الزواج من بنت تكبرك ب1أو2أو3 ينوات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 22-10-2003, 11:37 AM
هبوب الشرق
عضو دائم
هبوب الشرق غير متصل  
hi الزواج من بنت تكبرك ب1أو2أو3 ينوات

أرجوا مشاركتي

لأني محتار بين نارين أما الزواج ممن تحب وتحمل كلام الناس أو الجلوس لحين تأتيك من تصغرك بالعمر

أحب بنت تكبرني بسنتين وأريد الزواج منها ولاكن هناك من يقول لي أنها أكبر منك وهي عجوز
ومن يقول لي نها سوف تكون مغرورة عليك
ومن يقول أنها سوف تكون ذات لأوامر في البيت
والأقاويل صارت كثيرة

و الناس ما يخلون أحد في حالة أبد

بس حبيت أخذ رأيكم بهذا الموضوع بصراحة مع أني أحب هذه البنت حبن موت لدرجة أني كل شيئ هي بحياتي

مبارك عليكم الشهر الكريم ((((((( رمضان كريم )))))))))))
قديم 22-10-2003, 12:01 PM
al7an
عضو دائم
al7an غير متصل  
icon40 رضا الناس غايه لاتدرك

السلام عليكم
الله يكون بعونك اخوي بصراحه انا متعاطفه معاك كثير وصدقني كلنا رحنا ضحية العادات والتقاليد جنو علينا اهلنا قبل الناس الغراب وش فيها الي اكبر منك ماكنا حنا احسن من اشرف الخلق لما تزوج السيده خديجه هي اكبر منه بسنين ,اهم شي انت مقتنع بلي بتسويه توكل على الله وصلي الخيره بس انتبه اهم شي رضا والديك لاتتزوجها غصب عنهم حاول معهم لين تقنعهم ومالك ومال الناس وهم في كلا الحالات مهم مخلين احد بحاله ومثل ماتعرف رضا الناس غاية لاتدررررررررررررررك.
قديم 22-10-2003, 12:46 PM
محمدزين
عضو دائم
محمدزين غير متصل  
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله : اذا اردت ان تاخذ الموضوع من الناحيه الشرعيه وما يرضي الله فالامور سهلة للغايه حيث الفتاة على خلق ودين وانت راغب فيها فما الضير في ذلك ؟ حتى لو كانت اكبر منك باكثر مما قلت فالعمر ليس عائق من اجل تكوين الاسرة المسلمه الملتزمه بمنهج الله وغاية الزواج يا اخي بالدرجه الاولى العفاف واحصان النفس والاولاد ومن ثم الاسرة السعيده فاذا اخذت الموضوع من هذا المنطلق فالخير فيما اختاره الله اما اذا عدت للعادات والتقاليد الباليه التي وللاسف اخذت مكانها كعادة اكثر من العباده في كثير من تصرفاتنا عندها ستجد صعوبه للارتباط بهذه الفتاة ثم هناك امر آخر اذا فكرنا مليا بموضوع سن الفتاة فسنجد اعداد العوانس يزداد في مجتمعنا وسنسال نحن الرجال عن ذلك امام الله وفي النهايه لا اعتقد ان لك معلما واسوة افضل من رسول البشريه ومعلمنا الحياة الصحيحه عليه الصلاة والسلام وزواجه من امنا خديجه رضوان الله عليها فتوكل على الله ياخي ولا تتردد طالما فيما يرضي الله واتمنى لك الحياة السعيده
قديم 22-10-2003, 03:01 PM
LILAC
كبار شخصيات المنتدى
LILAC غير متصل  

ينقل إلى مكانه المناسب

" عالم المقبلبن على الزواج "

ليلــــــــــ Lilac ــــــــــك
قديم 22-10-2003, 10:12 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
أعتقد أنا في أن ناوي أن تفعله ما يشين، فلك الحق في اختيارك، وبما أن الفتاة ذات خلق ودين فهي نعم الزوجة وأشجعك عليها وأحثك بالإسراع بإخبار أهلك والتقدم لخطبتها ولكن تأكد من ردها أولا،
الزوجة الطيبة التي تحب زوجها ويكون همها أن تسعده وتلبي مطالبه لأن تنظر إلى أنها أكبر منه، فهي ستكون طوع زوجها وتفعل كل ما يرضيه، توكل على الله والله يتمم لك زواجك
قديم 22-10-2003, 10:51 PM
بو حديد
عضو جديد
بو حديد غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

انا ما بزيد على كلام الاخوان...
لكن صلي استخاره في امر هاي الزوجه...و الله ما بخيب ظنك...اذا كانت الزوجه تصلح لك ..بترتاح نفسيا نحوها و انصح بالاسراع في الموضوع...لان ممكن غيرك يخطبها و تخسرها

و هاي نصيحتي...تحياتي اخوي الغالي....(شد حيلك ...نبي نشوف عيالك انشاالله)

اخوكم بو حديد
قديم 22-10-2003, 11:04 PM
ربشه المرتبشه
عضو نشيط جدا
ربشه المرتبشه غير متصل  
مدامك تحبها خذها ولا عليك من كلام الناس ....... لأنه كلام الناس ما يوقف .

انته ما بتعيش معاها وانته تشوف شهادة ميلادها كل يوم مدامك تحبها يله لا تتأخر .
قديم 23-10-2003, 12:36 AM
وحيدة
قلم أسرة مميز
 الصورة الرمزية وحيدة
وحيدة غير متصل  
انا انصحك بالاستخارة ( ما خاب من استخار ) واذا كانت اكبر منك عادي
المهم الخلق .. و الله يوفقك ..
قديم 23-10-2003, 01:50 AM
ALMOURKY999
عضو جديد
ALMOURKY999 غير متصل  
اخوي انصحك

القلب ومايهوى

اخوك
Almourky999
قديم 23-10-2003, 10:28 AM
CoOoL
عضو جديد
CoOoL غير متصل  
أخي الكريم لن أزيد على ما قاله الشباب ولكن سأزيد شيء بسيط وهو أن جميع من تزوجو فتيات أكبر منهم وكانو يحبون بعض قبل الزواج إلا الآن زواجهم ناجح ويعيشون بهناء وسعادة وعندي أمثلة كثيرة على الواقع وتوكل على الله مادمتم تحبون بعض ومادام الموضوع خير وزواج على سنة الله ورسوله فتوكل على الله وهوو حسبك ولا تتردد والله يوفق للخير وماتحبه وترضاه ......
موضوع مغلق

مواقع النشر