اصبحت كالبركان الثائر من العصبيه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 04-08-2006, 02:18 PM
السيده لولو
عضو دائم
السيده لولو غير متصل  
icon40 اصبحت كالبركان الثائر من العصبيه

السلام عليكم و رحمة الله....

ما اعرف كيف اعرض مشكلتي.....
صايره عصبيه وايد و ما استحمل اي حد.....كل حد بصارخ عليه....لدرجة ان من كمن يوم صارخت على عامل جانا بيتنا عشان يصلح لي جهاز التكيف لكنه بدل ما يكحلها عمها ...عمل شغله خلت الجهاز يخترب اكثر...برغم من ان هذا الجهاز ماله سنه مركبينه.....بصراحه طلعت عن طوري ورفعت صوتي عليها و هزائته .....و اهلي قعدو يسكتوني و يلوموني على هذا التصرف......وبعدين اتندمت على هذا السلوك.......
بس ما اعرف شو صاير فيني من كمن شهر صايره عصبيه بالحيل و ما اطيق احد....لم اعصب اصرخ و اسب و اشتم و ما اقدر امسك نفسي.....صدقوني مش قادره اسيطر على نفسي احس اني بداخلي غيظ و غضب كبير....احس ان دمي يغلي.....احس اني ابغي اكسر واضرب....لدرجة إني الاسبوع اللي فات ضربت اختي القريبه من عمري ضربه قويه و انا عمري ما ضربتها.....
المواقف كثيره ما اقدر اعددها......

يا ربي اش صاير فيني.......اختي تقولي صايره انتي مثل البركان ...والالغام محد يقدر يدوس عليج.......والله ما عرف اش فيني..........بذكر لكم شغله انا من جا الصيف ما اطلع من البيت الا فيما ندر...عشان الجو ما يساعد و انا من احد الدول الخليجيه و اكيد اهل الخليج يعرفون ما هو الصيف في الخليج......يعني في الشهر ممكن مرتين بس اطلع......حكره و ضيق و ملل في البيت.....والشي الثاني صار ما عندي اي شغله في الحياه خلاص....خلصت الدراسه قاعده بدون وظيفه...ما عندي غير الهم و الغم واقعد اتذكر الماضي الحزين و أكل في نفسي......والله نفسيتي في الحضيض......ارجو النصيحه والدعاء لي
قديم 04-08-2006, 04:26 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله هون عليك يا اختي لا زعيق ولا الصوت العالي ممكن يخمد بركان الغيظ الي بيك ممكن الكل ينفر منك استهدي بالله واحمدي الله على نعمة الي بيها احسن من الكتيرات
حاوالي تتكلمي وتفضفضي مع حد قريب من سنك حاولي تجدي هواية تكوني بتحبيها على اساس تفرغي فيها ما تشعرين شاركي الي حواليك من اسرتك فرحتهم وهتماماتهم اشتركي بنادي للرياضة لترويح على نفس
الحياة ما تستاهل كل الزعل ودواء شافي اليك هو مدومة قراءت القران والصلاة بنظام
الله معك ويحقق امنياتك

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 04-08-2006 الساعة 06:09 PM
قديم 04-08-2006, 04:44 PM
السيده لولو
عضو دائم
السيده لولو غير متصل  
الاخت fleur

جزاكي الله خير على ردك.....بالنسبه للكلام و الفضفضه بصراحه ربما تستغربي لو قلت لكي اني لا اجد من يفهمني لي افضفض له.....كان عندي....بس اكتشفت للاسف ان كل الكلام اللي اقوله ينتشر و يعرفونه ناس ثانين.....
قديم 04-08-2006, 05:06 PM
سوساته
عضو جديد
سوساته غير متصل  
هلا حبيبتى]
عندك اعضاء المنتدى فضفضى معهم
وحولى نشغلى نفسك باشياء تحبيها((حفظ القران,اتعلمى اكلات جديده,دورات كمبيوتر و لغه))
وبعدين لازم تعودى حالك بعد الزواج والاطفال مافى خروج كثير
و الله يفرج كربك و يرزقك الزوج الصالح
قديم 04-08-2006, 05:33 PM
ftafet
عضو جديد
ftafet غير متصل  
icon48

عليكي بالدعاء بهذا الدعاء الجميل فأنا كنت مثلك قبلا بسبب بعض الظروف التي تعرضت لها وجعلتني عصبية جدا وأهين كل من أمامي وحتى أتشاجر مع والدتي المسكينة وبعدها اجلس وأبكي نادمة على ما فعلت إلى أن هداني الله لهذا الدعاء الجميل وأنا أدعو به تقريبا في كل صلاة والدعاء هو:
اللهم ارزقني محبة عبادك وخلقك أجمعين وارزقني فصاحة اللسان ورجاحة العقل وحسن التصرف وهدوء الاعصاب وطولة البال واشفيني من الغضب والعصبية واعصمني من الشيطان ومن ذلة اللسان وارزقني الصبر والقناعة والهدوء واشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي.(لآمين).
وبعدها أسلم أمري إلى الله واتوكل عليه وأقول اللهم إني فوضت لك أمري واستعنت بك وتوكلت عليك ولا أغضب من أي أمر سريعا وأفكر قبل أن أنطق بكلمة عندما أكون غاضبة فتكون النتيجة أنني لا أتفوه باي كلمة أحيانا وخصوصا إن الأمر لا يستدعي نوبة غضب عارمة واجعلي الابتسامة مرسومة على وجهك باستمرار وكوني مرحة والله يهديكي ويصلح حالك ويشفيكي من العصبية يا رب .( آمين).
قديم 04-08-2006, 05:41 PM
fleur
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية fleur
fleur غير متصل  
لن استغرل لانها عادة ة منتشرة ولا يهمك فضفضي لكل اخواتك واخوانك بالمنتدى وان شاء الله يكونوا اذن صاغية اليك
كدالكوستجدين في تفحصك مواضيع معانات ناس وردك عليهم شفاء اليك وسترين ان ما بك اهون بكتير
الله معك اختي

التعديل الأخير تم بواسطة fleur ; 04-08-2006 الساعة 05:43 PM
قديم 04-08-2006, 06:11 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي حافظي دوما على الوضوء .

مارسي الرياضة لتفريغ ما بكِ من طاقة.

اشربي الاعشاب المهدئة مثل اليانسون او المليسة .
قديم 04-08-2006, 06:30 PM
Nergis
عضو متألق
 الصورة الرمزية Nergis
Nergis غير متصل  
طبيعي لاانك تمرين الظاهر بظرف وضغط نفسي
حاولي تكثري من العباده وقراءة القرأن قبل النوم
حاولي تعمليلك جلسات تنفس تراها مفيده مره
حاولي تشغلين نفسك في مثل دوره او اي شي
اخت زوجي كانت مثلك بس هيا كانت متزوجه وعندها اعيال
بس دخلت كورس للغه والحين نفسيتها وحتى صحتها اتحسنت والكل ايقول لها ماشاء الله محلوه
الحاله النفسيه السيئه تدمر الواحد فانتبهي

وحبيبتي كل مره اتحسين انك تبين تفضفضين تعالي وكتبي كل اللي تبغيه
قديم 04-08-2006, 08:35 PM
السيده لولو
عضو دائم
السيده لولو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوساته
هلا حبيبتى]
عندك اعضاء المنتدى فضفضى معهم
وحولى نشغلى نفسك باشياء تحبيها((حفظ القران,اتعلمى اكلات جديده,دورات كمبيوتر و لغه))
وبعدين لازم تعودى حالك بعد الزواج والاطفال مافى خروج كثير
و الله يفرج كربك و يرزقك الزوج الصالح
الاخت سوساته
جزاكي الله كل خير على الرد.....و والله اتمناء احفظ القران ....واشكرك على الدعاء
قديم 04-08-2006, 08:38 PM
السيده لولو
عضو دائم
السيده لولو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ftafet
عليكي بالدعاء بهذا الدعاء الجميل فأنا كنت مثلك قبلا بسبب بعض الظروف التي تعرضت لها وجعلتني عصبية جدا وأهين كل من أمامي وحتى أتشاجر مع والدتي المسكينة وبعدها اجلس وأبكي نادمة على ما فعلت إلى أن هداني الله لهذا الدعاء الجميل وأنا أدعو به تقريبا في كل صلاة والدعاء هو:
اللهم ارزقني محبة عبادك وخلقك أجمعين وارزقني فصاحة اللسان ورجاحة العقل وحسن التصرف وهدوء الاعصاب وطولة البال واشفيني من الغضب والعصبية واعصمني من الشيطان ومن ذلة اللسان وارزقني الصبر والقناعة والهدوء واشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي.(لآمين).
وبعدها أسلم أمري إلى الله واتوكل عليه وأقول اللهم إني فوضت لك أمري واستعنت بك وتوكلت عليك ولا أغضب من أي أمر سريعا وأفكر قبل أن أنطق بكلمة عندما أكون غاضبة فتكون النتيجة أنني لا أتفوه باي كلمة أحيانا وخصوصا إن الأمر لا يستدعي نوبة غضب عارمة واجعلي الابتسامة مرسومة على وجهك باستمرار وكوني مرحة والله يهديكي ويصلح حالك ويشفيكي من العصبية يا رب .( آمين).
الاخت ftafet
جزاكي الله كل خير على النصيحه و على تعليمي هذا الدعاء الطيب....واشكرك على الدعاء لي
موضوع مغلق

مواقع النشر