ماليــــزيا او العمــــره؟؟ محتاااااار واتمنى تساعدوني! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 21-06-2005, 06:14 AM
سأحلم
عضو دائم
سأحلم غير متصل  
ماليــــزيا او العمــــره؟؟ محتاااااار واتمنى تساعدوني!

السلام عليكم

اخواني واخواتي ..
بعد اسبوع بأذن الله سأتزوج (( دعواتكم ))

بس الحين محتارين في امر . وهو :

نسافر ماليزيا لقضاء اول ايام حياتنا (شهر العسل)؟

او

نذهب الى العمره لنبدأ حياتنا من هناك؟

ارجوووووووووكم ساعدوني ...

لاني محتااااااااااااااااااار كثييييييييييييييييييير ...وانا اتابع هالمنتدى من زمان واملي فيكم كبير انكم تعطوني ارائكم الجميلة ...

تحياتي / سأحلم ..
قديم 21-06-2005, 06:28 AM
سأحلم
عضو دائم
سأحلم غير متصل  
انتظر ارائكم ونصائحكم..

قديم 21-06-2005, 06:52 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
ما أروع أن يبدأ الإنسان حياته بمنهج إسلامي.. وخصوصا الزواج... حتى يبارك الله لكما في حياتكما عندما تبدءان هذه الحياة بأداء العمرة... وسينشرح قلبكما للإيمان...ويبارك الله لكما في حياتكما كلها إن شاء الله.... وماليزيا راح تلحق عليها إن شاء الله... أنا أنصحك تروح تأدي العمرة وبعدها إذا تحب تروح مكان حلو وبارد وخضرة روح الشفاء تبعد عن مكة تقريبا أعتقد ما متذكر في حدود 100 كيلو متر.. قمة في الروعة.... وأنا رحت السعودية فيها أماكن جميلة جدا... هذا رأيي .. وأدعو الله أن يوفقك في زواجك ويسعدك
اللهم إجمعنا وزوجاتنا في الدنيا على خير.. وفي الآخرة على خير إن شاء الله في الجنة... وأرزقنا بالذرية الصالحة التي تشهد بأنك الله الذي لا إلــه إلا أنت رب العالمين وتشهد بأن محمدا عبدك ورسولك....آميــــــــن.

قديم 21-06-2005, 07:18 AM
سأحلم
عضو دائم
سأحلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلذة كبدي
ما أروع أن يبدأ الإنسان حياته بمنهج إسلامي.. وخصوصا الزواج... حتى يبارك الله لكما في حياتكما عندما تبدءان هذه الحياة بأداء العمرة... وسينشرح قلبكما للإيمان...ويبارك الله لكما في حياتكما كلها إن شاء الله.... وماليزيا راح تلحق عليها إن شاء الله... أنا أنصحك تروح تأدي العمرة وبعدها إذا تحب تروح مكان حلو وبارد وخضرة روح الشفاء تبعد عن مكة تقريبا أعتقد ما متذكر في حدود 100 كيلو متر.. قمة في الروعة.... وأنا رحت السعودية فيها أماكن جميلة جدا... هذا رأيي .. وأدعو الله أن يوفقك في زواجك ويسعدك

شكرك اخي العزيز على ردك

وكلامك مقنع كثير

ولكن المشكلة اني اخبرتها اننا راح نسافر ماليزيا ...

يعني اروح احينه واقولها خلاص غيرت ....بنروح العمره؟

والله ماادري ياخوي ...
انا مرتااااح كثير للعمره بس اخاف تاخذ عني فكرة مب زينه لأني غيرت رأيي .!!

شو رأيك ؟؟

وانتظر اراء اخواني واخواتي ...
قديم 21-06-2005, 07:23 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
لا تخاف.. أنت متجه للعبادة وصدقني راح يوفقك رب العالمين. .أنا غيرت رأيي كنت أريد أروح ماليزيا وغيرت وقلت بروح صلالة.. وبعدين أنت إشرح لها خبرها إنك تريد زواجك يكون أساسه قوي وبدايته صالحة وما أروع أن نبدأ حياتنا بأداء العمرة.. وراح تذكر هذا الشي مهما حييت وتعتز به طول عمرك بأنه بداية حياتكم الزوجية بدأت بأداء الععمرة.. توكل على الله ولا تتردد وروح خبرها إنك غيرت رأيك وهي راح تقتنع بأذن الله....للعلم انا اريد اروح العمرة بس ظروفي الصحية الوقت الحالي ما تسمح والمادية أيضا...و زواجي إن شاء الله بعد شهر وثلاثة أسابيع وثلاثة أيام من اليوم... وفقك الله
اللهم إجمعنا وزوجاتنا في الدنيا على خير.. وفي الآخرة على خير إن شاء الله في الجنة... وأرزقنا بالذرية الصالحة التي تشهد بأنك الله الذي لا إلــه إلا أنت رب العالمين وتشهد بأن محمدا عبدك ورسولك....آميــــــــن.

التعديل الأخير تم بواسطة فلذة كبدي ; 21-06-2005 الساعة 07:26 AM
قديم 21-06-2005, 07:49 AM
سأحلم
عضو دائم
سأحلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلذة كبدي
لا تخاف.. أنت متجه للعبادة وصدقني راح يوفقك رب العالمين. .أنا غيرت رأيي كنت أريد أروح ماليزيا وغيرت وقلت بروح صلالة.. وبعدين أنت إشرح لها خبرها إنك تريد زواجك يكون أساسه قوي وبدايته صالحة وما أروع أن نبدأ حياتنا بأداء العمرة.. وراح تذكر هذا الشي مهما حييت وتعتز به طول عمرك بأنه بداية حياتكم الزوجية بدأت بأداء الععمرة.. توكل على الله ولا تتردد وروح خبرها إنك غيرت رأيك وهي راح تقتنع بأذن الله....للعلم انا اريد اروح العمرة بس ظروفي الصحية الوقت الحالي ما تسمح والمادية أيضا...و زواجي إن شاء الله بعد شهر وثلاثة أسابيع وثلاثة أيام من اليوم... وفقك الله

الف شكر لك اخي الكريم ...

والله انك شجعتني كثير ....

مشكوووووووووور اخوي العزيز مشكور وااايد ...

وادعو الله ان يشفيك ...

وان يوسع عليك رزقك ...آمين..

لاتنسانا من دعائك الصالح اخي..
قديم 21-06-2005, 09:12 AM
SOLEEZ
عضو دائم
SOLEEZ غير متصل  
ليش ما تروح العمرة أولا ثم من بعد ذلك تتجه إلى ماليزيا
بالعكس بتكون فرحتها فرحتين

والله يوفقكم ويسعدكم في حياتكم الزوجية المقبلة
قديم 21-06-2005, 09:27 AM
المتيم بحبها!
عضو نشيط
المتيم بحبها! غير متصل  
.
.
.
أخوي "سأحلم"... ألف مبرووووك.. الله يجمع بينكما على خير. ..

مسألة البدء بمكة المكرمة -الله يشرفها- شيء جميل ورائع. .. .
ولكن.. هل الموقف مناسب لأداء العمرة؟؟ ؟

دعنا نكون أكثر واقعية. ..

هل ورد فضل في افتتاح الزواج بعبادة معينة أو نحو ذلك (طبعاً عدا الدعاء المشروع ليلة الدخلة والركعتين)؟؟ ؟> >> لا أذكر شيء في ذلك. ..

الموقف ياعزيزي موقف زواج وفرح وبهجة. .. وهو ولا شك لا يعني ارتكاب المعاصي.. بل أنت في عبادة قائماً قاعداً.. . حتى اللقمة تضعها في في امرأتك. ..
فكر في إدخال السعادة والمتعة في قلب امرأتك. ..

العمرة أمر رائع... لكن ليس هذا وقتها.. فالقلب معلق بشيء آخر.. . (إذا كان المرء يُنهى عن الصلاة بحضرة الطعام>>> فما بالك بأمر كهذا.. لا يتكرر في حياتك -وحياتها- إلا مرة واحدة؟؟). ..

ذهابك لماليزيا عبادة.. -بإذن الله- إذا أخلصت النية وتجنبت المعاصي وجعلتها فرصة لتمهيد علاقة حب رائع وتهيئة لكسب قلب المرأة التي لم تعرف طباعك بعد. .. ياأخي هيئها للموعظة. . . (النبي صلى الله عليه وسلم كان يتخول أصحابه بالموعظة). ..

هي -زوجتك- ستكون في كامل زينتها وفرحتها. . والعمرة ستتطلب إزالة كثير من هذه الأمور وهو أمر يقلق المرأة. . . إضافة إلى المشي والإرهاق وهو أمر متعب لكلا الزوجين.. وأنت تعلم أنكما قضيتما دهراً طويلاً في الإعداد والتجهيز> >> فأنتما الآن بأمس الحاجة للراحة والاستجمام. . .

أقترح أن تؤخر رحلتك إلى مكة... إما بعد ماليزيا.. أو في رمضان القادم (فهو قريب). . .

لا أخفيك زواجي أنا بعدك بشهر ونصف وقد حجزت على ماليزيا. .. وفكرت كثيراً بأن أفتتح زواجي بمكة المكرة (ربما للبركة) ولكن بعد التأمل وسؤال أهل الخبرة خرجتُ بالقناعة السابقة. ..

.
.
أتمنى لك التوفيق. ..
ويبقى كلامي وجهة نظر.. .

متيم..

ببساطة.. . أحبهااا ا ا
قديم 21-06-2005, 09:55 AM
aha
عضو جديد
aha غير متصل  
اخي الكريم
اتفق مع راي متيم في حبها في الذهاب الى ماليزيا مباشرة

ياخي نصيحة ابعد عن العالم والناس اللي تعرفهم من اول شي وخلك انت وزوجتك بلحالكم راح ترتاح لك اكثر وانت راح ترتاح لها اكثر
وراح تآخذون اكثر وما احد يزعجكم باتصالات ولا عزايم وهذا عنده عدا وهذا عشاء انحش وانا اخوك من اول شي افضل لك واريح
بعدين اذا رجعت ان شاء الله بالسلامة توجهه لمكة كم يوم .
والله يبارك لكم ان شاء الله ويوفقكم ويرزقكم الذرية الصالحة
قديم 21-06-2005, 10:11 AM
عروس1426
عضو دائم
عروس1426 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتيم بحبها!
.
.
.
أخوي "سأحلم"... ألف مبرووووك.. الله يجمع بينكما على خير. ..

مسألة البدء بمكة المكرمة -الله يشرفها- شيء جميل ورائع. .. .
ولكن.. هل الموقف مناسب لأداء العمرة؟؟ ؟

دعنا نكون أكثر واقعية. ..

هل ورد فضل في افتتاح الزواج بعبادة معينة أو نحو ذلك (طبعاً عدا الدعاء المشروع ليلة الدخلة والركعتين)؟؟ ؟> >> لا أذكر شيء في ذلك. ..

الموقف ياعزيزي موقف زواج وفرح وبهجة. .. وهو ولا شك لا يعني ارتكاب المعاصي.. بل أنت في عبادة قائماً قاعداً.. . حتى اللقمة تضعها في في امرأتك. ..
فكر في إدخال السعادة والمتعة في قلب امرأتك. ..

العمرة أمر رائع... لكن ليس هذا وقتها.. فالقلب معلق بشيء آخر.. . (إذا كان المرء يُنهى عن الصلاة بحضرة الطعام>>> فما بالك بأمر كهذا.. لا يتكرر في حياتك -وحياتها- إلا مرة واحدة؟؟). ..

ذهابك لماليزيا عبادة.. -بإذن الله- إذا أخلصت النية وتجنبت المعاصي وجعلتها فرصة لتمهيد علاقة حب رائع وتهيئة لكسب قلب المرأة التي لم تعرف طباعك بعد. .. ياأخي هيئها للموعظة. . . (النبي صلى الله عليه وسلم كان يتخول أصحابه بالموعظة). ..

هي -زوجتك- ستكون في كامل زينتها وفرحتها. . والعمرة ستتطلب إزالة كثير من هذه الأمور وهو أمر يقلق المرأة. . . إضافة إلى المشي والإرهاق وهو أمر متعب لكلا الزوجين.. وأنت تعلم أنكما قضيتما دهراً طويلاً في الإعداد والتجهيز> >> فأنتما الآن بأمس الحاجة للراحة والاستجمام. . .

أقترح أن تؤخر رحلتك إلى مكة... إما بعد ماليزيا.. أو في رمضان القادم (فهو قريب). . .

لا أخفيك زواجي أنا بعدك بشهر ونصف وقد حجزت على ماليزيا. .. وفكرت كثيراً بأن أفتتح زواجي بمكة المكرة (ربما للبركة) ولكن بعد التأمل وسؤال أهل الخبرة خرجتُ بالقناعة السابقة. ..

.
.
أتمنى لك التوفيق. ..
ويبقى كلامي وجهة نظر.. .

متيم..
نفس رأي خطيبي عندما طلبت منه أن نبداء حياتنا بعمرة....

تمنياتي لكم بقضاء شهر عسل جمييييييييييييييييل

مواقع النشر