زوجي والسب والضرب ساااعدوني ..ابي حل والله تعبت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-12-2005, 03:00 AM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
زوجي والسب والضرب ساااعدوني ..ابي حل والله تعبت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء ومشرفين وادارة منتدى عالم الحياة الزوجية اشكركم من كل قلبي على تعاونكم ومواساة بعضكم البعض وانا عضوة مسجله من زمان بس من وراء الكواليس لان بصراحه في اغلب المشاكل في ناس يكون ردهم راح يفيد واحسن من ردي فأخلي الخبرة لأهلها

اخواني بصراحه انا اتمنى اني ما اطول عليكم بس ابي منكم حل جذري لمشكلتي اللي انا متأزمة نفسياً منها وشكلي بأستجن

انا متزوجة من ست شهور
وأنا عمري 19 سنه
وزوجي عمرة 25
وكنا قبل ما نتزوج مملكين لمدة سنه انا احب زوجي وزوجي يحبني واغلب مشاكلنا ما تنحل جذرياً بس استحاله تمر الليلة وننام واحنا زعلانين لازم يرضيني قبل لا ينام وانا بدوري طيبه ارضى بسرعه حتى لو كانت المشكلة كبيرة وبعدين ما نحلها لان ادري لو اني بأفتح الموضوع مرة ثانيه بتصير مشكلة ثانيه وانا ما صدقت نهدا
وهذا اكبر خطأ ادري

اخواني انا بقول لكم وش صار معاي الليلة بالتفصيل وهذا ولا شيء بالنسبه للمشاكل اللي تصير بيننا بس الليلة خلاص ماعاد استحمل لاني انطقيت بما فيه الكفايه
المهم
كنا جالسين بالصالة نشاهد فلم بالدي في دي وجات لقطة وحدة ترقص طبعاً رقص خليع ، قلت له لا تطالع قاللي خلاص بعدي الجهاز عني وانا قمت بغير اتاجهه وانا ما ادري وقفت الفلم المشلكة ان الجهاز خربان ما يرجع ولا يقدم واذا توقف لازم ينعاد من اول وهو مندمج في الفلم فإنقهر انه الحين بيضطر يستنى هالوقت كله علشان يوصل للمقطع اللي ما شفناه
انا قلت له انا ما ادري بس هو وش قال ..::::
يحمارة ياحيوانه الله يلعنك انتي دايماً تخربين علي ذلفي عن وجهي افففففف ارتحتي الحين ومن هالكلام وانا حساسه من غير شيء ويقوللي هالكلام وبسرعه طاحت دمعتي وصرت اصيح وهو يقوللي صيحي احسن ورحت غرفة النوم وهو جاب اللاب توب في الغرفه علشان يشاهد الفلم لانه اللاب توب يرجع ويقدم وانا طلعت من الغرفه بس خلاص انا موصلة حدي كيف زوجي حبيبي يسبني ويلعن فيني كأني ماكله حلال ابوه وانا بس وقفت الفلم وانا ما ادري هذا سبب مقنع
رحت ورسلت له رساله جوال وكتبت فيها انك ما تحبني لانك لو تحبني ما سبيتني علشان فلم
وهو طلع من الغرفه وقاللي انتي السبب وهو يصارخ وصوته عالي وقاللي مافيه تطالعين تلفزيون !!
انا كنت طول الوقت ساكته بس الحين جد عصبت ورفعت صوتي وقلت له انت سخيف وعقلك صغير لانك تسبني علشان شيء تافه وهذي مو اول مرة يسبني دايماً يسب لاتفه الاسباب وانا ببيت اهلي حتى كلمة غبي او مجنون ممنوع نقولها فمو متعوده على هالكلام من اي شخص كيف يكون حبيبي
عاد هو عصب وقاللي لا تخليني امد ايدي عليك قلت والله يالله مد ايدك بس عطني اللاب توب( لانه ابوي اللي شرى لي اياه من قبل الزواج يعني لي) وقلت دامك اذا تهاوشنا تقوللي لا تطالعين تلفزيون اجل عطني اللاب توب بس هو ما رضى وانا عاندت وسكرت اللاب توب وهو عطاني كف وطبعاً طول هالأحداث وانا اابكي وهو ولا هامه
وانا عاندت وسكرت اللاب توب مرة ثانيه وقلت له عطني اياه وهو بعد قام وطقني على كتفي بشكل يخليني الحين مو قادرة احركه ومزع لي شعري وعطاني كم كف وحتى اسناني وفكي يألموني الحين وفي النهاية كسرت خاطرة لانه الم كتفي وجالي قاللي بشوفه انا صرخت بوجهه وقلت له ما ابيك عاد هو ما صدق خبر وعطاني طراق والله يمكن اكثر من عشر كفوف الليلة عطاني وللعلم احنا شاكين انه انا حامل ورفسني اكثر من رفسه على بطني وانا من قبل حملت مرتين وسقطت بسببه لانه دايم يتهاوش معي والدكتوره تقول لازم ترتاحين نفسياً
المهم اني ما خليته ينام وهو وراه دوام ومعصب والحين تركته وجيت لكم
انا ابي اعاقبه انا ادري اني بعد طولت لساني عليه وهو يقوللي قبل لا يضرب لا تنرفزيني وتخليني افقد اعصابي واضرب انتي ما بتستحملين بس انا عاندت وتفننت في نرفزته من الحرة اللي فيني
الله يخليكم دلوني على الطريقة اللي اخليه يحترمني فيها ولا يسبني على كل سبب
انا ما استحمل اشوفه يسبني وأثأر لكرامتي وهذا اللي يخليه يضربني بس انا بعد ما اقدر اسكت
انا قلت ما رح اكلمة لمدة اسبوع ولا بسوي له فطور ولا عشاء .. الغذاء هو يتغذى في العمل
هل صح اللي بسويه ؟؟؟
طيب اذا مو صح وش الصح انا تعبت من هالذل
مع العلم اني آخر العنقود في بيت اهلي ومدلعيني يعني عمري ما انسبيت ولا انطقيت علشان كذا مو قادرة اتقبل هالأسلوب الجديد في حياتي ابداً
وانا الحين ما اطلب اكثر من اللي يعطيني والله ما اثقل عليه بشيء
عطووووووووووووني الحل قبل لا استجن

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 24-12-2005 الساعة 10:31 AM
قديم 24-12-2005, 03:16 AM
متأمل
حــــــلال العقــــد
متأمل غير متصل  
( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفوا عن كثير )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مررت بمشكلتك ولكن للأسف على عجل ..........
فأحببت أن أضع بين يديك مقدمة تتأمليها إلى أن أعود إليك مرة أخرى بإذن الله .......
يقول ابن القيم رحمه الله في بدائع الفوائد :

( ومن تأمل ما قص الله في كتابه من أحوال الأمم الذين أزال نعمه عنهم
وجد سبب ذلك جميعه إنما هو مخالفة أمره وعصيان رسله،
وكذلك من نظر في أحوال أهل عصره وما أزال الله عنهم من نعمه
وجد ذلك كله من سوء عواقب الذنوب كما قيل:

إذا كنت في نعمة فارعها
فإن المعاصي تزيل النعم

فما حفظت نعمة الله بشيء قط مثل طاعته،
ولا حصلت فيها الزيادة بمثل شكره،
ولا زالت عن العبد بمثل معصيته لربه،
فإنها نار النعم التي تعمل فيها كما تعمل النار في الحطب اليابس )

وللحديث معك بقية إن شاء الله

أخوك
متأمل
قديم 24-12-2005, 05:13 AM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
وينكم وين ردودكم
.........
انا للحين ما نمت انتظركم علشان اعرف وش اسوي بكرة .........
اهو صحيح سبب لمشلكة تافه لكنها تطورت الى شيء ثاني

مشكور اخوي متأمل وانا ما عندي الا الصبر بس قلت ابي استخدم معاه اسلوب ثاني يعني ابي اعاقبه

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 24-12-2005 الساعة 10:47 AM
قديم 24-12-2005, 05:19 AM
ريــــوووف
عضو جديد
ريــــوووف غير متصل  
مرحبااااااااا اختي ام مهدي....

تعوذي من ابليس وهدي من اعصابك....بما ان موقفك توه صاير...

انتي قلتي ان صار لزواجك 6 شهور....

يعني المشاكل اللي صارت شي طبيعي ...
والسنه الاولى من الزواج يصير فيها مشاكل ولكن بحدود
الى ان كل شخص بفهم طرفه الآخر....

وينسجمون مع بعض...

بس مدة اليد والضرب من اولها عااااد قويه.....
انتي زوجك عصبي...
وانتي قلتي انه طلب منك ماتناقشينه اذا عصب....

المفروض اختي يوم بدى يرفع صوته عليك ويغلط كان خليتيه
ودخلتي غرفتك....

وهو من نفسه راح يحس بغلطته ويجي يراضيك...

ياحياتي...
في الحياة الزوجيه صعب الزوجين كل واحد يشد من صوب....
مره انتي ترخين الحبل ومره تشدين....

وانتي توك صغيره والحياة راح تعلمك إن شاء الله

اتمنى تتقبلين كلامي المتواضع....
اختك ريوف
قديم 24-12-2005, 07:11 AM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
يا حبيبتي يا أم المهدي , الله يكون في عونك ..
اسمعيني الله يسعدك .. هو غلطان وانتي غلطانة , وهذه المشاكل شي طبيعي في السنة الأولى من الزواج لأنكم ما تعودتوا على بعض , فلا تشيلي هم .
أختي .. كان من المفروض أنه إذا غلط عليكي من البداية انتي تطنشي وتدخلي على غرفتك بس طبعا مبين أنك زعلانه وصدقيني هو على طول بيجي و يراضيك ِ ..
المهم : كوني انتي أحسن منه في هذه الظروف , قمي و أعملي الفطور والغذاء والعشاء ونظفي بيتك و أغسلي ملابسه بدورك أنتي الزوجة ولكن : لازم يكون عارف أنك أخذه على خاطرك ولازم يعرف بغلطته و يراضيك ِ .
لا تكوني قاسيه معاه , وكوني أنتي الأفضل , حتى يندم ويا كل في نفسه ويتحسف ..
الله يعينك وقلبي لن ينساك إن شاء الله من الدعاء .. وقومي انتي أيضا في آخر الليل وصلي ركعتين و أدعي بأن الله يهديلك زوجك ..
قديم 24-12-2005, 07:31 AM
رسايل مون
عضو دائم
رسايل مون غير متصل  
ممكن تصير مشاكل وتنحل وممكن نطنشها بس الضرب لا لا لا لا لا ابد لا تسكتين ولازم تقولين لاهلك يعني الوحده تتحمل كل شي الا الضرب وعاد على فيلم وكلام فاضي لازم تخلين احد من اهلك يتفاهم معاه لان بعدين راح ياخذ عليه0بس المشاكل الثانيه حاولي تحليها انتي بالتفاهم وبدون عصبيه
قديم 24-12-2005, 07:56 AM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
رسايل مون ..

أنا عن نفسي أفضل أنها الحل في البداية يكون بيناتهم .. يعني بلاش من الأهل رغم أن كلامك صح 100 %

ولكن عليها بأن تهدي الأمور في البداية ولكن لو تكرر هذا الشي من قبله مرة ثانية وضربها وقتها لازم تقول لأهلها .. لأنه الحين ممكن يكون في وقت غضب . أما لو ضربها مرة ثانية بتكون يده طويلة و لازم يوقف عند حده ..

والله يعين الجميع ..
قديم 24-12-2005, 08:46 AM
متفهم جدا
موقوف
 الصورة الرمزية متفهم جدا
متفهم جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسايل مون
ممكن تصير مشاكل وتنحل وممكن نطنشها بس الضرب لا لا لا لا لا ابد لا تسكتين ولازم تقولين لاهلك يعني الوحده تتحمل كل شي الا الضرب وعاد على فيلم وكلام فاضي لازم تخلين احد من اهلك يتفاهم معاه لان بعدين راح ياخذ عليه0بس المشاكل الثانيه حاولي تحليها انتي بالتفاهم وبدون عصبيه

انا مع رسايل مون 000

اي رجال يمد يده على زوجته يعتبر رجال ولكن بلا رجوله

فما بالك عشان شي تافه مثل فلم او اي شي ثاني

ام المهـــدي 000

روحي لبيت اهلك وفهميهم اللي صار وانه تطاول عليك بالضرب

ومو اي ضرب كفوف ورفس وش باقي غير هذا

الله سبحانه وتعالي قال : ( وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ

فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً )

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن

بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً

تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهن ضرباً غير مبرح ) رواه مسلم .

وهذا الضرب هو للزوجه الناشز وهي التي تخرج عن طاعة زوجها

فيضربها ضرب غير مبرح اي لايظهر له اثر علىالوجه والبدن من جروح

او كسور مو عشان فيلم يضربها ويرفسها ويخلع كتفها

وعن معاوية بن حيدة قال: قلت يا رسول الله : ما حق زوجة أحدنا عليه ؟

قال: ( أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح

ولا تهجر إلا في البيت )

روحي عند اهلك ولا تطلبين طلاق ولاغيره بس خليه يحس بقيمتك

ويحس بغلطته وانه مايمد يده عليك فأنتي بالاسلام معززه ومكرمه

التعديل الأخير تم بواسطة متفهم جدا ; 24-12-2005 الساعة 08:59 AM
قديم 24-12-2005, 08:57 AM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
أولاً: هو قال لك أذا عصبت لا تعاندين وهو معاه حق عنادك إللي دفعه لضربك أكبري شوي عن أسلوب الطفولة لأنك تتعاملين مع زوج مو أخ ...
ثانياً: من ناحية أنه يخطي عليك بالألفاظ ...فهميه أن الكلمات هذي عيب تنقال والأنسان الراقي المؤدب المؤمن ما يتلفظ بمثل هذي الألفاظ ( ولا توجهين كلامك له مباشرة يعني من خلال حديثكم تقولين له مثلاً كنت أزور وحدة وبعدين سمعت أولادها يتهاوشون ويسبون بعض بألفاظ حقيرة لدرجة يسبون أمهم وأبوهم .. وأنا جالسه أتخيل السبب إللي يخليهم يسبون أمهم وأبوهم ويلعنون بعض ... أيش ممكن يكون ؟؟؟..
أكيد طبعاً ان الوالدين نفسهم يستخدمون نفس هذه الإلفاظ في التعامل مع بعضهم ومع أولادهم..)

وهكذا حتى توضحين له أنك رافضة تكون عائلتك نسخة طبق الأصل من هذه العائلة ...

ثالثاً : خطأ كبير لما تفكرين بمعاقبته لأنك ستكونين أول خاسر في القضية لأنها بتتحول إلى قضية رد كرامة وكل يعاقب من جهته وعلى حسب نظرته للموضوع.. واجباتك تسوينها على أكمل وجه وبعد أحسن من الأول ليش؟؟ لأن لو صار وتطور الموضوع راح يأخذ هذه النقطة في صالحه ويقلب كل الموازين عليك وتطلعين في النهاية أنت الغلطانه.. فلا تعطينه هذي الفرصة..

وكلمة أخيرة في موضوع الضرب لو أستمر بعد كل محاولاتك ليتجنب ضربك من قبله لأي سبب.. لابد من أنك تعلمين أهلك بالموضوع لأنه موضوع خطير جداً ...

قديم 24-12-2005, 09:11 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
يااختي الكريمة:

أولاً طبيعي جدا أن تكون هناك مشاكل في السنة الأولى من الزواج

وهذه المشاكل هي من ستحدد أسلوب التعامل بينكما في بقية حياتكم

أنا ماالومك على إحساسك أبدااااا ولكن أعاتبك على ردة فعلك

والله أنا معاكِ إن الوحدة صعب تمسك نفسها في مثل هذه المواقف

بس زوجك عصبي وعلمك من البداية أن لاتعصبيه أثناء غضبه

وأنتِ للأسف صببتي البنزين على النار وأشعلتيه حريق

وصدقيني يااختي عادة الشخص العصبي يكون طيب القلب

وواضح من كلامك أنه يحبك .....وهذا يكفي

لذا حذاااااري أن تعانديه وقت عصبيته ....وبعد أن يهدأ خذي حقك منه ولكن مع إظهار ضعفك وعتبك الحنون على تصرفه

وصدقيني سيذوب بين يديكِ

ووالله قريبة لنا زوجها عصبي جداااا وكان يغلط عليها أمامنا ويصرخ فيها وكانت تسكت وبعد أن يهدأ وفي البيت لوحدهم تزعل عليه وتوضح له خطأه

وبعدها تغير كثيراً ولله الحمد

وهمسة لك أخيتي : طاعة الله والتقرب إليه أكبر سبب لجعل حياتكم سعيدة فأبتعدوا عن مشاهدة كل مايغضب الله لتحل البركة عليكم.

مواقع النشر