوم..
ولا نغفل ايضا ان تزايد الطلاق بشكل ملفت الى الانتباه مرده في كثير من الاحيان الى التسرع وهذا واضح في طلاق حديثي الزواج...
ولكن تبقى المشكله(( الوعي المفقود من المقبلين على الزوج من حيث الحقوق والواجبات لكلاهما, ومدى فاعليتهم في التطبيقها على الواقع))
ومن المهم هنا في هذا الطرح ان تكون التجارب مفيده وصادقه ليستفيد الكل..مع املي ان لا ارى الكثير من الطلاق بل الكثير من التجارب المفيده التي جعلت من اسره على الهاويه الى اسره محبه وناجحه بجهد الزوجين والتوفيق من الله..

التعديل الأخير تم بواسطة mlk 01010 ; 17-07-2004 الساعة 05:47 AM
قديم 17-07-2004, 08:30 AM
yamalee7
عضو جديد
yamalee7 غير متصل  
تحية طيبة للجميع
الطلاق ياخوانى مصيبة العصر الذي نحن فية وقد كثر بشكل كبير لدرجة مخيفة ففي استطلاع اجراة احدى الشيوخ وممكن نستمع الية في شريط السحر الحلال للشيخ الدويش بأن عام 1424هـ تم زواج 25 الف وفي نهاية الستة اشهر تم طلاق حوالى 10 الاف والله مصيبة ونعرف الاسباب .
- عدم الصبر على بعض والتغاضي عن زلات بعض
- عدم تحمل المسئولية واعباء الحياة الزوجية
- السماح بالتدخل في الشئون الخاصة من اسرتهم
- عم لاحترام سوال؟ كيف ترى والدتك ووالدك وممكن تكون الوالدة غير متعلمة او تعليمها بسيط ولكن عندها احترام وتقدير للرجل وتعرف ما لها وعليها .كذلك للرجل لابد احترام زوجتة وتقديرها وعدم استخدام اسلوب التهديد { معلومة التهديد لاينفع ستجدها في يوم تركة لك كل شي وعافة عشرتك }
- اعطاء الزوجة الاهتمام بلاش السمرة كل ليلة موعيب لو اهديتها هدية رقيقة مو عيب لو في يوم صاحت عليك متذمرة ولا الله وكبر كيف تصرخ على والله اكسرها والله اعمل اسوى اخي الحبيب لنجعل الرسول قدوة لنا ولنتغاضي قليلا مافي مشكلة وصدقنى هى بتعتذر لك وتعرف انها غلطة .
اختى الحبيبة والله ما جانا البلا الا من الغرب ومن المساوات والافلام التعبانة التى هدمت حياتهم والان يريدون هدمنا بحجت المساواة شوفوا مجتمعاتهم والله خربانة وكلها مشاكل وانحلال واطفال غير شرعيين وانحلال خلقي واخرجوا المراة الى الانحلال بحجت الحرية الحرية اخواتى لك ولكن قي حدود .
تدرون نجرب الصبر وعلى شوية حب وشوية احترام مع تمسك بديننا وعاداتنا وتقاليدنا وشوفوا بعدين النتيجة .
وسامحونى على التطويل
قديم 17-07-2004, 04:39 PM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
لكن مع احترامي للجميع فان هناك نسب لا بأس بها تعيش بظروف هي اقرب للطلاق منها للحياة المستقرة

وما يدفعهن لاحتمال ذلك الوضع هي عوامل خارجية مثل الاطفال او الوضع المادي بعد الطلاق

كما ان النسب التي اعرفها عن الطلاق بالخليج هي بالواقع اعلى من النسب المعروفة بالبلدان العربية الاخرى

وعندي بعض الاحصائيات والتي لن انشرها مع انني حصلت عليها من جريدة الشرق الاوسط

تحياتي

استغفر الله العظيم
قديم 18-07-2004, 05:49 AM
نــــــــــوره
عضو دائم
نــــــــــوره غير متصل  
شوفى يا الأخت المجتمعات مو سوى

يعنى أنا تزوجت وما شفت من ولد الناس إلا كل خير أقسم وأقولها من وراه حبنى ودللنى واللى أبيه جابه لى

مع هذا طلبت الطلاق وتطلقت

لانى ما حبيته مو راضى يدخل قلبي والله شىء من الله والكل إنصدم من طلاقى لان قدام الناس مافيه سبب قوى

وعادى رجعت وعشت حياتى من أروع ما يكون وأنا الآن أستعد لزواجى الثانى عسى الله يوفقنى إن شاء الله

عن جذى أقولك حسب المجتمعات

لان بيت أبوى الله يطول بعمره ما حسسنى بعذاب المطلقه اللى أسمع عنه بالعكس
أقسم بالله عطانى ثقه أكثر من قبل ولبالى كل طلباتى

عن جذى أقولك حسب المجتمع وظروف الوحده000

أنا عندى صديقه عايشه مع زوجها عيشه الضيم والظلم وضرب حياة تقطع القلب ومع هذا تقول أجلس عنده ولا أرجع لأهلى لانهم بيعذبونى لانىمطلقه

حسب المجتمع اللى عايشه فيه الوحده وظروف حياتها

تكفون إدعولى بالتوفيق
قديم 18-07-2004, 05:56 AM
تعب قلبي
عضو دائم
تعب قلبي غير متصل  
اختي....انا معاك ان الطلاق زاد بكثر ه هلايام لكن مانقدر نلوم لا البنت ولا الولد لانها كلها قسمه ونصيب...يعني مثلا انا مطلقه مع اني كنت احب زوجي وهو يحبني ومرتاحين مع بعض في كل الامور ..الا في شي واحد وهو اساس العلاقه الزوجيه..زوجي للاسف كان ضعيف جنسيا.. يعني ببساطه عايشين مثل الاخوان...عشان كذا تطلقت...لكن اقول الحمدلله على كل حال وانشالله الله يعوضني ويعوضه
قديم 18-07-2004, 06:08 AM
نــــــــــوره
عضو دائم
نــــــــــوره غير متصل  
[quote=..لكن اقول الحمدلله على كل حال وانشالله الله يعوضني ويعوضه[/quote]

آآآآآآآمين إن شاء الله

حلو هالوفاء منك لطليقك وإنتى تدعين إن الله يعوضه

أختى معليش عندى سؤال ويمكن تضحكين منى 00!!!

بس بسأله هههههههههههههه

الضعف الجنسى فى الرجل يعنى بالمره ما يقدر يلمس الزوجه أو إنه يجيها بس ما يقدر يكمل

ياليت توضحينى أقسم أسمع فى الضعف الجنسى بس مانى عارفه وش طبخته00

عسى الله يوفقك إن شاء الله فى حياتك ويعوضك بأحسن منه

تحياتى لك
قديم 18-07-2004, 05:07 PM
احاول اساعد
موقوف
احاول اساعد غير متصل  
اختى نورا صح انتى تطلقتى وانتهى الموضوع
بس فيه سالفه جات في بالي مشابهه لقضية طلاقك
وهي انه جاء رجل الى عمر بن الخطاب
وقال له يا امير المؤمنين اريد طلاق زوجتى
فقال له عمر : ماذا رايت منها
فقال الرجل : لا احبها
فقال عمر : او كل البيوت تبنى على الحب ؟فاين الرعاية والذمم؟
قديم 18-07-2004, 07:53 PM
أحبك يا أغلى الناس
عضو جديد
أحبك يا أغلى الناس غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
برأيي غالباً ما يكون الرجل هو سبب الطلاق لأنه العنصر الأقوى في هذه العلاقة ..
قصة طلاقي هي أنني تزوجت من شخص حاربت الدنيا لأجله وفضلته عمن سواه لأخلاقه ودينه وعشنا معاً قصة حب كبيرة لأجله دخلت منذ زمن هذا المنتدى لأتعلم كيف أرضيه ودخلت كل المنتديات النسائيةلأتعلم كيف أتجمل له و أتلطف في معاملته ونسيت كل من سواه حتى أتفرغ له وكان هو عالمي الوحيد ..تحملت مشاكله وتقصيره نحوي من عدة نواحي إلى أن فاض بي الكيل يوماً وبعثت له برسالة جوال طلبت منه إما أن يطقلني أو يغير من ظروفه فوافق فوراً على طلبي وبعث لي ورقة الطلاق ..حاولت بكل الطرق الإصلاح بيننا لأني لم أصدق أنه تخلى عني بكل هذه البساطة إلا أنه رفض و بشكل مهين جداً و أتهمني بملاحقته وشكاني لأصدقائه .. دون مراعاة لكل الذكريات الجميلة أو لصورته التي كانت غير عادية في نظري.
لا زلت في صدمتي إلى الآن..لأني لم أستوعب سبب طلاقي بعد كل جهودي لإسعاده وتضحياتي لأجله .. حاولت مراراً تخطي الأمر وبداية حياة جديدة مع شخص آخر إلا أنني فشلت حتى في مجرد التفكير لأن ذلك يجدد علي أحزاني ..
وبالرغم من أنه لا يمكنني أن أدعي عليه كما حرضني الكثيرون إلا أنني لن أسامحه أبداً بل بإنتظار يوم يلتقي الخصوم عند رب العالمين ... ولا أقول سوى ربي إني مغلوب فانتصر .
والسلام عليكم .

التعديل الأخير تم بواسطة أحبك يا أغلى الناس ; 18-07-2004 الساعة 07:56 PM
قديم 18-07-2004, 09:26 PM
تعب قلبي
عضو دائم
تعب قلبي غير متصل  
الحقيقه يا أخت نوره انا مانني خبيره بهالامور بس اللي اعرفه ان الضعف الجنسي ممكن يكون ضعف تام يعني مايقدر الزوج يسوي شي اطلاقا او (هذي حالة زوجي السابق) انه يحاول بس مايقدر يكمل
الله لايحط احد بهالمواقف لا بنات ولا عيال امين يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر