أنــقذونـي !! إنـي أعـيش حـربا ً نفسية بين ( أهــلي و زوجــي ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-08-2006, 03:33 PM
فــاطمة
عضو جديد
فــاطمة غير متصل  
Question أنــقذونـي !! إنـي أعـيش حـربا ً نفسية بين ( أهــلي و زوجــي )

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل ِ على محمد و آل ِ محمد .
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .

عرضت عليكم مشكلتي بالتفصيل نوعا ما لكي تتضح لكم بشكل واسع و تستطيعون الرد علي بالرد المناسب , و طولت عليكم واايد .. لكن أقرأوها و ابدوا لي رأيكم و رأي من تعرفونه من أهل الخبرة الحياتية الزوجية .

في البداية أود أن ألفت انتباهكم إلى أن ( فــاطمة ) متابعة دائمة لمنتداكم الرائع و مطّلعة على معظم المواضيع في مختلف الأقسام لكن بدون مشاركات , وحتم علي ّ القدر وجبرني على التسجيل وذلك بعد أن ضاق صدري , فوددت أن أعرض عليكم مشكلتي علكم تمنحوني من خبرتكم الحياتية طوق النجاة , ونصيبي صار أن أولى مشاركاتي تكون في عالم المشاكل الإجتماعية و أتمنى أتمنى بإذن الله أن أشاهده في عالم المشاكل المحلولة , و ثقتي فيكم كبيرة بعد الله عزّ و جل في مشاركتي معاناتي لأن الأخ إذا ضاق صدره لجأ إلى أخوانه و أخواته ..

وهذه قصتي ..
أنا متزوجة من 6 أشهر تقريبا ً , عمري 20 ســنة و زوجي عــمره 24 ســنة , تــمر أيام تكون فيها أجوائنا هادئة و رومانسية و حالمة و تــمر أيام تكون فيها أجوائنا متشبعة من الغضب و سوء التفاهم و السب و الشتائم من قبل زوجي العزيز , أما أنا في هذه المواقف فألتزم الحلم أحيانا و أحيانا قليلة أخرج فيها عن المألوف ..

للعلم فقط .. توجد شامة كبيرة في جسمي كنت أخجل منها كثيرا , و أنخطبت بدون أن أتفوه بكلمة واحدة عنها , فأصبح هذا الشيء تجاهلا من قبلي ومن قبل أهلي .. و مرت الأيام و بصعوبة بالغة جدا جدا و بعد محاولات عدة منه أخبرته بحقيقة الأمر حيث أنه عاتبني بشدة على سوء تصرفي هذا وعاتب أهلي أيضا و أنبني ضميري بشدة . ولكن بالرغم من ذلك كنا نكن الود و الإحترام لبعضنا البعض .. و مرت أسابيع و بدى الضيق باديا على تصرفاته فكنت أعذره كل العذر لأن ما بدر مني ليس بالشيء السهل . و جلسنا مع بعض و أخبرني بأن الأنفصال هو ما سيحصل قريبا (( دخلنا بالمعروف نطلع بالمعروف )) و جلست معاه يومين كاملين نتكلم مع بعض و نضحك بس في داخلنا حزن عميق لأن كل ما بيبتعد عن الثاني , لكن بعد ذلك صارحني و قال لي : ( أنا مقتنع قناعة تــامة بالشامة , و أنتي انسانة طيبة و حبوبة و ما أقدر أفرط في أنسانة مثلك ) بعدها أنا عشت في جنة من السعادة , و بالصراحة هو الإنسان اللي قدر يطلعني من عقدة الشامة اللي فيني .. علما بأن فترة الخطوبة كان بيننا عقد زواج .

** حياتنا الجنسية منسجمة تماااما و آنا مريحتنه على الآاااااااخر , ولم تكن الشامة تعرقل هذا الجانب الجنسي بتااتا **

سندخل في الأهم ,,
مرت أيام أيضا و كل يوم يمر أكتشف فيه أطباع جديدة ,, دائما يزعل و أراضيه ,, دائما يطلب الطلاق و اللي يخليه يتراجع عن قراره أبوه و أمه , علما بأني عايشة مع بيت عائلة زوجي , و علاقتي معاهم علاقة محترمة و متوادة وكأني صراحة عايشة في بيتي موب في بيت زوجي لأن أبوه و أمه يعتبروني بنتهم وهم بصراحة يهتمون فيني و يعزوني واااايد ..

اسلوبه و معاملته معاي أحيانا تكون جافة و جامدة , أقول له لا تصير جاف , غير طبعك , يقول لي طبعي جذيه , الكلمة الحلوة أطرها منه بالغصب وبعد ولا يعطيني اياها , يقول كلام الحب و الغزل مو مهم , الأهم الأفعال و التصرفات هذي هي التي تعبر عن الحب ,, يا حبيبي في تصرفات زينة و فيك تصرفات شينة من اللي فيها الحين اللي انت تعبر عنها ,, و أحيانا يقذفني بكلام جارح و لاذع ,, أوقول له ,, كوني انحرمت من الكلمة الحلوة و رضيت , مو تقط علي كلام جارح ,, مو مشكلة بأصبر عشاني أحبك , حتى الجرح منه صار دوى .

طبعه حاد و دائما يغضب لسبب و بدون سبب حتى آنا في بعض الأحيان صرت أخاف أتكلم له . وكل ما تصير بينا مشكلة و قلت له بروح زيارة لبيت أبوي , يوديني بيت أبوي لكن بعد ما ادخل بيت ابوي يدز لي مسج كاتب فيه قعدي في بيت ابوك أريح لي ولك , فأتصل له و اقول له آنا بجي يقول لي ( لا تجين , مرفقة بعبارت جارحة مو حلو الزوج يتلفظ بها )

صار يعايرني بالشامة ,, فأقول له كونك قانع بها فلا داعي للكلام عنها , يتكلم عن أبوي بسوء فأسكت لأبتعد عن أجواء المشاحنات , يتكلم عن أمي و اسكت , عن خواتي و أسكت .
عندي ثلاث أخوات مخطوبات ,, يغاار من أزواجهم غيرة شديدة , يقول لي هم ما قدروا يوفرون نص اللي آنا وفرته لج , اقول له الماديات موب مهمة اهم شي الراحة النفسية و التوافق و الأنسجام .. اتحولت الغيرة إلة حقد و كره وباتت السلوكيات الغريبة تظهر عليه تدريجيا وآنا مو مصدقة أقول سحابة صيف و بتروح ,

أحيانا اشوفه طيب و أحيانا ( شرير ) طبعه غريب والله ..
هو إنسان مزااااجي ,, إذا مزاجه رايق يصير معااااي أحلى ما يكون ,, و إذا مزااجه متعكر ينقلب علي , وبعدين يرجع إلى طبيعته ..

أول مرة قطاني في بيت ابوي كانت بعد أسابيع قليلة من الزواج ,, و أصر على الطلاق , فكان خوفي من أن أصبح حاملا ,, فقلت له : لو أصير حامل بعد بتصر على قرارك , فقال لي : لـو تحملين ! فالولد هذا مو ولدي , آنا ما أظمن أنك في هذي الأيام اللي نمتي فيها بعيدة عني طلعتي أو ما طلعتي , صديقاتك موب زينيين , يمكن طلعتي معاااهم .
كل الناس عنده موب زينيين ,, بس اهو الزين .. وآنا والله صديقااتي كلهن اشرااف , يحط فيهن العيب , و اسكت , إذا آنا زوجته يحط فيني العيب فكيف الناس ؟!!!
المهم يوم درى أبوي أنه طعن في شرفي و قال أني لو أصير حامل يكون الولد مو ولده , أنفعل واااااااايد و قال لي لا ترجعين له ,, حتى لو بترجعين إلا بورقة تعهد من الشرطة أنه ما يأذيك و لا يقط عليك كلام موب زين .
المهم , في نفس الساعة اللي قال لي فيها هذا الكلام جاء لي البيت مع ابوه ,, على بالكم جاي يستسمح ؟؟؟؟ لا , جاي يآخذني إلى بيتهم ,, المهم كسرت الشر و رحت بيت زوجي .. و صارت أحوالنا رايقة كم يوم بس ...

المهم هذي المرة طلع لي بسالفة جديدة الا و هي الشك ,, اصبح الشك يساوره , كنت اكلم صديقتي بالتلفون فلما جا سكرت التلفون عشان نتعشى و عشان ما ابغي الهي عنه بالتلفون , فقال لي من تكلمين , قلت له صديقتي , قال لي ليش يوم جيت سكرتي التلفون وهو معصب ,, شرحت له و حاولت أهدأه لكن بدون نتيجة تذكر ..

ما كلمته يومين ,, في اليوم الثاني وداني بيت أبوي عشان زواج اختي ,, و نفس الشي , دخلت بيت ابوي , و طرش لي مسج كاتب فيه , قعدي في بيت أبوك يوم أسبوع الله العالم !! اتصلت له وبعد نفس الشي قال لي لا تجين . بس هذي المرة ما طلب الطلاق , ينطره يجي مني .. هذي المرة الزعل طول , و البيت كلهم متعاطفين معاي , و ابوي و أمي و أخواتي و خالتي وزوجها وجدتي كـــلهم يقولون لــي لااااا ترجعين له .. في البداية ما حبيت ارجع له ,, وطلبت الطلاق تلبية ً لرغبتي السطحية و رغبة أبي بالدرجة الأولى و امي بالدرجة الثانية و جدتي ثالثا , يقولون لي احنا ما نريدك تعيشين بذل وهم , تركيه و الله ما بيضيعك .
جاء زوجي مع احدى الشيوخ ليصالحنا و ارجع له , و فعلا رجعت له , لكن ابوي و أمي بينوا لي و للشيخ أن هم راضيين برجوعي لزوجي ,, و لكن في الباطن الله يعلم ما بهم من الغيظ علي ّ لأني رجعت لزوجي و كأني سويت جريمة ..

بعد يومين جاء أبوي لي في بيت زوجي زاعم انه يريدني في مهمة و بيرجعني بعد ساعتين , لكن هو أبدى لي رفضه الشديد بالرجوع و فعلا حالته الصحية تدهورت تماما و الحالة النفسية لأخواتي و أمي تعبت و ارهقت , فهم على حسب قولهم ما يبغوني اعيش بذل و بظلم و بأهانات و بسب و شتائم .. و الطلاق ارحم لي من العيش مع زوجي ..
فعلا فهم من يحسون بمشاكلي أكثر من أحساسي أنا بها , فكل ما حدث لي احساسي كان به مجردا , فكونه زوجي اصبر عليه في الحلوة و المرة ..
و هم رأفوا بي أكثر بعدما رأوني نحيلة جدا جدا و مصفرة , فالراحة في حياتي الزوجية مع هذا التغيير الظاهري ليست موجودة بالطبع , و فعلا هم صدقوا في ذلك .

و أصروا على عدم الرجوع ثانية , زوجي أتى ليسأل عني عصرا و مساء , لكن أبوي و أمي عطوه أعذار , ففهمها زوجي ع الطاير ,

المهم كلهم كلموني ,, و نصحوني , وحسسوني بنفسي و بالوضع اللي آنا عايشة فيه , و قالوا لي أننا واقفين معاك حاليا و ما زلنا , فإذا رجعتي له و صارت بينكم مشاكل فلا تلجأين لنا لأنا أحنا وقفنا معاك الحين و ارشدناك للصواب فلا تتوقعي منا أن رجعتي و حدثت بينكم مشاكل أن احنا نوقف معاك ِ . خصوصا أن ابي موب مرتاح لزوجي بتاتا .
قلت لهم أن آنا بس خلاص ابغى الطلاق . ووعدتهم أني ما ارجع عن قراري لأنهم بيشتغلون على الموضوع ,, ووكلوا لي محامي أيضا ..
و أنا حاليا أشتغل ,, و الحمدلله مرتاحة في شغلي واااااااااااايد << شغلوني عشان ارتاح نفسيا , و انسى هم الطلاق اشوي ..

للعلم اني سمعت أن زوجي أصبح يشوه سمعتي و يقول عني كلام موب زين ..

و انا احياانا تجيني حالات ما ابغي ارجع فيها له ,, و تجيني حالات ابغي ارجع له , و اشتاق الى سوالفه و الضحك معاه ..

يعني انا متقلبة ..
ساعدوني ..
و أي موقف اتخذ ..
الرجوع .. لا تقولون لي ارجعي ,, لأن الرجوع بات أمرا مستحيلا !! لأن إذا رجعت له أبوي و أمي ما بيرضون عني خصوصا انهم وكلوا لي محامي للطلاق .. و آنا ما أقدر أعيش مع زوجي و ابوي و أمي موب راضيين عني !!

و إذا ما رجعت ,, بصير مطلقة , حرام توني صغيرة .. بس خالتي و زوجها و ابوي و أمي وعدوني أن حياتي بعد الطلاق ستتغير جذريا إلى الأفضل ,, و اني سأتزوج أن شاء الله من رجل صالح ..

للعلم فقط .. زوجي لا يصلي .. لم أره يوما ً قط راكعا أو ساجدا ..
من إيجابيات زوجي ..
كريم وسخي . خفيف دم . قلبه طيب صح يزعل زعل قاسي بس يرجع يرضى .. و هذي هي حياتنا .. يزعل و أراضيه .. حتى ما يعطيني مجال للزعل . ابغي ادلع شوي و ازعل .. إذا أزعل هو يسبقني و يزعل و أجبر نفسي و اراضيه .. والله ودي هو يراضيني ..

أدري أن كلامي متناقض و معقد .. بس أفيدوني أفادكم الله .. ساعدوني ساعدكم الله .

التعديل الأخير تم بواسطة فــاطمة ; 25-08-2006 الساعة 03:38 PM
قديم 25-08-2006, 04:33 PM
واحشني موت
عضو جديد
واحشني موت غير متصل  
اختي بلخص زوجك بعدة نقاط وانتي احكمي وقرري علشان ماتقولين انتم اللي قلتوا لي سوي كذا:
1-عصبي متقلب
2-شكاك
3-مجرد انك زعلتي او تغيرتي من ناحيته يقلب عليك ويشوه سمعتك
وقبل كل هذا مايصلي يعني كافررررررررررررر العهد اللذي بيننا وبينهم الصلااااااااااااااااة
قديم 25-08-2006, 05:40 PM
كبرياء الصمت
عضو جديد
كبرياء الصمت غير متصل  
دامه مايصلي انصحك تتركيه

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

والله يوفقك ويكتب لك الخير يارب
قديم 25-08-2006, 08:46 PM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
معاناه ....والله انك تعاني صراع داخلي بين الرجوع او الأستقلال
ولأنكي تحبينه ، تذكري لنا مميزاته ،، ولكن.....! تلك التعاملات هي تصدر من رجال غير ملتزمين .. بعيدين كل البعد عن الله ،، فقد أساء اليكِ وقال عليكِ ،، فلآ أدري هل عقله سليم ؟؟؟ ام التربية ليست سليمة ؟؟
ولكنك ذكرتي اهل زوجك بالخير ،،،
أختي الفاضلة /فــاطمة
أولا ؛ تلك المميزات التي ذكرتيها لنا لا تصلح ، ولا تكفي ، لتأهيل زوج... او ...للتأهيل الأُسري ،،
ثانيا ؛ انا لا انصح اي امرآة ابدا بالطلاق...،، مهما كانت الأسباب , وهذا ،، لما يترتب عليه من عقوبات ربانية،
ولكنها غائبة عن البعض... ،،
وبأختصار ، فأن كان يحبك سيعود ونادم ......وسيوافق.......!!!!!.!!،
على ماذا..؟
أشترطي عليه أولا الصلاة ، وان يعاملك ويتحدث معكِ و عن أهلك بأحترام ..،
فأن وافق .........عفى الله عما سلف ،
وأولا وأخيرآ أستخيري الله لينير طريقك , ويهديكِ الى الصواب
وأستغفري الله كثيرآ
ولعل الله يهدي زوجك ، ويشرح صدره للأسلام ,,,
وأسأل الله ان يصلح لكِ حالك الى أحسن حال
ويصلح حال نســـــــــــــاء المسلمين

وأهلا بكِ أخت جديدة بيننا
قديم 25-08-2006, 08:59 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
نقل الى قسم المتزوجين
قديم 25-08-2006, 09:15 PM
عهووووود
عضو نشيط
عهووووود غير متصل  
حبي راس ابوك واسمعي كلامه

اختي ما يصلح تجلسين مع واحد ما يصلي

اتركيه لله وربي يبي يعوضك احسن منه
قديم 25-08-2006, 09:20 PM
الفيلسوفة
عضو جديد
 الصورة الرمزية الفيلسوفة
الفيلسوفة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

اختي العزيزة فاطمة .. الله يساعدج على الحال اللي عشتيه

شلون قادرة تستحملي هالشخص

صحيح انا مش متزوجه لكن اللي اعرفه واشوفه من المتزوجين هو
في الحياة الزوجية يكون الاحترام المتبادل اساس غير ممكن ان نتغافل عنه او ننساه
مثل البيت اذا بتبنينه بدون اساس راح يطيح على الناس اللي فيه

الحب يجي مع العشرة ويكون سبب اخر تتقوى به العلاقة
وانت الان تقولين لنا مميزاته لأنج تحبيه .. لكن هل هو يحبج ؟ لو كان الجواب نعم .. ليش قاعد يتصرف جذي معاج

اذا عشتي مع شخص مايحترمج ويتصرف تصرفات مدري شلون احسه فيه شي مو طبيعي

حتى لو الشخص مايحبج لازم لازم يحترمج ومايغلط عليج او يشك فيج

لما قال لج ان لو كنتي حامل فهذا مو ولدي .. بصراحة شلون استحملتي ورجعتي له هذا قاعد يطعن بشرفج
شلون تقبليها على نفسج

اتخذتي خطوة ايجابية وهي انج ابتعدتي وراح يصير طلاق

صحيح هي كلمة صعبة وثقيله

لكن كوني متاكدة ان نصيبك راح يجيك لحد عندج
نعم انت صغيرة على الطلاق انا وياج بس تخيلي راح تبقين معه وهو بنفس الاسلوب .. اذا صار عندج عيال بيصير الوضع اصعب وحياكم غير مستقرة

وقبل لا انسى انت قلتِ في نهاية كلامج انه مايصلي
اختي اهم شي الدين والاخلاق
بدونهم الرجل والمرأة مايسوون شي
اذا هو مو خايف الله ويؤدي الفرائض فتوقعي الاسوء
تارك الصلاة يعتبر كافر .. اتصور تعرفين هالشيء

اقتباس:
كريم وسخي . خفيف دم . قلبه طيب صح يزعل زعل قاسي بس يرجع يرضى .. و هذي هي حياتنا .. يزعل و أراضيه .. حتى ما يعطيني مجال للزعل . ابغي ادلع شوي و ازعل .. إذا أزعل هو يسبقني و يزعل و أجبر نفسي و اراضيه .. والله ودي هو يراضيني
شفايدة الكرم وطيبه القلب اللي تقولين عنها وهو ياذيج وقاعد يقط عليج كلام مو زين في وجودج وحتى بعدما ابتعدتي عنه

توكلي على الله وقوي قلبج
الله بيرزقج باللي احسن منه وبتعيشين بسعادة ولا تتحسفين على اللي سويتيه ابدا

تحياتي لج والله يوفقج ويرزقج بالزوج الصالح والذرية الصالحة ويهدي سرك ويبعدك عن اولاد الحرام

ابتسمي وعيشي حياتك

التعديل الأخير تم بواسطة الفيلسوفة ; 25-08-2006 الساعة 09:22 PM
قديم 25-08-2006, 10:27 PM
راقيـة
عضو نشيط جدا
راقيـة غير متصل  
والله يا اختى تركه اريح الك

اسمعى كلام اهلك

واحد بشوه بسمعتك وبدك ترجعى اله

اتركيه والله بعوضك ان شاء الله بزوج صالح

أختي الكريمة ... أرجو منكِ تغيير الصورة الرمزية كونها مخالفة لتعليمات المنتدى .. وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 26-08-2006 الساعة 11:10 PM
قديم 25-08-2006, 10:49 PM
فــاطمة
عضو جديد
فــاطمة غير متصل  
مساءكم سعيد و مساااء احلى و أحلى لكل من تجاوب معــاي 
تراني ما برحت النت .. متاابعة ردودكم ..

اقتباس:
اختي بلخص زوجك بعدة نقاط وانتي احكمي وقرري علشان ماتقولين انتم اللي قلتوا لي سوي كذا:
1-عصبي متقلب
2-شكاك
3-مجرد انك زعلتي او تغيرتي من ناحيته يقلب عليك ويشوه سمعتك
وقبل كل هذا مايصلي يعني كافررررررررررررر العهد اللذي بيننا وبينهم الصلااااااااااااااااة
واحشني موت ,,,
أشكرك على تجاوبك مع موضوعي ..
بالنسبة للنقطة الثالثة ,
آنا ما أزعل منه ابد هو اللي دائما يزعل مني ..
بالنسبة للصلاة كان عندي أمل أنه بيهتدي ,, لكن قالوا لي أن الله لا يهدي ما بقوم ٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم ..
جزاك الله خير الجزاء أخووي .. ما قصرت ..

[line]

اقتباس:
دامه مايصلي انصحك تتركيه

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

والله يوفقك ويكتب لك الخير يارب
كبرياء الصمت ,,
شكرا ً جزيلا ً على النصيحة , و أهلي نصحوني بنفس النصيحة سابقا و حاضرا ,,
والله يوفقك الجميع لكل ما يحبه و يرضاه و يعوض الجميع بكل الخير يارب ,,
شكرا مرة ً أخرى ..

[line]

اقتباس:
معاناه ....والله انك تعاني صراع داخلي بين الرجوع او الأستقلال
أخي القلب و ما يريد تشكرات على التجاوب وفعلا أنا الحين أعاني , فكيف إذا تطلقت خصوصا ً أني حبيت حياة الأستقلال بالرغم من المشاحنات و الزعل و غيره , وما زلت أفضل حياة الأستقرار ..

اقتباس:
ولأنكي تحبينه ، تذكري لنا مميزاته ،، ولكن.....! تلك التعاملات هي تصدر من رجال غير ملتزمين .. بعيدين كل البعد عن الله ،، فقد أساء اليكِ وقال عليكِ ،، فلآ أدري هل عقله سليم ؟؟؟ ام التربية ليست سليمة ؟؟
ولكنك ذكرتي اهل زوجك بالخير ،،،
آنا دائما أنظر للجوانب الإيجابية في زوجي و أتغاظى عن السلب , و أحيانا ً كثيرة أحاول تقويم الجوانب السلبية إن أمكن ذلك معه .. و علاقته بالله ضعيفة وخصوصا هو ما يصلي ,, التربية لا أعلم بها لكن عقله غريب و اشك انه سليم ..

اقتباس:
أختي الفاضلة /فــاطمة
أولا ؛ تلك المميزات التي ذكرتيها لنا لا تصلح ، ولا تكفي ، لتأهيل زوج... او ...للتأهيل الأُسري ،،
ثانيا ؛ انا لا انصح اي امرآة ابدا بالطلاق...،، مهما كانت الأسباب , وهذا ،، لما يترتب عليه من عقوبات ربانية،
ولكنها غائبة عن البعض... ،،
ما هي العقوبات الربانية التي تقصدها ؟؟ أن أبغض الحلال عند الله الطلاق و أنا ما فكرت ابد بالطلاق , لكن هذا نصيبي و الطلاق لا بد منه مع انسان تصرفاته جذيه ..

اقتباس:
وبأختصار ، فأن كان يحبك سيعود ونادم ......وسيوافق.......!!!!!.!!،
على ماذا..؟
أشترطي عليه أولا الصلاة ، وان يعاملك ويتحدث معكِ و عن أهلك بأحترام ..،
فأن وافق .........عفى الله عما سلف ،
وأولا وأخيرآ أستخيري الله لينير طريقك , ويهديكِ الى الصواب
وأستغفري الله كثيرآ
ولعل الله يهدي زوجك ، ويشرح صدره للأسلام ,,,
وأسأل الله ان يصلح لكِ حالك الى أحسن حال
ويصلح حال نســـــــــــــاء المسلمين

وأهلا بكِ أخت جديدة بيننا
زوجي حضر ورجعت له يومين ووعدني بالصلاة و فعلا هو بدأ يصلي لكن يمنعني من رؤيته و هو يصلي مدعيا أنه سيضحك كندما أراه !!!! شي رهيب صح ؟!!!
أبوي في اليوم الثاني رجعني البيت و رفض العودة إليه لأن محد يضمن أنه يستقيم و كلهم خايفيين علي منه ..

استغفر الله ربي و أتــوب إليه ...

شكرا لك مليون .

ســأعود للرد على البقية ..

تحية محملة بالعود لكل من تجاوب معي .. و رجائي لكل من يشاهد موضوعي بإبداء رأيه ..
وشكرا للجميع ..

التعديل الأخير تم بواسطة فــاطمة ; 25-08-2006 الساعة 10:54 PM
قديم 25-08-2006, 11:04 PM
(جمانة)
عضو مميز
 الصورة الرمزية (جمانة)
(جمانة) غير متصل  
فـاطمة
تأثرت كثيرا من قصتك
ولا اعلم بماذا انصحك
الخيار صعب
ان تعيشي مع رجل بمواصفات زوجك لهو امر مذل وخاصة ان وصل به الحال ان يشك فيك ويطعنك في اغلى ما لدى المرأة والامر الذي لا تساوم عليه ابدا
ومع ذلك
اعتبر الطـــــلاق جدا صعب وخاصة اننا لا نجهل وضع المرأة المطلقة في مجتمعاتنا
والفراغ العاطفي الذي ستعيشينه بعد الطلاق ...
ولا تعلمي ما هو نصيبك القادم هل هو افضل ام لا ...... هل سيأتي في الاصل او لا
غير انك تكنين له قليل من الحب وهذا يزيد الامر سوءا

اعذريني فقد اكون زدتك حيرة
ولكن اعلمي انني اكثر حيرة منك
ولـــــكن
لو كنت مكانك سأهتم بأمرين بأن اشترط عليه:
اولا : الصــــــــــــــــلاة وفي المسجد حتى لا يتحجج بأنه يخجل منك عند صلاته ........

ثـــانـــيا : اعطيه فرصه شهرا مثلا اطلب منه ان يحسن اســلوبه معي ومع اهلي واختبر تغير تصرفاته مع الحرص بعدم الحمل في خلال هذه الفترة ........

قد تكون حلولي غير مقبولة لانها غير واقعية >>> ربما لاني لست متزوجة
ولكن اسمحي لي
اظن انك اكثر شخص يعرف ان كان يستطيع تغيير زوجه ام لا
هل تستطيعين الصبر على صفاته ام لا
واتمنى ان يفيدك بقية الاعضاء
خاصة المتزوجات اللاتي ابتلين ازواجا مثل زوجك ....
وعذرا
.
.
.
اسماء
موضوع مغلق

مواقع النشر