احبه ولكن...؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 17-07-2004, 01:33 PM
أم راشــد
عضو جديد
أم راشــد غير متصل  
احبه ولكن...؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر كل من قام على هذا المنتدى الرائع وانا دايما ادخله واتصفحه

انا عندي مشكله تكمن في زوجي

انا عاقدة قراني قبل فترة وكنت اشوف من زوجي كل اللي كنت اتمناه في شريك حياتي ... ولكن بدات المشكله يوم سافر زوجي وقل الاتصال بيننا ... وانا كنت دايما ابعث رسايل بالجوال واني مشتاقه له... بس للاسف من سافر هو ما شفت منه كلمة حلوة او حتى كلمة شوق وهو كمل تقريبا شهر ونصف وهو مسافر .... ودايما يوم كنت اكلمة بالنت كان يعصب علي على اسخف الامور ويحاسبني على اقل كلمة ودايما والله صدوقني اني احمل نفسي المشكله ولو اانا ما كنت الغلطانة اعتذر له ... صرت اكره حياتي ما احب اكلمة للاسباب اللي ذكرتها.... وطول هالسفره ما سمعت منه شي حلو يعني كلام شوق وغيره.... وكلما اقوله اتمنى اني اشوف منك كلمة حلوة يعصب علي ويقول لي انا ما احب اجامل ويقول لي انا كتوم وانا انسان ما اشتاق.. والله ان الكلام اثر فيني لدرجة اني الحين ابد ما قمت اشتاق له ..... ودايما يوم يعصب علي يسبني ويقلل من احترامي ويدعي علي والله دعاوي ربي يكفينا منها..... ودايما يقول لي انتي بارده .... يوم استفسر معاه في هالموضوع يتهرب من الموضوع ..... والله احترت معاه ما عدت اعرف شو اسوي ... واللي يقهرني اكثر اني ما عدت اسمع منه اي كلام حلو او حتى كلمة شوق ....

بس بالرغم من كل هذا شخصيته مختلف كليا يوم يكون معاي.... احس فعلا هذا الانسان يحبني ويقدرني .....

على في يوم ما رديت عليه يوم طرش لي رسالة .... وثاني وصلتني رسالة منه الصبح الساعه 8 يسالني فيها شو فيني ليش ما ارد عليه.... كنت بكمل وما برد عليه حتى فترة اسبوع بس والله انا اللي ما تحملت

تكفون جماعة الخير ساعدوني ابى طريقة اعرف فيها هل هالانسان يحبني وابى طريقة اخليه فيها يشتاق لي ؟؟؟
قديم 17-07-2004, 04:14 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اختي الفاضلة .... نعم يجب بأن تعرفي ..... اين يسافر مع من .... و ايضاً عليكي ... بان تنظري من و كيف حال اصدقائه ....

و على قول ذلك المثل الشهير .... << قل لي من تصاحب اقول لك من انت >> ..... نعم اختي الفاضلة ....

هنالك كثير من الازواج هداهم الله .... يتغافلون عن مشاعر زوجاتهم .... و ما إلى تلك الاشياء التي هي من حقوق ....

الزوجة على زوجها .... و إلا ما فائدة الزواج إذا ....

اختي الفاضلة ... إليكي .... هذه الطريقة .... اذا قام بإرسال رسالة لكي .... او .... اتصال .... تجاهليله ....

حتى تري .... إن كان يعزك و يقدرك .... يحبث عنكي مهما كانت الاسباب .... ولو بان يتصل على جوال والدتك ... او والدك ...

يسأل بها عن صحتك و حالك .... اي بمعنى ادق ... ( اختبار بسيط لكي تري هل المحبة هذه من طرف واحد ام لا ) ....

و ايضاً ارجو منكي مراجعة هذا الرابط .... يوجد استفاسر من عضوة .... عن قلة الكلام الرومانسي بينهم ...

ابغى حل لمشكلتي مع خطيبي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

النقطة الثانية .... بالنسبة لعصبية زوجك .... طبعاً .... من المعروف بهذا القول السائد .... << بأن الشخص الذي به طبع ما لا يتركه >> ...

اختي الفاضلة .... طبعاً .... من المعروف .... بان الشخص الذي ..... يوجد به عيب ما ... < كالعصبية مثلاً > .... توجد به ميزة ...

قد لا تكون موجودة في الشخص الهادئ ..... مع ان الشخص الهائد امتاز بهدوئه .... فلذلك لا يوجد إنسان كامل على وجهه الارض ...

طبعاً للتغلب على هذه المشكلة .... وهي في هذه الحالة صعب التغلب عليها .... و طبعاً الرطيقة في التغلب على هذه الحالة ....

قولي له .... لماذا عندما ... تتكلم مع اصدقائك .... تكون ذو طبعاً هادئ و مزاج واسع ..... ولكن عند الكلام معي .... تتغير احولك ..؟!!

فربما يعتبر و يتعض خينها .... ولكنه قد ترين عليه اثر عصبية تظهر عليه في هذه الحالة .... ففي هذه اللحظة .... إذا قال لكي كلاماً ..

جارحاً .... قولي له جزاك الله خيرأً .... او .... شكراً ..... فإنها تحز في خاطره ....

و إليكي هذا الرابط .... يوجد به عضوة تشتكي عن عصبية زوجها ...

مشكلة مع خطيبي00أبغى حل؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقطة اخيرة ..... انظري لمفعول الهدية .... فإنها ذات اثر كبير .... مهما كانت ثمنها ..... فأنها تغير الشئ الكثير ...

في حياة الناس .... و خاصة الازواج .....

و إليكي هذا الرابط .... التي توجد به انواع الهدايا به .... انظري للرد رقم .... < 7 > في هذا الموضوع ...

المواضيع المميزة للهدايا .... + .... استفسارات شائعة عن انواع الهدايا

و اسال الله .... بأن يجعل حياتك هانئة سعيدة ..... يااارب العالمين ....

و شكراً ...

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 17-07-2004 الساعة 04:35 PM
قديم 17-07-2004, 09:30 PM
أم راشــد
عضو جديد
أم راشــد غير متصل  
جزاك الله خير اخوي على المساعده

وربي يهنيك في حياتك ان شاءالله

بس بغيت اوضح ان سبب السفر هو للدراسة

ودايما صدقني يوم يعصب علي ويسمعني كلام ما اتمنى سماعه ارد عليه بكلمة جزاك الله خير على الكلام

بس صدقني والله كلامه جدا جارح ويوم اقوله ان الكلام يتم في خاطري يقول لي احسن انا هذا اللي اباه ..... والله احترت وياه

وبالرغم هذا كله دايما والله احاول اني اخفف من عصبيته واهدي الامور .....

وان شاءالله اخوي استفيد من كلامك

وشكرا لك
قديم 17-07-2004, 11:03 PM
ام ايهم
قلم مبدع
ام ايهم غير متصل  
السلام عليكم اختي ام اراشد
ابشري خيرا اختي العزيزة
انا كذلك عانيت مشكلتك في فترة خطوبتي
حيث كان خطيبي شديد الجفاء و حاد اللسان علي
و كانك اختي تسردي مشكلتي حيث كانت مطابقة لما تعانيه انتي
عدا ان الفرق انه لم يكن مسافرا!!!!
اكني بعد لجوئي الى البارئ الكريم بكثرة الدعاء و الالحاح فيه
تحليت بالصبر و قابلت الجفى بالوصل و الابتسامة مع
قليل من الزعل و العتاب و احتسبت ذلك عند المولى تعالى.
و انصحك اختي بالبعد عن التذمر و الشكوى امام الاخرين صدقيني
فلن يزيدك ذلك الا حسرة على حسرة و ياسا و حزنا.
و هذا ما حدث لي فالتزمت الصمت في النهاية و كما قلت لك احتسبت الاجر عنده تعالى.
وانا الان عزيزتي اقطف ثمار صبري مع زوجي الحبيب و اقسم بالله العلي العظيم
انه صار متعلقا بي اكثر من تعلقي به ( قولوا ما شاء الله الله يزيد المحبة) و لا غنى له
عني كما هو الحال معي الله يحفظه و يخليه..
آسفة على الاطالة.. نصيحتي لكي عزيزتي
ان تقومي بالاختبار الذي اقترحه عليك الاخ جيم اوفر
و من ثم عليكي بالدعاء و الصبر الصبر الصبر...
اعانك المولى تعالى و وفقك يا عزيزتي.

تحياتي ام ايهم
قديم 17-07-2004, 11:55 PM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
غربة زوجك عزيزتي و ربما المناظر التي يشاهدها من فتيات و ما شابه تشكل ضغط كبير عليه و خصوصاً فراقكِ له ..
و لأنه رجل مؤمن عاف كاف النظر لغيركِ .. فإنه يشعر ربما بأزمة و تعب و قلق شديد لصعوبة الوصول إليكِ .. و ربما يفعل كما يفعل بعض الرجال في موقفه .. يحاول أن يكون جافاً معكِ في فترة البعد .. حتى لا يهيج عواطفه أكثر مما قد يؤدي به إلى أشياء لا يرضى بها الله .. (حاشاه الله كل سوء و حفظه لكِ يارب) ...
فكوني عزيزتي الزوجة الصابرة .. و عليكِ بالدعاء .. وا لصبر الجميل ..
و عندما تكلمينه في الهاتف أو بالمسجات .. لا تحاولي ان تضغطي عليه نفسياً بكلام الشوق و الغول .. لأأنه مشتاق لكِ بالتأكيد .. و هذا الكلام قد يؤدي إلى إشياقه و بالتالي عصبيته .. كما يفعل بعض الرجال ..

حاولي أن تكلميه بواقعية و أن تصبريه على غربته و بعده عنك وعن أهلكِ .. و أن تسانديه بقوة المرأة لا بالرومانسية .. مع انهامطلوبة أحياناً ..

الله يرده لكِ سالم .. و تعيشون الحب على أصوله .. اللهم آمين ..

أختكِ .. سميدعة .

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 18-07-2004, 02:33 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
قلت (ودايما يقول لي انتي بارده )
وهنا سر المشكلة بارك الله فيك ِ ,,,
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 28-08-2004, 06:28 PM
العام
قلب المنتدى النابض
العام غير متصل  
سبحااااان الله كأنك تتكلمين عن خطيبي

الله يخليه ليا ولايحرمني منه يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر