اريد النصيحة فقد ضاقت بي السبل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-08-2004, 04:07 AM
كشخة
عضو جديد
كشخة غير متصل  
اريد النصيحة فقد ضاقت بي السبل

قال لي شاكيا حاله :

اعيش مع محبوبتي أم أولادي حياة زوجية ناجحة وقد عاشت معي كما يقولون ــ على الحلوة والمرة ــ وانا اقدر فضلها علي ودورها الكبير في بناء الأسرة 0

وهي تعيش في قلبي ولا تسكن الا فيه 0

ولكن مع رتابة الحياة الزوجية وتقدم الايام 00000 كيف أقول 0000 لكن خلينا اقول اللي في قلبي لعلي اجد ضالتي عند ناصح 0000 مهما جددنا في حياتنا وابتكرنا وابدعنا الا ان رغبتي الجامحة في الزواج من زوجة اخرى اكاد لا اخفيها فهي تخرج على لساني صباح مساء وتجرح كبرياء زواجنا 0

ولكن الزواج من اخرى يحدث نتائج قد لايمكن السيطرة عليها وهذا شبه المؤكد لاني اعرف غيرتها 0

والحال هذا رغبتي في الزواج من ثانية كما اسلفت اكاد لا اخفيها فيها فهل تنصحوني اقدم على الزواج واتحمل ما يحدث 0 ام ماذا تنصحوني0

ارجو المشاركة واعطائى النصيحة قبل ما يسبق السيف العذل كما يقال 0

واقع فيما لم احسب له حساب واضع نفسي في وضع لا احسد عليه0

واردف انا زوج كفء للزوجتين في العدل فيما يملك كما يقول

هذة المشكلة اضعها بين ايديكم ايها الاعزاء واطلب توجيهكم لعله يسمعها

ويجعل الله فيها الخير الكثير0
قديم 06-08-2004, 05:12 AM
nasher300
عضو جديد
nasher300 غير متصل  
الاستاد كشخه نصيحتى للك الاكتفاء بزوجتك ما دامت زوجه كامله الاوصاف تلبى كل احتياجتك فا الرضى بما انت عليه خير امنياتى للك حياه سعيده
قديم 06-08-2004, 05:30 AM
mageed
عضو مثالي ومميز
mageed غير متصل  
icon40

والله يا اخي كشخه اليوم ضاقت بك السبل وبكرة يوم بتتزوج بتضيق فيك الدنيا , قلت ان مرتك غيورة , يعني حياتك بتكون نكد في نكد في البيت الاول والثاني , وبتلاحقك مشاكلك فين متروح , ويا اخي لسه قايل صبرت معاك على الحلوة والمرة بالله عليك ايش دنبها كدة يكون الجزاء ؟ , راجع عقلك يا اخي ولا تهدم بيتك وحياتك . للعلم انا لو زوجي عمل فيني كدة بطلق من غير نقاش لان مستحيل ان يقابل الاحسان بالاساءة .
اختك ام مجيد
قديم 06-08-2004, 06:21 AM
وسم المهرة
عضو دائم
وسم المهرة غير متصل  
ابعثي له رايي :

مع اني لست ضد الزواج الثاني او الثالث او الرابع فهذا شرع ولا احب البت في شرع الله على هواي..

ومع اني دائما لا احب ان ابدي رايي في حياة الأخرين وبالذات في قراراتهم إلن انه لدي راي واتمنى ان تفهمني جيدا...

وفي مشكلتك هذه اجد انك لست تريد الزواج الآخر بعينه ولكن تريد الزواج بسبب تأثير "الروتيـــــــــــــــــــــــن " على حياتكما ..

دائما اقولها ان الروتين قاتل للحب وللزواج ولكل علاقة زوجية مبنية على السعادة والحب والتفاهم!

صدقوني من كثر مااسمع قصص المتزوجين ومشاكلهم اجد ان العامل الأساسي للبعد فيما بينهما هو الروتين وان نسبته احيانا تصل ل90% .

افهموا يامتزوجين ليس اجمل ولا اروع من الحياة وكل يوم بها تجدد وان لم يكن كل يوم فكل اسبوع او كل شهر.
المفاجئة لها وقع السحر في العلاقة فيما بينكما ..

صدقني جرب ان يكون تأتي لها بوردة او هدية وليس شرط ان تكون غالية الثمن مجرد تذكرك لها هذا الشيء سيجدد الحب في داخلها وحتى المداعبات الزوجية فاجأة بها من قبلة وغيرها..

علمها كيفية الحب نفسه بطريقة غير مباشرة وأن استدعى الأمر فبطريقة مباشرة. بمعنى اعمل انت المفاجأت لكي تقلدك هي ويعملها عقلها على ذلك ولكن بطريقة مختلفة طبعا بل ستجهد نفسها بحيث كل مرة تكون المفاجأة اغرب واروع من سابقتها.

وان لم يؤثر ذلك بها فقم انت وحاول محادثتها بأنها اصبحت مشغولة عنك وانك تريد اهتمامها بك.. اجعلوا الحوار في حياتكم من القواعد الأساسية.
قديم 06-08-2004, 06:56 AM
alhanouf
عضو مميز ومثالي
alhanouf غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسم المهرة
ابعثي له رايي :

مع اني لست ضد الزواج الثاني او الثالث او الرابع فهذا شرع ولا احب البت في شرع الله على هواي..

ومع اني دائما لا احب ان ابدي رايي في حياة الأخرين وبالذات في قراراتهم إلن انه لدي راي واتمنى ان تفهمني جيدا...

وفي مشكلتك هذه اجد انك لست تريد الزواج الآخر بعينه ولكن تريد الزواج بسبب تأثير "الروتيـــــــــــــــــــــــن " على حياتكما ..

دائما اقولها ان الروتين قاتل للحب وللزواج ولكل علاقة زوجية مبنية على السعادة والحب والتفاهم!

صدقوني من كثر مااسمع قصص المتزوجين ومشاكلهم اجد ان العامل الأساسي للبعد فيما بينهما هو الروتين وان نسبته احيانا تصل ل90% .

افهموا يامتزوجين ليس اجمل ولا اروع من الحياة وكل يوم بها تجدد وان لم يكن كل يوم فكل اسبوع او كل شهر.
المفاجئة لها وقع السحر في العلاقة فيما بينكما ..

صدقني جرب ان يكون تأتي لها بوردة او هدية وليس شرط ان تكون غالية الثمن مجرد تذكرك لها هذا الشيء سيجدد الحب في داخلها وحتى المداعبات الزوجية فاجأة بها من قبلة وغيرها..

علمها كيفية الحب نفسه بطريقة غير مباشرة وأن استدعى الأمر فبطريقة مباشرة. بمعنى اعمل انت المفاجأت لكي تقلدك هي ويعملها عقلها على ذلك ولكن بطريقة مختلفة طبعا بل ستجهد نفسها بحيث كل مرة تكون المفاجأة اغرب واروع من سابقتها.

وان لم يؤثر ذلك بها فقم انت وحاول محادثتها بأنها اصبحت مشغولة عنك وانك تريد اهتمامها بك.. اجعلوا الحوار في حياتكم من القواعد الأساسية.
صدقت اخي وسم فالروتين هو سبب فشل الحياة الزوجية
جزاك الله خيرا يا وسم

مع تحياتي
الهنوف
قديم 06-08-2004, 06:57 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
انا ماادري كيف تفكير هاالرجال اخلاص ممحي من قاموسكم
يعني وحده تشقى وتتعب وتناضل مع زوجها ويكبر مركزه ويوم انهم خلاص يبون يستقرون والزوجه خلاص تبي ترتاح مع زوجهاوتستقر
يقوم زوجها يكافئها بوحده ثانيه
بعد لاهي المسكينه مريضه ونقول
ولا فيها عيب ونقول
ولامقصره ونقول
بس علشان السيد يجدد ...... شي يقهر
قديم 06-08-2004, 07:17 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
انا اسفه اتعصبت والله بردي الاول

بس لااني مثل حالة زوجتك قاعده ابني مستقبلنا ومستقبل اولادي
وكيف اني متنازله عن اشياء كثيره حتى بس لاااكلف على زوجي
ويكمل دراسته ونرجع ونستقر
فتخيلت حالي للحظات مكان زوجتك
بصراحه انا قاعده انتظربفاارغ الصبرانو احنا نستقر وتالي زوجي يكافئني هالمكافاه
لاا واحنامثلكم دايم تجديد و وو
بس حبيت افسر غضبي
قديم 06-08-2004, 07:18 AM
وجه الخير
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية وجه الخير
وجه الخير غير متصل  
كنت مارا ولفت انتباهي موضوعك :

اخي الكريم هذا الموضوع يهم رجالا كثر وانا ممن مررت بها 000000

لقتل الروتين والملل الذي بك فحله بيدك ؟ كيف ؟

ابتعد عن زوجتك فترة من الزمن ليحصل هناك اشتياق بينكما0000000000

افتح المجال لها لتذهب لأسرتها وقضاء فترة معهم 00000000

اما ان كان هدفك ان تجرب العيش مع أخري فحري بك الزواج لكي لا تقع فيما يغضب الله 0000000

ولله حكمة بأن احل الزواج بأربع 000000

تحياتى لك / كشخه

تحياتي لمن شكا اليك
قديم 06-08-2004, 10:15 AM
ramrom09
عضو جديد
ramrom09 غير متصل  
[b]والله يا اخي انت ما معك حق ابدا زوجتك ما شاء الله كاملة ولا نتقصها اي شي وانت تقول انك تحبها ما زال انت تحبها ليش بدك تتزوج عليها وتجرح شعورها وكبريائها حرام عليك اتق الله واستغفر ربك وادعو الله عزوجل انو يشييل هذه الفكرة من راسك وما في داعي للزواج من اخرى الا اذا كان هناك سبب قاطع لذلك لانو لما تتزوج من ثانية زوجتك الاولى رح تبعد عنك لا سمح الله
حاول التفكير كثير في هذا الموضوع قبل ان تنفذه
بالتوفيق
قديم 06-08-2004, 11:02 AM
أمل في الجنة
عضو جديد
أمل في الجنة غير متصل  
كلامكم يا أخواني صحيح ولا غبار عليه ولكنكم فكرتم في الزوجة قبل الذي يتحدث عن المشكلة آلا وهو الزوج

ولكن الزواج أوله شوك وآخره ولا أقول آخر بمعنى نهايته ولكن آخره حلاوة وسعادة

ألم يلاحظ كل منكم من أين يخرج الورد فأصلها شجرة شوك ومن ثم تخرج وردة جميلة تسعد الناظرين ولله إنها لهبرة لمن تأمل ذلك

فالحياة لا بد أن تتكدر ولا لصفو أن يتكدر ولأبد لكدر أن يصفو ولكن لماذا لانسعى لتجديد من نوع آخر

كأن تغير الزوجة من شكلها أو تسريحة شعرها أو غير ذلك مما لا يخفى على النساء فإنهن بذلك أعظم خبيرات ويسعى كذلك الزوجة إلى تغير نمط حياته وأنظر يا أخي لقول ابن عباس رضي الله عنهما :

(والله إني لأتجمل لزوجتي كما تتجمل لي ) فأنظر لهذا المقياس العادل الذي يجب أن نزن فيه حياتنا والرزوجات أعانهن الله على الأزواج تفعل المستحيل لتغير شكلها وإظهار جمالها أمام زوجها ولكن لا حياة لمن تنادي

فالزوجة كما تحب الجمال لنفسها تحب أن تراه من غيرها آلا وهو أنت

ألم تلاحظون يا أخواني والكلام للجميع في يوم العيد والمناسبات كيف تقول لكم زوجاتكم ما شاء الله والله إنك اليوم
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــشـــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخة

وها هو اسمك ورد في الحديث من غير ما أذكره فأنت يا أخ كشخة آلا يتحب أن تكون كشخة في كل حين تأخذ رشفة من الجمال والزينة المباحة
أو غرشة من عطرِ فواح وكلام مباح وحب سواح يسيح بكم في رحاب الملك الفتاح الذي يفتح لكم بوابة السعادة من أوسعها

ولابد مع ذلك كله من الأخلاص في النية فإنها هي المطية لمن اراد الحياة الأخوية أسعد الله لك سرك وعلانيتك وجعلك حب الله في قلبك ووفقك لما فيه سعادة الدارين وأظلكم أنت وزجتك بخير ما يظل به عبادة الصالحين وابعدك الله عن من يريد النيل بك من أعدائك من الجن والأنس والشيطان وسوف ندعو لك في ظهر الغيب إن شاء الله أن ييسر أمرك ويحيي بذرة الإيمان في قلبك والله الهادي إلى سواء السبيل .

مواقع النشر