وين راحت الرومانسية؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-12-2003, 12:16 AM
شفافه
عضو جديد
شفافه غير متصل  
tongue3 وين راحت الرومانسية؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أود بصراحه أن أطرح هذا الموضوع الذي يشغل الكثير من النساء المتزوجات ألا وهو موضوع جمود الزوج.
من المعروف طبعاً ان المرأة بطبيعتها رومانسية وحساسه ومليئة بالعاطفه (مو الكل بس الغالبية)
بصراحه أنا محتاجه لنصيحه صادقه بهذا الخصوص لأني فعلاً أعاني من هذا الموضوع...
إليكم حكايتي:::::
أنا صار لي متزوجه 10 سنوات وأحب زوجي وهو يحبني والحمدلله .. لكن المشكله اللي أحاول أطنشها وتلاحقني ... هي موضوع أني رومانسية جداً وزوجي صاير جدي جدأ... بالرغم انه في أول 5 سنوات كان يغمرني بالعاطفه والحنان والكلام المعسول وكنت بصراحه أحس اني أغلى عليه من روحه.. لكن بعد أنجاب أول طفل ... طار الحب وانتقل إلى الطفل.. فصار الكلام الحلو كله للطفل (طبعاً انا ما أغار من ابني) مع ملاحظة اني ما قصرت أبدا في أي حق من حقوقه حتى مع انشغالي بالطفل

المهم حاولت أكلمه أكثر من مره وطلبت منه تفسير لإختفاء الشوق والوله واللهفه والكلام الحلو.. لكن لا حياة لمن تنادي .. مجرد ما أبدا في الموضوع .. يقولي :"انتي تبالغين، انتي صايره حساسه زياده عن اللزوم ، ليه تحاولي تخلقين مشاكل من لا شيء " فأسكت
وبعد المشاورات مع مجموعه من الصديقات المتزوجات اللي حاولن يقنعوني أن هذي طبيعة الرجل الخليجي والعربي بشكل عام واني لازم أرضى بالأمر الواقع وأطنش علشان أعيش واني احسن من غيري وهالكلام اللي دايما نسمعه. ما اقتنعت وجربت كل الطرق الممكنه.. يعني إبتداء من اللبس للشموع للتغير في البيت والشكل ، للمسجات الهاتفيه ، للسفر، للهدايا ، للمفاجئات والإحتفال بالمناسبات......

لكني تعبت تعبت تعبت......... ما في فايده ... ومثل ما يقولون المصرين "بنفخ في إربه مقطوعه"

المشكله أن سكوتي فيه ألم لقبي .... وكلامي في مضايقه لزوجي ... أنا متأكده من حبه لي ، لكن ايش فايده الحب المسجون بالقلب. وسمعت وقرأت كثير ان الرجل له اسلوبه في التعبير عن الحب يعني عن طريق تلبية الطلبات والخوف على الزوجه ومداراتها وهو بصراحه مو مقصر في هذا الشيء .. لكن انا انسانه مليئة بالعاطفه والمشاعر الجياشه وولله وصلت لمرحله اني لما اشوف زوج وزوجه ماسكين ايد بعض أغار وأحس بالحسره....

فما هو الحل.... أفيدوني أفادكم الله....

ملاحظه: تم تجريب جميع الوسائل والمحاولات الرومانسية الموجوده على وجه الأرض .... ما في فايده ، الرومانسية تطلع في لحظات معينه وتطير مع الريح...
قديم 26-12-2003, 01:32 AM
احمد العبدلي
موقوف
احمد العبدلي غير متصل  
اختصر الاءجابة في خمس كلمات.. اقول اختي فقط حمدي ربك ألف بل ملاين من النساء يبحثن عن رجل مثالي او حتى ريحت رجل نصف رجل فلا يجن للاءسف وانت .. تعيشين م زوجك فيراحة وعافية وبين طفلكم الله يخليه امان ليس محتاجة لشيئء فما باقي غير الشكر لله تعالى. وانت عيشي الرومانسية مع زوجك ليس بلضروره ان يعيشها معاك بكل حذافيرها طيب اختي الله يسعدك ولا تنسين انت في نعمه كبيره فحمد لله وشكري له. ......
قديم 26-12-2003, 03:25 PM
صدفة
عضو نشيط
صدفة غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بك اختي شفافه ..

ان الرجل بطبيعته لا يعرف ان يجمع بين اكثر من اهتمامين في ذات الوقت

وزوجك والله العالم ناجح جدا في مجال عمله و هذا ما جعله يغفل عن الرومانسيه قليلا فلا تلوميه لأنه وضع كل همه الآن على تحقيق ذاته في الحياة العمليه وجعل هاجسه الاول والأخير هو بناء مستقبل افضل لك ولأبنائك فانشغل بذلك عن مثل تلك الأمور ,, وعموما ان كانت الرومانسيه معناها هو اظهار الحب والعاطفه والاغداق بهما على من تحب فهذا ما يفعله زوجك الآن ولكن بطريقة مختلفه ربما ليس بالكلام المباشر بل يظهرها لك بالمزيد من التعب من أجلك و من أجل بناء مستقبل آمن لك ولأبنائه ,,
وما يساعده و سيساعده ان شاء الله على احراز التفوق هو اهتمامك به وانعكاس ذلك على نفسيته ليقابل ما تفعليه له بزياده النشاط في العمل وتحقيق النجاح تلو النجاح ليكافئك بهما و يفرحك . لذا أنصحك بالصبرحتي يحقق زوجك هدفا ما رسمه فربما هو يخطط لمشروع يجني من وراءه عائد ممتاز و هذا ما يشغل باله كثيرا , أو انه يفكر بشراء منزل لكما أو غيرها من الامور التي يفكر بها اي رب اسره ليسعي لها ومن ثم سيحقق بعد تحقيقها مزيدا من الاستقرار النفسي الذي سيتبعه استقرار عاطفي يعوضك فيه ان شاء الله عن لحظات رومانسيه فقديتها منه .

لذا فأصبري عليه قليلا ولا تشغليه ولا تشغلي نفسك و إستمري على ما أنتي عليه من مفاجآت وهدايا و محاولة تهيأة الجو المناسب له و لا تبخلي عليه بالكلمة الطيبه .. فلابد انه و بإذن الله سيعود لرومانسيته و ما تمرين فيه الآن ربما مرت به أغلب الزوجات وأنا منهم وها نحن الآن هدأت امورنا وإستقرت و لله الحمد و عادت لنا لحظات الرومانسيه التي فقدناها كما فقديتها يوم ما .

و أيضا لا تنسي كلمات أخي أحمد العبدلي و نصيحته جزاه الله خير .

تحياتي ...............

التعديل الأخير تم بواسطة صدفة ; 26-12-2003 الساعة 03:27 PM
قديم 26-12-2003, 04:05 PM
مجبور
عضو جديد
مجبور غير متصل  
وعليكم السلام اختي شفافه.
الحقيقه لايوجد غرابه في تعامل زوجك معك وبصفتي رجل فأن هذا يعتبر واجب الرجل مع زوجته ، لأن كثرة الكلام المعسول غالبا يجعل الرجل اقل جديه في حياته العامة واقل تفكير في مستقبل ابنائه وزوجته ، فكما يقال لكل مقام مقال ، ولابد ان يقتصر الكلام المعسول والرومانسيه التي تريدينها في الفراش ولحظة الجنس لأن هذا مكان الود والحب واظهار المشاعر الحقيقية أما في كل لحظة تريدين ذلك فهذا اعتقد انه محال من رجل له طموح وكبرياء في حدود الشريعة المحمديه على رسولها الصلاة والتسليم فيجب القبول بوضعه الراهن .. الا في حالة ان هذا الوضع يستمر معه في الفراش فهذا ليس مقبول منه ويجب البحث عن حل له وعسى الله ان يكون في عونك ان كان كذلك0

الا يازين قلي وش جـرالك +++ تجافيني وانــــا اتمنى وصالك
تنام الليل وعيوني سهيـره +++ ما بين النوم وعيـــوني خيالك
انا مقدر على جفواك ساعة+++ ولا ارضى يابعد عمري بدالك

مع تحياتي (مجبـــــــــــــــــور)
قديم 27-12-2003, 11:42 AM
شفافه
عضو جديد
شفافه غير متصل  
أنا أوفقك الرأي يا أخت صدفه، وربما يكون معظم الكلام الذي ذكرتيه صحيح فشكراً يا عزيزتي على النصيحه الغالية

مجبور، انا لأ أوفقك الرأي على اقتصار الكلام المعسول في الفراش. لهذا الموضوع أثر سيء جداً على المرأه. لا يجب أن يكون الحب لحاجه أو لمصلحة ما. بل يجب أن يظهر بدون أسباب وفي أي وقت لا أعني كل دقيقه وساعة بل أن المرأه بحاجه لأن تحس بأنها غاليه وغاليه جداً بكلمه أو نظره أو لمسة حنان.
هذا هو ما أعنيه وشكرا لك يخوي على المشاركه
قديم 27-12-2003, 11:54 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
شفافه
الاخوان ماقصرو
بس عندي نصحية صغيرونه جربيها يمكن تفيدك
لا تغيرين من اي طبع رومانسي او احتفال بمناسبة خاصه واستمري على هالشي !
ودايما اساليه وش رايك اعجبك؟؟؟؟ خليه يتكلم !! واذا جاوب جواب مااعجبك ازعلي وحسسيه ان حركته سببت لك احباط !!
وضحي له ان هالاشياء تبسطك كثيرررر وانك حريصه عليها بس بطريقه دلع وحب مو عتاب وهواش فهمتيني
اتمنى لك السعاده

حطي في بالك مافيه انسان كامل اهم شي يكون الحب موجود مهما كانت طريقة التعبير عنه على الاقل يااختي اهون من اللي تتمنى " ظل راجل ولا ظل حيطه " او يكون زوجها خوان كل يوم مع وحده شكل لاسمح الله

قديم 27-12-2003, 12:58 PM
متزوج وسعيد جدا
قلم مبدع
متزوج وسعيد جدا غير متصل  
ما قصرو الخوه والأخوات
مع محاوله ان تري الجانب الحلو في زوجك وحياتك معهو
تمنياتي بكل الحب والرمنسيه التي ترغبيها
الله يوفقك
موضوع مغلق

مواقع النشر