متضايق منها..متضايقة منه؟ حائزة توفق بينكم بأفكارها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-08-2006, 06:20 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
icon52 متضايق منها..متضايقة منه؟ حائزة توفق بينكم بأفكارها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من باب ان حائزة تحب الاتفاق بين الأزواج وتجده ممتاز جدا قررت فتح هذا المكتب اقصد الموضوع للتوفيق

بين المتخاصمين عن طريق عمل افكار ومفاجاءات حتى لايقال نهتم بالنساء فقط اشركنا عنصر الرجال لأنهم عنصر

مهم جدا في الحياة الزوجية

وأنا بإنتظاركم..

مااحتاجه فقط منكم

1-المشكلة باختصار شديد حتى يتسع الوقت للجميع

2-الحالة الوظيفية لكل منكم

3-هل يوجد اطفال ام لا

وفي حال احتياجي لأي شيء اخر سأطلبه منكم

إن شاء الله تعجبكم الفكرة ولاللزعل مع حائزة

أختكم

حائزة الأمل
قديم 23-08-2006, 09:01 AM
الإرجوان
عضو نشيط جدا
الإرجوان غير متصل  
ماشاء الله تبارك الله
إيش النشاط هذا
لا تخافي عيني عليك باردة اللهم صل على النبي
المهم انا ماراح أقول مشكلة ولكن ماأعرف إيش أقولك ولكن هي أقل بكثير من المشكلة بس أتمنى إنك تساعديني
المشكلة باختصار شديد حتى يتسع الوقت للجميع

أنا طالبة جامعية
هو موظف حكومي

3-هل يوجد اطفال ام لا
نعم طفل واحد

إن زوجي بعد إنجابي لطفلي إنتقلت إهتماماته إلى طفلي
يعني يدخل يسلم عليه وأنا لأ
ماني غيرانة من ولدي ولكن الوضع زاد عن حده
يعني أنا صفر عالشمال

ويوجد عندي مشيكلات( لا تضحكي أنا مابي أكبر الموضوع )
أستحي أقولها عالعام
إذا ممكن يوجد الخاص وأرسلك هي
وإذا ماهو ممكن خلاص ماهي مشكلة
ربنا يسهلها إن شاء الله
قديم 23-08-2006, 09:15 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
مشكوره حبيبتي على الموضوع الشيق والجميل طبعا مافي بيت يخلى من المشاكل لو الزوجين احب اثنين لبعض
ومافي اثنين يجتمعوا الا فيهم اضاد واختلافات حتى بين الاخوه اما عن مشكلتي لو من قبل 3شهور كان مافي عيب في الدنيا الا كان في زوجي لكن الحمدلله خفت المشاكل بسبب لجوئي لاهلي لانه كانت نفسيتي دمار كنت تعبانه لدرجه اني استغفر الله تمنيت اني اموت لااله الا الله لكن يمكن كان هدا بسبب الاكتئاب اللي صابني

الحين انا عندي مشكلة مع زوجي وحيده اتمنى اجدلها حل

1-المشكلة باختصار شديد
مشكلتي اني زوجي بخيل ماديا علي وعلى الاولاد اما على نفسه فهو عايش حياته يصرف على اتفه الاشياء اما علي او على الاولاد يموت ووالمشكلة انه يصرف له سبع شهور من راتبي لانه كان قاعد من الشغل واشتغل من شهر ولسه بيستلم اول معاش كمان شهرين والله من فتره زاد وزني بسبب حبوب منع الحمل 6كيلو واني الاقي لبس يجي علي ماعندي قلتلله عصب علي تخيلي انه كان رافض ادخل بنتي الروضه لانه رح يضطر يصرف عليها اقساط الروضه واللبس
مع انه كله من راتبي انا والله تعبني ببخله اقل طلباتي يرفضها لو محتاجاها اما هو لو يحب شي يجيبه لو ايش ماكان سعره مايهمه لانه له ايش الحل

انا موظفه في الحكومه
زوجي اشتغل من شهر في شركه

3-هل يوجد اطفال ام لا

طفلين بنت 4سنوات
وولد سنة ونص

لينا متزوجين خمس سنين

شكرا حبيبتي
قديم 23-08-2006, 10:05 AM
الرأفة
عضو جديد
الرأفة غير متصل  
أنا زوجي مايهديني وأنا أحب الهدايا والمفاجأت والتجديد وهو يحب الروتين
ما يحب يتمشى ولا يهتم بمظهرة وما يتحمم ألا بالقوة وما يحط لي عطور وأذا صرف علينا مقاضي أعطاني الفاتورة أشوفها ويقول شوفي وش كثر صرفت لاعلى المقاضي حتى ماله خلق على الأولاد وأذا أزعجوه قال تعالي خذيهم
بصراحة ودي يغير من طبعة وأذا جيت أسوي ليالي رومانسية قابلها بالصدود وقال وش لنا بالكلام الفاضي حتى الألعاب الزوجية ما يحبها وتخيلى أحيانا وده بالجماع لكنه كسلان
بصراحة عجزت ما قدرت أغيرة
قديم 23-08-2006, 10:15 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإرجوان
ماشاء الله تبارك الله
إيش النشاط هذا
لا تخافي عيني عليك باردة اللهم صل على النبي
المهم انا ماراح أقول مشكلة ولكن ماأعرف إيش أقولك ولكن هي أقل بكثير من المشكلة بس أتمنى إنك تساعديني
المشكلة باختصار شديد حتى يتسع الوقت للجميع

أنا طالبة جامعية
هو موظف حكومي

3-هل يوجد اطفال ام لا
نعم طفل واحد

إن زوجي بعد إنجابي لطفلي إنتقلت إهتماماته إلى طفلي
يعني يدخل يسلم عليه وأنا لأ
ماني غيرانة من ولدي ولكن الوضع زاد عن حده
يعني أنا صفر عالشمال

ويوجد عندي مشيكلات( لا تضحكي أنا مابي أكبر الموضوع )
أستحي أقولها عالعام
إذا ممكن يوجد الخاص وأرسلك هي
وإذا ماهو ممكن خلاص ماهي مشكلة
ربنا يسهلها إن شاء الله

الله يسلمك يالغالية..وادري انك تقولي ماشاء الله في نفسك

خلك معي يالغالية عندي لك كم فكرة ان شاء الله تكون حل لمشكلتك

1- خصصي يوم للإنفراد فيه مع زوجك بدون طفلك ممكن ارسال طفلك الى بيت والدتك او والدته على الاقل 5 ساعات

2-فاجئي زوجك بإختفاء طفلك من المنزل ..بالطبع انتي اصطحبتيه الى منزل اهلك وتركتيه هناك وانظري

ماذا ستكون ردة فعله هل سينتهز الفرصة للجلوس معك؟ ام سيبحث عن طفله ولن يهدأ؟

3- اذا كان دوام زوجك فقط صباحي ويعود عصرا ولاينام فنظمي نوم طفلك بحيث يأتي زوجك وهو نائم

(خطة 114 ) وبهذه الطريقة سينصب الاهتمام عليك حتى يستيقظ

4- اقترحي على زوجك ان تسافروا لمدة 5 ايام او اقل بدون طفلك لاعادة رومانسية شهر العسل

5-تفنني في اللبس وغيري من اسلوب لبسك وشعرك وستجدي زوجك يلتفت لك ويترك الطفل..

6- استخدمي اسلوبه معه..العبي مع طفلك لمدة يومين وهمشيه وتلقي ردة فعله اذا تضايق اخبريه انك متضايقة

من تهميشه لك ايضا..

7-انتهزي فرصة انك طالبة جامعية واذهبي لبيت اهلك للمذاكرة او اطلبي منه اصطحاب ابنكما للخارج على ان يكون الوقت من 3 -4 ساعات وسيطفش من نفسه هههه كرريها كم يوم

وسينسى طفلك وخصوصا اذا كان طفلك مشاغب او كثير البكاء

ان شاء الله 7الحلول واحد منها يصلح

وبالنسبة للمشكلات الاخرى فلديك قسم الرسائل الخاصة اكتبي فيه موضوع باسمي وان شاء الله ارد عليك

تحياتي

حائزة الأمل

التعديل الأخير تم بواسطة حائزة الأمل ; 23-08-2006 الساعة 10:18 AM
قديم 23-08-2006, 10:26 AM
AFA
عضو نشيط
 الصورة الرمزية AFA
AFA غير متصل  
السلام عليكم ان شاء الله يكون عندك الحل والله يساعدج على مشروعك هذا...
1- المشكلة: احنا متزوجين من شهرين وخلال هالشهرين انصدمت بعصبيته اللامحدودة وعلى اتفه الاسباب..واللي تخليه يتلفظ بالالفاظ السيئة والاهانات ويدعي علي بالموت وفي احتمال كبير انه ممكن يمد إيده ويضرب لانه بادي على خفيف...وبعد كل شي لازم ما ازعل واذا جاء واعتذر لازم ارضا ولابتستوي مشكله ثانية...وعنده عقدة انا رجل وانتي حرمة...ولازم ما اناقشه ابد والا بيعتبر اني ارادده وطبعا هالشي كبير جدا بالنسبة له.... وانا خايفة وايد لانه من اول ايام حياتنا ما احترمني..فكيف بقدر اتحمله العمر كله... مع انه شاب بار جدا لوالدته وهذا اللي خلاني احبه واوافق عليه على طول وحنون وطيب... وانا بعد ما قصرت كل ما اقرا فكرة عن المفاجآت والحركات واحس اني اقدر اسويها ما اتردد...ويفرح فيها وايد... بس عصبيته تهدم كل لحظة حلوة اعيشها معاه...
2- موظفة في حكومة وهو موظف بقطاع مشترك..
3- عرسان جداد وما في عيال....
ساعديني ارجوج بافكار تساعدني في حياتي معاه
قديم 23-08-2006, 10:31 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EMAN007
مشكوره حبيبتي على الموضوع الشيق والجميل طبعا مافي بيت يخلى من المشاكل لو الزوجين احب اثنين لبعض
ومافي اثنين يجتمعوا الا فيهم اضاد واختلافات حتى بين الاخوه اما عن مشكلتي لو من قبل 3شهور كان مافي عيب في الدنيا الا كان في زوجي لكن الحمدلله خفت المشاكل بسبب لجوئي لاهلي لانه كانت نفسيتي دمار كنت تعبانه لدرجه اني استغفر الله تمنيت اني اموت لااله الا الله لكن يمكن كان هدا بسبب الاكتئاب اللي صابني

الحين انا عندي مشكلة مع زوجي وحيده اتمنى اجدلها حل

1-المشكلة باختصار شديد
مشكلتي اني زوجي بخيل ماديا علي وعلى الاولاد اما على نفسه فهو عايش حياته يصرف على اتفه الاشياء اما علي او على الاولاد يموت ووالمشكلة انه يصرف له سبع شهور من راتبي لانه كان قاعد من الشغل واشتغل من شهر ولسه بيستلم اول معاش كمان شهرين والله من فتره زاد وزني بسبب حبوب منع الحمل 6كيلو واني الاقي لبس يجي علي ماعندي قلتلله عصب علي تخيلي انه كان رافض ادخل بنتي الروضه لانه رح يضطر يصرف عليها اقساط الروضه واللبس
مع انه كله من راتبي انا والله تعبني ببخله اقل طلباتي يرفضها لو محتاجاها اما هو لو يحب شي يجيبه لو ايش ماكان سعره مايهمه لانه له ايش الحل

انا موظفه في الحكومه
زوجي اشتغل من شهر في شركه

3-هل يوجد اطفال ام لا

طفلين بنت 4سنوات
وولد سنة ونص

لينا متزوجين خمس سنين

شكرا حبيبتي
والله تقطع قلبي لمشكلتك..واحترت ماذا ارد عليك.. لكن سؤالي لك هنا لما تسلمي زوجك راتبك كله لستي مجبرة

اليس ذلك صحيحا؟ الوضع كان مؤقت لانه لايشتغل اما الان فهو يشتغل وانتهت المشكلة ..

لاتسلميه راتبك واحتفظي فيه لنفسك وابنائك..

وزوجك الله يهديه ارى ان تحادثي احد المشايخ وتطلبي منه ان يدلك على كتاب عن البخل وكيفيه وأد هذه الصفة

على مر الزمان سيفيدك اكثر مني لعلمه ودراسته..

زوجك يحتاج لوقفة جادة جدا حادثيه بحزم اريد مصروف محدد لي ولابنائي وهذا حقي الشرعي ان لم يستجب

عليك توسيط ابيك او اخيك في الامر حتى يحس بأن ورائك رجال..

هناك طريق اخرى ولكنها سترهقك ولااعلم هل ستجدي مع زوجك انتي من تقدري هل تنفع ام لا؟

1-اذا كانت لديك هواية الخياطة اشتري لك اقمشة واخيطي ملابس لك ولابنائك وكفي عن سؤاله اي شيء تريديه لربما

احس بك

2- اكثري البكاء بقربه وذكريه بعقاب الظلم في الدنيا والاخرة

3-اذا اردوا اطفالك شيئا فقولي لهم اذهبوا لبابا واطلبوا منه ودعيهم يكرروا هذا الفعل حتى يشتري لهم مايريدوا

وانتي اعلم بزن الاطفال

4-غيري من طريقة لبسك وشعرك وابتدأي بريجيم..ان كانت حبوب الحمل تسبب لك السمنة اتركيها والجأي الى العزل

5-بعض الرجال يأتي بالشدة وبعض الرجال يأتي باللين اذا كان زوجك ممن لايأتي بالشدة فأغدقيه دلعا وغنجا

وعلقي عبارات الحب في غرفتكما وفي الحمام واستقبليه كل يوم بصدر رحب..عسى ان يتغير..

6- اهديه كتب عن اهمية المال وكيفية ادارته لعله يعرف كيف يوازن الامور

اتمنى اني ساعدتك بمعرفتي القليلة في الدنيا

لك كل الدعاء من اعماق قلبي

أختك

حائزة الأمل
قديم 23-08-2006, 10:33 AM
سرور العمر
عضو نشيط
سرور العمر غير متصل  
أهلا أختي حيوزة الحلوة الشاطرة انت ، أشكرك كثيرا على هذا الموضوع الذي يتيح لنا الفضفضة ياأختي ووفقك الله وجعله في ميزان حسناتك .

وزوجي موظف حكومي ولي ثلاثة أطفال ، مشكلتي ان زوجي قاسي جدا وجاف في تصرفاته معي ومع أطفاله ، أي خلاف بيني وبينه عمره مايراضيني أحس ان عنده شيء عيب اذا يجي يراضيني ، كلام حلو ماينوجد في قاموسه أبدا حتى مع الأطفال أعاني جدا معاه من هذه المشكلة حتى لو هو الغلطان إذا زعلت منه هو يزعل ويسكت له يومين ثلاثة ولايعترف بخطأه ، وأيضا هو قليل الكلام مايسولف أبدا أحاول أحركة أفهم شنو طبيعة شغلة مايتكلم من الصبح لليل أني على هالحالة أحس وحدي وحيدة بالبيت خصوصا فترة نوم عيالي . ومشكورة حيوزة طولت عليش .
قديم 23-08-2006, 10:34 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأفة
أنا زوجي مايهديني وأنا أحب الهدايا والمفاجأت والتجديد وهو يحب الروتين
ما يحب يتمشى ولا يهتم بمظهرة وما يتحمم ألا بالقوة وما يحط لي عطور وأذا صرف علينا مقاضي أعطاني الفاتورة أشوفها ويقول شوفي وش كثر صرفت لاعلى المقاضي حتى ماله خلق على الأولاد وأذا أزعجوه قال تعالي خذيهم
بصراحة ودي يغير من طبعة وأذا جيت أسوي ليالي رومانسية قابلها بالصدود وقال وش لنا بالكلام الفاضي حتى الألعاب الزوجية ما يحبها وتخيلى أحيانا وده بالجماع لكنه كسلان
بصراحة عجزت ما قدرت أغيرة
عزيزتي الرأفة لم تجيبي على الاسئلة المطلوبة وهي وضعكم هل يعمل هل تعملي وكم طفل لديكم

وسؤالين اضافيين كم عدد ساعات عمله وماهي طبيعتها ميدانية ام مكتبة؟ وهل يعاني من امراض او الام في الظهر؟

وكم فارق السن بينك وبينه؟

ولي عودة للإجابة عليك

اختك

حائزة
قديم 23-08-2006, 10:53 AM
الإرجوان
عضو نشيط جدا
الإرجوان غير متصل  
أختي حائزة الأمل
جزاك الله خيراً على جهدك
جعله الله في موازين حسناتك
أخيتي