كيف اعاقب زوجي؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2006, 03:18 PM
ظبي نجد
عضو جديد
ظبي نجد غير متصل  
Angry كيف اعاقب زوجي؟؟؟

في اي بيت لابد وان تحصل مشاكل بين الزوجين وهذا عام ومشترك ولكن الاختلاف يكمن في ردة الفعل وطريقه التصرف. فالبعض قد تكون ردة فعله سبب بتغير الادوار اي يصبح المخطئ مخطئ عليه وهكذا.او قد تكون ردة الفعل سلبيه وتتسبب بتمادى الطرف الاخر عليه.
وانا صراحه اجهل الطريقه املناسبه لعقاب زوجي واظهار غضبي .هل تكون بالنقاش الحاد حتي يفكر الف مره قبل رفع صوته ؟؟؟؟
او تكون بالهجر والحقر حتى يحس بالذنب والندم ويحسن اخلاقه؟؟؟
لذلك ارجوا من اخواتي اللاتي لديهن طريقه مناسبه لعقاب ازواجهن ان لا يبخلن بها وكذلك ارجوا من الاخوة المشاركه بالطريقه الفعاله التي تؤثر فيهم اكثر من اي شئ اخر اذا اتبعته زوجاتهم لاظهار غضبهن وطبعا يحسون بعدها بالندم ؟؟؟؟
قديم 01-03-2006, 04:38 PM
مخاوي الدمعه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مخاوي الدمعه
مخاوي الدمعه غير متصل  
استبيحكي عذرا على تطفلي ودخولي للرد....
لاتغضبي فسكون صريحا جدا... لماذ تبحثي عن "عقاب " لزوجك لماذ ا الانتقام للنفس .. انا لاابرر تصررفات زوجك فكل يخطاء ويخطاء ان استغرب في طريقة تفكيرك في الانتقام للنفس "شكللك معصبه وانتي تكتبين الموضوع " احسن ولا وش رايك؟؟؟؟ لانه في الجيش الالماني يمنع الجندي من تقديم الشكوى وهو غضبان فلابد ان يتريث حتى يعقل مايقول
وان هو فعل عكس ذلك فانه يعاقب .. فلو بحثتي عن "الحل" بدل العقاب لكان انفع لكما....اليس كذلك؟؟؟
المهم ابختصر وجهة نظري في حالك . اذا غضب زوجك ورفع صوته فلا تردي عليه ودعيه يخرج كل مافي داخله من غضب لاتردي عليه وتنتقمي لنفسك فيرتفع الصوت اكثر وتتطور المسالة فلو سكتي وخفضتي راسك لكان افضل..
وقومي بحقوقه التي اوجبها عليك الشرع ولاتقصري فيها ولاتكلميه فقط جاوبي على اسئلته ولسوف تجديه يخجل من نفسه ويحاول ان يبحث عن مليون فرصه لكي يتكلم معك ... صدقيني وجربي الطريقه وماراح تخسري شي وحاولي في تلك الفترة ان تشغلي نفسك بترتيب المنزل وشوي شوي تلقينه يتلصق فيك في الكلام الي هو معناه عند كبرياءه اعتذار وسماح.... والله اعلم
مخاوي الدمعه
قديم 01-03-2006, 04:53 PM
ظبي نجد
عضو جديد
ظبي نجد غير متصل  
ليش ما فيه عقاب بل العكس وقد ذكر في القران من ناحيه الزوجه قال تعالى (فعظوهن واهجروهن في المضاجع) وكان العقاب بالتدريج حتى تعود المراه لرشدها
وهل الرجل كامل لا يخطئ حتى نستبعد العقاب عنه؟؟؟؟؟ وهو اسلوب لاظهار الغضب اكثر من ما هو عقاب حتى يحس الرجل بانه اخطئ وحتى لا يتمادى ..
قديم 01-03-2006, 05:05 PM
وحيد القرن
عضو جديد
وحيد القرن غير متصل  
أقول لك المثل المشهور ....

الخسران يقطع المصران

بس إنت لازم تجمدي قلبك و تكملي للأخير ... و لا تغلطي عليه عشان يصير الغلط كله عليه ، و إذا جاء إنه يصفي الأجواء عن طريق إنه يسوي نفسه كأنه ما شيء صار خليك على ثقلك و الطناش و إذا سأل ردي بالإشارة أو بأقل القليل من الكلام . و إذا عاد هو كمان طنشك لا تبيني إنك محروقة عشان طنشك عادي .

ممكن إذا الطناش استمر لفترة طويلة يعني أكثر من أربعة أو ثلاثة أيام مثلاً و المسألة ما تحوج بس عند ... بس ارجعي و انكشيه و اتحركشي فيه لحد ما تفتحي كلام معاه و بعدين ممكن بطريقة أو بأخرى تتصالحوا. ( مجربة لدى بعض من أعرفهم بنجاح )
قديم 01-03-2006, 05:06 PM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
كل شخص وله الطريقه المناسبه اللي ممكن تحسسيه بيها انك زعلانه منه من غير ما تخسريه .
انا عن نفسي زوجي دماغه ناشفه وعنيد جدا ولا يعترف ابدا انه غلطان في حقي ولم اسمع منه طول فترة زواجنا (10سنوات ) كلمة اعتذار وبالتالي لا ينفع معه المعامله السيئة او معاقبته بالكلام او بترك واجباتي نحوه ولذلك عندما يحدث اي خصام بيننا يجد مني كل طلباته في حدود العادي ولكن لا اكلمه ابداااا حتي ياتي هو ويراضيني ولكن لا انطق باي كلام سخيف في حقه لاني اعرف انه ساعتها سوف يجيب الحق علي وينسي ما فعله هو وبيركز علي ما فعلته انا .
ومع ذلك لي صديقه عندما تغضب من زوجها تدخل حجرتها وتقفل علي نفسها ولا تخرج منها باليوم واليومين حتي تهدأ وفي هذه الفتره لا تعرف شئ عن زوجها واولادها لا اكلوا ايه ولا عاملين ايه في غيابها وهذا الوضع يرضاه زوجها ويموت فيها . فكل واحد له الطريقه المثاليه للتعامل وهذا ياتي من المعاشره وفهم الآخر .
قديم 01-03-2006, 11:35 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
اختي ..................الرجل طفل...................مو لما الطفل يغلط تعلمينه انه غلط مره وثنتين ولا يهياك قلبك تضربينه وفي الاخير تهاوشينه بس ما تحبسينه او تطردينه او تخرجين من البيت بسببه...................نفس الشي زوجك..............فهميه مره وثنتين انه غلطان وانك تتضايقين وانه ياثر على حياتكم........................ترى بمجرد ما تبدين بالنديه ما بتخلصين...............ادفع باللتي هي احسن..............خذيها مبدأ حياه وما ح تخيبي...............
قديم 01-03-2006, 11:42 PM
وغابت السعاده
عضو جديد
وغابت السعاده غير متصل  
أفضل طريقة لعقاب الرجل

^

^

^

^

^

اهتمي به أكثر ولكن بدون أن تتكلمي معه ولا كلمة

نفذي أوامره وانتي صامته

واخلدي للنوم قبله وانتي بكامل زينتكِ

ما يصير يومين الا وهو محترق وضميره يأنبه
قديم 02-03-2006, 12:08 AM
ظبي نجد
عضو جديد
ظبي نجد غير متصل  
وحيد القرن
شكرا على النصيحه
بيرو
مشكوره بس صراحه صديقتك شكلها تعاقب نفسها واطفالها مو زوجها
مشكلتي اصدق
شكرا على النصيحه وفعلا انا كم مره حاولت اتفاهم معه بس الحوار معه ضايع
وغابت السعاده
الله يعطيك العافيه على النصيحه وما قصرتي...
قديم 02-03-2006, 07:18 PM
ظبي نجد
عضو جديد
ظبي نجد غير متصل  
اتمنى من الاخوات يساعدوني بمزيد من الطرق لاني محتاره للان

مواقع النشر