أريد أن افطم بنتي ولكن............ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 20-06-2006, 03:59 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
mama2 أريد أن افطم بنتي ولكن............

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي مع بنتي اللي عمرها سنه و8 شهور انها واااايد متعلقه في الرضاعه من صدري حاولت اني افطمها لكني فشلت فشل ذرييع ما اعرف شاسوي وياهاانه احين قررت اني افطمها لين كملت السنتين بس احين ودي اقلل اوقات الرضاعه بس مو عارفه شلون هي ماشاءالله عليها كل وقت تبي ترضع تلعب شوي وتيي تنبطح في حضني تبي ترضع وطبعا هاذي غير في الليل تمبطح يمي وتقريبا طول الليل صدري في حلجها واذا وعييت وشلته من حلجها تصيح يعني حتى لو ما ترضع بس تبيه في حلجها سااااعدوني
قديم 20-06-2006, 06:59 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
عيون فتانه غير متصل  
شدعوه تقروون وتطلعون
قديم 20-06-2006, 09:36 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
ياحبيلها

الله يحفظها لك

انا فطمت بنتي للسنه واحده والصراحه تعذيب الفطام

يكسر الخاطر الطفل اذا فطمته امه ويبتدا ينحف

المهم انا بداية فطامي نومتها عند الشغاله وطوال الليل اسمعها تبكي

تقطع قلبي لكن عند ي زوجي قافل الغرفه ومانعني اروح لها

وكم يوم تعذبت ياحياتي وانا اكتب الحين نزلت دمعتي تذكرتها

يابعد عيني للحين تحب اطلعه لها بس تتفرج عليه

اتمنى اكون افدتك <<<<<<<<<<<<<<<
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 20-06-2006, 10:04 PM
maya52
عضو نشيط جدا
maya52 غير متصل  
ليس عندى اطفال ولكن اعرف من هم عندهم وكانو يستعلمون زيت الصبار ويضعونة مكان الرضاعة فبالتالى عندما يرضع الطفل سيشعر بطعم مر جداااااااا فسيبتعد عن الرضاعة ...فى طريفة اخرى ولكن تعتمد على الزوج اعتماد كلى وهى ن تخرجوا يوميا او يوم ويوم باليل بحيث ينام الطفل فلاسيارة ويرجع البيت نائم ومع مرور الوقت ستنشغل عن الرضاعة وينساها ولكن محتاجة وقت كبير ...والطريقة الاخرى وهى الميكروكروم وهو الشيئ الذى يوضع على الجرح وهو اذا راءة الطفل سيفزع للونة الاحمر وايضا يجب ان تفهمية انه جرح فبالتالى لن رضع والله اعلم وكل هذة الطرق مجربة وناجحة جدا والصبار انجحهم
قديم 22-06-2006, 12:29 PM
كول2006
عضو دائم
كول2006 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا طبعا ماجربت لحد الحين إني أفطم بس إنتي حاولي ماترضعينه الصدر إلا بالليل وبالنهار حاولي تلهينها بأي شي عطيها لعبه او شي تلهى فيه طول النهار وحاولي تعطينه أكل (سيريلاك...عصير برتقال...بطاطس مهروس) ومن هالاشياء وهي مع الوقت راح تتاقلم بس يبي لها طولة بااال لانه شي صعب جدا الفطااام....

شكرا...
قديم 22-06-2006, 01:01 PM
أم الشهيدين
عضو دائم
أم الشهيدين غير متصل  
hi

أختى ، الفطام من أصعب الأمور التي تواجهها الأم في التربية وأهم شيء فيه الحزم والتصميم ، فما فعلته بأنك حاولت وتوقفت سيشتت البنت وسيتعبك أكثر لانها إذا كانت بكت ليوم أو يومين المرة الفائتة واستجبتي لها أخيرا ، فإنها هذه المرة ستبكي أكثر على أمل أنك سترضخين ، نصائحي في هذا الموضوع بالذات والذي عانيت منه مع توأمين في وقت واحد :

1. قرري أنت ولا تسمعي نصائح أحد أنه آن الأوان ، أو يجب الآن أو البنت كبرت ،،، أنت أمها وقرري
2. إذا قررت إياك وإياك أن ترجعي في كلمتك
3. عندما تقررين يجب أن تعرفي أنه أمامك ما لا يقل عن 5 0-7 أيام على الأكير إن شاء الله بلا راحة أو نوم
4 إذا كان هناك من سيساعدك قد يكون أفضل وأقول قد لأن من يساعدك قد يجعل قلبك يحن فيقول (حرام ) اعطيها ولو مرة واحدة ،،، كما ذكرت كوني حازمة معه ومعها
5. كوني حازمة لا قاسية ووضحي لها رغم الصراخ والألم والبكاء أنك أيضا تشتاقين لإرضاعها كما تشتاق هي لك ، ولكنها كبرت ومن كبر لا يرضع من أمه ستفهم كلامك وإن لم تفهمه ستفهم طبقة صوتك
6. تحتاج حنانك كثيرا في هذه الفترة ولكن تدرعي !!! البسي ما لا يمكنها انتزاعه لترضعيها .
7. عندك خياران إما أن توقفي الرضاعة الصباحية والمسائية معا وأنا أفضل هذا حتى ينتهي الموضوع مرة واحدة ولا يحصل لها تشويش أو تبدأي بالنهار ثم الليل ولكن أظن أنك بهذا ستتعبين بدلا المرة مرتان أو قد يكون تنبيه لها ،،، ربما
حاولي في هذه الفترة أللا تختلطي باحد من المعارف أو الأقارب لأنك لا شعوريا ستتكلمين عن الموضوع (الفطام) أو سيسألونك هم وكلما تكلمت أكثر 1.ستتعبين أكثر لانك ستعيدين على نفسك ما يحدث ، 2. ستذكريها هي نفسها .
8. حاولي أن تقدمي لها حليبا بالعسل أو بالفاكهة بالشاليمو (المصاصة) لا البيبرونة

وربنا يوفقك ويريح بال ،،، طمينينا

نسيت أقول ارجوك قللي من عصبيتك عليها أن كنت كذلك ، وحاولي أن تقللي ما يبعدك عنها خاصة الـ مثلا
قديم 22-06-2006, 05:27 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
الله يعينك عزيزتي

أولا : يجب عليك ادخال الطعام في اكلها فيجب ادخال الخضروات المسلوقة والمهروسة وايضا الشوربات وغيرها

ثانيا: ضعي مرة او صبار على منطقة الإرضاع حتى تكره الطفلة صدرك وتنفر منه

ثالثا: لاتقطعي عنها الارضاع دفعة واحدة فاتركي لها الرضاعة في الليل فقط قبل النوم..

والله يحفظها لك يارب

تفضلي عزيزتي هذا الروابط وان شاء الله تفيدك

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=22874

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=55283

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=23428

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=22874

أختك

حائزة الأمل

التعديل الأخير تم بواسطة حائزة الأمل ; 22-06-2006 الساعة 05:29 PM
قديم 22-06-2006, 05:27 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
وهذا ايضا

http://www.66n.com/forums/showthread...E1%DD%D8%C7%E3

تحياتي

حائزة الأمل
قديم 25-06-2006, 08:40 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
عيون فتانه غير متصل  
شكرا اخواتي العزيزات لكن كل محاولاتي بائت بالفشل استعملت المره وفشلت هي ما عجبها الطعم كللش بس ما استسلمت واحتى احين وانه قاعده اكتب الرد على نصائحكم هي في حضني وترضع والمشكله اذا منعتها او لهيتها ما تنسى تقعد تصيح ولا تأيس ماشاء الله عليها لين ارضعها بعد لكن باحاول اعمل بنصائحكم والله يعيني
قديم 25-06-2006, 09:23 PM
بنت اليم
عضو دائم
بنت اليم غير متصل  
أنا بنتي برضعها بس مو كثير ولكني عانيت من مشكلة الرضاعة بليل كانت تصحى كتير عشان ترضع وتعبت معاها فحكيت للدكتورة فقالتلي اتو اعطيها قنينة او زجاجة الحليبة تبعة الاطفال بس تصحى احطها عند فمها وارجع انام بس انا بنصح انو تحطيلها بالقنينة مو حليب تحطيلها بابونج او ميرامية يعني اي نوع من انواع الاعشاب وبعدها صارت تنام بنتي طول اليل وما تصحى غير مرة تقريبا والحمد لله
وبالتوفيق ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر