الحقووووووووني انا متزوجه من شخصين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 07-11-2005, 06:36 AM
لمياء المزيونه
عضو جديد
لمياء المزيونه غير متصل  
cry3 الحقووووووووني انا متزوجه من شخصين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا سيده متزوجه من حوالي 8 سنوات وعندي طفلين من زوجي الذي اكن له كل محبه وتقدير ومشكلتي ان زوجي الحبيب يتعاطى الخمر وهو في النهار طيب وكريم وهادي ويحطني فوق راسه واما اذا جاني سكران في الليل فهو شخص ثاني عصبي ومتهور ولا يثمن لكلامه ويخلي الكلب اطهر مني ولا يراعي وجود العيال ويجرحني باقسى الكلام ويهددني بالطلاق مع العلم اني احاول اني اتحاشاه وادلعه ولا ارفض له طلب لكن اذا جاء مزاجه مو رايق الله يعيني تصير لليلتنا صباحي ولا انام الا وهو مهددني بالطلاق وانا على هالحال ولا اعلم احد بوضعي حتى اهلي مايدرون عشان ماتهتز صورته عند اهلي واذا صحى من النوم ولا كان شي صاير وانا ما اناقشه واعتبر اللي صار شي منسي وانه مهو في طوره واذا كلمته وقلت له اترك الشراب مايتقبل الكلام ويقول اذا مو عاجبك الباب يفوت جمل والله اني من جد مقهوره ودمعتي الان على خدي واخر مشكله كانت بينا البارح جاي الراجال سكران طينه وطلبني للجماع وانا علي الدوره وقلت له من برا برا ولما جا وقتها الرجال يبغى المكان المحرم وطبعا انا ما رضيت وقمت وقلت له اذا ترضا انت بالحرام انا مارضاه لنفسي وطبعا عصب علي وقالي انت انسانه قليله ادب واني راح ادبك والله ماعاد اعرفك وانت راح تتمنيني بالحرام ولا راح اعطيك وجه وغيرك يقدر يلبي رغباتي وانت نامي في غرفه وانا في غرفه ولا عاد تكلميني وطبعا انا ساكته مالرد عليه وقلت له كلمه وحده (الله يشرف رمضان اللي فاكني من شر الخمر واالله يعيني باقي السنه) طبعا هو مايشرب في رمضان سبحان الله يعني غير رمضان حلال ورمضان بس حرام

الله يخليكم ساعدوني وابغى رايي الاخوه الرجال فهم يعرفون طبع بعضهم وكذلك راي اخواتي الحبيبات

انا في انتظاركم (((((((((((((((((((((((((((((((((((ولكم جزيل الشكر
قديم 07-11-2005, 07:25 AM
سليل الأباة
عضو جديد
سليل الأباة غير متصل  
أسأل الله أن يفرج عنك يا أختي

ليس ثمة حل إلا أن يترك زوجك الخمر، فإن السكران لا يمكن التعامل معه والتنبؤ بتصرفاته، والخمر أم الخبائث ومن أكبر المصائب،،

واتساءل هل زوجك يعبر عن رغبته في ترك الخمر؟؟ إن كان كذلك فهناك أماكن لعلاج المدمنين عليها يمكن لزوجك التوجه إليها

ثم.

أولا:
عليك بالدعاء والإلحاح فيه والالتجاء إلى الله أن يصلح زوجك ويهديه، وتحري في ذلك أوقات الإجابة في السجود والثلث الأخير ويوم الجمعة

ثانيا:
وجهي النصح لزوجك بطريقة غير مباشرة، كأن تضعي له أشرطة في السيارة عن التوبة والتائبين، أو مطويات في صالة جلوسه، لأن إدمان الخمر سبب للحرمان من الجنة فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يدخل الجنة مدمن خمر

ثالثا:
وحاولي إبعاده عن رفاق السوء الذين يشرب معهم الخمر

رابعا:
سأنقل لك مقاطع من جواب للشيخ أحمد المقبل في موقع الإسلام اليوم على سؤال مماثل:

"قبل أن أتحدث عن زوجك أود أن أتحدث عنك أنت: لا بد أن تعي جيداً أختي الكريمة أنك أنثى، وهذه الكلمة تنطوي على الكثير من معاني الرقة والنعومة واللطافة... وهذه الصفات هي أسلحة المرأة التي تواجه بها قوة الرجل وسطوته وجبروته، فلو واجهته بأسلحته فسوف تخسر المعركة، -ولا شك- لأنها لا تملكها، ولكن لو استخدمت أسلحتها بذكاء لكان لها فرصة كبيرة لكسب النتيجة"

" يمكن أن تجدي التجاوب حتى تكوني له الحضن الدافئ الوحيد الذي إذا وضع رأسه عليه تبخرت كل الهموم التي تحتمل في رأسه، لا بد أن تجعليه يرى ألا غنى له عنك، وأنت الملجأ بعد الله الذي يلجأ إليه، وأنت الأمان الذي يأوي إليه، ولا يكون ذلك إلا حينما تستخدمي أسلحتك المعطلة: لطفك، رقتك، زينتك، نظراتك، الحنونة، كلماتك الدافئة..إلخ."

"أعود إلى زوجك وأنصحك بما يلي:
(1) ما دام زوجك في حالته الطبيعية فاحرصي كل الحرص ألا يرى منك إلا كل حسن سواء في المظهر أو في التعامل والكلام، فقد يكون الأمر صعباً عليك خاصة في البداية ولكن لا علاج بدون جهد وصبر.
(2) إياك أن تجالسيه على معصية، أو تستجيبي له إذا دعاك إلى معصية، فإذا شرب الخمر فأخبريه أنك لا ترضين بذلك، وأنها كبيرة من كبائر الذنوب، وأن من شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة، وأن من شرب الخمر سقاه الله من ردغة الخبال وهي عصارة أهل النار انظر ما رواه البخاري (5575) ومسلم (2003) من حديث ابن عمر – رضي الله عنه - فإن أبى فلا تجلسي معه عليها، فرضا الله - سبحانه - أولى من رضاه حتى إن خرج من البيت ولم يعد حتى الفجر، وقد نهانا الله تعالى عن الجلوس مع من يقارف المعصية.
"

(3) احرصي على الموعظة الحسنة بتخويفه من الله وغضبه، وأليم عقابه، وإن استطعت أن تقرئي عليه آيات وأحاديث في تحريم الخمر، وبقية أفعاله التي تخالف أمر الله – تعالى -، فإن الوعظ بالكتاب والسنة له أثر بالغ في النفس، وإن لم يظهر لك الآن.
(4) احرصي كل الحرص ألا تظهري خلافاتك مع زوجك أمام الأولاد، أو أن تناقشيه في أفعاله أمامهم، فلذلك أثر سيئ على نفسياتهم.
(5) لا تظهري التعصب لآرائك أمامه، وإن كنت تشعرين أن رأيك سديد وترين أن يعمل الكل به، فإن كنت مقتنعة بذلك فليس بالضرورة أن يكون لدى غيرك نفس القناعة، بل اطرحيها على شكل مشورة إن قبلها فحسن وإلا فقد أديت ما عليك، فإن التعصب للرأي يولد نفس الموقف لدى الطرف الآخر، فيتعصَّب لرأيه أيضاً.
(6) عليك بالدعاء فكم هم فرجه وعسير يسره وبعيد قربه، خاصة في أوقات الإجابة وبإلحاح على الله تعالى، فإنه قريب مجيب سبحانه وتعالى.
"
قديم 07-11-2005, 07:34 AM
سرالوجود
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سرالوجود
سرالوجود غير متصل  
لا اله الا الله

~ لا إلــه إلا الـلــه ~

ليس من الضروري أن احب من اتزوج ..او ان اتزوج من احب ..
لكن من الضروري ان اجبر نفسي على حب زوجي في الله قبل ان تفني الدنيا كل شيء حتى عشرته ..
والان اعترف ليس من رجال الارض من يملاء عيناي .. لكن رحمة ربي في يوم ينزع به مافي صدورنا من غل ..
وجعلنا في شغل فكهون هذا مااعيش عليه .. في اعطاء حقوق الحب في الله حتى اعيش في غير بغض ..
ويكون حلمي متحقق بيني و من سيتزوجني في ظل عرش رب عظيم ذو عرش عظيم والنزل في جنة سقفها عرشه ونورها نور وجهه
قديم 07-11-2005, 08:15 AM
علياء2005
عضو مميز ومثالي
علياء2005 غير متصل  
أعانك الله أختي الحبيبة ..

أنا أرى ان دخول طرف ثالث في الموضوع ممكن يحله مثل أم زوجك مثلا أو أي شخص عزيز جدا عليه..

أتمنى لك التوفيق

تحياتي،

"سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته"
قديم 07-11-2005, 08:42 AM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
أولا أختي هل يصلي أو لأ

فلو كان لا يصلي جحودا أو أستهزاء - و علماء قالوا حتى تكاسلا- فعقد الزواج يلغى و يصبح زواجكم باطلا.

فلو كان يصلي بعدها نرى كيف نصل إلية
قديم 07-11-2005, 03:22 PM
لقمان الحكيم
قلم مبدع
لقمان الحكيم غير متصل  
الله المستعان .. اعانك الله يا اختي على هذه المصيبة

اختي الكريمة يجب عليك ان تخبري شخص من عائلتك يكون ذو عقل راجح ومثلما يقال ((يمون)) على زوجك، حتى يساعدك على حل هذه المشكلة.

اختي الكريمة اذا كنت انت تطيقين العيش معه فأنت حرة بنفسك، لكن ما دام هناك اطفال اذا تجعلي من زوجك قدوة سيئة لهم. الطفل في هذه المرحلة يتشرب كل شيء ويخزن كل حادثة مهما كانت بسيطة وصغيرة وتافهة، يخزنها في عقله الباطن وقد تكون لها تبعات عظيمة عندما يكبر.

لذلك يا اختي يجب عليك ان تحلين هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، وان تبعدي اطفالك عن ابيهم عندما يكون سكران (عذرا لهذه الكلمة) .. وان كنت بالكويت يا اختي اتمنى ان تقومي بالاتصال بلجنة بشائر الخير فهم لديهم خبرة طويلة بهذا المجال.

اعانك الله يا اختي وفرج الله عليك كربتك.
قديم 07-11-2005, 06:03 PM
لمياء المزيونه
عضو جديد
لمياء المزيونه غير متصل  
اخواني الاحباء شكرا على ردودكم
الاخ سليل الاباه ماشاء الله عليك حسيت ان كلامك دخل جوا قلبي الله يسعدك وعن زوجي الحبيب فوالله اني احبه واعزه وقدره فوق راسي وهو بالصراحه انسان طيب جدا ولكنه مبتلى واصحاب السؤء الله يبعده عنهم وهو دائما يعبر عن رغبته في ترك الشراب والتدخين معا وله تقريبا 3 سنوات وهو يقولي ان سشاء الله تشوفيني تاركهم لهم ومحافظ على صلاه الجماعهحتى الفجر وانا ادعي ربي من كل قلبي ان يعصمه ويرده لي رد عزيز مقتدر وبالنسبه للموعظه فهو مايطيقني انصحه ابد ويتضايق مني طبعا لانه عارف انه على خطاوبالنسبه له اذا كان معصب لا يراعي وجود الاطفال ولا يدري عنهم اصلا لانه مايشوف الا نفسه في تلك اللحظه

الاخ سر الوجود فعلا لا اله الله

اختي الفاضله علياء من المستحيل ان اخبر احد من اهلي بالموضوع لانه الان يحترم ان اهلي مايدرون ولو درا اني قايله لهم كان معاد يراعي انهم يدرون وتستوي عنده الامور ولا عاد يقدر يواجه اهلي ويجلس معهم لان موضوع الخمر جدا كبير ومحرج ولا ابغى احد ياخذ على عيالي ان ابوهم راعي خمره

الا خ shark
نعم هو يصلي ويصلي مع الجماعه الا صلاه الفجر في البيت ولا يشرب الا بعد صلاه العشاء وفي رمضان يصلي التراويح والقيام ويبكي من خشيه الله ويتصدق بالمال ويكفل الايتام وهو رجل بمعنى الكلمه واب اكثر من رائع وزوج محب ولا يعيبه الا شرب الخمر ارجومنك اخي الكريم اسداء النصح في كيفيه اقناعه بترك المسكر فوالله انها مصيبه عظيمه

الاخ لقمان الحكيم من المستحيلات ان اخبر احد بموضوع زوجي وهو لا يريد احد ان يعرف لان له مكانه في المجتمع ومعرف بالطيبه وبالمرجله فوالله الذي لا اله الاهو اني احب التراب اللي يمشي عليه وافضاله علي كثيره كفايه منه انه محججني مكه ومدلعني ورافع مكانتي بين الناس

اللهم رب الكون اهدي زوجي وافتح على قلبه ورده لي رده عزيز مقتدر وابعد عن اصحاب السؤء اللهم انك على كل شئ قدير وانت الكريم وانت الهادي اهده ورده عن طريق الضلال ياكريم ياحليم اللهم امين
قديم 08-11-2005, 06:34 AM
ثريول
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ثريول
ثريول غير متصل  
يقول ابن عثيمين رحمه الله (( لايجوز البقاء مع شارب الخمر ويجب أن يُبلغ عنه ولايجب السكوت على هذا المنكر العظيم والأثم الكبير وشرب الخمر من الكبائر بل أم الكبائر ويجب جلد شارب الخمر حداً )

تنبيهي بارك الله فيكِ ولاتسكتي له فهذا لايجوز
قديم 09-11-2005, 12:34 AM
سلطان الزمان
عضو نشيط
سلطان الزمان غير متصل  
كان الله بعونك

اختي حفاظا على بيتك حاولي اصلاحه وتعديله
ليس دفعة واحده وانما بالتدريج

اذا رايت ان هناك تحسن فالحمد لله والا
ابحثي لك عن حياة اخرى بعيده عن هذا الشخص

فالحياة جميلة وتدميرها بالبقاء مع انسان لايعرف حقوق غيره

تحياتي
قديم 09-11-2005, 01:21 AM
fihum
عضو جديد
fihum غير متصل  
الاخت المزيونه بقولك شي لكن ارجو ان تفهميه كل ابعاده وشكرا
وهي صلاه اخر الليل واطلبي ربك النت والمنتدى مع احترامي لهم في خير ويجي منهم لكن اتجهي للي خلقك وخلق الكون الله سبحانه صلي اخر الليل اطلبي الله الصلوات الخمس اطلبي الله اطلبي الله هذا هواللي انت في حاجته وهو الخالق العزيز الغني عن الخلق
-----------------------------------
وانا اعرف حاله كانت مثلك بل اعظم من حالتك لاكن انتجهت لله سبحانه وتعالى وكانت تكثر من الذهاب لبيت الله الحرام والدعاء لله سبحانه وبعد ذلك فتح الله لها كل خير
قصه حقيقيه ولم ياتي لها اولاد فقط بنات 2 بنتين وبعد ذلك اصلح لها الله في زوجها وكتب نصف املاكه باسمها باسم الزوجه خمسين مليون ريال وهذي قصه حقيقيه وكانت لا تعلم كم عنده من مال كان يبدو عليه انسان عادي مادياً بسيط وشكرا
اتجهي لله سبحانه وهذا وبالله التوفيق 000000000000
الاربعاء 7/10/1426هـ الســــــــــــــ1ــــاعه واحده صباحاً 00

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 09-11-2005 الساعة 01:40 AM

مواقع النشر