مشكلتي العادة السرية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2006, 11:20 AM
  #1
صوت الهوى
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 3
صوت الهوى غير متصل  
مشكلتي العادة السرية

احترت اين اضع مشكلتي..اكتب وانا منحرجة

انا فتاة عمري 23..مشكلتي هي ممارسة العادة السرية..في الحقيقة لا اعلم ان كانت مشكلة ام لا
تعرفت على هذه العادة منذ خمس سنوات..في البداية لم أكن اعرف مالهدف منها الى ان وصلت بالصدفة للرعشة.. وبعدها صارت تلك العادة لا تفارقني امارسها كل يوم مرة او مرتين على الاقل بمداعبة العضو لا بالادخال... اعترف بانني كنت ارى الصور والافلام الاباحية..ولكني تبت الى الله..الا ان العادة لم تفارقني..خففتها كثيرا في السنتين الاخيرة الى ان صار يمر الشهر بدونها.. والمشكلة ليست هنا
المشكلة هي انني عندما امارسها .. خلال نصف ساعة فقط اصل للرعشة اكثر من 15 مرة.. ولا اتركها الا بعد التعب..ولو لم اتعب لكنت زدت وازدادت رعشاتي السريعة والمتقاربة
وفي السنوات الماضية لازمني صداع مستمر ذهبت لاطباء الاعصاب والقلب ووجدوا كل شيء طبيعي..واكتشفت انا السبب لوحدي وهو ممارستي للعادة لانني عندما اقللت زال الصداع او على الاقل خف
والى الان بعد كل ممارسة احس بصداع
امي لاحظت كثرة استحمامي فصارحتها ولكن دون تفصيل..ونصحتني واقترحت علي انني كلما شعرت بحاجة لممارستها ان انام في غرفتها ولكنني لم اطبق هذا الشيء نتيجة لشعوري باللذة وحاجتي لها
وللعلم فانا على مستوى من العلم والدين..لا اقطع فرضا ولا نافلة ولا قيام ليل..دائما ادعو بالخلاص من العادة وبالزوج الصالح الذي يعوضني
اعلم ان حكمها حرام الا ان تقي من الزنا...وبها وبدونها لن افكر بالزنا والعياذ بالله
اسئلتي:
هل هي محرمة فعلا؟؟
هل تؤثر على الخصوبة؟
هل تؤثر على العلاقة الزوجية في حال تزوجت؟؟ اقصد انه لا يتم الانزال او الوصول للرعشة الا بنفس الطريقة التي اداعب بها العضو؟؟
هل يستمر معي نفس اعراض الصداع في حالة الجماع لو تزوجت؟؟
هل من الممكن ان انتهي من هذه العادة لو تزوجت؟
ما الحل السريع والممكن لوضعي؟؟

شكرا لكم
قديم 12-02-2006, 12:06 PM
  #2
الخدمونية
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الخدمونية
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 146
الخدمونية غير متصل  
العادة السرية لا علاج لها على الإطلاق ، العادة السرية عبارة عن حالة نفسية تلجأ لها السيدة أو الشاب لتفريغ الشحنات الضخمة من الاستثارة والرغبة ، وأن ديننا علمنا أنه يوجد شيء هام جدا يقلل أو يقضي على العادة السرية وهو الصوم ، وهنا لا نتكلم عن الصوم عن الأكل فقط ، فالصوم له جانب روحاني هام جدا وهو تجنب كل المثيرات ولا يقتصر التحفظ على هذه المثيرات خلال شهر رمضان فقط ، بل يجب أن يكون حتى في الأيام العادية لأن الشخص عندما يتعرض لمثيرات فسوف تتكون عنده شحنة ضخمة جديا يحاول أن يجد مخرج لها . أما بالنسبة لأضرار العادة السرية فلا توجد دراسة واضحة تؤكد أن العادة السرية لها ضرر صحي ولكن من المشاع بين الناس أنها تضعف النظر أو تبرز الحبوب في الوجه أو تسقط الشعر وكل هذا الكلام لا يوجد عليه دليل علمي على الإطلاق ، ولكن بلا شك أن العادة السرية تؤثر على جانبين مهمين ولا يوجد شك في ذلك ، فهي تؤثر سلبا على النشاط والتركيز وهو ما ينعكس على أوجه النشاط المختلفة مثل النشاط الدراسي أو النشاط الاجتماعي أو النشاط الرياض ، وقد يقول البعض أن هذه الناحية غير ذات أهمية ، ولكن هناك تأثير خطير آخر للعادة السرية فهي تخلق نوع من أنواع الارتباط بين النشوة الجنسية والاستثارة بشكل معين فتكون للأسف العلاقة الجنسية عند حدوث زواج غير مشبعة وذلك بالنسبة للزوج والزوجة ، ويبدأ كل طرف في البحث عن الاشباع عن طريق العادة الجنسية لأنه تعود ذهنيا على ذلك ولا شك أن ذلك يؤثر على العلاقات الاجتماعية كثيرا ، وأنا أعتقد أن هذا هو الضرر الأخطر لمثل هذه العادة
__________________
قديم 12-02-2006, 12:24 PM
  #3
الجروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الجروح
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 7,731
الجروح غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حكم العادة السرية وكيفية التخلص منها


الســؤال :
ما هي أحكام العادة السرية ؟
وما هي النواهي والزواجر عنها ؟
وما كفارتها ؟
----------
فكان الجواب آنذاك :

أخي الحبيب :
هذا بحث مختصر سبق أن أفدت به أحد الأخوة

مما استدل به المانعون والقائلون بالتحريم قوله تعالى :
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )

قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها ، فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .

وقال القرطبي في التفسير :
فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ( بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ) .
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .

وقال ابن جرير :
وقوله : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ ) يقول : فمن التمس لفرجه مَـنْـكَـحـاً سوى زوجته وملك يمينه ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما أحل الله لهم إلى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ( أي أهل التفسير ) . انتهى .

وقال ابن القيم - رحمه الله - في الآية :
وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ

وفي المسألة أحاديث وآثار :

الحديث الأول :
سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة – وذكر منهم – والناكح يده .
والحديث ضعفه الألباني – رحمه الله – في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1/490 ) ح ( 319 )

والحديث الثاني :
رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .

أما حديث أنس الموقوف عليه والذي رواه عنه البيهقي من طريق مسلمة بن جعفر ، فقد قال فيه الذهبي في ميزان الاعتدال : مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس في سب الناكح يده يُجهل هو وشيخه . ووافقه الحافظ ابن حجر في لسان الميزان .

ولكن هذا لا يعني أن العادة السرية ليست محرمة .

فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .

وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب : أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .

وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع .


--------------------------------------------------------------------------------

وأما النواهي عنها والزواجر عن هذه العادة السرية السيئة ، فأمور :

أولها :
مراقبة الله عز وجل في حال الخلوة ، وتعظيم نظره سبحانه
فإن الإنسان لا يفعلها إلا إذا غاب عن أعين الناس واستتر وخلا بنظر الله عز وجل .
فلا يجعل الله أهون الناظرين إليه .
ثبت في سنن ابن ماجه بسند صحيح عن ثوبان رضي الله عنهأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا ، قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلـِّـهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم ؟ قال : أما إنهم إخوانكم ، ومن جلدتكم ، ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها .
فقوله عليه الصلاة والسلام : إذا خلوا بمحارم الله . يدل على الكثرة والاستمرار .

وهذا هو شأن المنافقين الذي قال الله عز وجل عنهم : ( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا )

وليعلم أن الله مُطّلع عليه يراه حيثما كان .
دخل رجل غيضة فقال : لو خلوت ها هنا بمعصية من كان يراني ؟! فسمع صوتا ملأ ما بين لابتي الغيضة ( ألا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) .

ثانيها :
أن يعلم أن حفظ الفرج مطلب ، وقد أثنى الله على الحافظين لفروجهم والحافظات ، وتقدّم كلام ابن القيم في ذلك .

وحفظ الفروج من الكليّات والضرورات التي جاءت الشريعة بحفظها .

وحفظ الفروج سبب لدخول الجنة .
فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة . رواه البخاري .

وقال – عليه الصلاة والسلام – : اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة ؛ اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم ، وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم . رواه الإمام أحمد وغيره ، وصححه الألباني .

والنساء شقائق الرجال ، ولذا قال – عليه الصلاة والسلام – : إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظت فرجها ، وأطاعت زوجها . قيل لها : أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت . رواه أحمد وغيره ، وصححه الألباني .

وحفظ الفرج له أسباب ، ومن أعظم أسبابه غض البصر ، ولذا قال سبحانه : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )
وقال بعدها مباشرة : ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ )
ولعل من أكثر ما يوقع في هذه العادة السيئة هو إطلاق البصر ، وعدم غضِّـه ، سواء بالنسبة للرجالأو النساء .
وسواء كان النظر مُباشراً ، أو كان عن طريق الصور الثابتة أو المتحركة !

ثالثها :
أن يقرأ في الكتب والأبحاث التي تناولت أضرار تلك الفعل، وذلك العمل .
فقد يكون رادعا له أن يعلم أضرارها ومخاطرها سواء قبل الزواج أو بعده .

رابعها :
أن يُشغل نفسه بأشياء من طاعة الله أو على الأقل بأشياء مباح .
ولذا كان السلف يستحسنون أن يكون للشاب العزب شعر يُرجّـله ويُسرّحه ليشتغل به عن سفاسف الأمور .
وليتذكّر أن النفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية .

خامسها :
أن يسأل الله عز وجل أن يُجنّبه السوء والفحشاء .
وقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه على آله وسلم : اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت . أنت ربي وأنا عبدك ، ظلمت نفسي ، واعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعا ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت . رواه مسلم .

سادسها :
أن يحرص على مجالسة الصالحين ، و يجتنب رفقة السوء التي تعينه على المعصية .
وألا يخلو بنفسه فتأخذه الأفكار ويسبح في بحور الأوهام .

سابعها :
تجنّب ما يذكّره ويُثير شهوته ويبعث كوامن نفسه
كالنظر المحرم
سواء كان مباشرا أو عن طريق الشاشات أو المجلات ونحوها ، وتقدّمت الإشارة إلى هذا في غض البصر ، ولكني أحببت التأكيد عليه .

هذا ما تم تذكّره وكتابته في هذه العجالة حول النوهي عنها .


--------------------------------------------------------------------------------

وأما الكفارة فلا كفارة لها إلا التوبة النصوح
فيتوب منها ولو وقع فيها وعاد إليها فيتوب من الذّنب كلما وقع فيه .

كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
__________________
قديم 12-02-2006, 12:54 PM
  #4
يورغو
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 4
يورغو غير متصل  
اعتقد ان الموضوع يحتاج الى الرد عليه من زاوية واحدة فقط....و هو ما هذا الشىء الذى يثيرها كل هذه الاثارة اليومية....اعتقد انه بالاجابة عن هذا السؤال سيتم ايضاح الكثير من الامور...ارجوا من اختنا العزيزة ان تجاوب بدون حساسية...لعل تكون فى اجابتها الكثير من الفائدة لها و لنا ....و احب اقول لك يا اختاه ان هناك مثلك كثيرين يفعلون مثلك و ربما اكثر منك ...و لكن بكل تأكيد انت اشجعهن و ذلك لطلبك الحل...ارجوا اجابة السؤال ...و سيكون لنا رد اخر لحل هذه المشكلة الصغيرة.
وشكراااااااااااااااا.
قديم 12-02-2006, 01:57 PM
  #5
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 14,022
المجاهد غير متصل  
اختي الكريمة



مواضيع العادة السرية


تم نقاشها لأكثر من مرة



تفضلي هذا الرابط



العادة السرية ... مضارها .. حكمها .. طرق التخلص منها







تحياتي
__________________
وليتك تحلـو والحيـاة مـريـرة ... وليتك ترضى والانام غضاب

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 12-02-2006, 02:02 PM
  #6
SFY
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,750
SFY غير متصل  
أنا مع الخدمونية وشكراً لها على هذا الكلام الطيب
قديم 12-02-2006, 11:51 PM
  #7
اكابر
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 110
اكابر غير متصل  
ياعزيزتي بالمختصر المفيد راح اقول لك نقطتين من آثار كثرة العادة السرية يمكن وحده فيها تخليكي تعزمين على ترك هذه العادة:
1- كثرة استخدامها تجعلك بعد الزواج لاتستمتعين بالمجامعة مع زوجك لانك تعودتي على مثيرات بوضع وحجم معين ويصر كنك ماتزوجتي عشان ترتاحي بالعكس حتتأزم نفسيتك وحتتعبين من الجماع بدون لذه
2-شكل ولون عضوك راح يتأثرون من كثرة الاحتكاك وعند زواجك حيصير شكله وااااضح انه مستعمل(معذرةً) وممكن زوجك يلاحظ الفرق بالذات لو ان كان له علاقات سابقة وراح يصير شكله شكل عضو اي وحده متزوجه لها سنين والمفروض العكس
قديم 13-02-2006, 02:24 PM
  #8
عبداللة البراك
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 4
عبداللة البراك غير متصل  
بسم اللة اختي هذا له سببين 1الخلوة التي تعيشينها 2 التفكير في الصور ابعدي الامريين عنك وستبتعديين






تنبيه(( انشاء اللة)) هذا خطأ >>>>>>>>> تكتب هكذا (( إن شاء الله ))

التعديل الأخير تم بواسطة المجاهد ; 14-02-2006 الساعة 12:18 AM
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:57 AM.


images