هل طريقة الريجيم التي اتبعها خطأ؟؟؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

موضوع مغلق
قديم 20-07-2005, 11:37 AM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
cry3 هل طريقة الريجيم التي اتبعها خطأ؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....اولا أشكركم بشدة على هذة الخدمة الرائعة و جزاكم الله عنا خير الجزاء و رزقكم الفردوس الأعلى ....
مشكلتي بدأت من حوالي 5 سنوات و هو العام الذي حملت فيه و انجبت و الحمد لله ..انا طولي 164 و كان وزني عندما يزيد كان يصل الى 68 قبل هذه السنوات الخمس و لم اقوم بعمل اية حميه الا مرة واحدة و لم اكن اريد ان انقص من وزني و انما كنت اشجع قريبه لي على ان تتم ريجيمها و كان ذلك و انا عمري 17 عاما و كان ريجيما قاسيا جدا تصاحبه حركه حيث كنا في الصباح نسبح في البحر ثم نركض على البلاج و في المساء كنا نمشي لمدة 5 ساعات متواصلة بجديه نرتاح فيها نصف ساعة الحركه و بحد اقصى المهم هذا اول ريجيم في حياتي و عندما كان عمري 19 سنه و في الجامعه و نتيجه للمجهود و كثرة الإنشغال و صل وزني الى 55 كيلو بدون اي ريجيم حتى اني كنت اعيش على الوجبات السريعه المهم بعدها بعام ارتديت الحجاب و بدأ الجميع يطاردونني بأني لابد ان ازيد وزني لأن وجهي ذابل جدا حيث ان وجهي صغير جدا المهم زاد وزني ليعود الى 68 و هذا من بعد تخرجي و بداية عملى و هذه هي تجربتي مع انقاص الوزن في عمري كله حتى زواجي.......و لكي لا اطيل عليكم اكثر من ذلك في حملي و صل وزني ل 105 نعم 105 و هذه الزيادة بدأت مع زواجي حيث اني تركت بلدي و عملي و حياتي المفعمه بالحركه و تزوجت في بلد عربي حار جدا لم استطع معه ان اخرج من منزلي يوميا كما كنت افعل كما ان المنازل صغيره جدا و لا يوجد مجال للحركه داخل المنزل المهم بدأت في الزياده و بعد 40يوم من الولاده انخفض وزني الى 93 و كنت في بلدي وقتها ثم سافرت مرة اخرى و لم ينعم علي ربي و الحمد لله بأن ارضع ابني فزاد وزني الى 107 مرة اخرى و بدأت اول حميه لي فقدت فيها 15 كيلو ثم زدتهم مره اخرى و وصلت ل 108 خلال عام ثم بدأت بحمية اخري و فقدت 18 كيلو و كنت امارس رياضه حتى اني عندما نزلت اجازة لم يصدق احد ان نزولي عن الأجازه السابقه هو 2 كيلو فقط و قابلت ناس بعد شهرين و معي زوجي و لم يعرفوني تماما حيث اني كنت قد غيرت طريقتي في اختيار ملابسي ايضا المهم بعد عام رجعت مرة اخرى لوزن 106 حيث اني في هذا البلد اكتئب بشدة ...و فقدت قدرتي على عمل اي ريجيم و الآن قررت ان ابدأ في حميه جديده حيث اني قرأت عن اعلان من عطار عن عشبة البحر و انها رائعه و تفقد وزنك و لا يرجع مرة اخرى المهم اعطاني العطار علبه فيها حبوب صفراء صغيره اتناولها قبل الأكل ب 25 دقيقة 3 مرات يوميا و بعد عشرة ايام يجب زيادة الجرعه لقرصين 3 مرات يوميا و كبسوله داخلها مسحوق احمر اتناولها مرة واحدة بعد الأكل مباشرة و اعشاب لونها مثل لون الحنه و بها فتافيت صغيرة يرجح زوجي ان هذه الفتافيت ما هي الا حلبه حيث ان طعمها مر جدا و انا اشربها 4 مرات يوميا و هي مدرة للبول حتى اني استيقظ مرتين يوميا اثناء الليل و كذلك اصحوا صباحا اشعر بعطش شديد مع اني اشرب ماء ما يزيد عن 2 لتر يوميا و من المفترض ان آكل مع هذه الاعشاب بإعتدال اي شئ الا السكر فهو ممنوع تماما لمدة 3 شهور او حتى افقد الكيلوات الزياده و الا فقد الدواء مفعوله و لم يحقق النتيجه المرجوه منه و هي فقدان 25 كيلو / شهران و انا الآن اضبط اكلي و لكنى اشعر بدوخه و زغلله و قد اخبرني العطار انها ستنتهي في 3 ايام و لكنها لم تنتهي و لكن خفت حدتها قليلا نسيت ان اخبركم اني كنت اشعر بالجوع فأضفت على وصفة العطار اقراص البران اتناولها بعد تناولي للدواء الأول ب 25 دقيقه و آكل بعدها بساعه كما اني اتمرن على العجله الثابته 30دقيقه يوميا و ما يخيفني هو ما قرأته على النت من ان الأدويه المدرة للبول ينقص معها الماء و العضلات فقط دون الدهون و انني اذا امتنعت عن تناول السكر و الكربوهيدرات لن يتم امتصاص الدهون و اني عندما اتبع حميه قاسيه تنقسم الخلايا الدهنيه في الجسم و يزيد معدلها و اني سأعود لوزني الزائد لأني بعد الحميه لو اكلت هواء على تعبير احد الدكاترة فإن وزني سيزيد لا محاله لا اعرف ماذا افعل انا ينقص وزني بمعدل 3 كيلو اسبوعيا و انا اعرف انه معدل جيد و لكني اعتدت اني عندما ابدأ في الحرمان (الريجيم القاسي )فإن معدلي كان كيلو في اليوم و كان هذا يحمسني جدا ثم بعد فترة و بالتدريج يبدأ الإنخفاض في معدل فقدان الوزن و مشكلتي اني لا اعرف هل هذا النظام حقيقي ام دجل و هل سيثبت معدل انخفاض الوزن لدي ام انه سينخفض و سأجد نفسي اثبت انا لا يهمني الأكل حيث اني لا احب اغلب الأطعمه و ما يزيد وزني هو الشيكولاته و الأيسكريم و ما يهمني النتيجه و انا احلم بأن اجد عمل بعد هذان الشهران ارجوكم اعينوني و اعفوا عني عن كل هذا التطويل و لكني كنت احاول ان اعطيكم صورة كامله و للأسف انا لا اجد من يسمعني و لا يعطيني رأيه عن فهم و وعي و جزاكم الله عني خيرا و اثابكم و رزقكم من فضله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التعديل الأخير تم بواسطة حكايات ; 20-07-2005 الساعة 11:45 AM
قديم 20-07-2005, 10:20 PM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...انا عارفه اني كاتبه موضوع طويل و ممل بس ارجوكم لا تبخلوا عليه بالنصيحه حتى يأتيني رد عيادة المنتدى و شكرا مقدما
قديم 20-07-2005, 10:21 PM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
  • نصيحتي هي بإتباع نظام إنقاص الوزن البطيء والمتقدم:-

أي إجعلي في حسبانك أن تفقدي رطلآ إلى رطلين(900غرام) فقط في الإسبوع وكوني صبورة.
فحتى تفقدي رطلآ من الدهن فأنت بحاجة لأن تحرقي (أو لا تتناول) 3500 سعر حراري، وعلى هذ الأساس حتى تفقدي رطلآ واحدآ(450غرام) فقط في الإسبوع فعليك أن تحرقي (أو لاتتناول) 500 سعر حراي كل يوم.
يعني إذا كنتي ترغبين مثلآ بفقدان 18 كلغ، فإبدأي بهدف فقدان 2 كلغ.
  • وتأكدي تمامآ أن الرجيم القاسي فاشل وغير صحّي أبدآ
  • أنصحك أيضآ بفحص الغدة الدرقية للتأكد من أنها تقوم بوظيفتها على أكمل وجه
  • ختامآ أدعوك ازيارة هذه الوصلة

http://66n.com/forums/showthread.php?t=36352

ستجدين خطط كثيرة للرجيم ، إختاري منها ما يناسبك
قديم 21-07-2005, 03:51 PM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
شكرا لك يا دكتور على سرعة الرد و ارجو الا اثقل عليك فأنا اطمع ان تعطيني رأيك في الأدويه التي وصفها لي العطار هل اتناولها مع الرجيم ام لا كذلك هل صحيح ان عدم تناول السكريات و النشويات هل يفرز حقا احماض تحول دون امتصاص الدهون و شكرا مرة اخرى و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعذرني يا دكتور و لكن اريد ان اعرف اذهب لطبيب ماذا لتحليل الغدة الدرقيه ام ان هذا التحليل هو تحليل دم ...و شكرا مرة اخرى و اعتذر عن جهلي بهذه الأمور

التعديل الأخير تم بواسطة حكايات ; 21-07-2005 الساعة 04:03 PM السبب: اريد اضافة سؤال
قديم 25-07-2005, 03:54 PM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...بداية اعتذر منك يا دكتور فادي على ازعاجي لك و لكني قمت بتحليل الغدة الدرقيه و كانت النتيجه كالآتي free T3 نتيجته 1.99 pg/ml
freeT4 معدله كالآتي 1.47 ng/d1
T.S.H.معدله كالآتي1.97 mic.u/ml
و اخبرني المعمل ان المعدلات طبيعيه عدا T3
علما بأن عمري 29 سنه ...اريد ان اعرف رأيكم في التحاليل اذا سمحت لي و اشكرك مره اخرى
قديم 25-07-2005, 07:15 PM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...الإخوة الأعزاء ارجو منكم افادتي حيث اني حديثة العهد بالمنتديات هل المفروض اذا اردت ان اسأل الدكتور فادي عن عدة اسأله و كل منها في مشاركات مختلفه ام ان الأفضل ان ارسلها في موضوعات مختلفه ...و شكرا لكم
قديم 25-07-2005, 07:59 PM
وسيم نجد
عضو جديد
وسيم نجد غير متصل  
مجال للفتاوى يا غاليتي ... فأنتي في حاجة ماسة لأخصائية تغذيه فما يتناسب مع غيرك قد لا يتلائم مع تركيبتك
وبالتوفيق
قديم 26-07-2005, 07:39 PM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
شكرا لك على ردك يا وسيم انا بس كل اللي عاوزة اعرفه هو رأي مبني على اساس علمي عن نسبة الغدة الدرقية و انا طبعا حروح لدكتور لو اتأكدلي ان هذه النسبة زائدة و كمان مش عارفه الأعشاب اللى باخدها دي كويسه والا لأ اما عن الريجيم فأنا و الحمد لله الى الان فقدت 7 كيلو و دعواتكم و شكرا مرة ثانيه ليك يا وسيم
قديم 28-07-2005, 09:26 AM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
دكتور فادي أرجو منك ان تعطيني ردا فيما يخص تحليل الغدة الدرقية هل اطمئن الى النسب ام اسرع الى الطبيب و اعتذر منك على الحاحي على الرغم من مشاهدتي لكم المشاركات في عيادة المنتدى اعانكم الله
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قديم 30-07-2005, 10:17 AM
حكايات
عضو جديد
حكايات غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته دكتور فادي ....اذا كان سؤالي غير مناسب او لا يستحق الرد فأرجو منك ان تخبرني حتى اتوقف مرة اخرى عن ازعاجك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مغلق

مواقع النشر