انا معقدة نفسياً!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 24-06-2006, 06:17 AM
زوجةبلاظل
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية زوجةبلاظل
زوجةبلاظل غير متصل  
انا معقدة نفسياً!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم والله من زمان عنكم وعن مشورتكم الدنيا شاغلتنا الله يخلف المهم,انا عندي مشكلة وأصابني الاكتئاب والأمراض منها..
أنا ياطويلين العمر أعاني من, مشاكل نفسية كثيرة وأبيكم تساعدوني وتشورون علي كالعادة أنا إنسانة حساسة لدرجة ماتتصورونها أي نقد يأثر فيني ويتعبني تخيلوا إذا أحد انتقد لبسي أو شخصيتي أو...........أتأثر حتى إني ماأنام أقعد طول الوقت أفكر باللكلمة...وأيضا فيني غيرة شديدة أغار من كل الناس ,ولايعجبني أحد أبدا لابد إني أطلع عيوب بالناس, وإذاأحد غلط علي أحقد عليه ولا أنساها أبدا,,أبي أتسامح وأعفو لكن ماقدرت ’’ولاأحب الجمعات,وأحس فيني تناقض غريب بشخصيتي ينقصني الثقة بالنفس دائما اشوف الناس أحسن مني وفي بعض الأحيان أحس بنرجسيةو مالها حد............................تعبات والله تعبت أدعي على نقسي بالموت وأنا ماستاهل الحياة اتعذب كل يوم من أردى لأردى,مع العلم لاأحد يصدق لو بقول هذا الكلام لأحد لأن أغلب من يقابلني يحبني ويحب طيبتي ويتعلق بي لأني أحاول أن أضغط على نفسي عند الناس واجامل والكل معجب بشخصيتي,ولكن أقول بيني وبين نفسي والله مايدرون عن عقدك النفسية لو يدرون ماأحد حبك أبد ،،ولاأستاهل هذا الحب والاحترام لأن ولله الحمد والمنة أجمع الكثير من الصفات التي تتمناها كل امرأة وأحاول أن أقنع نفسي بإيجابياتي لكن أريد كل شئ لي..................
أرجوكم ثم أرجوكم لاتجرحوني بالكلام اللي فيني كافيني والله حاولت أغير من طبعي لكن ماقدرت ساعدوني قبل لانهار لأن زوجي بدا يتضايق من طبعي وأنا ماألومه أبد أنا طفشت من نفسي وشلون هو,,,,,,,,

تسلم اليدين اللي سوت التوقيع
أختي ROod يااااااااااااامال العافية
قديم 24-06-2006, 06:41 AM
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
كاره الرياضيات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةبلاظل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم والله من زمان عنكم وعن مشورتكم الدنيا شاغلتنا الله يخلف المهم,انا عندي مشكلة وأصابني الاكتئاب والأمراض منها..
أنا ياطويلين العمر أعاني من, مشاكل نفسية كثيرة وأبيكم تساعدوني وتشورون علي كالعادة أنا إنسانة حساسة لدرجة ماتتصورونها أي نقد يأثر فيني ويتعبني تخيلوا إذا أحد انتقد لبسي أو شخصيتي أو...........أتأثر حتى إني ماأنام أقعد طول الوقت أفكر باللكلمة...وأيضا فيني غيرة شديدة أغار من كل الناس ,ولايعجبني أحد أبدا لابد إني أطلع عيوب بالناس, وإذاأحد غلط علي أحقد عليه ولا أنساها أبدا,,أبي أتسامح وأعفو لكن ماقدرت ’’ولاأحب الجمعات,وأحس فيني تناقض غريب بشخصيتي ينقصني الثقة بالنفس دائما اشوف الناس أحسن مني وفي بعض الأحيان أحس بنرجسيةو مالها حد............................تعبات والله تعبت أدعي على نقسي بالموت وأنا ماستاهل الحياة اتعذب كل يوم من أردى لأردى,مع العلم لاأحد يصدق لو بقول هذا الكلام لأحد لأن أغلب من يقابلني يحبني ويحب طيبتي ويتعلق بي لأني أحاول أن أضغط على نفسي عند الناس واجامل والكل معجب بشخصيتي,ولكن أقول بيني وبين نفسي والله مايدرون عن عقدك النفسية لو يدرون ماأحد حبك أبد ،،ولاأستاهل هذا الحب والاحترام لأن ولله الحمد والمنة أجمع الكثير من الصفات التي تتمناها كل امرأة وأحاول أن أقنع نفسي بإيجابياتي لكن أريد كل شئ لي..................
أرجوكم ثم أرجوكم لاتجرحوني بالكلام اللي فيني كافيني والله حاولت أغير من طبعي لكن ماقدرت ساعدوني قبل لانهار لأن زوجي بدا يتضايق من طبعي وأنا ماألومه أبد أنا طفشت من نفسي وشلون هو,,,,,,,,

صدمت حقيقة 0000 كان الله في عونك 0000 فالتسامح فضيلة 0000 وانتقاص الناس تكبر 0000

انت تخسرين الكثير صدقيني 000 فحاولي تغيير هذه الصفات 000 فانما العلم يالتعلم والحلم بالتحلم

اعذريني لقسوتي 000 انما اريد مصلحتك ولكن عندي سؤال ؟؟

هل هذه صفاتك منذ الصغر أم تغيرت بسبب ظرف معين ؟؟؟ وهل والدتك من النوع الذي يوحي لك بافكار كهذه ؟
قديم 24-06-2006, 07:48 AM
عاشق الحـور
عضو مميز ومثالي
عاشق الحـور غير متصل  
عليك بالدعاء

والاخلاص في العبادة

وكسر النفس
بمعنى إذا عيبتي على الاخرين فتذكري عيوبك وانشغلي بها

وبإذن الله تنحل مشكلتك
قديم 24-06-2006, 08:38 AM
littelangel_11
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية littelangel_11
littelangel_11 غير متصل  
حبيبتى الله يكون بعونك عليك بالدعاء الصادق

لكن خلينى ابين لك شغله يمكن غايبه عنك

ليش الغيرة انت تغارين من احد اذا كان عنده شى احسن منك اليس كذلك تاكدى ان هناك غيرك من يغار منك ويغبطك على ما انت به من نعمه

اليس الزوج نعمه اليست الصحه نعمه اليس حب الناس لك وتعلقهم بك مثلما رايت انت نعمه

حبيبتى حب الناس دليل لحب الرب ببلدى مثل يقول من حبه ربه حبب به عبده

لذلك لا تغارى ولازم يكون عنك ثقه بنفسك اكثر من هيك والا على شو بيحبك الناس الا اذا ما راو بك

من جميل الصفات ما دفعهم الى ذلك

وتاكدى ان العفو عند المقدرة احلى الف مرة من الغضب العفو هذا بيكسبك ناس و صداقات وشوى شوى

بيحل التسامح مكان الغضب

ونصيحتى لك انك ما تنامى قبل لتصلى ركعتين لله حتى تهدا نفسك اذا حستى حالك فى ارق ما تقدرى

تنامى اقراى قران اجعلى لك وردا من الاذكار اقرايه دائما.

الله يهديلك نفسك ويعينك.

اللهم اغفر لى ولوالدى
وارحمهما كما ربيانى صغيرا
قديم 24-06-2006, 01:07 PM
المتأني
عضو نشيط
المتأني غير متصل  
أولا يا اختي .. ادعي الله بإلحاح أن يزيل ما تجدينه في نفسك ..

ثانيا .. محتاجه ترفعين ثقتك بنفسك

ثالثاً .. هناك طريقة او قواعد في التفكير تريحك ان شاء الله من هذا الشيء
قديم 24-06-2006, 01:58 PM
hulkpop
عضو مثالي
hulkpop غير متصل  
أنصحك يا أختي أن تأخدي أنتي و زوجك عطلة و تسافرون إلى مكان تترتحون إليه تم تدعو الله ليفرج عنك ما بك

وكوني متأكدة أن في السفر فوائد كثيرة لنفسية الشخص ......سترتاحين إن شاء الله والله أعلم

أخوكم hulkpop

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
قديم 24-06-2006, 05:26 PM
زوجةبلاظل
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية زوجةبلاظل
زوجةبلاظل غير متصل  
أشكركم من كل قلبي على هذه النصائح الجميلة ولكن حاولت أن أصلح من سلبياتي دون جدوى,,,,صدقوني أنا أكره طباعي هذه بشدة...وأحب أن أذكر لكم شيئا بالنسبة للتسامح أنا أبين للشخص الذي أخطأ علي بأني سامحته ولاأحمل له كرها في قلبي لدرجة حتى إذا أحسست بأنه محتاج خدمة أخدمه على الفور ولكن من داخلي عكس ذلك تماما ولكن غصبا علي أحاول أن أتناسى دون جدوى.....ودائما إذا جلست مع نفسي أعاتب نفسي أشعر أنني فيني طيبة شديدة ولكن شئ ما يمنعني من التسامح والحب..................
وأحب أن أذكر لكم أن أمي-رحمها الله-كانت دائما تعاتبني وتنتقد تصرفاتي رغم تفوقي ومثاليتي في المدرسة ولاأذكر يوما مدحتني والأشد من ذلك كانت تنتقدني أمام زميلاتي ودائما تعتبرني المخطئة حتى لو لم أكن كذلك وتقارن بيني وبين زميلاتي ....

قديم 24-06-2006, 08:21 PM
Hoseiny
عضو جديد
Hoseiny غير متصل  
tongue3

بصي يا أخت زوجة بل ظل ، قبل أي حاجة صلي عالنبي ،

مبدئياً ما فيش حد أحسن من حد ، كل الناس واحد فقير زي غني ، وحش زي حلو ، وكل واحد فيه عيوبه ، مين قالك إن الناس أحسن منك ، أكيد فيه ناس أحسن منك ، لكن أكيد أنتي أحسن من ناس كتير ، بصي يا ستي ، شيء كويس إنك مش شايف الكويس اللي فيكي عشان ما يقلبش عندك بغرور ، لكن أنتي عندك مشكلة بتشوفي عيوبك ومابتحوليش تصلحيها ، ده بقى هو الغلط ، شوفتي بقى وأحنا بنتكلم طلعنا حاجة كويسة وحاجة سيئة ، الكمال لله وحده ، ماحدش كامل ، كل الناس فيها عيوب ، أقولك على حاجة أنت قولتي إن فيه ناس بتحبك وبتحب زوقك وأخلاقك:14: ده شيء عظيم ليه ده ميبقاش طبعك على طول ، يا ستي سامحي كل اللي غلط فيكي ، باتت نار تصبح رماد ، وعلى فكرة ، يا ريت تعرفي إن في حديث قدسي روي على لسان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، بيقول أين المتحابون في الله ، فيقولون نحن يا رب ، فربنا يقولهم أدخلوا الجنة بغير حساب ، حاجة تانية المتسامح اللي بيصفح ويعفو ربنا بيبنيله قصر في الجنة من الدهب والفضة ومزين باللؤلؤ ، كفاية أنك تنفذ أمر الله اللي قالوا صريح ( فاعفوا وأصفحوا وأغفروا إن الله غفور رحيم) أنت احسن من غيرك وحاولي تطوري من الكويس مش تحاولي تركزي عالوحش ، عمرك شوفتي واحد اشتري سبت فاكهة قاعد يدور عالوحش اللي فيه عشان ياكله وساب الحلو اللي فيه مركون ( كل أنسان بيدور عالكويس عشان يكون ملكه ، نفسك في أحسن سيارة وأحسن زج و أحسن لبس وأحسن مجوهرات ، ليه ما بتدوريش على أحسن صفات فيكي وتحافظي عليها زي ما هتحفظي على كل كده / ربنا يوفقك للخير ويهديلك نفسك ويرزقك بهداه ، لا تنسونا من صالح دعائكم عن ظهر الغيب ، فأنها مستجابة وحتى نكون من المتحابين في الله )
قديم 25-06-2006, 04:53 AM
زوجةبلاظل
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية زوجةبلاظل
زوجةبلاظل غير متصل  
شكرا لك أخ حسني على هذا الكلام الرائع والله من جد رفعت من معنوياتي الله يوفقك دنيا وآخرة وادعولي إن الله يهديني ويعافيني مما ابتليت به ويرزقني الذرية الصالحة..بالتوفيق أخي

قديم 25-06-2006, 05:27 AM
مهاوي123
عضو جديد
مهاوي123 غير متصل  
ياغالية.............هذه وساوس من الشيطان لاتستسلمي له وعليك بصلاة الليل ففيها راحة نفسية بلا حدودوقتها ناجي الله وادعيه بان يزيل همك فهو وحده قادر على ان يشفي أمراض القلوب ويهدي النفس وحاولي ان تقرأي جزء ولو بسيط من القران كل يوم ونصيحتي دائما شغلي سورة البقرة في بيتك واستمعي لها في كل وقت ولاتستسلمي للشيطان ووساوسه
موضوع مغلق

مواقع النشر