غيرة زوجتي على ماذا تدل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-05-2006, 02:30 PM
القلب الحيران&
عضو نشيط جدا
القلب الحيران& غير متصل  
غيرة زوجتي على ماذا تدل

تحية طيبه لجميع الأخوة والأخوات أعضاء المنتدى

حبيت أطرح مشكلة تواجهني مع زوجتي وهي مشكلة غيرتها الجنونية شيء لا يعقل لكن في الحقيقة انا ما ادري هي ناتجة عن حب زائد أو حب تملك وسيطره وانا لا استبعد الأمرين.انا راح اقول مواقف وانتم عطوني رايكم ومشورتكم:
1. اختي تعبت شوي وجات جلست عندنا في البيت كلها يوم او يومين بالكثير وراح تروح. وكان الإتفاق اني اوصلها الصباح للكلية وصحيت الصباح ولاحظت ان زوجتي مزاجها متعكر مو صافي ابد وقالت لي انا ما ابغى اختك تجلس في مكاني في السيارة (وإلا غير الكرسي.. تخيلو)وما ابغاها تسولف معاك وتجلس تبكي( ياصباح خير ) وكانت تنام بعد ما اروح لكن طار عنها النوم وجلست تفكر ليه تجلس في مكاني وليه تسمع صوتك ومن هذا الكلام. رغم ان علاقتها بأختي أكثر من ممتازه وموفره لها كل سبل الراحة عشان تذاكر.احيان افكر اقول كيف لو اقول لها بتزوج عليك ما ادري ايش يصير فيها.
2.اذا جيت من الدوام وسلمت على ابني تتضايق ليه تسلم عليه وانا ما تسلم علي وتقولي انا كل شي في حياتك ما لك شغل فيه لا تنشغل عني .
3. احيان يوم تتصل علي عالجوال في المكتب تسمع اصوات التلفونات الثابته عندي واذا قلت لها لحظة شوي برد على التلفون تقولي انت تحبهم اكثر مني طنشهم وخلك معي ( يا حلاااااوة).
احنا متزوجين لنا سنة وكم شهر وغيرتها احسها في ازدياد ،،، واخوكم ورطان واحيان اسمع كلامها عشان ما ابغى كلام كثير ودوشة دماغ لكن مو في كل الأمور.

ايش الحل مع زوجة بهذا الشكل؟؟؟؟
قديم 24-05-2006, 02:49 PM
nonwa
عضو دائم
nonwa غير متصل  
السلام عليكم
ليش ما تقعد وياها وتناقشها فهالموضوع وصارحها ان هالشي راح ياثر عليك وعلى علاقتك فيها وان شاء الله تتفهم

(إن شاء الله) تكتب هكذا

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 24-05-2006 الساعة 04:18 PM
قديم 24-05-2006, 03:02 PM
أم معاذ ان شاء
عضو نشيط جدا
أم معاذ ان شاء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي في الله ،لاشك أن غيرتها ناتجة عن حبها لك لكن مبالغ فيها ،حاول مصارحتها أو حاول أن تعاملها بالمثل يعني اصطنع غيرتها ولو لفترة لعلها تحس بما تحس به أنت
واعلم أن الغيرة نوعان غيرة محبوبة وأخرى مدمومة ،وحاول أن تقول لها :أنا أحبكي وأحب من زرع حبكي في قلبي هل تعرفينه ؟............انه خالقي وخالقكي ........هل ستغارين منه كذلك
وأحب رسوله وحبيبه ؟هل ستغارين منه؟ وأحب والداي لأن رضاهما من رضى الله :هل ستغارين منهما ..............وحاول أن تزرع التقة في قلبها كأن تقول لها :ان حبي لكي ليس يشبهه حب أخر
لأنه ملك لكي وحدكي
أعانك الله أخي في الله
ان أخطأت فمن نفسي و الشيطان وان أصبت فمن الله
قديم 24-05-2006, 04:52 PM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
أعتقد أنت تثير غيرتها ، وتتعمد لتستمتع بذلك ولتشعر بقيمتك ، وإذ بك تنزعج ..
يداك أوكتا وفوك نفخ ..!
قديم 24-05-2006, 05:05 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
الأخ الكريم

اعلم أن زوجتك تحبك حبا عظيما لا ينازعك فيه أحد ، وحبها هذا أدى إلى حبها لأن تتملكك فلا يشاركها فيك أحد بمعنى أنها تريد أن تكون لها الأولوية عندك قبل أي أحد آخر ، وهذه المشاعر جياشة لديها لا تستطيع هي التحكم فيها ، وليس بيدها ذلك ، وعلاج هذا النوع من الغيرة بيدك أنت وليس بيدها ولكن كيف؟

أخي الكريم

عليك بمداراتها وتطمينها يوما بعد يوم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بأنها هي المحبوبة الأولى وأنك مشغول بحبها ، وحسسها أنك تفكر فيها عند غيابك عنها وأنك تشتاق إليها كثيرا ، وليس بالضرورة أن تكون أنت كذلك لأنها ستشبع غيرتها بكلامك ، لكن لا تظهر عكس ما تقول أمامها.

إياك أن تقارنها بأحد آخر وإن طلبت فاجعل الفارق لها كفارق النجوم عن الأرض حتى لو بالكلام.

حسسها بالأمان معك سواء في تصرفاتك أو أقوالك.

اجعل المسألة عكسية فحسسها أنك أنت الذي تغار عليها لدرجة كبيرة سواء من صديقاتها أو أخواتها لتنتقل هي من مرحلة الغيرة التي لديها لمحاولة علاج الغيرة الكاذبة الموجودة لديك.

عند حدوث مواقف مثل الذي ذكرت ، اعطها كلام حب وغزل ، وقل لها مثلا "أختي قدام في السيارة لكن أنتي قدام في قلبي" ، "أو مثلا " " لازم أرد على هاللي كلموني لا يدرون أني أكلمك ثم يحسدوني عليك" بالعامي خلك فهلوي.

ممكن تسوي تصرفات بسيطة لكنها تعالج هذه الغيرة سواء بكلمات أو بأفعال أو بحركات فمثلا خذ هذه الفكرة:

اجعل اسمها في جوالك " حبي الأول والأخير" ، " أغلى الناس" ....الخ واجعلها تشاهده بالصدفة دون طلب منك.

تحياتي،،،
قديم 24-05-2006, 11:58 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
بعد كلام أخوي الشقة ..
أستحي أقول شي
الله يرضى عليك يخوي

خلك إيجابي!
قديم 25-05-2006, 12:05 AM
alex_toldo2002
عضو مميز ومثالي
alex_toldo2002 غير متصل  
انا مع الاخ "الشقه" ..

تمنياتي لك بالتوفيـق ..

]--------

يكتب بهذا المعرف أنا و زوجتي

--------
[/CENTER]
قديم 25-05-2006, 12:22 AM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
يا أخي الكريم
أعتقد أن زوجتك ما تزال صغيرة
لآني أنا كنت أسوي كذا مع زوجي لما كنت صغيرة بس بصراحة مو للدرجة هذه ..بس لما كان يضحك و يعطي كل الوناسة لخواته كنت أغار و اتمنى لو يجي يسولف معي لآني اشتقت له خاصة أني لما أروح عندهم اكون فاضية ما وراي شغل وحتى لو كان فيه يكون بسيط و سريع

وصدقني أنها تحبك وبجنووووون و تريد أن لا يشاركها فيك احد
المهم يا اخوي حاول تتصرف معها زين زي ما قال الإخوان هنا
وكمان لازم تقعدوا مع بعض في جلسة مصارحة و تصارحها بهذا الشيء
و تجيب لها أشرطة تتكلم عن الحياة الزوجية وعن حقوقها وواجباتها من افضل الأشرطة اللي سمعتها على الإطلاق هو
( السحر الحلال) وهو يجي شريطين مع بعض شريط للرجل والأخر للمرأة للشيخ الدكتور إبراهيم الدويش حفظه الله وجعله في ميزان حسناته
أنا ناوية أني أشتريه مرة ثانية لآني أريد أن أعطي أخوي عله يستفيد هو وحرمته
وبارك الله فيك و أصلح لك زوجتك و أولادك

التعديل الأخير تم بواسطة غلا 2005 ; 25-05-2006 الساعة 12:26 AM
قديم 25-05-2006, 02:56 AM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
زوجتك أخي العزيز
موتحبك بس تموت فيك وتحب انها تكون هيه من أولى أولياتك
وتحب تتدلع عليك
وماتحب انك تحب أوتهتم بغيرها أوتنشغل عنها فأشعرها باهتمامك دوما
ولا تبالغ باهتمام أختك أوتفضيلها أو تظهرلها انك تهتم بيها