ارجوكم علموني وشو الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 19-12-2004, 02:47 AM
ة-ة
عضو جديد
ة-ة غير متصل  
ارجوكم علموني وشو الحل

السلام

حبيت احكي لكم مشكلتي واتمنى انكم تساعدوني

انا عمري 21 سنه تم عقد قراني قبل 11 شهر وتم الانفصال في وقت قريب

لكني مو قادره اعيش حياتي بشكل طبيعي او اتقبل الوضع اللي انا فيها

انا ودي اقولكم القصه من بدايتها عشان تدلوني على الطريق السليم

قبل عقد القران كنت انا متعرفه على شخص عن طريق النت وكونت معاه علاقه حب عن طريق الهاتف والنت فقط

وكنت مرتحاه مع هذا الانسان مع العلم اني اعرف ان مستحيل كنا نقدر نتزوج ولا في اي مرحله من حياتنا وهذا كله لاسباب كثيره ما اقدر اذكرها

لكن ماكنت متصوره اني اقدر ابتعد عنه في يوم من الايام لكن اكيد انا ما اقدر اتحكم بالدنيا حسب ما ابغى

ولان تقدم لي في فتره معرفتي بهذا الشخص عريسين وكنت مصره على الرفض الى ان ارغمت على قبول الزواج بعد ما عرفو اهلي باني احب انسان وانه استحاله الموافقه عليه ابدا وارغموني على تركه

فلم ارى امامي الا قبول الزواج بعد تغير معاملة اهلي لي وطلبت من الله ان يعوضني به خير

في البدايه انشغلت بالحياة الجديده اللي عشتها لكن في قلبي غصه على الانسان اللي حبيته

واحب اذكر اني اتفقت مع اللي حبيته بانه يتركني لحياتي واني ابغى اعيش حياتي مع الانسان اللي تم عقد قراني عليه بالحلال ولا ابي اخونه لاني اخاف من عقوبه رب العالمين

وفي فتره سبعه شهور الخطبه بدايتها كانت حياتي هادئه لكن من غير حب حاولت انا اتقرب من زوجي اكثر واحبه اكثر لكن كنت القى منه عكس اللي ابيه واحسه انه يبتعد عني لايام وايام يحسسني انه يحبني

ولكن انا حسيت ان داخلي مشاعر اكبر من اللي كان زوجي يحسسني فيها وهنا انا كلمته وقلت له اني ابي منه اهتمام اكثر

ولكن ولاني طلبت هذا الشي منه بدأ هو يتغير في تصرفاته ويعاملني بجفاء اكثر وصارت حياتنا كلها مشاكل لاني طلبت منه الحب

وبكذا انا عشت حالة مقارنه وحنين وبين حياتي الحين وحياتي مع اللي حبيته

فكنت في صراع وحاولت ادافع عن اللي طلبته من زوجي وهو الحب وتدخل احد افراد عائلته بالموضوع ولكنه ابعدها وقال حنا نحل مشاكلنا لحالنا

ولكنه هجرني بعد كذا وصار مايرد على مكالماتي له ولاصار يجيني وتركني اسبوعين بدون مايسأل علي

تدخلو اهلي بالموضوع لان المشاكل زادت وماقدرت اتحمل المشكله لحالي وبالنهايه قال الى ابوي انه يبي ننفصل وكلن يروح لحاله

وكان هو يتقلب احيانا يبي الانفصال واحيانا يبي الرجوع ولكن وتم الانفصال تحت رغبه منه بعد ثلاثة اشهر تقريبا

والى الحين انا مو فاهمه ليش صار لي كذا ووشو الي اللي اخطيت فيه عشان تكون لي هذي النهايه

انا الحين احس بالظلم واني مكسوره من الداخل ومو قادره اتأقلم مع حياتي الجديده وهي حياتي المطلقه

وكل ما احاول انساه القى نفسي ارجع افكر فيه واحاول اسمع اخباره وترجع تضيق بي الدنيا لان بداخلي ابي ارجع له حتى لو تكون حياتنا مافيها حب بس لا اكون مطلقه

والحين انا احس اني انسانه محطمه وبلا هدف في الحياه ارجوكم ساعودني وقولو لي وشو اسوي وكيف اتقبل حياتي الجديده وهل ارجع احاول الصلح مع ان الاحتمال فيه قليل وفيها اهانه لي والى كرامتي وهل انا اخطيت في طلبي ؟؟

ارجوكم علموني وشو الحل

اختكم .. حزن
قديم 19-12-2004, 03:21 AM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
ليش الحزن ..

لا اعتقد أنك ستكونين زوجة سعيدة اذا تزوجت برجل جاف مثله ..

ما يحدث لك الان هو عدم تقبلك لرفضه ..

احسبي الموضوع بطريقة ايجابية .. وتعودي ان تتقبلي الامور وتكيفيها لصالحك ..

ربما ما حدث هو تكفير لذنوبك .. أليس هذا أفضل بكثير من أن تعذبي عليها ؟

لم تخسري شيئا ..
لست أول ولا آخر واحدة تنفصل قبل عقد القران ..

قد تقلقين من قلة العروض في الزواج .. وقد تنزعجين من كونك اخلصت لهذا الرجل وتركت من احببت من اجله ..

ولكن الا تعتقدين معي ان ما حدث كله لصالحك .. فأنت الان خارج علاقة غير شرعية .. ومن يدري لو استمرت علاقتك بهذا الشاب لكان حدث لك ما لا تحمد عقباه ..

وان تزوجت هذا الرجال الجاف .. ماذا سيحدث لأحلامك الوردية ..

ثقي ان الله قد سخر لنا هذه الارض بكل ما فيها من نعيم .. مقابل ان نعبده حق عبادته ..
ثقي ان الله كريم عادل .. اذا اخذ منا شيئا اعطانا اشياء اخرى كثيرة ..

وان وارء كل ما يحدث لنا حكمة لو عرفناها ما اخترنا غير الذي قدر علينا ..

ادعي الله ان يرزقك الزوج الصالح التقي ..
وارسمي السعادة بابتسامتك ..
كوني على ثقة بنفسك ..

صدقيني يوما ما سيطرق بابك شخص يقدرك ويحبك تتعلمين معه ان الحب بعد الزواج هو اسمى واقوى الانواع ..
يعوضك ويحقق لك كل ما حلمت ..

ولا تنسي اننا مسلمون نؤمن ان هذه الدنيا فانية .. وان النعيم الابدي ينتظرنا في الجنة ..
مهما عشنا فلن نعيش اكثر مما كتب علينا ..

لم تنتهي الحياة عند هذا الرجل .. ولعل هذا درس يقويك ويزيدك شجاعة على تقبل الامور ..

مازلت صغيرة لتذبل وردات الأمل التي نسجتيها ..
ابتسمي .. فمازال أمامك الكثير ..
-لابد أن ينشر في نفس الصحيفة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
-أن يفرد التلفاز الدنماركي برامج عن الرسول صلى الله عليه وسلم..
-والى متى يا امة المليار .. يارب متى نصر الله يارب احرقهم كما حرقوا قلوبنا على رسولنا وديننا

طب القلوب هو الاسعافات الأولية للروح
قديم 19-12-2004, 04:44 AM
عمق المشاعر
قلم مبدع
عمق المشاعر غير متصل  
ارجو انن تتقبلي كلامي الثقيل اختي في الله

اتعجب جدا جدا عندما قلتي (( وطلبت من الله ان يعوضني به خير ))

تعصينه بعلاقه محرمه ثم تطلبين منه العوض ؟!!!

اختي انتي من جنى على نفسك اتحسبين من يعصي الله في الدنيا حسابه فقط بالآخره !

اختي بالله تذكري ربك وحقوقه وان ما فعلتيه من البدايه كونك على علاقه مع شاب اجنبي هذا محرم شرعا

وعندما تركتيه لم تقولي تبت او استغفرت عن ما كنت افعله بل قلتي تركته عل الله يعوضني خيرا منه

ولم تقري بخطاك وذنبك ......

وتلقين اللوم على زوجك ....ولم ترين خطا فعلك عندما بنيت علاقه قبل زواجك وقمتي تقارنين بينه وبين الشاب السابق

فأقول لك اختي بالله لم اذكر لك ما ذكرته لاحبطك ولكن لابين لك خطأ ما فعلتي

استغفري ربك وتوبي اليه يصلح لك امورك .... والله ثم والله لن يخذلك ربك ان تمسكتي به واطعتيه

واعملي في دنياك لآخرتك

حفظك الله ورعاك
قديم 20-12-2004, 12:36 AM
ة-ة
عضو جديد
ة-ة غير متصل  
طبيبة القلوب اسعدني مرورك الكريم

كما ان كلماتك ازالة بعض الحزن من قلبي

لكي جزيل الشكر لتواجدك بالموضوع

عمق المشاعر ..

ابن ادم خطاء وخير الخطأئين التوابين

وهل يتحتم علي ان اعلن توبتي الى الله بالموضوع

وما رأيك انت اليس تركي للانسان اللي احببت هو توبه الى الله

وهل يجب علي ان اعلن ماكنت افعله بيني وبين ربي

ولكن بالنهايه اقول لك

الكلمة الطيبه صدقه ..

ولك جزيل الشكر لردك على الموضوع
قديم 20-12-2004, 01:22 AM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضم صوتي للأخ عمق المشاعر.. وأنا سوف أقول لكِ لماذا ! أولاً : أنت طلبتي النصح صح ! والنصح يكون بدون مجاملات كما يفعل البعض.. هل كنت تريدين أن نتعاطف مع قضيتك ونقولك الله يعينك والله مو سهلة ! ونطبطب عليكِ ؟

والحين انا احس اني انسانه محطمه وبلا هدف في الحياه ارجوكم ساعودني وقولو لي وشو اسوي وكيف اتقبل حياتي الجديده وهل ارجع احاول الصلح مع ان الاحتمال فيه قليل وفيها اهانه لي والى كرامتي وهل انا اخطيت في طلبي ؟؟

ثانياً: بناءً على طلبك وهو ( قولول لي وشو أسوي وكيف أتقبل حياتي الجديدة ) أقول لكِ إن الله عزوجل إذا أحب عبد إبتلاه.. بمعنى.. كونت علاقة مع شخص وصحيح معاكِ أنا في نقطة العبد خطاء ولا ما كتبت التوبه والإستغار.. واستمتعتي بها وضحكتي ودغغ قلبك ورقص طرباً بالحب المستحيل.. ثم قررتي الإنفصال منه حتى تعيشي جياتك وتتزوجي وتجربي الأمومة وإلا كان استمريتي تعيشين على ذكراه زائد ضغوط الأهل.. ثم رزقك الله بزوج وأذاقكِ الله النعمة واستقر وضعك كما قاتي وتناسيتي الحبيب الأول.. لكن الله عزوجل يحبك ولا يريد أن تتعذبي في الآخرة بذنب العلاقة الأولى وأراد أن يكفر ذنوبك في معاقبتك في الدنيا ولكي ترجعي إليه طالبة السماح وتعترفي له أنك أخطأتِ ونويتي أن تتوبي لا لكي يعوضك لكن لكي يرضى عنكِ.. والدليل أن أمور زجك تعكست وتبلدت مشاعره.. وهذا الزوج هو مرسل لك من الله لكي يعلمك درساً.. وكذلك لكي يرى ماذا سوف تعملين بعد إنفصالك هل ستقبلين على حب جديد نتيجة علاقة جديدة بطريقةما ؟ أنا لا أزكي نفسي ولا أصوب أصابع الإتهام وأحكم عليكِ لكني أوضح لكِ ماذا يجري في حياتك وأفصلها لكي تستوعبي ما حدث وتلملمي شتاتك وتقفي على رجلك وتصبحي إنسانه أقوى بإيمان أقوى.. وهذا ما فعله الأخ عمق المشاعر لكنه لم يشرح قصده.

إذن أول خطوة تقومين بها ولو كنت مكانك لفعلت المثل.. إذهبي لأداء العمرة وجديدي نيتك مع الله.. واطلبي منه أن يعينك على طاعته وأن يثبتك وتوبي.. فقد كان الرسزل صلى الله عليه وسلم يستغفر 100 مرة في اليوم وهو الذي غفر ما تقدم وتأخر من ذنبه.. نعم توبي واعترفي بذنبك وأعلني ندمك للحي القيوم وعاهديه بأنك لن تعيدي الكره.. هذا كله لصالحد أختي فالله غني عن العباد ونحن الفقراء.. وأحب أن أقول شيء لن تجدي نتائج التوبة سريعة سوف يمهلك الله وقتاً.. ولا تستعجلي النتائج.. تمهلي وادعي.. وصفي نيتك.. وهذبي فطرتك.. واقرأي القرآن.. وصلي الفجر في وقته.. ولا تعيشي لدنياكِ فقط هي وسيلة لغاية.. ألا وهي الجنة.. التي سوف تخلدين فيها.. تستمتي بكل ما حرمه الشرع في الدنيا..التي سوف تفنى في أي لحظة.. أطال الله في عمرك.. إبتسمي وأقبلي على الله فهو القريب السميع مجيب دعوة الداعي إذا دعاه.. وأوصيك بشيء سوف يعينك على ما ذكرته.. المحاضرات الدينية والرفقة الطيبة هي معينك الوحيد.. والله المستعان.

ملاحظة: لا تأخذي الكلام بشكل شخصي.. لا أقصد أن أجرحك.. بل لنأخذ بيدك لتصلي بر الأمان

أختك في الله
Miss Hawaii
قديم 20-12-2004, 02:12 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
احسنت ي miss hawaii على كلامك فهي عبرة ونصيحة لكنا وكلامك جميل وتفسيرك للامور جميلة وفيها حكمة..فأنا فعلا وجدت كيف الأنسان يتعاقب في الدنيا لكي لا يتعاقب بالآخرة وهذا اجمل ما في التوبة
وبارك الله فيك يا ة-ة على صراحتك وحسن نيتك للتوبة

<<ثانياً: بناءً على طلبك وهو ( قولول لي وشو أسوي وكيف أتقبل حياتي الجديدة ) أقول لكِ إن الله عزوجل إذا أحب عبد إبتلاه.. بمعنى.. كونت علاقة مع شخص وصحيح معاكِ أنا في نقطة العبد خطاء ولا ما كتبت التوبه والإستغار.. واستمتعتي بها وضحكتي ودغغ قلبك ورقص طرباً بالحب المستحيل.. ثم قررتي الإنفصال منه حتى تعيشي جياتك وتتزوجي وتجربي الأمومة وإلا كان استمريتي تعيشين على ذكراه زائد ضغوط الأهل.. ثم رزقك الله بزوج وأذاقكِ الله النعمة واستقر وضعك كما قاتي وتناسيتي الحبيب الأول.. لكن الله عزوجل يحبك ولا يريد أن تتعذبي في الآخرة بذنب العلاقة الأولى وأراد أن يكفر ذنوبك في معاقبتك في الدنيا ولكي ترجعي إليه طالبة السماح وتعترفي له أنك أخطأتِ ونويتي أن تتوبي لا لكي يعوضك لكن لكي يرضى عنكِ.. والدليل أن أمور زجك تعكست وتبلدت مشاعره.. وهذا الزوج هو مرسل لك من الله لكي يعلمك درساً.. وكذلك لكي يرى ماذا سوف تعملين بعد إنفصالك هل ستقبلين على حب جديد نتيجة علاقة جديدة بطريقةما ؟ أنا لا أزكي نفسي ولا أصوب أصابع الإتهام وأحكم عليكِ لكني أوضح لكِ ماذا يجري في حياتك وأفصلها لكي تستوعبي ما حدث وتلملمي شتاتك وتقفي على رجلك وتصبحي إنسانه أقوى بإيمان أقوى.. وهذا ما فعله الأخ عمق المشاعر لكنه لم يشرح قصده.>>

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 20-12-2004 الساعة 09:41 PM
قديم 20-12-2004, 03:20 AM
سدرةالمنتهى
عضو دائم
 الصورة الرمزية سدرةالمنتهى
سدرةالمنتهى غير متصل  
أختي حزن

لا تحزني فالحزن لن يعيد شيئا !!!!

عليك بالتفكير في الأيام القادمة ...والاستعانة بالله وحده ...
ونصيحتي حاليا :

صلي في الثلث الأخير من الليل ركعتين .....وابكي بين يدي الله واطلبي منه العون في كل أمورك ... بإلحاح ...

أختي بالنسبة لطليقك

هل تعلمين أن الرجال أغلبهم كما ذكرتِ .

طبيعتهم تختلف عن طبيعتنا .. لهم تفكيرهم ومشاغلهم الخاصة ...... نحن النساء خلقنا كي نعطف عليهم وننسيهم همومهم وتعبهم .... المرأة يجب أن تعرف أن الحياة الواقعية ليست كما تعلمتها في المسلسلات
والأفلام القديمة والحديثة التي عملت خصيصا من أجل الإفساد لا من أجل الإصلاح ...

والآن أسألك بعض الأسئلة؟؟؟

هل كانت من عادة زوجك الضرب؟؟؟أو أنه يثور لأتفه الأسباب ؟؟؟

هل الكلام القبيح والشتم والسب من عاداته ؟؟؟

هل هو رجل بخيل ولا يلبي احتياجاتك واحتياجات بيتك ؟؟؟

هل هو عصبي ويثور لأتفه الأسباب ؟؟؟

هل كان لا يصلي ولا يعرف حقوق الله عليه ؟؟؟

إذا لم يكن كذلك فقد كان زوجا صالحا...!!!!!

لكن العلاقة القديمة أو جهلك بحقيقة الحياة هو سبب انفصالك

أعانك الله أختي ....ووفقك لما يصلحك .....
قديم 20-12-2004, 03:47 AM
ة-ة
عضو جديد
ة-ة غير متصل  
Miss Hawaii

لكي جزيل الشكر والامتنان لردك على الموضوع

بس حبيت اعقب على كلامك

انا ندمانه لاني كونت علاقه مع شخص اجنبي وعاهدت الله ما ارجع واعيد الخطأ مره اخرى

وطول فترة علاقتي معاه كنت انا مو راضيه عن اللي اسويه وكنت استحي من الله مما كنت افعل

اختي ..

انا ماكنت ابي العلاقه تستمر ولكن ماكان عندي القوه على ترك هذا الشي

لكن الحمد لله كانت تجربه بحياتي ماراح تتكرر

وانا انوي الذهاب الى الحج واتمنى من الله يتقبل مني ..

وادعو لي بالتوفيق

مشمشة عمري

شكرا على التعقيب
قديم 20-12-2004, 03:57 AM
ة-ة
عضو جديد
ة-ة غير متصل  
سدرةالمنتهى

شكرا لك على التعقيب ..

حبيت اقول اني لما طلبت الحب من زوجي واهتمام اكثر عشان اصون نفسي من الوقوع بالخطأ

بجاوبك على اسألتك ..

لم يكن من عادته الضرب ولكنه يثور لاسباب لاتستدعي

وغالبا مايغضب مني لاسباب صغيره جدا

ثم يندم على مافعلة

ولم يكن يسب او يشتم ابدا

وكنا نتشاجر احيانا من اجل المال

وكان يصلي فروضه كاملة ويعرف الله

ولكن كان اذا زعل لايرضى بسهوله حتى لو كان هو المخطأ

اختي

انا قلت يمكن ان علاقتي السابقه مأثره علي

لكن انا والله ماقصرت عنه بشي وكنت البي له اللي في باله قبل لايطلبه مني

وهو ذكر ان العيب مهو فيني واني ماقصرت بحقه لكن هو مايقدر يسعدني
قديم 20-12-2004, 01:30 PM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
ما شاء الله.. فيك خير كثير أختي شعور تأنيب الضمير من الذنب واستشعار مراقبة الله لكِ تدل على ضمير حيّ .. فلذك يحبك الله ويريد لك الخير كما شرحت لكِ الأسباب.. أنا تفهمت مشكلتك.. والحمد لله العلي القدير على كل حال.. أثبتي فهذه مرحلة من حياة الإنسان وإن شاء الله عدت على خير.. فقد أراد الله عزوجل لك الخير بانفصالك من زوجك لأن مادام الحال من البداية هكذا ماذا سوف يصدر منه بعد العشرة ؟.. الله يوفقك لما يحبه ويرضاه.. ولا تنسينا بالدعاء في الحج
موضوع مغلق

مواقع النشر