أرشدوه ماذا يفعل بسرعة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-08-2006, 12:17 AM
adag99
موقوف
adag99 غير متصل  
أرشدوه ماذا يفعل بسرعة

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل قليل كنت أتكلم مع أحد أصدقائي في موضوع يخصه وحبيت أنكم تساعدوني معه

قصته لها جذور تمتد إلى ثمان سنوا الى الوراء تقريبا

هو خاض ثلاث زيجات كلها فشلت والزوجة الرابعة معه الان ويكاد الامر أن يفشل

باختصار الزواج الاول تزوجها وهو في الكلية وهي تعمل مدرسة وأنجبت منه بنتا وهو يحبها بجنون يقول كنت أعمى

لاأرى عيوبها ولا أرى طباعها مع أهلي ........... المهم أنه طلقها بعد ما سبته وسبة والديه بألفاظ أتحاشى ذكرها في المنتدى

طلقها غير آسف عليها وأخذ ابنته معه ......... هذا بإختصار

الزواج الثاني والده أقنعه ببنت صديقه وهي مطلقة في ليلة دخلتها اي لازالت بنت

هو رفض الفكرة وقال لاتناسبني وبعد الاصرار عليه وافق مكرها وعند الرؤية الشرعية خرج وذكر لأهله أنها لم تعجبه

ولم يرتاح لها ولايرديها ...زعل عليه والده ووالدته وقالوا انك مغرور انت تريد بنت تفصيل على طلبك

المهم يقول خضعت بناءا على ضغوط أهلي وتزوجت والله أني مكره عليها يقول والله أنها طيبة وأخلاقها عالية وذات

دين بس لم أتقبلها لم أحبها أكرهها جدا ليس بيدي

سافر بها للخارج لعله يتقبل وينسى ،ضغط على نفسه ............... ما فيه فايدة طلقها بعد مضي شهر ونصف

الزواج الثالث يقول خطبتها كانت صغيرة وكنت قد تخرجت من الجامعة وأعمل وأستأجرت بيتا

وبعد مضي ثلاثة أيام على زواجنا وبعد صلاة العصر والأمور على ما يرام قلت لها سأذهب ساعة لأنجز بعض الامور ثم

نسافر ( شهر عسل) وعندما أنجزت أعمالي خلال اقل من ساعة رجعت للبيت وأنا أنادي ...........حبيبتي.....

حبيبتي...........حبيبتي ولم يرد أحد بحثت عنها لم اجدها أتصلت على بيت اهلها أخبروني أنها عندهم

ما السبب .............. لماذا .................... وش صار ............... لم أخرج بنتيجة

المهم (بإختصار ) أكتشفت أن والدها فيه ما يشبه المرض النفسي بتصرفاته الغير طبيعية

وبعد المحاكم أرجع لي نفقات الزواج لأنه هو الذي يريد ان يطلق بنته مني واكتشفت بعدها أن أختها الكبرى حصل

لها ما حصل لزوجتي

(زواجه الثاني والثالث لم ينجبا منه أطفال)

الزواج الرابع وهو القائم الآن تم بعد سنتين من أنفصاله الاخير فجلس يبحث ويتأكد (المؤمن لايلدغ من جحر مرتين)

وفي نفس الوقت لم يوافق عليه الكثير ، و لايتقدم لأحد إلا إذا استوفى الشروط بالنسبة له

وعندما وجدها هي أرملة شابة توفي زوجها بعد مرور شهور بسيطة على زواجها

خطبها سألوا عنه و...................و............... و....................... تم الزواج واشترط ابنته انها ستعيش معه

ثم اكتشف المسكين أن زوجته عمرها 37 وهو لم يتجاوز 29 تحمل وسكت وهو متظايق جدا

وبعد فترة لم تحمل وعند مراجعة الاطباء اكتشفوا عندها ضعف وأخذت مقويات ......... الخ ......... وانجبت له بنتا ولادة قيصرية

والولادة القيصرية لابد ان تفرق بين كل حمل وحمل أي تتطول المدة شوي من أجل الجرح

ثم صارحني أنه يريد الزواج بأخرى وبرر لي الأسباب التي لم أكن مقتنعا بها لكن هو أدرى بنفسه وأسرته

لكن فهمت أنه لم يكن مرتاح معها لأنها كما يقول تضع راحتها فوق كل اعتبار

أهم شيء نفسها والباقي لا يهمها عندما أمرض لاتسأل عني ولا تقف معي حال مرضي

أفضل ايجابية ولاينكرها انها جعلت بنتي الكبرى كأنها بنتها تعاملها كأنها امها

يقول عندما عزمت على الزواج وصرت ابحث واخطب التي اجدها مناسبة،، مهدت لها شيئا فشيئا اني متزوج بالسر

وإذا اشتريت بيتا سأعلن زواجي

ما زلت معها حتى هدأت وارضت وسلمت وبعد مرور عدة أيام اخبرتني انها حامل فلخبطت اوراقي

يقول كنت أفكر في الليل والنهار هل ما افعله صح ام خطأ وباقناع مني عدل عن فكرة الزواج

وقالها اني طلقت زوجتي الثانية ولا اريد الا انتي ومن هذا الكلام طبعا فرحت

وعند زيارتها لأهلها كل ما اتصلت عليها لكي آخذها تؤجل بحجة سفر امها وانها تنتظر امها لكي تسلم عليها

ثم اتصلت هي وقالت مباشرة خذ امي تريد ان تكلمك يقول أنفجرت علي تصب جام غضبها على رأسي انت رجل

مطلاق كل مراءة تجيب منها طفل وتطلقها وانت............... وانت ...................... وانت ................

يقول أنا لم أتجاوز حدود الأدب معها نصف ساعة وهي تتكلم وتقول زوجته انك تلعب بأعصابي مرة متزوج ومرة

طلقت ومرة تكذب

يقول هي عند أهلها زعلانة ومقفلة الجوال ماالحل

طبعا فكرة انه يكذب عليها انه متزوج بالسر لم اوافقه عليها وحجته هو حتى يمهد لها

وغيه مواضيع كثيرة لم اتطرق لها الان أحس اني طولت عليكم

أرجوكم ساعدوه لايريد ان يخوض مشاكل ويشتت اطفاله

التعديل الأخير تم بواسطة adag99 ; 26-08-2006 الساعة 12:29 AM
قديم 26-08-2006, 12:47 AM
أبو دحمان
عضو جديد
أبو دحمان غير متصل  
أنا في رأيي يحمد ربه على هالنعمة ( المال ) اللي جعلته يتزوج أربع وهو صغير

بصراحة كلام أم الزوجة صحيح وهو ما لمح إلا إنه ناااااوي يعني بالعربي مزواج ولكيييع بعد ...

الله يهديه بس .
قديم 26-08-2006, 12:54 AM
كابوتشينو
عضو جديد
كابوتشينو غير متصل  
صراحه هالرجال غريب..ومو ماخذ موضوع الزواج بجديه..الزواج مو لعبة..المفروض يقدر الحياة الزوجية..ومو مع اي عيب يطلق..احسه يبحث عن عيوب في الزوجه لكي يبرر طلاقه او زواجه الثاني..ومادامت تعامل ابنته بحب يحمد ربه هذا شئ مهم..ايها والا واحده تعامله بسوء؟؟؟
بعدين هاذي هي ماقصرت معه جابت له اولاد..وحامل بالثاني ومن قال ان القيصرية لازم تطول بين الاثنين..انا الد قيصري ولم اجلس الا شهور بعد الطفل الاول وحملت بالثاني ولم يصبني شر ولله الحمد..
لااستبعد او يقول بعد او تنجب له بنت..انا اريد طفل ذكر وابحث عن زوجة تنجبه لي..
قديم 26-08-2006, 12:55 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
ليصلح الأمر ويبقِ على زوجته الحالية ... ويكفيه تشتتاً وضياعاً وعدم استقرار ...

لعل صديقك أخي الكريم من النوع العجول ولأقل الأسباب يطلق دون البحث عن الحلول الأخرى ..

أرجو أن تذكره بأن أبغض الحلال إلى الله الطلاق

مع مراعاة أن بعض طلاقاته لم تكن بسببه بالدرجة الأولى .... ولكن لا بد للرجل أن لا يتازل عن زوجته بسهولة .. ويقبل الطلاق دونما حوارٍ مع زوجته وأهلها وتباحثٍ للأسباب ...

رباط الزواج عظيم أخي الحبيب .. ولا يصح أن يُستهان به لهذه الدرجة ...

وفقك الله وكتب أجرك على مساعدة صديقك .. وأسأل الله له التوفيق والثبات
قديم 26-08-2006, 02:12 AM
adag99
موقوف
adag99 غير متصل  
أشكركم جميعا على ردودكم

لكن انا ما ذكرت انه يريد الطلاق هو يريد الا يخسر زوجته

وزوجته زعلانة ماذا يفعل؟

مع اني اخبرته انها ممكن تكون تتوحم

اما الزواجات السابقات طلق بغير ارادته .....................مكره اخاك لابطل ،، وأنا لم أذكر قصصه التي حصلت اختصارا

هل يتركها مدة تراجع نفسها أم يتفاهم مع احد من أهلها أم يعنفها ويعاتبها على الزعل غير المبرر من وجهة نظره أم

ماذا

ننتظر بقية الآراء من الاخوة والاخوات
قديم 26-08-2006, 02:24 AM
طايح حظها
عضو جديد
طايح حظها غير متصل  
للاسف كل رجال ...... انانيون ولا يهمهم الا مصلحتهم وماعليهم الاانفسهم ياما تشتت بيوت وتشرد اطفال بسبب تحقيق نزواتهم وشهواتهم اهم شي عندهم الجنس انا من رأيى انها تتركه وتاخذ لها واحد اعقل منه

أختي المباركة .. أهلا وسهلا بكِ .. ونرجو منكِ عدم التعميم أو تخصيص النقد لشعبٍ معين أو جنسيةٍ معينة .. كما أرجو منكِ الاطلاع على تعليمات الكتابة بالمنتدى قبل الكتابة فيه على هذا الرابط .. وشكرا لكِ
تعليمات هامة للكتابة في منتدى عالم الحياة الزوجية

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 26-08-2006 الساعة 02:34 AM
قديم 26-08-2006, 03:01 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
والله مسكين..

بالعكس أحس انه معظم الطلاقات كانت بغير إرادته ما عدا الطلاق الثاني..
والطلاق الثالث أحس انه استعجل! المفروض أنه ما استجاب للأب...
يعني الأب مريض نفسي! تصبح العالئلة كلها تحت السيطرة وتتشتت بيوت ويضيع أطفال من أجل مرض نفسي؟!
قدر الله وماشاء فعل

لكن بالنسبة لهذا الموضوع أحس الموضوع ما يختلف عليه اثنين لازم يتمسك ببيته الرابع!

أفضل حل يتركها فترة حتى لو ضغطوا أهلها على الطلاق أو أي شيء ثاني..

وبعدين يصر على مقابلتها لوحدها ويقولها يا بنت الناس قصتي كذا كذا وبصراحة أيضا انت كنت سبب وهو أنك كذا وكذا ويناقشها باللي صار ويضع النقاط على الحروف! ويقنعها أنه على استعداد ان يبدأ بداية جديدة فإذا وجد رفضا منها عاد الشكوى لله ما له الا الصبر والتحمل..

إما إذا كان رافضها تماما ومقتنع أنه راح يتزوج غيرها فمن الآن يخبرها بأنه لن يستمر معها...والأطفال لهم ربهم.. يتولاهم برحمته...

الحل ملخصا: يذهب الى زيارتها ويقابلها بإصرار وبعد ذلك يناقشها بكل التفاصيل او يخرجون الى مطعم او ما شابه ذلك فهو أفضل.. فإذا رفضت الإصلاح يتركها فترة اطول ويحاول اخرى... وعند ذلك يجد هو ان القرار واضح ولا يحتاج الى تفكير...
وإذا قرر الزواج لماذا لا يحاول إعادة زوجته التي أحبها؟! أفضل من أن يدخل في صراع جديد!
بالتوفيق
قديم 26-08-2006, 03:31 AM
حلم صغيرون
عضو دائم
حلم صغيرون غير متصل  

والله ما أقول غير الله يوفقه للخير

والله يسهل دربه

والأحسن يصلي استخاره ولا يظلم بنت الناس معاه

ومثل ما يقول المثل ::

((الريال عيبه بجيبه))..
قديم 26-08-2006, 06:56 PM
adag99
موقوف
adag99 غير متصل  
وين البقية من الأخوة والأخوات

والله تهمنا ردودكم المسألة أكبر مما تتصورون

تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي للجميع
قديم 26-08-2006, 07:18 PM
omnia_s
موقوف
 الصورة الرمزية omnia_s
omnia_s غير متصل  
اسمع اخي
خلينا متفقين ان صديقك مستسهل مسالة الزواج والطلاق
بس عاجبني اوي انه بدا يركز دلوقتي ويحافظ على بيته
بصراحة مش عارفة ليه تخيلت ان زوجته ممكن تكون قابلت كذبته في موضوع الزواج بكذبة تانية في موضوع الحمل وعشان كده عند اهلها عشان ميبانش عليها
ده مجرد ظن
بس اولا بالنسبة لموضوع الحمل بعد القيصري اعرف كتير اوي بيحملوا بعد الولادة القيصري بشهور واحيانا بشهر كمان
من ناحية تانية هيه ممكن تحمل 5 مرات ولغاية 45 سنة ومعتقدش انه عايز اكتر من كده ولاد
اما ازاي يصالحها ويرجعها اقولك
طبعا هو راجل خبره بالستات واتجوز 4 مرات يعني مدرسه
وكل ست لها اسلوب ومدخل
انا مثلا احب لو كنت مكانها انه يجيلي بيت اهلي بمنتهى الجراة ويطلب يقابلني ويتجاهل الكلام مع اي شخص ممكن يثير المشاكل ويكون محضر هدية حلوة ويقولها قدام اهلها لاي مدى هو بيحبها ومش قادر يعيش من غيرها ويقولها انا كذبت عليكي الكذبة دي عشان اثير غيرتك فتقربي مني اكتر وانا عارف انها كانت حركة غبية فسامحيني عليها عملتها من كتير ما بحبك وبفكر فيكي
اعتقد انها لو حجر وشافت لهفته عليها كده لاي مدى لازم هترجع ولازم هيصعب عليها ولازم هيكبر في نظرها
جرب الطريقة دي من اختك امنية

التعديل الأخير تم بواسطة omnia_s ; 26-08-2006 الساعة 07:24 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر