سألتني ... هل يحبني زوجي ؟ أجبتها .... فما رأيكم؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-08-2006, 12:38 AM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
hi سألتني ... هل يحبني زوجي ؟ أجبتها .... فما رأيكم؟

السلام عليكم

مره سألتني صديقتي عدة أسءله عن زوجها وانا جاوبتها فورا بس بعدين لما راحت بيتهم وجيت انام ( تعرفون الواحد لما يحط راسه على المخده يدور بباله كل اللي صار له خلال اليوم ) قعدت أسأل حالي هل انا مقتنعه بإجاباتي ولا بس قلت كذا زي ما كل الناس يقولون ..........

تقولي زوجي ما يقعد معاي بالبيت كله طالع مع اصحابه و لما يدخل البيت كله بس عابس
قلت لها : شوفي ايش اللي لاقيه عند اصابه مو موجود عندك يمكن ضحك وطلعات ووناسه وانت دايما مشغوله عنه بالعيال فضي حالك له شوي

تقول : زوجي ما يعطيني فلوس دايما ابوي هو اللي يصرف علي بدون علم زوجي
قلت لها : راعي ضروفه الماديه يمكن ما عنده ولما الله يفرجها عليه يبهنيك بالفلوس

تقولي : مو راضيلي اشتغل بعد التخرج
قلت لها : لما تتخرجين يحلها ربك كثير رجال لما يجربون ارض الواقع يغيرون ارئهم بأشياء كثر

تقولي : دايما يحتقر سواليفي واشيائي اللي احبها يرميها بدون لا يراعي شعوري
قلت لها : حاولي تسمعين سواليفه بالتليفون مع اصحابه عشان تعرفين نوعية سواليفه وتجارينه فيها

تقولي : ما احس بحبه لي ما احسه اقرب شخص لي ولا احسه سكني واستقراري بل اني دايما اعصابي مشدوده معاه وخايفه لا اغلط ما ارتاح الا وانا لحالي
قلت لها : غلطتك كوني على طبيعتك معاه و قربي نفسك منه بالكلمه الحلوة وبالدلع والحركات الدلوعه

و غيرها وغيرها من الاأسئله ما كان عندنا موضوع غير هالموضوع طول القعده وانا ادور حلول ومبررات ....... هي طلعت من عندي سعيده ومتحمسة للتغيير وما فيه الا تتشكر مني

بصراحه لما قعدت مع نفسي اكتشفت ان نصايحي ما اقنعتني ما ادري ليش دايما الحرمه هي اللي تتنازل صحيح ان هذي فطرتها بس الرجال ( مش كلهم ) دايما يطالبون الحرمه انها تتنازل لحد ما تصير عليها ضغوط نفسيه تقودها للانهيار وبعدين يروح زوجها يدور على بديله ( من جد ظلم ) شلون الحياة تصير مشاركه وود وتفاهم ... ايش يصير لما تجي الحرمه تحضر مناسبه او تطلع للسوق مع صحباتها وتخلي العيال بالبيت مع ابوهم باللذات انها ما راح تغيب عنهم طول اليوم لانها بفطرتها راح ترجع بسرعه ملهوفه على عيالها .............. او لما تكزن نعسانه تدخل تنام وتخلي العيال عند ابوهم ....ليش ما يساعدها زوجها بتنظيف البت مثلا بدل ما يقعد يتذمر من البيت ليش صاير مزبله وشايف زوجته مشغوله لراسها .........طبعا انا ما اعم كل الرجال بكلامي فيه الزين والشين بكل مكان بس الاغلب زي ما وصفت

انتو ايش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 08-08-2006, 04:03 AM
محد دلوع شراتي
عضو نشيط جدا
محد دلوع شراتي غير متصل  
صح يا أختي مثل ما وصفتي أغلب الرجال عندنا هكذا
قديم 08-08-2006, 05:49 AM
سردينه
عضو نشيط جدا
سردينه غير متصل  
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه اه
حطيتي ايدك عالجرح
صدقت صدقتي صدقتي
اتا عايشه ثلاث سنين مع زوجي وحاسه ان الاحباط عرف طريقه لعندي
نا وزوجي مبسوطين مع بعض لاني كنت دايما اغير فنفسي واتنازل وااقلم نفسي عليه لحد ماصرت ارضى بالغلط عشان ابتعد عن المشاكل
لحد مايوم من الايام سالت نفسي
انت مبسوطه كذا ( يعني الحمد لله الواحد مايتبطر عالنعمه ) بس احس اني زي اللي انصدمت لما سالت نفسي هل بعيش عمري كذا تنازلات ومراضاة وكل شي يجيني بالترجي والطلب الملح مني
ليش مااعيش زي كثير من هالحريم
والله اني اغلب اللي حولي حياتهم غير واحس ان ازواجهم تدور عليهم تسال عنهم تتصل عليهم تحب تجلس معهم تطلعهم تروح بهم تجيبهم
ياناس انا كنت فبيت كان ابوي يهمل امي فيه واخواني معدومي المسؤليه وكانت امي عن عشر رجاجيل الله يحفظها وكنت اقول مسكينه امي (وكان هذا قبل زواجي بشوي لانها كانت تجهزني وكنت اروح معها بتاكسي وهي تروح وتجي فيني) وكنت اقول يارب متى اتزوج وافتك من هالعيشه اللي كلها ترجي ومذله عشان ابسط الامور وكنت ارحم امي لانه خلاص هذي حياتها ولازم ترضى فيها بس انا بتزوج واحد من خارج هالعيله ورح يهتم فيني
وهذاك اليوم قعدت ابكي لاني لاول مره افكر تفكير منطقي والاقي نفسي قاعده اعيش عيشة امي اللي كنت ارحمها عليها
(انا لما اقول ابغاه يهتم فيني ) اقصد فيها العواطف مو الفلوس لانها عمرها ماهمتني
قلت يمكن انا الغلطانه لاني اهتم فيه بزياده واتعود على اني انا اللي الاحقه واشوف طلباته وادور عليه
والان لي اسبوع سافهته
يعني البيله كل طلباته بس معاد اسولف واظحك
ابغاه يفقدني يفقد حناني ويفقد بسمتي واهتمامي
تصدقون الى الان ماسالني شفيك ليش متضايقه ليش زعلانه
حتى وجودي مو ماثر
والمشكله ان انا اللي ابكي كل ليله من الاهمال وهو يتفرج عالتلفزيون ويضحك ويكلم تلفونات اخوياه واخوه ويسولف معهم بالساعات بس عندي ينطرم وينقطع لسانه ولا كلمته وقلت انا ابدا مايعيرني اي اهتمام لدرجة انه احيانا مايرد
والله اني ابكي طول الليل وهو نايم وتجيني لحظات ودي انهي هالماساة والتعب النفسي اللي اتا فيه لاني اشتقتله مووووووووووووووووووت وهو مو حاس فيني وودي اروح اصحيه واقوله حرام علييييييييييييييييييييييك اللي تسويه فيني انا تعبت تعبت حس فيني انا بنت صغيره ابغا من يحتويني ويفهمني صعبه عليك تقوللي كلمه حلوه ولا تسالني شفيك وبعدها ارتمي فحظنه بس ارجع واقول والله مااذل نفسي له
انا تعبت ياناس واللللله وخايفه على نفسيتي وحاسه اني معاد صرت البنت المرحه اللي اول
معليش طولت عليكم وطولت فردي عليك ياميني ماوس
سامحيني بس اول ماقريت الموضوع اتفجرت فيني المشاعر وكنت ابغى ارد برد بسيط بس من القهر كلمه تجر كلمه
وبالله عليكم انصحوني هل اللي اسويه صح واللا لا؟

التعديل الأخير تم بواسطة سردينه ; 08-08-2006 الساعة 05:53 AM
قديم 08-08-2006, 07:08 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
وبالله عليكم انصحوني هل اللي اسويه صح واللا لا؟
وجهت تساؤلك للجميع ، ومن هذا المنطلق سأضع بين يديك ردي عله يحوز رضاك

قلتِ

اقتباس:
والله اني ابكي طول الليل وهو نايم وتجيني لحظات ودي انهي هالماساة والتعب النفسي اللي اتا فيه لاني اشتقتله مووووووووووووووووووت وهو مو حاس فيني وودي اروح اصحيه واقوله حرام علييييييييييييييييييييييك اللي تسويه فيني انا تعبت تعبت حس فيني انا بنت صغيره ابغا من يحتويني ويفهمني صعبه عليك تقوللي كلمه حلوه ولا تسالني شفيك وبعدها ارتمي فحظنه بس ارجع واقول والله مااذل نفسي له
واسمحي لي بتساؤل ..

تدخل المعلمة الفصل ، تشرح الدرس ، تسأل التمليذات .. مفهوم ؟ فيه سؤال ؟

تسأل إحداهن ، تصمت البقية ، تخرج من الفصل ، وقد أدت مهمتها على أكمل وجه ، فجل التلميذات للدرس قد وعين

تدخل الدكتورة القاعة ، تلقي المحاضرة ، تسهب في كلامها ، تنهي حديثها و .. تهم بالرحيــل

تنقسم الطالبات هنا إلى :

1. طالبة علم نالت لقبها بجدارة ، فسألت ، حاورت ، ناقشت ، لم تترك هفوة إلا واستغلتها

2. أخرى ، ربما كانت طالبة علم منعها خجلها المذموم

أو طالبة علم ، ما عرفت من الاسم سوى حروفه

فتصمت ، وبداء الخرس تصاب ، لغاية في نفس يعقوب !!

الرجال عزيزتي كهيئة التعليم هنا ، مع فارق التشبيه

فهو قد يكون ..

1. رجلاً حنوناً حساساً عاطفياً معطاءاً ، يعي حقوقه كما يدرك واجباته

فمتى ما نال من زوجه حقوقه ، تملس واجباته وسعى لإتمامها

2. رجلاً جاهلاً ، قد يكون عامداً ، وقد يكون ساهياً

فهو لا يعرف من الحياة الزوجية سوى حقوقه !!

نخطأ كثيراً حين نعامل الرجل الثاني ، بناء على تفكير وإحساس الأول ..

ونحن معه كما الطالبة مع الدكتورة أو الأستاذة المحاضرة

فإما أن نستفهم و ( نطالب بحقوقنا )

وإما أن نصمت و ( تتبعثر حقوقنا )

و للأسف ..

لا يملك الرجل الثاني إحساس الأول

ليقدر تضحيات المرأة وتنازلاتها .. !!

غاليتي ..

الزواج .. تآلف .. تناغم .. انسجام

هو سيمفونية عذبة .. فيها تتوه المشاعر .. تتبعثر الأحاسيس

بين فضاءات المحبة .. !!

الزواج ..

ارتقاء روحي ، سمو وجداني ، معه تتقزم الماديات ، وتندثر المثاليات

كما لا تجد الكبرياء لها مكاناً يسعها بين بريق الحب الأخاذ !!

حبيبتي ..

انسي ..

فإن عجزتِ .. فتناسي

أمراً فُطرت عليه النساء

وهو .. الكبريــاء !!

مع عوام الناس .. تسلحي بالقوة والشجاعة و العنفوان

ومع توأم روحك .. شرعي الأبواب ولتلج المشاعر دونما استئذان

معه ( كوني على طبيعتك )

وإياك وأن تعتلي خشبة مسرح الحياة

فلست أراك تجيدين التمثيل

وإن أتقتنه إلى حين

هناك خلف الكواليس نراك تصرخين

بصمت .. تتألمين

والجمهور ؟

هل درى بحالك .. وبمآلك هم عالمين ؟

فذاك الجمهور زوجك .. اصرخي به .. أعلميه

أنه الحب لك .. والحبيب

أنه الأول .. والأخير

وأنك ..

مهما تظاهرت .. ففي حقيقة أمرك تضعفين

أمامه تتقهرين ..

فأنوثتك تأبى إلا أمام رجولته أن تسفر

فتقبل ولا تدبر

فإن الصمت أمامه التزمتِ .. وهو لك الماء والهواء .. فبالله عليك .. لمن ستبوحين ؟

والدة .. أخت .. والد .. أخ .. صديقة .. ( صديق ؟؟؟؟؟ )

وإن كان ..

فمن الأولى ؟

ومن لاحتياجاتك أوعــى ؟

تداركي النفس قبل هوانها .. واسعي قبل أن يحين أوانها

فذاك حال من أرادت السعادة .. وللهناء .. أغلى الأثمان .. أرخصتها .. !!

عذري لأختي ميني ماوس .. وقد أعود مجدداً .. لعيونك
قديم 09-08-2006, 12:02 AM
ريميةنجد
عضو نشيط جدا
ريميةنجد غير متصل  
صدقتي ياميني ماوس اغلب الرجال كذا يدبلون الكبد والاخت سردينه الله يهديكم على هالاسامي هههههههههه كل يوم اشوف بالمنتدى اسم عجيب ههههههههه المهم ياسردينه شكلك مثل اللي يقول المثل دزني واصيح يعني واصله حدك وطفشانه لدرجه انك بالرد سردتي مشكلتك سرد ياسردينه الله يكون بعونك وصدقيني كل الرجال كذا يدبلون الكبد وماياكل تمرتهم الا اللي يصير على جمرتهم مالت عليهم وعلى تمرهم ههههههههههههههه الله المستعان ترى حتى اناالليله طفشانه
قديم 16-09-2006, 03:04 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

أخواتي المقهورات ..شكرا على تجاوبكم معي و الله يشيل عنا هاذا حال الدنيا بس لازم نسعى للتغيير لاننا بنعيشها مره وحده بس .......... و انا مع احترامي لجميع الاراء ولاكنني لست تلميذه عند زوجي شمعنا لما كنا بالملكه كان بسمعني احلى الكلام معناها انه يعرف يكون رومنسي و حنون ...... صحيح ان مشاغل الحياة تغير بس ليه انا اللي لازم اشيل الهم والمسؤلية على راسي و هو نايم بالعسل ............ وبعدين صدقوني ايش ما كان الزوج مثالي و طيب لكل واحد دوره بحياة المرأة مستحيل يكون لها كل شي يعني الصديقة لها مكانتها ولها طابع يميزها ويميز قعدتها ونوع سواليفها ممكن انها ما تجي على مزاج الرجل ........... وهكذا لكل شخص بالحياة

أختي سردينه ما كان ودي افتح عليك بيبان مسكره او اكون سبب بنكدك من جد اسفه على موضوعي الحزين بس هاذا واقعنا ولازم نتعايش معاه حتى لو حاولنا اقصى مجهداتنا لتغييره .........الله يكون بعونك
موضوع مغلق

مواقع النشر