اكتشفت ان زوجي مدخن - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-08-2006, 02:05 AM
بحر الأحزان
عضو نشيط
بحر الأحزان غير متصل  
Unhappy اكتشفت ان زوجي مدخن

أنا في بداية حياتي الزوجيه ( ما كملت شهر ) تزوجت بعد فترة ملجة دامت 9 أشهر.. أول شيء سألته عن زوجي قبل لا أوافق عليه ( اذا كان يصلي + اذا كان يدخن ) ( أموووت ولا أشم ريحه سيجاره ) والجميع مدحووه وقالوا انه مواضب على صلاته وما يدخن .. بعد الزواج باسبوع شميت في زوجي ريحه سيجاره .. قلت له اشم ريحه سيجاره قالي اعووذ بالله وزعل مني .. وشميتها مرة ثانيه وثالثه وكل ما اواجهه ينفي .. وفي يوم من الايام كنا سايرين منطقة بعيده وتوقفنا عند محطة بترول دخل زوجي الحمام وتأخر وبعد ما رجع قلت له بسير الحمام ودخلت من عقبه شميت في الحمام ريحه سجاير واضحه اول ما دخلت السياره شميت زوجي على طوول لقيت فيه نفس الريحه واجهته اعترف انه يدخن من ايام المراهقه بس اهله ما يعرفووون ( صدمني )
ما عرفت كيف اتصرف زعلت منه لانه ما صارحني من البدايه ... قالي انا مو مدمن عليها انا ادخن في الاسبوع مرة مرتين بس مو اكثر ..وبحاول اتركها
قلت له اذا دخنت مرة ثانيه قبل لا ترجع البيت لا تيي صوبي عشان ما تلووع جبدي منك .. قالي ان شااء الله
بعد اسبوع رد وشميت فيه الريحه وتضاربنا ... وبعدها بيومين نفس الموضوع وتضاربنا

ياجماعه ما في احد مر بنفس التجربه يفيدني بنصايحه ... تراني احب زوجي مووت بس ما اقدر اعيش مع انساان مدخن ما اتخيل 24ساعه تكون لايعه جبدي من ريحته.. هذا غير اني اخاف عليه من الامراض عافانا الله

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الأحزان ; 10-08-2006 الساعة 02:09 AM
قديم 10-08-2006, 02:42 AM
ابا وليد
عضو دائم
ابا وليد غير متصل  
حرام عليك ياأختي هالديكتاتورية اللي تمارسيها .

التدخين كما وصفتيه ليس تدخينا بل هو مجرد ترويح عن النفس .

المدخن المرفوض هو من يدخن أكثر من 20 سيجارة باليوم .

لاتفرضي عليه رأيك فرضا فأنتما الآن شريكان بعش واحد فلتكن طريقتك أكثر دبلوماسية .

حتى لو دخن أمامك مرة أو مرتين باليوم فما عليك إلا الإبتسام وتذكيره بأن هذا مضر بصحته وصحتك .
قديم 10-08-2006, 12:02 PM
بحر الأحزان
عضو نشيط
بحر الأحزان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا وليد

لاتفرضي عليه رأيك فرضا فأنتما الآن شريكان بعش واحد فلتكن طريقتك أكثر دبلوماسية .

حتى لو دخن أمامك مرة أو مرتين باليوم فما عليك إلا الإبتسام وتذكيره بأن هذا مضر بصحته وصحتك .

كلامك هذا يا اخي العزيز يناسب انسان لا يتحسس من السيجارة .. انا حينما اشمها اصاب بالغثيان ..

ثانيا حينما تزوجته تزوجته على اساس انه غير مدخن وصدمت بالحقيقه

لو كنت اعشق رائحه السيجارة لما اخترت زوج غير مدخن بالتحديد

أخيرا وليس آخرا تصووور اخي الفاضل انسان لم يكمل 25 يدخن منذ 7 سنوات هل تتصور الكم الهائل من الامرااض التي سيصاب بها بعد 10 سنوات اي وهو في سن 35
لست مستعده لان افقد زوجي واجعله يدمر حياته بنفسه ولكنني احتاج الى الحلوول فقط

شكرا لمشاركتك وتحياتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 10-08-2006 الساعة 07:13 PM
قديم 10-08-2006, 03:08 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
أختي تقريبا أنت مثلي..
بس أنا أعرف أوهق زوجي وأحكر له..

أنا أشم ريحة السيجارة من على بعد ميل..
يعني أعرف إذا في هاليوم دخن أو لا..
والحمد لله هو مادخنها كثير.. والحين تركها..

تدرين أنا اشلون وهقته؟؟
مرة قبل ما أدخل السيارة لقيته يتعلك..
وأنا أعرف زوجي مايحب العلكة..
ومن فتحت الباب هفهفت ريحة السجائر..
وأول ماقعدت قلت له.. تتعلك عشان ريحة حلجك.. والريحة فايحة في السيارة؟؟
يعني ماسألته إنت تدخن؟؟ ولا قلت له ليش تتعلك؟؟
لأنه بهالطريقة بيجيب لي مية عذر..
لكن فاجأته بكلامي..
وسادت لحظة صمت.. يحاول يفكر بتصريفة..
وأنا أطالعه انتظر أعذاره..
ضحك.. قلت له حكرت لك صح؟؟ قال وايد..>>>>>>>هههههههههه
بس سكت ولا عاتبته.. هالموقف المحرج كفيل به..

وأحيانا لما يدخل البيت وهو مدخن..
أقول له لا تفكر تجي صوبي قبل ماتدخل الحمام تغسل ويهك ويدينك بالصابون وتفرك أسنانك..
طبعا هو ينحرج وماينكر إنه دخن..

جربي هالطرق..
وإذا هو مايدخن إلا مرات قليلة معناته هو ما أدمنها.. ويقدر بسهولة يتركها..
قديم 10-08-2006, 05:14 PM
عبدالله السريع
عضو نشيط جدا
عبدالله السريع غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا وليد

لا دكتاتورية ولا شي

الزوجة صريحة وما تبي أحد يدخن

يا أختي الكريمة كاتبة الموضوع .... إذا تهاونتي في أمر التدخين بيصير يدخن كل يوم عشرين سيجارة

كوني حازمة في مثل هذا الموقف

والله يوفقك

أنا بصراحة ما أدري كيف يعيش النساء المتزوجات من مدخنين
قديم 10-08-2006, 05:32 PM
devoted
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية devoted
devoted غير متصل  
أختي ممكن تساعدية ..مثلا انه يستخدم علكة بها نيكوتين بدل السيجارة ..الوالد كان يدخن ..بس كانت حالته أسوء من زوجك ..يعني تدريجيا بالعلكة بدل ما كان يكمل علبة ..ابتدى يدخن 3 سجاير أو سيجارتين بالأسبوع ..و بعدين نهائيا بطل في شهر ..و استخدم العلكة بس ..و بعد فترة ..وقف عن استخدام العلكة ..يعني كان حل للوالد ..ان شاء الله يزبط مع زوجك
قديم 10-08-2006, 06:02 PM
المعلم01
عضو جديد
المعلم01 غير متصل  

اجعليه يراجع عيادة مكافحة التدخين

وقفي بجانبه
قديم 10-08-2006, 06:25 PM
gmr
عضو جديد
gmr غير متصل  
قديم 10-08-2006, 06:55 PM
sosta
عضو جديد
 الصورة الرمزية sosta
sosta غير متصل  
اختي قد نتشابه في كون ازواجنا مدخنين ولكني كنت اعلم منذ البدايه وقد قبلت بمهمه اقناعه بالتوقف عن التدخين
وهذه قصتي ارجو ان تفيدك

ساحكي عن تجربتي مع زوجي
اعرف زوجي اربعه سنوات دراسه قبل ان نتزوج كان مدخن تكاد لا تخلو يداه من السجائر بدأت في البدايه بمحادثته كزميل باني لا احب رائحه الدخان كان يقوم احيانا بالقاء السيجاره من يده واحيانا يبتعد حتي ينهيها ثم بدأ بالامتناع عنها اوقات الاجتماعات حيث كنا نعمل معا في احدي الاسر بالجامعه كان هو الرئيس او مقرر الاسره وكنت مقرره النشاط الاجتماعي ثم بدأنا نحن الفتيات بأخفاء علبه السجائر منه كنا نهتم به هو واصدقاء فقد كنا اكثر من اخوه ولكنكم تعرفون طبع العناد لدي الشباب ظللنا نضايقهم في موضوع التدخين ومرت اربعه سنوات يرفض التخلي عن التدخين نهائيا ولكننا نجحنا في التقليل من كميه السجائر التي يدخنونها ثم بعد ان تمت خطبتنا اقنعته بان والدي لا يحب التدخين والمدخنين فكان يمتنع عنها عندما يقوم بزيارتنا حتي لاتعلق رائحتها بملابسه وهكذا كانت تمر ايام بدون ان يلمس السجائر

واخيرا مرحله الزواج استطعت اقناعه بعدم التدخين معي او في السياره او المنزل شعر باني فعلا اكره السجائر طلب مني مساعدته علي الاقلاع عنها تركته حينها يدخن في المنزل ولكن تحت اشرافي سيجاره او اثنان كحد اقصي في اليوم وكنت اعوض حاجته للتدخين عن طريق ابقاؤه مشغول بي اقوم بتدليله واللعب في المنزل حتي اصبح لا يفكر بها
واخيرا عندما اخبرته بحملي الاول اخذ العلبه التي كان يحتفظ بها معي وقام بالقائها في القمامه واقسم امامي بانه لن يلمسها مره اخري طوال حياته وهذا ما حدث 9 اشهر واسبوعين لم يفكر حتي في التدخين

ارجو من جميع الزوجات مساعده ازواجهم علي الاقلاع عن التدخين
زوجه محبه..
قديم 10-08-2006, 07:15 PM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
سؤالي اختي الفاضله :

اماذا تحاصري زوجك فتضطريه للكذب عليك؟

اعطيه جانب الامان وان كان مدخنا فان راي جانب الامان منك والوقوف والمساعده سوف يحاول تدريجيا تركها

اختي انا انصحك :
اولا اجلسي مع زوجك جلسه هدوء ناقشيه في الموضوع وفي احساسك الذي ينفرك منه بسبب هذا الداء

ثانيا حاولي ايجاد البدائل له كمساعده منكي وتشجيعه كالعلك وخذي بعض النصائح من عيادات معالجه التدخين ويا حبذاا لو اقنعتيه بزياره هذه العيادات

ثالثا وقبل كل شي لا تنسي الدعاء له وعليكي بسهام الليل فانها والله لا تخطي وان تاخر امدها حينا طويلا

اجتهدي بطلب الله ان يبعد زوجك عن التدخين

اختي لا تزيدي الامر سوءا ووتصرفي بدكتاتوريه فيهربي منك ليدخن بدل السيجاره في اليوم لاربعه وخمسه والسبب انتي

بارك الله لكي في حياتك واصلح زوجك

اختك امل الحياه
موضوع مغلق

مواقع النشر