من اجل الأولاد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 30-05-2006, 08:49 PM
سفير الغرباء
عضو نشيط
سفير الغرباء غير متصل  
من اجل الأولاد

إخوانى المحترمين أنا أحبكم فى الله و لكن أرجوا الرد فى هذا الموضوع كانت هناك مشاكل كثيرة بينى و بين زوجتى و لكن ضيق عقلها و عدم التفكير فى مصير أولادى من طرف زوجتى و لكن انا أفكر فى أولادى و مصيرهم و هم أربعة أولاد و لكن زوجتى تستعمل كسلاح و من أجلهم هل الرجل الذى يتنازل على بعض الأشياء مقابل وجود أولادى معى حيث أعمل فى الخليج
قديم 30-05-2006, 08:54 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
هل لك ان توضح لنا ماهيه هذه المشاكل

و ما علاقتها بمكان اقامتك
قديم 30-05-2006, 09:05 PM
سفير الغرباء
عضو نشيط
سفير الغرباء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اثير
هل لك ان توضح لنا ماهيه هذه المشاكل

و ما علاقتها بمكان اقامتك

أم أثير المشاكل هى بالتفصيل كانت عدم سماع كلامى فجربت الموعظه حيث أعمل إمام مسجد و جربت الهجر و لم أجرب الضرب الأنى لم أجد أبى فى يوم الأيام يضرب أمى وو الشرع يبيح الضرب و لكن لا أستعمله ممكن لا أملك نفسى و جربت دخول أهل الحل و لم يستطيعوا و قالو ا إتزوج و أنا أفكر فى أولادى الأربعه و أسئل نفسى هل ينفع أن يعشوا من غير أب لا يكون أحد عليهم رحيم غير أبوهم و لكن و أنا فى مكان عملى لم أتصل على زوجتى أبدا على أمل أن تتصل هى و لم تفعل و لا أهلها و تتدخل صحبى معى فى أبو ظبي للحل فوجد صعوبة بالغه فى الحل و لكن حصل بريق من النور و لى قطعة أرض فى بلدى فقالت إكتب لى نصفها قبل حضورى إلى أبو ظبي هل أفعلها أم لا و من الواضح و كلمتها قالت أنا راحتى الأول و بعدين أولاى قلت هل هذا معقول أى إنسان فى البشرية يتنازل من اجل أولاده فهى لا و عقلها صغير جدا فماذا افعل أختى أم اثير
فمكان عملى أحتاج زوجتى معى و ألاولادى للأننى مريض من زوى الإحتياجات الخاصه
قديم 30-05-2006, 09:23 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
لا حول و لا قوة الا بالله

اخى الفاضل

اسمح لى ........

زوجتك تحتاج وقفة حازمة و اياك ان تكتب لها اى شىء فمن لم ينهاها ضميرها عن توجية الاذى لزوجها لن تنهاها قطعة ارض.

اعلم انك فى حيرة و لكن لا استطيع ان انصحك بشىء اّخر فلست انت من يحتاج للنصح بل هى زوجتك
اشعر ان زوجتك تستغل حاجتك اليها للضغط عليك

اسأل الله ان يهديها لك
قديم 30-05-2006, 09:50 PM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
كان الله في عونك
قديم 30-05-2006, 11:25 PM
Fahacci
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
Fahacci غير متصل  
فيه مثل ينطبق على زوجتك ...

ما للنوق إلا العصا .. وماللنساء إلا النساء

كان الله في عونك
قديم 31-05-2006, 12:43 AM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
[RIGHT]أخوي سفير الغرباء ..

نصيحة من إختك لا تتنازل لها عن أي شيء ( أبداً )..
ولكن حاول تصلح علاقتك بها ، ليس بالظرب الله يرضى عليك ، لكن نوّع ما بين الشدة واللين ، انظر إلى أي الأساليب التي تناسبها ، أطلب من ناس ذوا حكمة بأن يتفاهمون معاها .
لا تبين لها قطعاً أنك لا تستغني عنها ، إنما اجلس معها على انفراد كبداية وقوللها يا بنت الناس ، خلنا نتفاهم عن كل المشاكل اللي واقفة حاجز في علاقتنا ..
وابدا صفحة يدية معاها .. كنت قاسياً وجاداً في جانب ،وليناً وهادئاً من جانب آخر ..
وإن لم ترتدع ، هددها بالطلاق (( لكن بطريقة غير مباشرة )) حتى لا تثار ثورتها عليك .. ولكن لا تفعل إياك ثم إياك أن تفعل .. فقط لمــــّـح إذا كان التلميح سوف يسكنها .
قبل لا أختم بغيت أقول كلمة :
حاول أن تكبر مخك أحياناً كثيرة ، وعلى فكرة المرأة تقدر تميز إذا الرجل غضب منها لكنه سكت لأنه يريد أن يسكت ،أو إنه سكت لضعف !
فبين لها أنك سكتت لرغبتك أنت برغم إنك قادر على العقاب !

الله يوفقك دنيا ،وآخرة ويأجرك على صبرك معاها [/RIGHT]

إختك :
خلك إيجابي !

خلك إيجابي!
قديم 31-05-2006, 01:04 AM
سفير الغرباء
عضو نشيط
سفير الغرباء غير متصل  
أختى خليك إيجابي جربت معها كل شئ تهديد بالزواج و الطلاق وعندما نزل اخوها إلى مصر كلمته و لكن من النوع الذى يمشى خلف كلام امه و لكن انا فكرة فى الطلاق و لكن أولادى فى تفكرى و عقلى من المصير و اعلم أن هذا بيد الله و لكن علينا أن نفكر ألف مرة و معظم الذين يعرفون بمشكلتى يقولوا ماشفنا رجل بيتحمل هذا العناء و لكن أنا عقلى واسع ولكن أخوها إتصلت عليه و قال لم أستطيع الضغط عليها قلت من يتحمل و يسامح هل الزوجه أم الزوج قلت له لو أنى ما محترم أختك و لم أقول لها لفظ يجرح إحساسها مرة قال غنته الرجل عليك التحمل قلت له أكثر من هذا صدقنى أخشى على نفسى أن يأتى يوم و أترك أختك و أولادها و أتزوج حاول المساعده و لكن دون جدوى
قديم 31-05-2006, 01:55 AM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  

يبدو لي يا أخي الكريم أن لك قلباً واسع ماشاء الله ، وعندك طولت بال ، يفتقرها الكثير منا رجاال ونساء .
والله لن يظيع ذلك امام الله ، صدقني

حبك للعيال يجعلك تتمالك نفسك أمام زوجتك " الله يهديها ، ويسخرها لك " ..
بس بغيت أسأل شو الشي اللي ما جربته معها ؟
أحياناً أخي الكريم / نستخدم كل الطرق اللي بيدينا ، لكننا لم نثبت على طريقة تعتبر الأصح من بين الجميع .
بمعنى ، ممكن الأسلوب اللي يمشي مع زوجتك هو مجاراتها ، يمكن !
ويمكن يكون الشدة ، هذا أيضاً إحتمال .
فانظر إلى أيهما أقواها لدى زوجتك تأثيرًا فيها بشكل إيجابي على الأقل لو قليل .
استمر فترة من الزمن ، لأن احتمال انك صح اتبعت كل الطرق الأمامك ،وهذا الواضح بالنسبة لي ، لكن محتاج إنك تركز قليلاً على طريقة تخمد هذه العصبية اللي فيها .
بشكل عام أخي ..
الشخصية العصبية محتاجة شوية لين أكثر من الشخصية العادية ، لأن لو تشاديت معاها ماراح يفيد ( بالأغلب) .
فكن ليناً ، وهادئاً معها ، لأن مع التكرار هالشي بيهديها ( هي نفسها بتستحي تتمادى ، لأنها بتحس إن حلمك عليها ، غلب على طبعها الجاف ) .ولكن نكرر :

اقتباس:
المرأة تقدر تميز إذا الرجل غضب منها لكنه سكت لأنه يريد أن يسكت ،أو إنه سكت لضعف !
فبين لها أنك سكتت لرغبتك أنت برغم إنك قادر على العقاب !
تكراري لك ، مب لشي أخي أبداً ، ولكن لأن الطيبة معروفة لدى الكثير اليوم بأنها الحلقة الأضعف !!

فاصبر ، نعم سيدي اصبر ، لن يضيع أجرك مطلقاً ، سيسخرها الله لك !
خذها كلمة من إختك .
ضف على ذلك أن" اطفالك " اللي هم قطعة منك يستحقون منك ذلك .

إختك :
خلك إيجابي !

خلك إيجابي!
قديم 31-05-2006, 01:39 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
فية مثل مصرى بيقول :
سكتنالو دخل بحمارو

اعتقد ان حلمك و طيبة قلبك جعلتها تطمع فيك

جربت تكلم امها او ابوها ؟؟

مواقع النشر