هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

الانتقال للخلف   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > الحياة الزوجية > المقبلين على الزواج

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع ونصائح للمقبلين على الزواج من الجنسين

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-07-2006, 10:20 PM
الصورة الرمزية gust
gust gust غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 575
Unhappy كلما فتحت سيرة الزواج أبكي

السلام عليكم ..


ابي اقولكم شغله شاغله بالي من فتره ..

انا تقدم لي واحد قبل خطيبي الاولي ورفضته بس بهدوووء .. بس اهو طرش اخته و قالت لي اخوي يقول نشوف من بياخذج غيره !!

و مع الايام تقدم لي خطيبي السابق ووافقت عليه .. و انفصلنا

قبل كم يوم تقدم لي واحد ثاني اهو من االمعارف .. كنت طوول عمري العب مع اخته و احترمه بس ياربي من يوم ماافتحوا سالفه الخطبه قلبي كش منه و صرت اشوفه كأنه جني !!

حتى حلمت فيه انه شيطان وله قرون اثنين و عيون حمره .. (( لمن صليت استخاره))

وبعدها صرت اتحلم احلام و امي بعد .. لمن امي قالت حق رفيقتها و قالوا حق الشيخ قال الشيخ بنتج يامحسوده او معمول لها عمل .. و عطانا ايات من القرآن .. بس كل مااقراهم اقعد ابكي من قلب .. وادوخ وانام ..

ماادري شفيني ياربي ..

معقوله ان الاول مسوي شي ..؟ مع اني مااعرفه ولا شي .. ولا حتى نعرف اهله .. ناس مطرشينهم لنا ..


وكل مايفتحون معاي موضوع زواج ابكي !

يعني انا اللي بتزوج ليش ابكي ماادري !!

وهذا صح مو زين لي ؟ عشان الحلم يعني .. ولا مجرد حلم ؟؟

انا محتاره ...



* انا اقرى المعوذات يوميا كذا مره .

واقرى البقره كل ماقدرت ..

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 29-07-2006 الساعة 10:27 PM
  #2  
قديم 29-07-2006, 10:29 PM
البتول البتول غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 13,971
الاخت الكريمة يرجى الابتعاد عن الكتابة باللهجة العامية لكي يتمكن كل الاعضاء من فهم المشكلة وبالتالي تقديم المساعدة ، فأعضاء المنتدى من كافة الدول العربية . وشكرا

كذلك تم تعديل عنوان الموضوع ليتناسب مع المحتوى
  #3  
قديم 29-07-2006, 10:33 PM
الصورة الرمزية gust
gust gust غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 575
اعتذر اختي البتول .. لاني من مدارس اجنبيه ومااعرف عربي عدل .. خصوصا بالكتابه ..

عالعموم مشكوره و جزاج الله خير
  #4  
قديم 29-07-2006, 10:52 PM
زوج في المستقبل زوج في المستقبل غير متصل
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 663
شوفي يا أختي

ترا ناس كثيرين يجيهم مثل هالأشياء لأنهم محسودين على النعمة اللي عندهم سواء مال أو جمال أو توفيق بالدنيا أو نجاح في الدنيا


يعني أني منتي أول وحده


وترا الحسد أو العين لها علاج

روحي لشيخ يقرا عليكي

ولا تحسبين إن ذا عيب


لا لا لا لا لا لا

على قول المثل الرازق بالسما والحاسد بالأرض

أو إذا بغيتي طريق أسهل


إرقي نفسكي بنفسكي (لأن رقية الإنسان لنفسه أحرى للإجابة من رقية الإنسان من غيره)

ولا أحد حريص على الشفاء أكثر من المريض نفسه


أصلا يشرع للمسلم ان يرقي نفسه حتى لو لم يحس بالمرض ، كيف والمرض قد نزل بالإنسان.


وأحمي ربكي يا أختى ترا الحالات اللي أسمع عنها من آثار العين والسحر أشد بكثير من حالتكي (الحمد لله على كل حال)


أهم الأشياء في الرقية :

أذكار الصباح والمساء

قراءة القرآن عموما

قراءة آية الكرسي

آخر آيتين من سورة البقرة

سورة الفاتحة

الوضوء قبل النوم

البعد عن سماع الموسيقى (لأنها كلام الشيطان)

الإستغفار

المحافظة على الصلاة في وقتها

التقرب من الله

وأخيرا وهو الأهم


7
7
7
7
7
7
7
7


الدعاء الدعاء


هذه المعلومات أخذتها من صديقي (صار له 9سنوات وهو يقرا على الناس)


هذا الذي أستطيع أن أقوله


ودمتم

ليكن حالك كحال الشاعر الذي يقول :

رضـيت بـما قسـم الله لــي
وفـوضت أمـري إلى خالقـي
لقد أحسن الله فيـما مضى
كـذلك يــحسن فيـما بـقـي

ـــــــــــــــــــــــــ

ما سد لي مطلع ضاقت ثنيته

إلا وجدت وراء الضيق متسعـا

ـــــــــــــــــــــــــ

عسى الكرب الذي أمسيت فيه

يـكـون وراءه الــفـــرج الـــقــريـب

ـــــــــــــــــــــــــ

وما مسني ضر ففوضت أمره

إلى الـمـلك الجـبـار إلا تيسرا

ـــــــــــــــــــــــــ

قضى الله أن العسر يتبعه اليسر

  #5  
قديم 29-07-2006, 10:58 PM
الصورة الرمزية gust
gust gust غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 575
اي اخوي انا بعد عندي كتاب الرقيه الشرعيه و كتاب اسمه الدعاء الى الله . فيه ايات و ادعيه وااايده

وبالنسبه للعين انا ادري من اقرب الناس لي .. دايما يقولون مو ناقصك شي جمال و فلوس و تدرسين و الخطاب واحد يروح و عشره بداله !!!

هالجمله انقالت من اهلي مو من غرباء ..

الله كريم ..

ومشكور اخوي ماقصرت ..

بس تكفى دعواتك .. ترى انا محتاجه للدعاء ..

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 29-07-2006 الساعة 11:44 PM
  #6  
قديم 29-07-2006, 11:22 PM
الصورة الرمزية روح الغالي
روح الغالي روح الغالي غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 9,203
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه جيتي على الوتر

انا كمان هذا اللي مزعجني بحياتي

اتخطبت من اربع سنوات لواحد من العيله يقول انه ميت فيني وبيوم من الأيام في احد الأختلافات اللي تصير قبل الزواج

قالي( انت مين بيتزوجك حتترمي من بيت لبيت)

طبعا هذي الكلمه ماقلتها لأحد من اهلي وانفصلت عنه بعدها

والي يومك هذا وانا ادعي اني اتزوج عشان ارمي الحصى بعينه واقوله تزوجت سيد سيدك

بس هذا يالغاليه لايعني ان كل شي قسمه ونصيب واللي ربي كاتبه بيصير

انت توكلي على الله وحصني نفسك وصلي واستخيري دايم على كل خاطب يتقدم لكي

لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا

ربي يشرح صدرك ويفرج همك وينولك مرادك ويريح بالك ويكفيك شر الحاسدين وشر شياطين الجن والأنس

ويرزقك بالزوج الصالح الهين الين الدين اللي يخاف الله فيك الحليم الكريم عاجلا غير آجل

وجميع بنات المسلمين ويرزق الشباب زوجات صالحات

حصنتك بلا اله الا الله

اختك في الله





إلهي احفظ لي(سلطان وسعود) واقر عيني ببرهم وصلاحهم وعوضني واياهم الرجل الصالح الذي يخافك فينا

  #7  
قديم 29-07-2006, 11:35 PM
الصورة الرمزية gust
gust gust غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 575
اختي روح الغالي .. جزاك الله الف الف الف خير .. على هالدعوه الحلوة والله احلى دعوه .. لا اريد اكثر منها

ويارب الله يسمع منك .. اجمعين ان شاء الله ..

والله يرزقك بالزوج الصالح ولاتحطينها في بالك انسي الكلمه انا نسيتها بس اللي ذكرني فيها اللي صار معاي ..

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 29-07-2006 الساعة 11:43 PM
  #8  
قديم 29-07-2006, 11:38 PM
الصورة الرمزية بيور سول
بيور سول بيور سول غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 486
الله يفرج عنك قريبا ان شاء الله

توكلي على الله ... وكلام الله اقوى من كلامه او اي شيطان
  #9  
قديم 29-07-2006, 11:47 PM
الصورة الرمزية gust
gust gust غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 575
والنعم بالله ..


شكرا اختي > اخي .. لا اعلم . . و جزاك الله خير
  #10  
قديم 30-07-2006, 12:27 AM
froto froto غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 314
اختي اذا مافي راحة من البداية للشخص الي اتقدملك ارفضيه وخلاص

احسن ماتعيشي بصراع نفسي

وان شاء الله يتقدملك الي ترتاحيله

بس بالاول اقعدي فكري ايش الاشياء الي كارهتها في دا الشخص

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 30-07-2006 الساعة 10:40 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 AM.


ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©