انا متردد يا اخواني ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 02-06-2005, 11:02 AM
alwafi2005
عضو جديد
alwafi2005 غير متصل  
انا متردد يا اخواني ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله:-
اخوتي الافاضل:
انا رجل ابلغ من العمر 40سنه ملتزم ولله الحمد .ولي رغبه كبيره في السفر الى ماليزيا هذا الصيف.
لم يسبق لي السفر خارج المملكه الا قليل جدا ولمدة قصيره للعمل والى دول عربيه قريبه.
متزوج ولله الحمد ولدي اطفال
انا متردد هل اسافر ام لا
كيف يتم التعامل مع ا لملتزمين هناك في المطارات والاماكن العامه.اقصد هل هناك مضايقات او شيء من هذا القبيل.
هل اخذ زوجتي معي علما بأنه متحجبه وملتزمه وهل بالامكان عدم نزع حجابها هناك
هل اسافر مع قروب
معي صديق لي ملتزم ايضا ومتحمس ايضا هل نسافر هذه السنه سويا للتجربه ومن ثم تكون السنه القادمه بإذن الله للعوائل.
هل تعلم الانجليزيه ضروري جدا(علما بأن مستواي اكثر من المتوسط)
ما هي الضروريات التي يجب حملها معي هناك.
اي مساعده اخرى ومعلومات اخرى.
وجزاكم الله خيرا
قديم 02-06-2005, 11:34 AM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
أخي الفاضل الوفي بداية نرحب بك في منتدانا العزيز

لمَ التردد أخي الكريم ؟؟ ماليزيا دولة إسلامية ,, لا مضايقات على الإطلاق للملتزمين فلا بد انك تدرك أخي الفاضل بأن ماليزيا من الدول التي تعقد بها الكثير من المؤتمرات الإسلاميه ,, كن مطمئنا الشعب الماليزي شعب ودود مرحب ,, وللملتزمين توجههم ولغير الملتزمين توجههم الآخر عافانا الله وإياك ,, أنت تسعى للسياحة الملتزمه التي بها من الترفيه المستحب ما ينعش إجازتك مع أبناءك ,,

الحجاب زينة زوجتك ,, من سيجرؤ على نزعه؟؟؟ لن تنزعه إلا في بيتها وبين محارمها فقط ,, ستفاجأ بعدد المحجبات من الأخوات الماليزيات وغيرهن .
أؤكد لكِ أخي الكريم لا داعي للتجارب ,, والسفر أحيانا مع المجموعه قد يكون فيه شيء من الإرباك لا سيما بوجود العائله ..

اللغه الإنجليزيه مستخدمه هناك بلا شك ولا يحتاج الأمر أن تكون ضليعا بها ,, فبإمكانك الإعتماد على مكتب السفر والسياحه كي يرتب لك الأمر حتى في التنقلات بين الأماكن

ماليزيا رائعه بمرافقها الإسلاميه الجميله وخصوصا مساجدها الكبيره المميزه ,,وستستمع هناك إلى أجمل الأصوات في تلاوة القرآن الكريم .

وفي هذا القسم ستجد كل ما تحتاجه للسفر خصوصا إلى ماليزيا حيث مشرفنا الكريم محمد الشرقاوي وخبرته المتميزه هناك .

تحيه وتقدير .
قديم 02-06-2005, 03:01 PM
sky-qatar
عضو جديد
sky-qatar غير متصل  
لما كل هذا الخوف أخي الكريم
هناك من يسافر الى اوروبا بالنقاب وليس بالحجاب فقط ولا يتعرض لهم احد فما بالك بماليزيا تلك الدوله الاسلاميه العريقة
نحن من عائلة تلبس النقاب حتى في بريطانيا ولم يحصل لنا اي شيء ولله الحمد
توكل على الله واذهب بصحبة الاهل وفقك الله
قديم 02-06-2005, 10:21 PM
alwafi2005
عضو جديد
alwafi2005 غير متصل  
السلام عليكم:
اخي عزة الإسلام واخي sky-qatar
بارك الله فيكما على هذه النصيحه وسرعة الإفادة.
لقد ارتحت لكلامكما جدا جدا
لا زال لدي بعض الاسئله لو سمحتما:
هل اسافر انا وزوجتي مع قروب سياحي حيث ان هذه اول مره ولا اعرف هناك اي شيء.
هل مبلغ 15000 يكفي هناك لمدة اسبوعين حيث اني انوي اصحب طفلين معي بإذن الله تعالى.وذلك طبعا يشمل بعض الهدايا للاولاد الآخرين هنا.
اعتقد ان الدخول الى ماليزيا لا يحتاج إلى تأشيرة دخول ،اليس كذلك؟
شكرا لكما.
قديم 03-06-2005, 06:19 PM
M القيصر M
عضو جديد
M القيصر M غير متصل  
السلام عليكم

اخي لاتخاف من ناحيه الاهتمام والاحترام للملتزمين ماليزيا دولة اسلامية والحجاب لايوجد مشكله من ناحيته وستجد عدد لابأس به من الماليزيات متحجبات

اما قروب سياحي فلا انصحك به

اذهب لأي مكتب سفر وسياحه في دولتك واحجز من عنده تذاكر السفر والفنادق او الشقق التي ستسكن بها فقط واذا اتيت لماليزيا التكاسي والمرشدين موجودين هناك ولاتهتم او تقلق لانك اول مره تذهب لها

اما هل الـــــ15000 تكفي لمدة اسبوعين فما ادري العمله عندكم ايش؟؟؟

اذا كانت بالريال السعودي فاعتقد مع التذاكر والسكن وكل حاجه لمده اسبوعين تكفيكم من 15000 الى 17000 تقريبا
قديم 04-06-2005, 10:26 AM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
بالنسبه لاستفسارك أخي الوفي ,,

برأيي السفر مع المجموعه فيه شيء من الإزعاج حيث الإرتباط والتقيد بأفراد المجموعه فهذا يرغب بزيارة مكان ما وذاك لا يرغب وهذا متثاقل من الخروج اليوم وذاك مريض تضارب في الأراء وعدم التقيد بالمواعيد الصحيحه ,,و بصراحه التقيد بالمواعيد هو عنوان الإجازات الناجحه السعيده .

,, لا تقلق أخي الفاضل الأمر غاية في السهوله حتى لو كنت مع عائلتك فقط ,, فعند الحجز بإمكانك عمل ما يسمى ب package (شمول الرحله بالتنقلات وزيارة الأماكن السياحه واستقبال في المطار بالإضافة طبعا إلى تذاكر السفر ),, وحتى بالإمكان الإطلاع على البرنامج السياحي المقترح ,, وبإمكانك تغيير بعض البرامج ,, فلا يخلو أي برنامج في ماليزيا من زيارة المعابد على سبيل المثال !!!!!,, لا تردد في تغييره ,, مثلا واستبداله بما يضفي الترفيه على الأبناء والعائله فقط ,, والأمر إليك في اختيار ما يناسبك وتحديد ما تراه مناسبا ,, وأنصحك بتصفح مفضلة السياحه والسفر في ماليزيا حتى تنتقي لنفسك ولعائلتك ما يناسبكم ,, ومن ثم تنقله للمكتب المراد الحجز من قبله حتى يضع لك البرنامج السياحي ضمن رغباتك فقط .

أما عن المبلغ الذي ذكرت وأفترضه بالريال السعودي !!!! أتوقع أن يكفيك مع العائله استنادا إلى نوع الأماكن التي ترغب الإقامه بها وتصنيفها . فماليزيا تعد من البلاد ذات العمله المتوسطه قياسا مع الريال السعودي ,, عملتهم (رنغد ) وأظنه يقاس بنصف الريال
تقريبا .

لا تحتاج أخي الكريم لتأشيره لدخول ماليزيا وبإمكانك التأكد من صحة هذه المعلومه من مكتب السفر والسياحه .

أرجو أن أكون قد أفدتك أخي الكريم ولو بالقليل مع أمنياتي لك ولعائلتك الكريمه بإجازه سعيده .

تحيه وتقدير .
قديم 04-06-2005, 12:12 PM
alwafi2005
عضو جديد
alwafi2005 غير متصل  
السلام عليكم:
اسأل الله لكم جميعا التوفيق والسداد على ما ابديتموه لي من نصح وتوضيح.وأن يجعل ذلك في موازين حسناتكم بإذنه تعالى.
سؤال اخير احبائي الكرام:
هل تنصحوني بالخطوط الماليزيه ام السعوديه للسفر إلى هناك.
جزاكم الله خيرا،،،،،
قديم 04-06-2005, 12:24 PM
عريس الغفــــله
عضو دائم
عريس الغفــــله غير متصل  
يا اخي ماليزيا افضل دوله بالعالم لسياحة العوائل .... صدقني اذهب لها و لن تندم .. و سوف تسافر لها كل عااام ...
قديم 04-06-2005, 12:39 PM
غاية الحب
عضو متألق
غاية الحب غير متصل  
ماليزيا ولا اروع منها للعوائل
اتكل على الله ولا تتردد ،، زرت ماليزيا انا وزوجي ولوحدنا وحابين نعيد الزياره لانها جنة الدنيا
على الارض سبحان الخالق

والوضع عادي كنت بعبايتي ونقابي والناس متعودين هناك على شكل العبايه وما حسيت بأي مضايقه ابدا ...
هناك عوائل بمجموعات كبيره جايه سياحه كأنهم في ابها او الطائف .. والنساء بعباياتهم على راسهم في اجمل منظر :14:

حسيت انه صعب اخذ الاطفال في زيارة بعض الاماكن كالشلالات خطره مع الاطفال{ يمكن لان الخوف عندي بزياده }

ان شاء الله راح تنبسط انت والمدام ورحله موفقه باذن الله

[move=left] وغدا نفرح.........فلا نعرف للحزن محلا
وغدا للحاضرالزاهر نحيا...... ليس الا
قديكون الماضي حلوا انما الحاضر احلى
[/move]
قديم 04-06-2005, 05:09 PM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
الأخ الكريم الوافي ,

كلى الشركتين متميز لا سيما في الرحلات الدوليه ,, وإن كنتُ أؤيد إعطاء الأولوية عادة للناقل الوطني إن كان متميزا بخدماته , ودقة مواعيده .

ستستخدم الخطوط الماليزيه كطيران داخلي ,, إن رغبت في السفر إلى إحدى الجزر المميزه هناك مثل بينانغ أو غيرها .

والأمر إليك في اختيار الأنسب لميزانيك فقارن بين سعر كلى الشركتين واستخر ثم قرر .

وبالتوفيق إن شاء الله .

مواقع النشر