غير اجتماعية وراح اتزوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 30-10-2004, 08:37 PM
أم فرح
عضو نشيط جدا
أم فرح غير متصل  
غير اجتماعية وراح اتزوج

انا مقبلة على زواج ولكني فتاة غير اجتماعية

احب ان اكون وحيدة دوما

وعدم الاختلاط بالنساء

ولكني بتزوج وهذا يوجب علي الجلوس معهم والحديث والمجاملة وان اتغير

وان اضحك معهم

ولكن كيف اغير طبعي ؟؟؟

ممكن تنصحوني
قديم 30-10-2004, 09:21 PM
ابورشود
عضو نشيط
ابورشود غير متصل  
أنت عمله نادره ويحظه اللى بياخذكي
أذا هذا اللى صاير معاكي على الاقل يبغالك تجاملين أهل زوجك وصدقيني أذا تزوجتي و أن شاء الله تتوفقين راح تنسين أي احد في الدنيا
مبروك مقدما ولاتنسين ما تعزميني
قديم 30-10-2004, 10:28 PM
IWantHelp
عضو جديد
 الصورة الرمزية IWantHelp
IWantHelp غير متصل  
شيء طبيعي جدا يا أختي يجب أن تعلمي ان حياة العزوبية مختلفة جدا عن الحياة الزوجية و لكن يجب أن تحاولي و تكسيري هذه الحواجز و ستلاحظين ان هذه الامور سهلة و طبيعية.
كثيرة هي الأمور التي تتغير بالزواج لي أخت كانت لا تأكل اللحوم و بالذات الدهنية و كانت تخاف الحشرات و تقرف من الاطفال الصغار و الان تأكل من فم طفلها و لا تخاف الحشرات و تأكل اللحوم و كل شيء بالغضافة الى انها كانت مثلك و الان استعرب اجتماعيتها و لباقتها.
قديم 30-10-2004, 10:55 PM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
ان طبعك سيعجب زوجك

وهو الاهم

ومن بعده يهون
قديم 30-10-2004, 11:01 PM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
عادي جدا انا مثلك افضل العزله على المناسبات الاجتماعيه اللي احضرها غالبا مجامله ! اعتقد لو زوجك واهل زوجك فهمو انك من النوع الهادي راح يتقبلون هالوضع وماراح يضغطون عليك ! وانتو برضو حاولي تغيري من نفسك وتجاملي ولا تعطي احد فكره خاطئه عنك انك مغروروه مثلا او ماتحبين الناس ! خلك عادي وانا عندي الهدوء افضل 1000 مره من الوحده الهذراه اللي اسرارها وسوالفها عند كل الناس ومافيه خصوصيه بحياتها !
تحياتي ومبروك الزواج مقدما

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
قديم 31-10-2004, 11:44 AM
Dr.mazen
قلم مبدع
Dr.mazen غير متصل  
ما أقدر أقولك غير مبروك والله يسعدك في زواجك .

ومع الايام راح تنسين ها الصفة .

وراح تخالطين الناس وأهل زوجك وغيرهم
قديم 31-10-2004, 12:13 PM
hnahoma1
عضو دائم
hnahoma1 غير متصل  
فتاة تحب العزلة اي لا تخالط النساء جميل جميل جميل جدا يحبها كل الرجال لانها ستكون لزوجها 100/100 و لن تحب غيره و تتانس بوجوده محضوض هدا الزوج
قديم 31-10-2004, 01:38 PM
Hukkinun
قلم مبدع
Hukkinun غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,

انا بصراحه اختلف مع الاخوان الي قالوا ان العزله هو ما يحبب الرجل في المرأه.

انا اعرف من اين ينطلق الرجال في حكمهم على صفه العزله:

ان الزوجه سوف فقط تقوم على خدمه الزوج على اكمل وجه في هذه الحاله كونها دائما في المنزل ولا تقابل احد.
او انها راح يكون فقط ذهنها صافي للزوج يعني ما تخطلط بغيرها وبالتالي ما احد يقدر يشوش عليها افكارها. وانه هو فقط الزوج مصدر تلقيها للافكار.

اخواني الزوجه لما تختلط بغيرها من نساء الحي او الجارات او صديقات لها(طبعا كل شي في غير معصيه الله والزوج وهذا مفروغ منه):

1. ممكن تتعلم طريقه اكله جديده تكسر فيها روتين الاكلات. واكيد الزوج يفرح انه زوجته عملت شيئ على سبيل التجديد في البرنامج الزوجي اليومي.
2. تناقش في درس ديني وتيجي تنقل للزوج معلومات يمكن غفل هو عنها او اول مره يسمعها.
3. اذا في مشكله بين الزوجين والزوجه استحسنت خلق احدى الجارات تقول لها مشكلتها ويجعل ربك حل المشكله على ايدين الجاره حسنه الخلق.
4. افرض ايها الزوج انت مسافر ولا سمح الله زوجتك صارلها شيئ في غيابك مرض او او وما تقدر تستغيث بأهلها لسبب معين او حاله طارئه. لو عندها علاقه كويسه مثلا مع جارتها اكيد بتوقف معها وتهون عليها الى ان يصل احد من اهلها ليكمل رعايتها وينظر في ما اصابها.
5. قد تتعلم الزوجه اسولب جديد في تربيه الاولاد او طريقه سهله في المذاكره للدروس للاولاد.

باختصار اخواني الافاضل عدم العزله والاختلاط للمرائه (اكرر في غير معصيه الله والزوج) يحسن من قدراتها ويحسن من نفسيتها ويجعلها تضفي على الحياه الزوجيه والاسريه اشكال واشكال من التجدد.

اختي ام فرح ارجو ان اكون اوصلت لكي فكرتي عن عدم العزله ومحاسنها

بالنسبه للطريقه سهله جدا. لما يكون في مناسبه معينه حاولي تجاملي بعد الاستاذان من زوجك

التعديل الأخير تم بواسطة Hukkinun ; 31-10-2004 الساعة 01:40 PM
قديم 05-11-2004, 02:36 PM
حميدو M
عضو نشيط
حميدو M غير متصل  
اوووف يا بخت الي بيتزوجك
احلى شي ان زوجتي تكون رومانسية ومالها بسوالف الحريم القدور والطبخ والبيض والتونة

صراحة خلك كذا احسن لك ترى الرجال يدورون الي مثلك
قديم 05-11-2004, 02:59 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
الموضوع ابسط بكثير مما تتوقعين اختي المجامله تختلف عن الاختلاط يعني لو بتزورين اهل زوجك الوضوع بالكثير ساعه يعني حاولي تسولفين معاهم باي موضوع تحبينه او اكتفي بانك تظهرين انك مندمجه معاهم بالمناقشه حتى دون حديث واظن بعد الزواج راح تتغير شخصيتك تدريجيا لانك راح تعيشين مع رجل بيتكلم معاك ويعيش معاك وهذي ابدا ماهي مشكله بالعكس انتي مقبله على حياه حلوه فيها اشياء جديده وناس جدد حاولي تعيشين اكثر من تجربه بحياتك العمر مره - ولا ايش رايك ؟؟!
موضوع مغلق

مواقع النشر