علموني كيف اكون باردة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-01-2006, 11:52 AM
ام محمد_2000
عضو جديد
ام محمد_2000 غير متصل  
علموني كيف اكون باردة

السلام عليكم اخواتي..
انا في مشكلة وحبيت اطرح مشكلتي لعلي اجد الحل عندكم لاني يئست ان اجد حل لحياتي فارجو الرد من الاخوات واتمنى ممن يعيشون في الغربة ان ينصحوني من تجاربهم لاني محتاجة مثل هذه النصايح واليكم مشكلتي ..

ياريت تعلموني كيف اكون باردة...وخاصة من جميلات التلفزيون .....

يمكن اخواتي تستغربوا من هدا الموضوع بس بجد بتمنى تساعدوني في اني اكون باردة واترك الغيرة الي في على زوجي ...
علموني كيف اكون باردة لما اشوفه يشوف اي مراة تانية مايتحرك ولاشي مني ولااتضايق ولا اشعر بالغيرة مطلقا
علموني كيف لما تيجي مذيعة الاخبار مااتضايق واتفرج معه عادي
علموني كيف اذا اضطر انه يتكلم مع اي مرة بهالكون (بائعة او سكرتيرة )اكون باردة

صدقوني يااخواتي حاولت كتير بس ماقدرت ..وصدقوني انه غيرتي بالاصل على دين زوجي لانه اذا استسهل يشوف المحرمات راح يتعود عليهاواخاف ينتقل لشي اسوء..لاانكر اني ملتزمة اكثر منه وهذا الشي الي بيمنعني انصحه بشكل مباشر لانه مستعد يسمع النصيحة من اي احد الا زوجته (وانا بعرف انه شي طبيعي ) فحاولت اتدرج معه بالنصيحة (واهم شي انه محافظ على صلواته)
اناكنت اتفرج معه على التلفزيون ومااتضايق واكون جنبه لدرجة انه يطفي التلفزيون ويحب يقعد معي ...ولو نزلنا على السوق او اجازة واضطرينا نختلط بنساء متبرجات كنت واذا سمعت اي تعليق منه اقوله النظرة الاولى لك والثانية عليك ..وكنت اضغط على نفسي ومااكلمه ولاعاتبه على امل انه ربنا يهديه ويتغير للافضل وكنت اضغط على نفسي وكنت عارفة لو تكلمت معه ممكن يعاندني ويزودها ..
لكنه تغير واذا بيكون يتفرج على برنامج او اي يغير بالقنوات يغير القناة اول ماادخل الغرفة ويثبت على قناة اخبار او قناةرياضية وتكرر الموقف مرات ومرات ..لدرجة هو يكون عارف اني مشغولة بالمطبخ اترك الي بايدي واقعد معه يغير...هنا انفجرت وكان بعد سنة ونص من زواجنا وكان جوابه انه قرر يقاطع التلفزيون طبعا اول الفترة يقاطعه يومين ونتصافى وبعد فترة يرجع يكرر نفس الشي (تغير القناة اذا دخلت)احيانا تكون قنوات لبنانية واحيانا قنوات اوروبية (لتقوية لغته )لكن اذا دخلت بتتغير لمحطة اخبار او رياضة ويجلس شوي ويما اما يقوم من الغرفة او ينام
انا حاولت مااعملها مشكلة لكنه صار اذا سالته شي او حتى عن اخبار يقول لي انتي محقق بتتجسسي علي لدرجة بيتهمني اني افتش باغراضه..طيب انتي لما تكوي لزوجك ملابسه مابتنقلي له اوراقه (وانا اعتبرها نوع من الدلال وكانت الوالدة تسوي نفس الشي واحيانا احنا الي نبدل الاوراق من قميص للثاني )لكن عنده اعتبرها اني بفتش باوراقه وبجيوبه واختصارا للمشاكل صار لي سنين مابنقل اوراقه ..

طبعا لما قاطع التلفزيون صار يسمع الاخبار في المحطة لدرجة صار يطلع بدري من البيت منشان الاخبار ...ونفس الموال لما اكون معه (ويكون معاد الاخبار )مستحيل يخلي على المحطة واول ماادخل السيارة يغير المحطة ...او يخليها اذاعة القران ..

وفي شي بشخصية زوجي انه اذا صارت بينا مشكلة مابينسى بسرعة ومستعد يجلس اسبوع مايتكلم معي الا اذا رحت انا وراضيته ..وهذا المطلوب مني دوما حتى لو كان الحق معي ...وممنوع الكلام في المشكلة او ايجاد حل
ومتل ماقاطع التلفزيون قاطع الراديو وقاطع الجرايد وقاطع كل شي مشترك بينا لدرجة اذا سالته عن اي شي بيعتبرني بتجسس عليه .(يعني لوخربت سيارته وسالته اتصلحت؟؟سؤالي بيكون تجسس )
انا تعبت وتضايقت كتير حاولت اعيد ثقتي فيه لكني بكل مرة بكتشف انه بيكذب علي بشي ولما بواجهه بيقول لي نسيت ..

حياتنا مملة وخاصة اذا بتكون في مشكلة متل اي مشكلة بين الازواج بيرجع من عمله وبينام لتاني يوم واسبوع مابيحكي معي فبضطر اني ادلل واراضي وللاسف تعود اني اعتذر له وهو عارف مبداي اني مابحب ينام وهو زعلان مني (وفي حديث بهدا المعنى ) حاولت وحاولت بلحظة الصفا مافي احسن منه وبيحبني كتير (واذا عاتبته فمعناته اني نكدية ...فلغينا العتاب وتحليل المشكلة وحلها ).....وبلحظة الغضب مستعد يثور بوجهي ويهدد انه يوديني لبيت اهلي ويهددني بالطلاق ..
حاليا مبدا الاعتذار خففته ولكني دايما ببادر بالمصالحة (لان خيرهما من يبدا بالسلام)...والتزمت الصمت في كتير من المشاكل

ومنشان انشغل عنه دخلت بمركز صحي لكنه كان يتضايق من عدم وجودي في المنزل ..فانسحبت وداومت يومين بس...وبعدها درست دورة ضايقني وهو الي كان يوصلني وكان يستفزني بكلام طول الطريق وانا اسكت لكني حاسة انه الفجوة بتكبر بينا

احنا متزوجين من 6 سنين وعنا اولاد وبحب بيتي كتير وبحتسب الاجر من ربنا بس خايفة مااقدر اتحمل اكتر من هيك ...وعلى فكرة كتير من اهلي وصديقاتي وحتى اهل زوجي بيلجاولي في حل مشاكلهم...وهو احيانا بيعايرني اني بحل مشاكل الناس ومو عارفة احل مشكلتي .. وثقتي بنفسي عاليه ولله الحمد وهو عارف من قبل مايتزوجني اني ملتزمة وحافظة للقران وترددت قبل ماارتبط فيه لكني استخرت رب العالمين ..وهو بيصلي وسالنا عنه كتير قبل الزواج

وبتمنى تساعدوني كيف اعدم غيرتي... وبجد بحكي يعني لو اشوفه مع مراة تانية مااهتم ومااتضايق ..وكيف ادرب نفسي انه يتفرج على التلفزيون مااتضايق وهدا الي بيهمني ...يعني حاليا لو شفته بيتفرج على قنوات اجنبية او قنوات الام بي سي كفاية حموت من القهر ....وانا الي محتاجاه اني اموت الغيرة من قلبي
قديم 02-01-2006, 01:26 PM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
المفروض انه يحافظ على كرامتك واحساسك وشعورك لا ان يتبدل الامر وتصبحي باردة

ان ما تطلبينه ليس برودا لكنه نوع من اللامبالاه تتمني ان تتقمصيه او يتقمصك هذا الشعور

اعلمي زوجك وصارحينه انه كما يتمناكي حافظة لفرجك وغاضة لبصرك فانت ايضا تريدين ذلك وذكريه بالله

اما مذيعات التليفزيون ... فحسبي الله فيهم ...

حتى حق نشرات الاخبار بالقناة المعروفة

انا ما ادري ليش تطلع بالشكل هذا ...

احيانا اقول طيب كيف حالها وهي مع زوجها ...

ما اتوقع فوق هذا شيء ..
اللهم ارزقنا الجنة

استغفر الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة هااامس ; 02-01-2006 الساعة 01:29 PM
قديم 02-01-2006, 01:58 PM
المتيم بحبها!
عضو نشيط
المتيم بحبها! غير متصل  
.
.
.
الله المستعان. .. وعليه التكلان. . ..
فعلاً.. . يعود الإسلام غريباً كما بدأ.. . والقابض على دينه كالقابض على الجمر!
أصبح الشر والعيب -في نظر الناس- هو الخير وهو الحق.. . ومن يعترض عليه أو ينكره فإنه متطرف متشدد غير فاهم للفن والجمال!!!
لقد عمت البلوى.. فأصبح الأصل في الناس هو النظر إلى تلك الفضائيات دون حياء من الله أو الخلق...

أختي الكريمة. ..
غيرتكِ على زوجك هي الأمر الطبيعي..وخلاف ذلك أمر غير طبيعي!.. .
الحمدلله حالك لم يصل لدرجةٍ خطيرة -كما تعيش بعض الزوجاتمن إدمان للزوج على الأفلام الإباحية أو على العلاقات المحرمة- . . ..
ليس ضرورياً أن تُنكري على زوجك ما هو فيه من النظر الحرام بلسانك. .. . يكفي فقط أن تُظهري له ذلك من خلال عدم مشاهدة ما يُشاهد. . ..
مثلاً..
إذا كان عند التلفاز. .. فشاركيه بالجلوس والأكل والشرب والحديث. . .واجعلي التلفاز خلف ظهرك. .. وأظهري له أنكِ أرفع مستوى مما يُعرض في تلك الشاشة!
ينبغي لك أن تتقبليه.. . وأن تُظهري له مدى ثقتك به وحبك له. . .من خلال التبسم وحسن المعاشرة. . ..
إذا لاحظتِ تركيزه الشديد مع التلفاز وعدم اكتراثه بك. .. .خذي كتاباً نافعاً وطالعي فيه.. .دون التقصير بحق زوجك إذا تحدث إليك أو طلب منك أمراً ما. .. (ليعلم أنكِ لم تنشغلي عنه إلا عندما انشغل عنك. .. مع فارق التشبيه بين الشغلين!). ..

اعتبري أن ما يقوم به من مخالفات أنها بينه وبين ربه.. . .. وحاولي إبداء رأيك بأفعالك..لا بأقوالك. .. وبأسلوبٍ هاديء مبتسم محب. ...

تذكري أن هدفكِ هو استقرار المنزل واستقرار نفسية زوجك. .. فحاولي الهدوء.. .وأكثري من الدعاء والذكر.. وتشغيل القرآن الكريم في المسجل أو الراديو في الأوقات المناسبة. . ..

قد لا تتمكني من جعله مَلكاً يمشي على الأرض -خاصةً في الوقت الحالي- .. ولكن التدرج مطلوب. .. فلا تستعجلي النتائج. . .. وتوكلي على الله. . . هو نعم المولى ونعم النصير. ..

ببساطة.. . أحبهااا ا ا
قديم 02-01-2006, 02:10 PM
eman567
عضو نشيط
 الصورة الرمزية eman567
eman567 غير متصل  
أعتقد أن هذه مشكلة تعاني منها كثيرات من النساء ، أنا لم أتزوج بعد، مكتوب كتابي بس ، لكن الله المستعان من الآن أحس أن هذا شعور يغيظ القلب
أختي في الله عندي صديقة متزوجة و ما شاء الله زوجها من أغنى أغنياء البلد ، فمرة سألتها أنو جوزك ما بتروح عينه هون وهون ؟؟ فقالتلي حتى لو عيونه ما راحت ، فهو بحكم مركزه وفلوسه وعيشته في .... سيتعرض لكثير من النساء ليس المتبرجات بل السافرات والكثيرات منهن حتى لو لم يكن مسلمات سيحاولن التقرب منه للتنعم بالمال والمنصب ، فقلت له وشو تسوي ؟؟ قالتلي : أنا الأصل وأنا الحلال ، بعدين أنا زوجته وأم أولاده ، المهم أني أخليه يرجعلي ، فدهشت ! وقلت لها ما بتغاري ؟؟ قالت لي بلى ولكن لو استمريت أنكد عليه هيك راح يزهق ، والرجال ما يتحمل المرأة لما تكون زعلانه أو متضايقة و في منهم من يفكر أنه ليس من واجبه أن يسمع لها أو يحتويها ، بدو وحده واثقه من حالها وذات شخصية مرحة وتفرفحه وتهنيه ، يعني قلتلها كيف ؟؟ قالت لي لما كانت عروس كانت لما يزعلها أو تضايق منه تبكي أما هلأ فبتضوضأ وتصلي ركعتين ، وإذا قال لها رح آخذك بيت أهلك بتقول له هذا بيتي وبيت أولادي والأصل المرأة ما تطلع من بيتها ، لأن المرأة ما تقدر تطلع ، اللي يطلع الرجال ) فقالت لي أنه الأمور بالتعود ولو كان هو عينه ما لبره بعد الزن رح تصير لبره ، ودائما إنت اللي لازم تصبري ليس لأنك عبده أو مجبورة لا
لأنه هذا هو جهادك وإنت متدينه أختي ولذلك زوجك إن شاء الله محظوظ فيك ..
أنا نفسي لا أعرف حل لهذه الغيرة غير الدعاء لك وله ، لك بأن تبرد هذه الغيرة لتحافظي على بيتك واجتهدي أختي أنك تتفرجي عليهن (من غير مايشوف) وحاولي تتعلمي منهن الأشاء اللي ممكن يشوفها زوجك فيهن وما يشوفها فيك وحاولي تغيري بتسرحة الشعر لونه، والدعاء له لحتى الله يحفظه من شياطين الأنس والجن ويحفظ جميع نساء ورجال المسلمين وأختي في الله ، أنا امرأة أفضل أن يتزوج زوجي علي ولا أنه يروح حرام ، أتمنى أن أسمع المزيد من الحلول لي ولأختي في الله من كبار شخصيات المنتدى والمشرفين والأعضاء الدائمين

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 13-01-2006 الساعة 09:43 PM
قديم 02-01-2006, 02:10 PM
morning star
عضو دائم
 الصورة الرمزية morning star
morning star غير متصل  
استهدي بالرحمن ولا تدققي اشغلي نفسك بأشياء أخرى......
ولما لا تتابعي معاه القناة اللي يحبها وانتي تنقلي المحطة
وبعدين يا أختي احمدي ربك انو زوجك ما يحط على قنوات والعياذ بالله
غير مشرفة وكلها فسق
ونصيحة ليس كل ما يتمناه المرء يدركه والكمال لله عز وجل يعني كلنا عصاة
وسنحاسب
وفي النهايه( انا اريد وانت تريد والله يفعل ما يريد)
قديم 02-01-2006, 02:21 PM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
ياأختي أنا مثلك تماما
ولكن ماأبين لزوجي إني أغار
لانك لو بينتيلو حتلفتي نظره
وحيفكر إنك غيرانه عشنهم حلوين

تصرفي وأنتي صامته وحتى لاتشعريه أنك متضايقه

مثلا عندما يفتح التلفاز روحي ألبسي وأتشيكي وألفتي نظره
أو أتكلمي معاه في موضوع يشد إنتباهه
وتعالي أنصحي بالدين
وكلميه عن غض البصر أتكلمي بهدوء وبعموميه

وياأختي نصيحة
لاتوجهي الإتهامات وكأنك في محكمة
تحياتي وتقديري
قديم 02-01-2006, 06:07 PM
شخصية مجهولة
عضو متألق
 الصورة الرمزية شخصية مجهولة
شخصية مجهولة غير متصل  
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء
بصراحة انا كمان عندي نفس المشكلة وان شاء الله خير

قديم 02-01-2006, 07:49 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

الغيرة امر محمود ، وليست أمر مذموم ، كما تتوقعين، فإذا كنت تغارين على زوجك فهذا هو الصحيح وغيره هو الخطأ ، ولكن يجب ان تكون الغيرة في حدودها وظوابطها، بل إنك تقولين انك تخافين عليه من الله لانه ينظر إلى المحرمات ، فما تفعلينه عين الصواب.

وقد يكون نظره إلى تلك النساء لجمالهن وتزينهن فيعجب بهن ، والحل هنا بيديك فافرغي شحنات الشهوة لديه، وكلما اعتقدت أن تلك النظرات لشهوة اقتربي منه وداعبيه الى أن تنهي معه اللقاء فالرجل سهل الإنقياد في الغالب لمثل هذه الامور. كما يجب ان تكوني متزينة ومتعطرة في غالب أوقات جلوسك معه.وأنصحك أن تطيعيه كلما طلب اللقاء، وأن تتوددي إليه وتتقربي اليه إن لم يطلب اللقاء حتى يطلبه.

أما بالنسبة لاتهامه إياك بالتجسس ، فانصحك بان توقفي سؤاله عن أي شيء مهما كان حتى يتضايق من جفائك ، وإذا سألك عن عدم اهتمامك به فقولي أخاف أن أكون جاسوسة، وبالنسبة للثياب التي تجدي فيها أوراقا واشياء خاصة فدعيها مكانها ولا تغسليها أو تكويها ، وإن سال عن السبب فقولي له لم أكن أعلم انك تريد غسلها لأنني لا اغسل الا الثياب الفارغة من الخصوصيات ، وإذا أفرغتها غسلتها، وجربي هذا وسوف ترينه يقول يا بنت الحلال اغسليهن انتي لا تتجسسين.
قديم 13-01-2006, 06:28 AM
طلال2002
عضو جديد
طلال2002 غير متصل  
الله يعين
قديم 13-01-2006, 08:30 AM
)(واقعية)(
عضو مميز ومثالي
)(واقعية)( غير متصل  
الله يكون في عونك ويفرج كربتك اختى
موضوع مغلق

مواقع النشر