هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > الحياة الزوجية > المقبلين على الزواج

فعاليات و أنشطة المنتدى

المقبلين على الزواج مواضيع ونصائح للمقبلين على الزواج من الجنسين

إغلاق الموضوع

قديم 26-12-2005, 09:17 PM
nana2 nana2 غير متصل
عضو نشيط جدا

اريد ان اسعد خطيبي معي اكثر

سلام عليكم انا فتاه مخطوبه اريد منكم حلا فهل تساعدوني انا اليوم تشجارت مع خطيبي الذي لا يوجد مثله فيدنيا انه انسان رائع الذي يبحث عن السعاده فانا احبه واريد له سعاده ولكن عندما نتشاجر يشعر انه ليس سعيدا معي اتعرفون لماذا لاني لااعرف كيف احل مشكله او ارضيه او اقنعه بشيء ولااتكلم كاني انسانه او امراه جديه او فصحه دائما اتصرف كلطفله الصغيره فقط عندما نتشاجر ويكون عندي بحضنو وبقبلوا طبعا انا (زوجتوا شرعا)فيقولوا هاي الحركات لا ترضيني فلسانك فقط الذي يحل المشكله فارجوكم عندما اكون في هذا الموقف ما افعل او ما اتكلم والمشكله ثانيه هي اني لا اعرف ماذا اقول اخر مره تعصبت عليه وعلى نفسي وقلت له بكرهك انت وكل الناس ومن وقتها وانا تعباني لاني قلت له هذه الكلمه الذي لااشعر بها اتجاهه بل اشعر اني اكتر واكبر عاشقه بدنيا فاني احبه حبا جما واني دائما اقول له اننا لا نتفق ولا نفهم بعض وافتح موضوع اننا سننفصل فانا طبعا لا اقولها من قلبي بل تكون ضغوطات والمشاكل التي نمر فيها فانا لا استغني عنه لانه عمري وحياتي فهو لاول مره يقول لي اننا نلن نتفق فعندما قال لي هكذا جن جنوني فصرت احلل فقال لي لماذا عندما كنتي تقولين ليه هكذا لم تشعري باني تاثر وانجرحت فقلت له ان هذه الكلمه تخرج من المراه شي ومن الرجل شي اخر ففي هذه الحاله من يتاثر اكتر الرجل ام المراه عندما يقرر احد منهما ان هما لا لم يتفقا اي انهم سينفصلا فما رايكم انتم ارجوكم اعرف انني عقدتكم بس انا احتاج اليكم كثيرا
قديم 27-12-2005, 01:13 AM
y0oy0o y0oy0o غير متصل
عضو جديد

الله يعينك..
أنا برايي العيب مو منك لان معروف البنت بطبيعتها حساسه ومن اي شي تصيييييييح
كأنها طفل ..
بس صدقيني مع الايام تتأقلمين عليه وهو يتأقلم عليك
والله يوقفكم

اخر تعديل كان بواسطة » البتول في يوم » 27-12-2005 عند الساعة » 04:20 PM
قديم 28-12-2005, 02:11 AM
lolo y lolo y غير متصل
عضو متألق

أما انا فأقول : أنتي غلطانة , وما سيحصل سيكون نيجة تعاملك معه .
يا اختي لا فرق بين مشاعر الرجل والمرأة , فالرجل يشعر مثلك . ما ذا عنك عندما تكلم كلمة واحدة أغضبتك ,
وما ذا عنه عندما تكرري ذلك مرارا عليه .
يا اختي : الرجل لا يحب هذا الأسلوب من زوجته , اتركي عصبيتك بعيدا عنه .. ما ذنبه هو ..
أخيتي مادام هو رجل طيب ولا يعوض فلا تجعليه يطير من يدك بارك الله فيك ..
أعرف أني قسوت عليك ِ ولكن ما قلت هذا إلا لأني أريد مصلحتك .
غيري طريقة معاملتك معه .. أتصلي عليه و أعتذري و عديه بأن لا يتكرر ذلك , كوني له الزوجة الصالحة والصديقة الودودة و الأم الحنونة .. ( كوني له كما يريد ) ..
قديم 28-12-2005, 11:10 AM
واحد محظوظ واحد محظوظ غير متصل
عضو نشيط

أوافق الأخت الفاضلة
lolo y

انتبهي..
بعض الجروح، حتى لة التأمت يبقى اثرها!!
اضبطي نفسك وكلامك
اختي
لا يضيع هذا الحب الصادق من اجل أمور ثانويه، حاولي تقبل رأيه واشعريه أن الكلمه النهائيه له، فهو الرجل وهو الزوج!

وبالتوفيق
قديم 28-12-2005, 11:50 AM
أبوخلاد أبوخلاد غير متصل
عضو دائم

والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
اكتبي له هذه الرسالة وان شاء الله ستكون لها وقع في نفس زوجك
اكتبي له اني اشعر اني قصرت معك حبيبي الغالي واني والله احبك اكثرمن نفسي بل انت نفسي وحبيبي
ان كننت قد قصرت فهذا من سوء اخلاقي ولكن عظيم كرمك وحبك لي سيمحوها لاني اعلم انك تحبيني كثيرا
اريدك ان تتفهم وضعي كزوجة يعتريها بعض الحالات مثل الحيض وغير ذلك
وانا اسفة من كل قلبي
سامحني ياحبيبي ارجوك سامحني فانا لاستطيع النوم وانت غاضب علي
ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك سامحني ياحبيبي فانا حبيبتك ونفسك وروحك

اخر تعديل كان بواسطة » البتول في يوم » 28-12-2005 عند الساعة » 10:02 PM
قديم 28-12-2005, 02:21 PM
darshoo darshoo غير متصل
عضو نشيط جدا

tongue3

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة lolo y

أما انا فأقول : أنتي غلطانة , وما سيحصل سيكون نيجة تعاملك معه .
يا اختي لا فرق بين مشاعر الرجل والمرأة , فالرجل يشعر مثلك . ما ذا عنك عندما تكلم كلمة واحدة أغضبتك ,
وما ذا عنه عندما تكرري ذلك مرارا عليه .
يا اختي : الرجل لا يحب هذا الأسلوب من زوجته , اتركي عصبيتك بعيدا عنه .. ما ذنبه هو ..
أخيتي مادام هو رجل طيب ولا يعوض فلا تجعليه يطير من يدك بارك الله فيك ..
أعرف أني قسوت عليك ِ ولكن ما قلت هذا إلا لأني أريد مصلحتك .
غيري طريقة معاملتك معه .. أتصلي عليه و أعتذري و عديه بأن لا يتكرر ذلك , كوني له الزوجة الصالحة والصديقة الودودة و الأم الحنونة .. ( كوني له كما يريد ) ..

كما اهدى اليكى هذا الرابط لعلطى تجدى فيه ما يمكنك فعله اتجاه شريك حياتك
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=71148

[img]http://**********************/ma7roomadmin//upload/uploading/Cat.gif[/img]

قديم 29-12-2005, 04:09 AM
جمر جمر غير متصل
قلب المنتدى النابض

اختي أحسني الأدب مع زوجك , أين أنت حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (( لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحـور

العين: لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيــل - أي ضيف - يوشك ان يفارقك إلينا )) رواه احمد والترمذي

ألم تقرأيه وتتعلمي حق الزوج وحسن التبعل معه , ألم تعلمي انه جنتك ونارك ..

ماضر المرأة أمام زوجها مثل لسانها , فلو أحسنت التلفظ بالكلام لما طلقت امراة بالدنيا ..

أخاف زوجك تقفل عنده ويهرب بجلده طالما انك من قبل الزواج وأنت تسي الأدب معه ..

قال ابن الجوزي لأهل زمانه :
أيها الناس ..
لقد دارت رحى الحرب ، و نادى منادي الجهاد ، و تفتحت أبواب السماء ، فإن لم تكونوا من فرسان الحرب ،
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

قديم 30-12-2005, 09:45 PM
راوني راوني غير متصل
عضو جديد

أختي إيااااااااااااااااك ثم إيااااااااااااااك...من استخدام الكلمات الجارحة هاذي وقت الخصام او وقت الزعل إيش ما يكون أسبابه...لأنه الخصام و يزول أما الكلمات فيبقى أثرها في القلب...و صدقيني أنا أعرف وحدة مثل كذا..لمن تعصب تتلفظ بكلام زي الي قلتيه...صدقيني اني احس زوجها يا دوب مستحملها..لأنه من يوم عرفها و هي كذا...حتى بعد قترة لو اتخاصموا..يحس انه اخذ إجازة من عصبيتها و كلماتها الجارحة...يعني باختصااار شديد........إلي انت تسوينه هو وصفة سحرية لتقليل أي حب في قلب الرجل لزوجته...فانتبهي..خصوصا ان هاذي فترة عقد قران الي المفروض يكون كل يوم فيها اجمل أيام العمر..يعني و لااا كلمة من هاذي الي قلتيها مو المفروض تنقال...و دامه وضحلك انكم ما راح تتفقون لأول مرة..فهذا اول ناقوس الخطر...و ارى بكذا انت رح تخلينه يأجل الزواج لين يتاكد من موقفه الجديد تجاهك الي سببه كلماتك و عصبيتك...

يا ريب ما تزعلين من كلامي بس أنا فعلا ما ودي انك تخسريه..عشان كذا حبيت انبهك قدر استطاعتي.
إغلاق الموضوع

علامات

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:18 PM.