كنت اواسي انسانا،فاكتشفت اني احتاج الى مواساة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أخبار الاعضاء أخبار أعضاء المنتدى

موضوع مغلق
قديم 16-12-2005, 07:55 PM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
كنت اواسي انسانا،فاكتشفت اني احتاج الى مواساة

بعد غياب طويل رجعت حتة احكي لكم ما حل بي من مصائب ومشاكل اعاني اجد لديكم كلمات تواسيني وتهدئ من روعي..

في يوم من الايام، رجعت الى البيت ووجدت امي تبكي، فثار جنوني فيعلم الله كم احب امي وكم اتعذب لما ارى دموعها... سألتها فاجابت والعبرات تملأ وجهها: مات عمي. فجلست معها اوسيها واصبرها وقلبي يعتصره الما لفراق عمها. ولم اود البكاء بجانبها حتى لاازيدها حزنا. فذهبت معها في نفس اليوم حتى نزور عائلتهم ونواسيهم ونقف بجانبهم. وكنا طوال الليل نتحدث عن الموت والقبر...

رجعنا الى البيت على الساعة 11 ليلا، وبالباب قلت لي امي ساذهب لاشتري بطاقة الهاتف لنقدم التعازي للعائلة.. فاسبقني الى البيت وقبلتها وذهبت..

اشتريت البطاقة ورجعت الى البيت، بالباب رأيت جارنا وأخذ يصرخ ويقول لي اسرع فان اباك مريض.. هرولت بسرعة، وكاد قلبي يتوقف... لما وصلت وجدت ابي مستلقيا.. لاحركة.. لاكلام.. انه قد مات.. نعم مات..كلمات رددها الطبيب.. لم اصدق..ابي يموت كيف؟؟ لم يكن مريضا، وسنه لم يتجاوز الخمسين..
ابي ارجوك اجبني، قل انك لم تمت، ارجوك اتوسل اليك لا تمت..هكذا كنت اصرخ...لكن هيهات.. فاصبح البيت مظلما حالكا بالسواد تملئه اصوات النساء بالبكاء.. كنت اود ان احكي لك اني نجحت في دراستي، كنت اود ان ارافقك الى الحج.. كنت اريدك ايا ابي ان تحضر زفافي و تلعب مع ابني وتأخذه في حضنك.. واخوتي هاجر وسهام الصغيرتين.. كيف اتحمل مسؤوليتهما؟؟
لا تعلم كم كانت الدنيا سوداء وكم كان الحزن يعتصر قلبي...

عدنا الى المغرب، حتى ندفن ابي في مسقط رأسه.. موت ابي كان شئ ودفنه كان شئ اخر... كانه مات مرتين..

كنت اسمع ان فلان مات، وان فلانة قد ماتت.. لكن لم اعلم قط ان الموت بتلك الشدة، وان فقدان اعز الناس يقلب الحياة سوادا وظلاما..

اخواني لاتتسرعون في الحكم علي، ان ذلك من نقص الايمان... ممكن... لكن فقدان اقرب الناس اليك اكبر مصيبة.. لاتتصور عندما ارجع الى البيت، فانسى وانادي ابي اين انت؟ فتسمع الكل يبكي من جديد.. ام اختي التي كانت ستتزوج عن قريب.. كل ذلك اصبح احزانا ودموعا وعبراتا...

المهم، بعد ذلك كله فقدت عملي وتأخرت في دراستي...

وبعد ايام اتنا خبر جديد.. جدتي اصيبت بجلطة في الدماغ.. وحدث لها نزيف.. وهي الان مستلقية في الفراش.. لاترى..لا تتكلم.. لاتسمع.. لاتتحرك.. ونحن حولها ننتظر كل لحظة وفاتها..
قديم 16-12-2005, 07:59 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اخي الكريم ربي يكون بعونكم جميعا
اسال الله لوالدك الرحمة والمغفره
اخي اعلم ان فقدان حبيب امر عن جد صعب، لكن هذه الدنيا دار ابتلاء والموت كلنا سنتجرع طعمه
ارجوك ان تدعو لوالدك الثبات والرحمه
ان تكثر من الدعاء له ،
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له " .
الله يصبركم واستغل الوقت بالدعاء لوالدك وقراءة القرآن في ثوابه

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 16-12-2005, 08:07 PM
المتعذبه
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية المتعذبه
المتعذبه غير متصل  

آآآآآآآآآآآآآآآآه يا اخي حكيم كم ابكتني كلماتك..والله ادمعت وانا اقرأ..

هون على نفسك يا اخي..ولتعلم ان الكل سوف يمووت..

بالفعل انه من الصعب ان نفقد اناس غالين عليك وولكن هذه الدنيا..

ادعو لوالدك كثيراا ولجدتك عسى ان يشفيها الله .. واصبر واصبر يا اخي ان الله معك ومع اسرتك ولن يترككم..

الله يكون في عونك ان شااء الله..

قديم 16-12-2005, 08:19 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
غفر الله لابي وابيك

واسكنهما الفردوس الاعلى

وجبر مصيبتكم
يكفى انه بموتهما يغلق باب من ابواب الجنه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 16-12-2005, 08:28 PM
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
نور الجنة غير متصل  
عظم الله اجرك يا اخي

اللهم ارحم موتانا ومتى المسلمين يارب العالمين

اللهم ارحم ابي واباه برمتك الواسعه

لو كان الموت مقصورا على اناس دون اخرون لعظمت المصيبة

ولكن

" كل نفس ذائقة الموت "

اللهم ارحمهم واغفر لهم وعافهم واعفوا عنهم

شد حيلك يا اخوي

الدنيا مستمره

لا تهدم دنياك على شي مستحل يرجع

ادعو لهم بالمغفرة

وتصدق عنهم

ولا تيأس فالحياة لا تتوقف عند موت اعز الناس بل تنطلق حياة جديده بعد وفاته

اعاننا واعانك الله

...........................................
قديم 16-12-2005, 08:35 PM
منيتى سمير
قلب المنتدى النابض
منيتى سمير غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى الكريم / حكيم مغربى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البقاء لله فى عم والدتك ، وأيضا فى والدك ، أسكنهما الله فسيح جناته وغفر لهما ، وتجاوز عن سيئاتهما وبارك الله لهما فى حسناتهما .
اخى العزيز

إن الموت حق ، وليس فحسب ، بل هو الحقيقة الوحيدة المؤكدة فى الحياة ، وأنت مسلم والحمد لله على نعمة الإسلام وكفانا بها نعمة .

حقا أخى إن الفراق يقطع القلوب ، ويبكى الأرواح ، بل ويمزق الضلوع ، ولكن من منا اخى لم يأتى عليه هذا اليوم ؟

أنظر أخى الحبيب إلى من قبلنا ، أين الأمم السابقة ، أين سيدنا آدم مرورا بمن بعده ثم من يلونه ؟

ثم فلنتذكر مصيبتنا فى وفاة أشرف خلق الله ، وآخر الأنبياء والمرسلين ، وسيد الخلق أجمعين ، سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله والتابعين .

فإن كان موت والدك رحمة الله عليه مصيبة ، فما قدر مصيبتنا فى رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم ؟

وان كان الله سبحانه وتعالى ارسل ملك الموت ليقبض رسولنا فهل من أحد أعز على الله من خير خلق الله وحبيب الرحمن ؟

احتسب مصيبتك عند الله .

وقل كما أمرنا ديننا الحنيف فقال الله تعالى {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }البقرة 156

وقل كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم اجرنى فى مصيبتى واخلفنى خيرا منها ) .

وهون على نفسك أثابك الله الخير والجزاء ، والهمك الصبر والسلوان .

أخوك / سمير
اللهُمَّ إِنَّ حَسَنَاتِى مِنْ عَطَائِكَ ، وَسَيِئَاتِى مِنْ قَضَائِكَ ، فَجُدْ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَى مَا قَضَيْتَ ، وَامْحُ ذَلِكَ بِذَلِكَ ، جَلَلْتَ أَنْ تُـطـَاعَ إِلَّا بِإِذْنِكَ ، أَوْ تُعْصَىَ إِلَّا بِعِلْمِكَ ، اللهُمَّ مَا عَصَيْتُكَ حِينَ عَصَيتُكَ اسْتَخْفَافَاً بِحَقِكَ ، وَلاَ اسْـتـِهَـانَـةً بِـعَـذَابـِكَ ، لَكِنْ لِسَابِقَةٍ سَـبَقَ بِهَا عِلْمُكَ ، فَالتـَوبَةٌ إِلَيْكَ وَالمَـغـفـِرَةُ لَدَيْكَ ، لَا إِلَـهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِـّى كُنْتُ مِنَ الظَالِمِينَ
قديم 16-12-2005, 11:47 PM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night2005
اخي الكريم ربي يكون بعونكم جميعا
اسال الله لوالدك الرحمة والمغفره
اخي اعلم ان فقدان حبيب امر عن جد صعب، لكن هذه الدنيا دار ابتلاء والموت كلنا سنتجرع طعمه
ارجوك ان تدعو لوالدك الثبات والرحمه
ان تكثر من الدعاء له ،
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له " .
الله يصبركم واستغل الوقت بالدعاء لوالدك وقراءة القرآن في ثوابه

لك من كل قلبي تحيات طيبة وشكر جزيل على مرورك العطر

جزاك الله خيرا اخي الفاضل
قديم 16-12-2005, 11:54 PM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعذبه

آآآآآآآآآآآآآآآآه يا اخي حكيم كم ابكتني كلماتك..والله ادمعت وانا اقرأ..

هون على نفسك يا اخي..ولتعلم ان الكل سوف يمووت..

بالفعل انه من الصعب ان نفقد اناس غالين عليك وولكن هذه الدنيا..

ادعو لوالدك كثيراا ولجدتك عسى ان يشفيها الله .. واصبر واصبر يا اخي ان الله معك ومع اسرتك ولن يترككم..

الله يكون في عونك ان شااء الله..

انا اسف جدا يا اختي اني جعلتك تبكين... ولكن ليس لي غيركم احكي لهم عذابي ومأساتي

أنا سعيد جدا بمرورك، لك مني جزيل الشكر على كلماتك العطرة

جزاك الله خيرا
قديم 17-12-2005, 12:00 AM
حكيم مغربي
عضو نشيط جدا
حكيم مغربي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد
غفر الله لابي وابيك

واسكنهما الفردوس الاعلى

وجبر مصيبتكم
يكفى انه بموتهما يغلق باب من ابواب الجنه

أميييييييييييييييين

جزاك الله كل خير على مرورك الطيب
قديم 17-12-2005, 12:05 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
أخي الفاضل..حكيم مغربي إن الدنيا حياة وموت..ولقد مررت بحال مقارب لك فقد توفت جدتي والشهر الذي يليله

خالي والذي يليه ابي..ربما هي الحياة كذلك تأتي الإبتلاءات على مضض واحد..فأرى مصيبتك وترى مصيبتي

علنا نواسي البعض..

صدقني انها فترة معينة وستمر وان شاء الله تبتعد عنك الاحزان..

والله يرحم المسلمين بواسع رحمته

أختك

حائزة الأمل

مواقع النشر