أحتاج مساعدتكم أرجوكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 05-08-2006, 07:26 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية lovely lulu
lovely lulu غير متصل  
أحتاج مساعدتكم أرجوكم

أخواني وخواتي أنا من زمان نفسي أقولكم على مشكلتي عشان من جد أحتاج مساعدتكم
بدون ما أطول بالمقدمات
أنا عشت حياتي كلها مع الوالده ومحومه من الوالد لمدة 17 سنه وما كنا نعرف الوالد ولا أهل الوالد وكانت الوالده تزعل لو يوم بكيت وقلت نفسي بأب وكنت أشوف قرايبي وأغار منهم غبطه مو حسد
وكنت أخفي دموعي عن ماما وأروح المدرسه أبكي وما أرضى أدخل الصف وكانت بنت خالتي تعايرني قدام البنات إن ماعندي أبو وعانيت من صغري مشكلة عدم وجود الأب وبعدها الوالده إتزوجت وكان شرط زوجها إنها ما تخلينا بالبيت أنا وإخواني وطلعت من عندها ورحت لجدتي أم الوالد ولي 6 سنوات محرومه من أمي المهم حاولت أقرب من الوالد ونجحت ولكن فجأة ألقاه رجع إتغير وقطع من 3 سنوات
المشكله مو هنا هذا كله مكتوب من الله وأنا راضيه بحكم ربي بس المشكله إني تربت عندي عقده وصرت إنطوائيه
البنات يظحكوا ويمزحوا وأنا ساكته أحس نفسي أقل منهم أحس نفسي مكسوره وأزعل لمن أشوف الناس تنظرلي بنظره الرحمه وأمهات صاحباتي يحنوا علي مره أحس بكسره ومره تعبانه من هذا الموضوع والله مره معذبني ساعدوني عن جد تعبانه
قديم 05-08-2006, 08:02 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
عزيزتي..
الله يتمم لك ويوفقك مع خطيبك..
إن شاء الله بعد الزواج تتغيرين..
وإذا ماتغيرتي..
أحذرك..
لاتخلين زوجك يمل من انطوائيتك..
ولا تخلين حياتك السابقة تأثر على حياتك الزوجية..
حاولي قدر المستطاع إنك تنسين الشي اللي مزعجك..
كل مافكرتي بترك والدينك لك وابتعادهم عنك
شغلي نفسك بأي شي..
وفكري بإيجابية..
وتأكدي إنه أكبر خطأ إن تتوقف حياتك هنا..
بل كوني اقوى من الظروف..
ولا تدعي منغصات الحياة تتحكم بك..

عتابي على الوالدين..
مهما صار بينكما..
وحتى لو ذهب كل في طريقه..
أولادكما فلذة كبدكما..
أمن السهل أن تستغنوا عنهما..
وتضعونهم على هامش حياتكم بهذا الشكل..

أنفطر قلبي عليك أخية..
دعائي لك بالتوفيق والله يصرف عنك الحزن والغم..

التعديل الأخير تم بواسطة مــريم ; 05-08-2006 الساعة 08:05 PM
قديم 05-08-2006, 08:03 PM
samo-m
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samo-m
samo-m غير متصل  
أختي lovely lulu مشكلتك صعبة كان الله في عونك فالحرمان من أحد الأبوين أمر صعب جدا
ولكن يبدو من كلامك أنك قوية ومقتنعة بقضاء الله وقدره والحمدلله
وما يزعجك معاملة الناس لك
وأعتقد أن الحل هو أن تكوني قوية ولا تنطوي على نفسك فلو وجدك الناس قوية، منفتحة على الحياة، صابرة على ظروفك الصعبة،بشوشة ،فستتغير نظرتهم كليا وعوضا عن تلك النظرة ستجدي نظرة الإعجاب وستصبحين قدوة لكل من يعاني من ظرف ما وسيقولون انظروا فلانة رغم ظروفها قوية طموحة محبة للحياة
فالحل بيدك لاتنطوي وتزيدي من تلك النظرات التي تعاني منها فأنت من تشعرين الناس بأنك قوية ولاتحتاجي لعطفهم وخزنهم عليك
صبرك الله ووفقك وجعل صبرك في ميزان حسناتك
قديم 05-08-2006, 08:12 PM
الجرم الصغير
عضو جديد
الجرم الصغير غير متصل  
يجب ان تصارحي اباك بهذا الامر وبأنك محتاجه له الى درجة ان تقولي له أنك لو كنتي يتيمه افضل من هذا الحال .

الامر الاخر يجب ان تقوي علاقتك بالصديقاتك وهذا قد يساعد في حل مشاكلك لانها تساعد في تفريغ العواطف التي لديك قليلاً اما وضعك الذي تحك عنه فهو نوع من الكبت قد تدفعي ثمنه إذا استمر الحال .

اتمنى من الله ان يساعدك ويسهل أمورك وتعودي لحياتك الطبيعية .

[light=FF9933]أتحسب أنك جرم صغير وفيك أنطوى العالم الأكبر[/light]
قديم 05-08-2006, 08:20 PM
ftafet
عضو جديد
ftafet غير متصل  
icon48

لا تضايقي ولا تزعلي ولا تحطي شي بقلبك وكوني أكثر ثقة بنفسك أنا عارفة ان اللي إنتي فيه أبدا مو سهل وصعب إن أي حد يتحمله لكن صدقيني يمكن هذا البلاء اللي إنتي فيه واللي ألله عارف إنك راح تتحمليه وراح تصبري عليه من ربنا لعلمه بقوتك وان عندك اللي مو عند ناس كتير غيرك ,,
عشان كدة لازم تثبتي لكل الناس اللي حواليكي واللي بيشفقوا عليكي إنك غير الكل وان المحنة اللي انتي فيها ما هي إلا أمر جعلك تكوني إنسانة شجاعة وقوية ولذلك لازم تحطي في بالك وتزرعي في نفسك الثقة في النفس وحب الذات وحب النفس لأنك إذا حبيتي نفسك واتقبلتيها ودربتيها وعلمتيها إنها تكون قوية وشجاعة هتلاقي نفسك تدريجيا اتغيرت وبالتالي نظرة اللي حواليكي كمان بتتغير اتجاهك لأنهم شايفين إنسانة صلبة وقوية وناجحة وشجاعة وهذا الشي راح يخليهم يتمنوا أنهم يكونوا مثلك أو حتى يتحلوا ولو ببعض صفاتك الحلوة وكوني دائما مرحة وسعيدة وبشوشة لأن الناس بطبعها بتنفر من اللي دائما زعلان ونكدي فكوني مرحة وبشوشة وشوفي النتيجة,,
حبيبتي مهما صار من والديك فلازم عليكي إنك توديهم وتطمني عليهم باستمرار لأنهم مهما كان أبوكي وأمك ولا تزعلي لأن عقابهم من عند الله مو من عندك واتوكلي على الله وحبي نفسك ودربيها على الأمور اللي قلتلك عليها يا قمر والله يسعدك ويهنيكي ويوفقك ويتمملك على خير يارب .:14: :14: :14:
قديم 05-08-2006, 10:37 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
lovely lulu غير متصل  
بحرينيه ولكن بإذن الله حسمع بنصايحك وألف شكر حبيبتي على الرد وعلى وقوفك معي الله يوفقك يارب
قديم 05-08-2006, 10:40 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
lovely lulu غير متصل  
أختي samo-n أنا بالعكس كل إللي حولي يقولوا إن شخصيتي مره قياديه وقويه بس أنا من جوا مكسوره
عموما بعمل بكل نصايحكم ويعطيك الف عافيه حبيبتي إنت إهتميتي ورديتي الله لا يحرمني من كل أخت وأخو في المنتدى
قديم 05-08-2006, 10:43 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
lovely lulu غير متصل  
يعطيك العافيه اخي جرم على ردك ونصيحتك وبإذن الله بحاول أكلم الوالد أما بالنسبه للوالده حتى ما ترضى ترد علي من ورى زووجها ومره شكرا على المساعده
قديم 05-08-2006, 10:50 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
lovely lulu غير متصل  
أختي ftafet مره شكرا على ردك ومساعدتك وكلامك بإذن الله قواني زياده بس بالنسبه لوالديني
الوالد يرد على وأأدي الواجب من فتره لفتره لكن الوالده كل ما أتصل يصرفني السنترال والموبايل مجرد إني أجيب رقمه تغير الرقم وما ترد على بس يا رب يحنن قلبها على يارب
أختي المشكله إني حتى في عيد الأم أرسلها هديه وترجعلي من الباب
أنا ربي بلاني بأهل جابوني وما إتفقوا من صغري منفصلين وإحنا صرنا الضحيه أنا وإخواني بس بإذن الله بصبر وبسمع كل نصايحكم يا إخواني
قديم 06-08-2006, 03:31 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
lovely lulu غير متصل  
ألف شكر لكل من رد علي وساعدني وعطيكم ألف ألف عافيه

مواقع النشر