هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > عالم المرأة > مملكة المرأة > أرشيف مملكة المرأة

فعاليات و أنشطة المنتدى


 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-02-2006, 04:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
البشرة الجافة مواصفات وطرق التخلص من الجفاف مع الاعتناء بالبشرة

السلام عليكم لقد اتيتكم اليوم بمعلومة تفيد كل من بشرتها تعاني الجفاف موضوع طويل لكن ارجو الافادة ولقد وضعته لكم من موقع فارجو افادتكم
البشرة الجافة والتعامل معها


يعتبر أصحاب البشرة الجافة محظوظون في أنهم أقل عرضة للمشاكل مثل حب الشباب أو الزيوان ولكنهم أكثر عرضة لمشاكل أخرى إذا لم يتبعوا خطوات العناية اليومية ببشرتهم .

ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الجافة .

* الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة.
* سهولة تهيج الجلد واحمراره عند تعرضه لبعض المواد .
* خشونة في الجلد خاصة في الأجواء الجافة سواء كانت باردة أو حارة .
* قلة النضارة وبهتان البشرة .
* رقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير expression wrinkles .
* ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها... .

أسباب جفاف البشرة:
ويسأل الكثير عن أسباب معاناتهم من البشرة الجافة وفي الحقيقة ومن الأسباب ما هو مرضي ومنها ما هو نتيجة العادات السيئة للعناية ببشرتهم .


* التقدم بالعمر: فالبشرة تقل قدرتها على الاحتفاظ بالماء مع التقدم بالعمر وذلك نتيجة رقة الجلد وبالتالي قلة عدد الخلايا لتي تحتوى نسبة من الدهون وتساهم في إبقاء محتوى الماء أكبر في الجلد وبالتالي يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل جفافاً وهذا ما لا يحدث في البشرة المتقدمة في العمر وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد لظهور التجاعيد

* العادات الخاطئة: والتي يقوم بها الناس عند الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرتين يومياً والذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل الماء الحار على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند استخدام منشفة خشنة ومن الأسباب أيضاً استخدام أنواع الصابون القلوية أو التي تحوى على نسبة من العطور وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً .

* وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم .


طريقة التعامل مع البشرة الجافة :

البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف لقدرة أكبر للسيطرة عليها تجنب تطور الحالة واتباع النصائح مثل :


1- تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل احتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام .

2- استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد .

3-في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .

4- استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask .

5- الابتعاد عن التدخين والمدخنين حيث تعمل مادة رئيسية في الدخان ( النيكوتين ) على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .

6- استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .

7-الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .

8- المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .

9- التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أو القهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .

10- ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم .
11- استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .

12- تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .

13- استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .

14- تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .

15- استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها .
  #2  
قديم 28-02-2006, 04:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
المرأة الذكية تعتنى بجمالها بالطرق الطبيعية!


--------------------------------------------------------------------------------

المرأة الذكية تعتنى بجمالها بالطرق الطبيعية!

حذرت دراسة علمية جديدة من أن الاحتفاظ بالدفء فى الأجواء الباردة والممطرة، قد يؤثر على الجلد ويسبب جفافه وتهيجه ويثير الحكة. وقال أخصائيو الجلد فى كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأمريكية، إن الهواء الساخن داخل المنزل أو المكتب خلال فصل الشتاء يؤذى الجلد ويسبب تضرره أكثر من الهواء البارد فى الخارج.

ففى فصل الشتاء تتعرض البشرة لبعض المشكلات من أهمها الجفاف ولكن كيف يحدث الجفاف للبشرة فى الشتاء بما فى ذلك البشرة الدهنية؟!

إن الحياة داخل المنزل فى مكان مغلق مع أجهزة تكييف ساخنة تضر ببشرتك ضررا بالغا فلا بد من تجديد هواء الغرف دائما، لأن البشرة فى حاجة دائمة إلى الأوكسجين لكى تحتفظ بجمالها ونضارتها.. ووجود زهور أو زرع أخضر فى البيت مفيد للغاية خلال النهار فهو يجدد الأوكسجين ولكنه قد يكون ضارا ليلا..

كذلك من أسباب الجفاف الأخرى لبشرتك ولشعرك التعرض لمدة طويلة لمصادر حارة مثل الوقوف أمام موقد الغاز أو المدفأة لمدة طويلة فحاولى قدر الإمكان الإقلال من وقوفك أمام أى مصدر للحرارة مدة طويلة واحرصى على تهوية مطبخك جيدا كل يوم..

ولعلاج هذا الجفاف، لا بد من استعمال الكريم المرطب بانتظام، فعدم العناية بترطيب البشرة يؤدى إلى ظهور التجاعيد مبكرا وهذا تحذير إلى كل سيدة فوق الثلاثين. وإياك أن تضيفى الكريم

المرطب إلاعلى بشرة نظيفة تماما وذلك بعد أن تزيلى الماكياج تماما بحليب التنظيف وتغسلى وجهك بصابون ملائم لنوع بشرتك ثم تضعى هذا الكريم المرطب.. ومع تغير الفصول بشكل عام فان البشرة تحتاج للمزيد من العناية وقد تكون معرضة اكثر للجفاف بسبب تغير الطقس وينصح بالعودة إلى الطبيعة الأم باستخدام المواد الطبيعية الموجودة فى الأعشاب والنباتات واستخدام الورود وغيرها للعناية الصحية.

طرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة
وهناك المزيد من النصائح بطرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة:

- من الممكن عمل دهان أو اسبراى من الزيوت الطيارة لترطيب البشرة الجافة واستعادة نضارتها بوضع بعض نقاط من زيت عطرى مثل زيت اللافندر وزيت الورد، مع أربع أوقيات من الماء المقطر ثم ترج جيدا وترش باه الجلد فيزيد من نعومته وحيويته.
من المفيد كذلك عمل حمامات بخار من أزهار البابونج أو النعناع، أو اللافندر بالطريقة التالية:
من 2 إلى 4 ملاعق من مسحوق العشب، يوضع فى ربع لتر من الماء المغلي، ويعرض الوجه للبخار المتصاعد الحامل معه الزيوت الطيارة لمدة 15دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، ويجفف جيدا بفوطة نظيفة.
ويمكن تصفية الماء المتبقى من العشب وحفظه فى زجاجة مغلقة نظيفة لاستخدامها فى تنظيف البشرة مرة أخري.
و من أهم سمات البشرة الجافة الجفاف الظاهر كما يبدو مظهرها العام مشدود عصبيا، وقد تظهر أعلى الجبهة بعض التجاعيد التعبيرية على الرغم من صغر السن، وفى أغلب الأحيان يظهر على سطحها قشور بيضاء حول الفم والمنطقة الوسطى من الوجه عقب غسله.
عوامل جفاف البشرة
ويرجع جفاف البشرة إلى العديد من العوامل فقد يكون العامل الوراثى السبب فهو الذى يحدد نوع البشرة أو نتيجة لقلة الماء أو

قلة الدهون فيها أو لكليهما معاً .. وعلى الرغم مما تسببه البشرة الجافة من مشاكل لصاحبتها ولا سيما عند وضع الماكياج إلا أن هذا لا يمنع أن يكون التعامل معها أمراً سهلاً وبسيطاً بشرط إتباع الإرشادات التالية ..

ـ امنحى جسمك القدر الكافى من الغذاء المتوازن إلى جانب كميات كافية من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة.

ـ استخدمى مواد الترطيب والأقنعة المحتوية على مادة الجلسرين من أجل توفير الحماية لبشرتك فمن خواصه الاحتفاظ بماء البشرة.

ـ لا تستعملى الصابون العادى فى تنظيف بشرتك الجافة بل استخدمى منظفات الأطفال أو منظفات البشرة الحساسة مع ملاحظة عدم تكرار غسيل البشرة لأكثر من مرتين على مدار اليوم بالإضافة إلى استخدام الماء الفاتر وتجنب استخدام الماء الساخن.

ـ ابتعدى عن استخدام أدوات الماكياج مجهولة المصدر لما لها من آثار سلبية على البشرة الجافة.

ـ اشربى كثيرا من الماء وبمعدل 8 أكواب ماء يوميا على الأقل.

ـ استخدمى مرطبات الجلد Moisturizers خصوصا على الوجه والأطراف، حيث تمنع هذه المرطبات فقدان الجسم للماء كما تحمى من العوامل البيئية المحيطة، وأفضل أنواع مرطبات الجلد هى التى تساعد على احتفاظ الجلد بالماء. على أى حال المصاب بحب الشباب Acne يجب عليه عدم استخدام المرطب الذى يحتوى على زيوت Oil-based moisturizers.

ـ قومى بعمل ميساج للوجه يوميا لمدة 5 دقائق.

ـ عند رجوعك للمنزل من الجو البارد فى الخارج، اغسل الوجه بماء بارد أولا وذلك لتجهيز الوجه للدفء والحرارة، وبعد غسيل الوجه ضع مرطبا على الوجه.

ـ استخدم (قلم شفايف) كمرطب أو الفازلين لحماية الشفاه من التقرح فى الأجواء الباردة.

ـ استخدم بخاخ ماء معدنيا يوميا وذلك لترطيب الجلد أو استخدام
مركب الـ NAPCA وهو مرطب سائل طبيعى يباع فى الصيدليات ومراكز لبيع أدوات العناية بالجلد.

ـ استخدم قناعا مرطبا Moisturizing Mask مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة من المايونيز مع صفار
بيضة واحدة، وإذا توفر ملعقة واحدة من نبات (لب الصبار) Aloe Veraإضافته للخليط فإن نوعية قناع الوجه تكون أفضل. مدة بقاء القناع المرطب على الوجه يجب أن تكون بحدود 15-20 دقيقة وبعدها يتم نزع القناع باستخدام ماء حار.

ـ إضافة كمية قليلة من خل التفاح لحمام البانيو يحفظ للجلد رطوبته لأنه يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للجلد.

ـ الميساج باستخدام الحليب أفضل للجلد من استخدام زيت الميساج العادي.
  #3  
قديم 28-02-2006, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
أنواع البشرة الرئيسية


--------------------------------------------------------------------------------

أنواع البشرة الرئيسية هي:

1- عادية (وهي بشرة ناعمة الملمس، خالية من الحبوب والدهون والبقع، صافية ملساء رقيقة، وهي أفضل أنواع البشرات، حيث إنها بشرة متوازنة).

2- زيتية أو دهنية (بشرة لماعة تتميز بمسامها الواسعة التي تفرز كثير من الدهن، خاصة على جانبي الأنف وعند الذقن حيث البثور الصغيرة).

3- جافة (تكون خشنة ومشدودة وتتميز بمسامها الضيقة جدا وتشكل عليها خطوط الجفاف وتظهر القشور عليها، خالية من الدهون).

4- المختلطة (جافة ودهنية بآن واحد جافة عند الخدين ودهنية عند الجبهة والذقن وجانبي الأنف وهذا النوع هو الأكثر شيوعا).

5- الحساسة: (تكون فيها عروق حمراء، وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ما تتحول إلى الاحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالعوامل الخارجية).

البشرة الجافة..
الرطوبة المتزايدة تهدئ البشرة الجافة وتجفف حساسيتها؛ لذا يعتبر هذا الوقت الأنسب لمعالجتها بالكريمات المحاربة للتجاعيد.
ولأن البشرة الجسم الجافة تعاني التقشير، خصوصاً في الساقين والمرفقين والقدمين، ينصحك باللجوء إلى مقشرات خاصة للجسم مرتين أسبوعياً على الأقل وكريمات غنية لترطيب المناطق الخاصة وتنعيمها.

--------------------------------------------------

البشرة الجافة :
في حالة البشرة الدهنية ، فإننا ننصح بالإقلال من تعرضها للصابون لأنه يزيدها جفافاً.. فيكفي غسل الوجه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر يومياً.. مع الحرص على اختيار صابون مناسب لتقليل احتمال حدوث جفاف بالجلد ، وأفضل الأنواع لهذا الغرض هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.
كما يجب تجنب استعمال الماء الساخن في غسل الوجه لأنه أيضاً يزيد من فرصة الجفاف ، فليُستخدم الماء البارد أو الفاتر.
في حالات الجفاف الشديدة ، يُستغنى تماماً عن الصابون ، وليكن تنظيف الوجه بالمستحضرات الخاصة بذلك ، والتي من أفضلها الحليب أو المستحضرات المحتوية على الحليب.
الأقنعة : تحتاج البشرة الجافة أكثر من غيرها لعمل الاُقنعة بصفة منتظمة لتطرية الجلد وإكتسابه المرونة والحيوية.. وليكن ذلك بمعدل مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
في حالات الجفاف الواضح والذي يسبب احياناً مضايقات يمكن ببساطة التغلب على ذلك بدهان الوجه بطبقة رقيقة من زيت الزيتون أو الجلسرين كل مساء أو بعد الاستحمام.
وللتغلب على رائحة الجلسرين ولتخفيف لزوجته يمكن إضافة قليل من ماء الورد إلى الجلسرين.
يجب كذلك مراعاة تناول كميات كافية من الماء يومياً.. وعدم التعرض لفترات طويلة للهواء الجاف سواء البارد أو الحار.


البشرة الجافة ـ الدهنية :
وهذه تحتاج إلى مزيج من وسائل العناية الخاصة بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة.. فمثلاً :
ـ عند التنظيف ، يكون التركيز على المناطق الدهنية أكثر من المناطق الجافة.
ـ عند استعمال المرطبات ، يكون التركيز على المناطق الجافة أكثر من الدهنية.
ـ تستخدم المواد القابضة للمناطق الدهنية فقط.


--------------------------------------------

البشرة الجافة

المشكلات والعلاج

وهي البشرة الخشنة ، ويختفي فيها اللمعان وتتعرض غالباً للتشققات وفي هذه البشرة تفرز الغدد الدهنية إفرازات دهنية قليلة عن المعدل الطبيعي ، فتصبح البشرة جافة غير لامعة ، وقد تتعرض للقشف عند الجفاف الشديد ، وهي أكثر عرضة للحساسية والالتهابات الجلدية ، لذلك ينبغي الحذر عند إستخدام أية مساحيق تجميل ، أو غيرة من الماسكات أو الكيماويات وغير .
طرق العناية :

- ابتعدي عن استعمال الصابون الردئ الذي يسبب جفاف
البشرة واستعملي صابون يحتوي على زيوت طبيعية كزيت الزيتون والجلسرين .


ابتعدي عن استخدام المساحيق بكثرة ، ويجب عليك
أن تجربيها على جزء صغير من بشرتك أولا لاختبار حساسية جلدك لها ، فربما يكون
مسحوقاً رديئاً

يضر بالبشرة ويجر عليك مشكلات أنت في غنى عنها .

- قللي من مرات غسل البشرة ويكفي غسلها ثلاث أو
خمس على الأكثر يوميا .

- ابتعدي عن استخدام الماء الساخن فهو يزيد من
جفاف البشرة ويصيبها بالخشونة .

- ابتعدي عن كثرة التعرض للهواء الجاف الحار أو
البارد .

- يفضل دهان الوجه بعد الاستحمام بطبقة زيت
الزيتون خفيفة ، ودهانه مساءاً بالجلسرين يوميا مع إضافة ماء ورد بنسبة 10 إلى 1
لتخفيف لزوجة الجلسرين ورائحته .

- تناولي كميات كافية من الماء يومياً لتعويض ما
يفقده الجسم من ماء .

- حاولي الاستغناء تماماً عن الماء والصابون في
العناية بوجهك واستعملي منظف من الكريمات أو السوائل التي تحتوي على اللبن ، أو
أعتمدي على وسيلة

طبيعية لتنظيف بشرتك ، وسيأتي في السطور التالية وسائل طبيعية للعناية بالبشرة
الجافة حاولي الحفاظ على إحداها دون اللجوء للكريمات الغالية الثمن .

- هناك بعض الأقنعة التي تحتوي على الزبادي
والخيار تساعد في ترطيب وتطرية البشرة وتكسبها مرونة وليونة ، كما ينصح خبراء
التجميل .


برنامج لعلاج البشرة الجافة :

- عليك قبل النوم بغسل وجهك بماء عادي أو فاتر
( مع تجنب الماء الساخن ) .

- إزالة بقايا الكياج بصابون معتدل أو مستحضر
تنظيف وشطف مستحضر التنظيف بماء فاتر .

- تجفيفها ووضع طبقة رقيقة من الكريم المغذي
للبشرة فور التنظيف والتجفيف .

- وفي الصباح يغسل بماء فاتر لإزالة الكريم ، أو
استخدام مستحضر تنظيف .

- الوقاية الدائمة من أشعة الشمس لتجنب آثارها
الضارة في تجفيف البشرة بوضع كريم واق على الوجة وطبقة رقيقة من مستحضر مرطب .

- تدليك البشرة من حين لآخر بقطعة قماش خشنة
لإزالة الخلايا الميتة .

- تكرار عملية الغسل والتنظيف لمدة شهر ، وبعدها
ستجدين بشرة بلاجفاف وتشققات نظرة جميلة بإذن الله .
  #4  
قديم 28-02-2006, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
أقنعة للبشرة الجافة


--------------------------------------------------------------------------------

أقنعة تجنب البشرة الجافة التجاعيد المبكرة

تعتبر البشرة الجافة بشرة حساسة لأنها تحتاج إلى كثير من الترطيب حتى لا تصيبها التجاعيد المبكرة. وتحتار صاحبات البشرة الجافة بين كيفية تغذيتها وترطيبها، وفي الوقت نفسه تنظيفها.

وهذه مجموعة من الأقنعة السهلة والسريعة المصنوعة من خامات طبيعية متوافرة في كل بيت للعناية بالبشرة الجافة، وهي آخر ما توصل إليه خبراء التجميل:

قناع الروب (اللبن الزبادي)
اخلطي 350 غراما من الروب (اللبن الزبادي) وملعقة كبيرة من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقتين صغيرتين من زيت الذرة، اخلطي جميع المكونات حتى تصير مزيجا ناعما، وضعيه على البشرة مع التدليك قليلا ثم اتركيه كقناع مدة عشرين دقيقة.

ويتميز هذا القناع بأن كل مكون من مكوناته له سمة خاصة فاللوز ينظف البشرة ويخلصها من الخلايا الميتة، أما العسل فيغذيها ويشدها ويحتوي أيضا على فيتامينe ويحارب الجزئيات المرة التي تسبب التجاعيد.


أقنعة سريعة من الطبيعة
امزجي ثمار المشمش المهروسة مع زيت الزيتون حتى تكون عجينة وضعيها على وجهك واتركيها عشر دقائق ثم اغسليها بماء فاتر.

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعدة نقاط من عصير الليمون ومعلقة مايونيز وضعيها على وجهك ورقبتك دقائق بسيطة ثم اغسلي وجهك.

امزجي صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال الطبيعي وعدة نقاط من زيت اللوز ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطي المحتويات جيدا حتى تمتزج تماما وضعيها على وجهك نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

------------------------------------------------

جميلتي .. إذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة؛ فاستعملي هذا القناع لترطيب وإنعاش بشرتك

المكونات :

بكيت من دقيق الشوفان سريع الذوبان .
ملعقتان كبيرتان من العسل النقي .
ملعقتان كبيرتان من الحليب المنزوع الدهن .
نصف كوب من اللوز المقشور المنقوع بالماء الساخن .

طريقة الإعداد والاستعمال :

اخلطي جميع المكونات ، باستثناء اللوز ، بالخلاط . ضعي الخليط في وعاء مجوّف واخلطي معه اللوز لمدة دقيقة واحدة .
أضيفي خليط دقيق الشوفان وحركي الخليط إلى أن يختلط ببعضه جيدا . نظفي الوجه والرقبة ، وضعي القناع عليهما لمدة عشر دقائق. اشطفيهما بالماء ، ثم ضعي عليهما الكريم المرطب .

و لتغذية البشرة الجافة : تفرم حبة طماطم وتخلط مع ملعقة من زيت الزيتون ويصنع قناع للوجه ثم يترك عليه مدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

كما يستخدم عصير الطماطم في التجميل مع الجلسرين وقليل من الملح فتدهن به بشرة الوجه واليدين لتصبح ناعمة الملمس.

---------------------------------------
أقنعة لجمال البشرة الجافة

تمتاز البشرة الجافة دون غيرها بأنها رقيقة و حساسة و عرضة للتجاعيد المبكرة و مع ذلك تظهر فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها لذلك لا ننصح صاحبات هذا النوع من البشرة بإستخدام الكريمات و خاصة الغنية بالدهون و التى تؤدى إلى توسيع مسام البشرة مما ينتج عنها مشاكل عديدة.

و من هذه الأقنعة :

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.


2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

3- قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.
  #5  
قديم 28-02-2006, 04:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
وتنقسم البشرة الجافة الى نوعين :


--------------------------------------------------------------------------------

وتنقسم البشرة الجافة الى نوعين :

_بشرة جافة ناقصة الماء....تبدو مشدودة جافة ناعمة الملمس تظهر بها بعض الخطوط الصغيرة الحمراء اذا كانت البشرة بيضاء وتظهر بها بعض التجاعيد الصغيرة احيانا

_بشرة جافة ناقصة الدهون...تكون مشدودة جافة حادة التقاطيع .

يمكن التغلب على جفاف البشرة عن طريق التغذية الصحية والحرص على تناول فيتامين ج و أ الذين يلعبان دور ريئسي في علاج جفاف البشرة .
وينصح بالابتعاد عن التوابل والمخللات والمواد الحريقة كالشطة .
وينصح كذلك بالعناية بنظافة البشرة واستعمال كريمات مرطبة ووضع القناع الخاص بها مرة كل اسبوع تقريبا
كما يحذر خبراء الجمال من كثرة استخدام المواد المطهرة والمستحظرات المنعشة لأنها تزيد من درجة جفاف البشرة .

العناية بها:

استعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة باستمرار.
الأعشاب المفيدة:
البنفسج والورد والبيلسان والبابونج...
ويمكن ايضا استعمال الأعشاب القابضة للبشرة الجافة ومضاف اليها الأعشاب المرطبة.
وللحفاظ على التوازن القلوي للبشرة الجافة ينصح بمسحها بعصير الخيار أو الخل المخفف بالماء وذلك لتشجيع خلاياها على العمل واتزان نسب المواد الدهنية والماء بها.


-----------------------------
للبشرة الجافة:-
اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة
20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد. كرري العملية مرتين في الاسبوع.
هذا القناع يكافح التجاعيد و يعيد الشباب و النضارة الى البشرة الجافة.


قناع لاصحاب البشره الجافة وهو يعطي مفعول ملحوظ
يطري البشره ويغذيه فجربيه عساه ينفعك

نصف فنجان صغير مايونيز
بياض بيضة واحدة
ملعقة زيت لوز صغيرة

قومي بخلط المقادير جيدا ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة
ثم ازيلي القناع بماء دافيء والصابون الطبيعي


الأقنعه الطبيعيه
- البشره الجافه(اغلي ماْْْء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار

لوجهك لمدة عشر دقائق تلاحظين ظهورالأوساخ العالقه بالبشره مع قطرات
البخارالمتساقطه من وجهك اثناءهذاالحمام بعدذلك امسحي وجهك بقطعةقماش ناعمه نظيفه اوقطن
حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع
الخاص بهذاالنوع من البشره وهوعباره عن لوزاوفاصوليا يابسه اوترمس
يابس تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب الباردحتى يصبح لينا متماسك
يوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماء فاترويوضع عليه مرطب


قناع الكمثرى للبشره الجافه

الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره الجافه خاصه المكونات :

ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع البرتقال المنعش للبشره :
يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل انواع البشره

المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع
على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر

قناع الجزر للبشره الحساسه :

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين A
الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزربصوره منتظمه
لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال : يعصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمده ربع ساعه

لترطيب البشرة الجافة
قناع البيض و زيت اللوز
خدي صفار بيضة و خلطيها مع م زيت الوز و ضعيها على الوجه
و العنق مدة30 دثم يزال بالماء الدافئ ثم بماء الورد.

---------------------------------------------


منظّف الجريب فروت ودقيق الذرة ـ للبشرة شديدة الجفاف :
المكونات :
ـ 1 ملعقة كبيرة دقيق ذرة.
ـ 1 ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيداً.
ـ 2 ملعقة كبيرة من الكريمة.
التحضير والاستعمال :
تقليب المكونات مع بعضها البعض لعمل خليط متجانس. يُنشر الخليط على بشرة الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ، وذلك بعمل تدليك بأطراف الأصابع في حركة دائرية خفيفة ، مع تركيز التدليك على المناطق ذات الخطوط مثل الذقن وحول الأنف.. ثم يشطف الوجه بماء فاتر ، ويجفف يمكن استخدام هذا المستحضر يومياً. وهو يناسب خصيصاً حالات البشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف.. حيث يطرِّي الجلد وينظفه تنظيفاً عميقاً.


استعمال الحليب كمنظِّف للبشرة :
من أسهل الوسائل وأكثرها فاعلية لتنظيف البشرة هي استخدام الحليب
كمنظف ، وهو يناسب البشرة الجافة على وجه الخصوص.
الطريقة :
تُبلل قطعة قطن في الحليب البارد ، ويُدعك بها الجلد.. مع مراعاة أن يبدأ التنظيف في الاتجاه من أسفل لأعلى ، أي من العنق فصاعداً ، وأن تتحرك اليد حركة دائرية صغيرة مع دفع الجلد لأعلى ، لأن ذلك يساعد على التنظيف العميق لمسام الجلد مما يترسب بها من قاذورات وأتربة.

أرجو اكون قد افدتكم ولكم مني جزيل الشكر
  #6  
قديم 28-02-2006, 11:36 PM
$$جنان$$ $$جنان$$ غير متصل
عضو دائم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 66
مشكووووووووووره
موضوووووووووع جدا راااااائع

.........جنـــــــــــــــــــــــان......

  #7  
قديم 01-03-2006, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ lulu_80
lulu_80 lulu_80 غير متصل
عضو مميز ومثالي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 235
شكرا على مرورج اخت جنان
 

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©