زوجى يريد الزواج باخرى ماذا افعل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-12-2003, 12:26 AM
جومانة
عضو جديد
جومانة غير متصل  
Question زوجى يريد الزواج باخرى ماذا افعل؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخوانى فى هذاالمنتدى الرائع الذى استفدت منه الكثير هذة اول مشاركة لى و اريد منكم المشورة لانى فعلا محتاجة لاخذ المشورة من اناس ذو خبرة مثلكم الموضوع يتلخص فى اننى متزوجة منذ سنة و لدى طفل و منذ بداية زواجى وانا و زوجى نواجة مشاكل بيننا مع اننا نحب بعض ولاكنها مشاكل تتلخص فى عدم وجود شعورالالفة الذى يوجد بين الازواج زوجى يقول انه يجد فى شخصيتى ما يريد ولاكنة لا يحس بهذة الالفة و هو يرى انة بحاجة ان يتزوج من اخرى لانة لا يستطيع التخلى عنى و ايضا يريد زوجة يانس بها و فى الحقيقة انا وافقت ولاكنى اريد ان اعلم عواقب هذا الزواج من الاخوة و الاخوات الذين مروا بتجربة الزواج الثانى و هل سيكون هناك مشاكل كثيرة ام سيكون صعب فى البداية فقط و هل الافضل ان تكون الزوجة الثانية معى فى مسكن واحد ام ننفصل بما ان زوجى ليس لدية الامكانيات الان فى ايجاد مسكن مثل الذى نحن به الان مع العلم ان زوجى ملتزم دينيا واتوسم فية العدل ان شاء الله افيدونى بارك الله فيكم والسلام عليكم
قديم 31-12-2003, 12:57 AM
توتا الحلوه
عضو جديد
توتا الحلوه غير متصل  
hi الله يعينك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحه الله يعينك

قلبي معاكي

انا اقول لابد من التفاهم

اقعدي معاه واسمعي منه شو اللي مب عاجبه فيكي

يمكن اتكون امور بسيطه وتقدرون اتحلونها

اما فكرة الزواج من ثانيه .... فهي فعلا فكره صعبه .... يوم عندك ويوم عندها

بس لو الامر وصل للزواج من ثانيه فأنا افضل لو تسكن هي في مسكن وانتي في مسكن اخر

الله يعينك
قديم 31-12-2003, 12:58 AM
mughamer
موقوف
mughamer غير متصل  
يا أخت جمانه و جميع الإخوان و الأخوات هناك أمر مهم يغفل عنه الكثير و سبب متاعب للكثير و هو عدم الصراحه بين الزوجين. كل واح يريد الآخر ان يعمل أشياء في نفسه و قد لا يعلم بها الطرف الآخر. و قد مرت بي حالات و الإجابة دائما ( المفروض يعرف أو المفروض تعرف) و أقول يا أحبابنا إذا كان الله سبحانه و تعالى يعلم بما في أنفسنا و قادر على أن يقضي لكل سائل سؤله و مع ذلك يريدنا سبحانه أن ندعوه بما نريد و نلح عليه في الدعاء و ذلك تعبدا له سبحانه، أفلا ينبغي لمن أراد شيئا من حليله ان يبوح له بما في نفسه وما يريد؟ يا إخوان المسأله ليست مره أو مرتين إنها مستمرة باستمرار العلاقه . فالله الله الله في الصراحة بين الطرفين و أشعار كل منهما الآخر بما يحب و يكره و يتمنى إلى آخره. فأنتي يا أخت إسأليه ماذا يريد أن تفعليه و إذا كان لا يغضب الله فافعليه و إن كنتي كارهة و دربي نفسك على حب و تقبل ما يسعد زوجك. إن الرجل لا يذهب يبحث عن إمرأة أخرى إلا من سبب. فحاولي اكتشاف السبب و اعملي على تصحيح مسارك إن كان التقصير من جانبك
و فقك الله لما يحبه و يرضاه.
من أكثر أسباب التطلع لإمرأة أخرى الاختلاط و التمادي في النظر

ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و اجعلنا للمتقين إماما
قديم 31-12-2003, 01:17 AM
جومانة
عضو جديد
جومانة غير متصل  
الاخت توتا و الاخ mughamerاشكركم على الرد و بالنسبة للصراحة بيننا فهى متناهية وانا اعلم ما يفقدة زوجى فى ولاكنة شىء ليس بيدى اصلاحة و نحن تناقشنا فى هذا الموضوع كثيرا وانا موافقة على فكرة زواجة ولاكنى خائفة من العواقب فاريد احد قد مر بهذة التجربة لكى لا اندم بعد زواجة فاسبب لة الضيق و جزاكم الله خيرا
قديم 31-12-2003, 01:21 AM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
الله معاك ، نصيحتي إلك انك تحاولي انك تغيري من نفسيتك،يعني تعملي اشياء زوجك بحبها ..وبعدين كيف بتحبو بعض وما عم يألفك؟
وكيف في بشخصيتك ما يريد ولكنه لا يحس بهذه الألفة ..اصلا الحب تآلف بين روحين.( الارواح جنود مجندة ما تآلف منها إئتلف وما تنافر منها إختلف ) ؟ وليش زوجك المتدين ما حس بعدم الألفة إلا بعد سنة يا عيني عليه صابر..
الكلام غير منطقي أساسا وانا برأيي انه مع إحترامي إلك مل وحابب يغير حياته،كلامه غير منطقي غير منطقي ...وبعدين بما إنو مش متآلف معاكي مع الإحترام الشديد إلك كيف خلف منك ؟؟؟؟؟
يعني حدا يقنعني؟؟؟؟ هو بدو يتزوج و فكر كتيير ما لقا فيك عيب فبرر بهالمبرر الفاشل ..
الدين حلل للرجل الزواج بأربعة، في حالة إنو في خلل من عند زوجته اوعيب تستحيل معه الحياة الزوجية أو لأي سبب مقنع ؟؟؟( سمعتي مقنع عزيزتي ) ..فهو ضلوا يدور يدور لحد ما ألف هالمبرر التافه..
وزي ما بتحكي جدتي وجدتك ( الضرة مرة ) وكمان كانوا بيحكوا ولحد هلأ بحكوا ( إلعب وحدك تيجي راضي ) ..يعني كل وحدة في بيت اريح لراسك..
وعلى فكرة هو ذكرني بالحاج متولي كان يتزوج كل عشان مصالح شغله ، وزوجك مسكين حيتزوج التانية عشان ما بألفك وحيتزوج التالتة عشان مش طايق التانية وحيتزوج الرابعة عشان إنشاالله تكون تخينة وتكبس على نفسه ..
ولعلمك بس انو الواحد لما يروح يخطب وحدة في إشي من ربنا بخليه ينجذب للطرف التاني ، يعني ما بتشوفي واحد حلو كتيير ما خد وحدة بشعة كتيييييييييييييييير, بس حالة زوجك غريبة شوي يمكن يوم ما خطبك كان يتخيلك وحدة تانية ؟؟؟؟؟
وتقبليني بصدر رحب ...
قديم 31-12-2003, 01:49 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أختي ( لوليا احمد ) تعرفين زوجها حتى تحكمين عليه 0
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ( ‏ ‏ليس منا من ‏‏ خبب ‏ ‏امرأة على زوجها أو عبدا على سيده)

ومن قال ان التعدد يحتاج سبب يكفي كثرة النساء سبب للتعدد , ما يشترط الأولى أنها تكون فيها خلل بل حتى لو كانت قمة الإستقامة والطاعة للزوج , فالتعدد حكمه كثيرة , ولا إش رايك يعدد ويرتاح أم يطلق0
قديم 31-12-2003, 02:04 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
تحياتي لك اختي وبصراحه اشعر من كلامك انك مقتنعه ان زوجك يتزوج عليك والله اعلم عن السبب لكنك خائفه ان الزوجه الثانيه تسلب اهتمام زوجك عنك ونصيحتي لك قولي لزوجك يستخير قبل مايعزم على الزواج والله اعلم وين الخير
قديم 31-12-2003, 05:56 AM
fisher
عضو جديد
fisher غير متصل  
اختي العزيزة
احكي لك عن تجربة
لي قريب يقسم لي انه تزوج من قريبه له بسبب اصرار والده . وللاسف عاملها بقسوة وكان لا يطيقها مجرد ارضاء والده . والمسكينة صابره ومحتسبه وتعامله بالحسنى . يقول لي كنت افرح اذا تركت البيت لزيارة اهلها .
الان وبعد مرور ثلاث سنوات لا اعلم ما حصل تصوروا احبها حب لم يكن يتصوره يقول تصدق عند زيارتها لاهلها المعتاده تجدني كالمجنون لا اعرف كيف اجلس لوحدي في البيت . يقول انا نادم كيف قسوت عليها تلك الايام وكيف هي عاملتني اني احس بالخجل من تصرفاتي السابقه معها ..

اختي العزيزة
لم الاستعجال ... اجلسي معه واقنعيه ربما الزوجه الثانية سوف تعطيك ماعجزت عنه ولكن ريما بها طبع اخر سوف ينفرك منها . وقولي له على العموم انا معاك وموافقه على زواجك من ثانية رغم عدم اقتناعي بان الزوجة الثانية سوف ترتاح معها ولكن حبا فيك ولتحقيق رغبتك فقط لاغير ولكن فقط انتظر حتى نكمل عامنا الثالث من الزواج وساساعدك على اتمامه .

احيانا يلاقي الزوج عدم التكيف مع الزوجة في عامها الاول لاي سبب لانه واضع مواصفات لعروسه قبل الزواج . لم يجدها في زوجته يعتقد بانه محبط ويتخيل بانه سيجدها في الزوجه الاخرى احيانا ....

وفقكم الله
قديم 31-12-2003, 07:06 AM
buali
عضو جديد
buali غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي الاعزاء مرحبا بكم ويسرني ان اشارككم الرأي وهي اول مشاركة لي طبعا
انا اعتقد ان الاخوة المشاركين اتوا علي الموضوع فمنهم من قسي وتجرأ واخذته الحمية كما فعلت اختنا لوليا أحمد فكلامه فيه شئ من القسوة والتمادي
ولي ملاحظة علي سرد الاثر وهو ما ذكرت ( الارواح جنود مجندة ما تآلف منها إئتلف وما تنافر منها إختلف ) والصواب والله اعلم ( الارواح جنود مجندة ما تعارف منها إئتلف وما تنافر منها إختلف )
ثم اني اتمني ان تتقبل اختنا صاحبت الموضوع الامر بالرضي فليس عبيبا ان يتزوج زوجك عليك بثانية ولكن العيب والائمة ان تتبرمي من الامر وتتصوري ان العيب فيك لماذا ربما يكون العيب في زوجك ثم انه لربما بعد زواجة من اخير تكوني انت في منزلة احسن من السابق وبالذات في حال تقبلك الامر من زوجك ومحاولة المساعدة في ارضاه فانا اذكر قصة حكاها لي والدي حفظه الله ان رجلا قام بخطبة امرة وتجهز لها وجهز ويوم ان ذهب للملاك عليها راته زوجتة الاولي فقالت الي اين فقال أظن باروح اخطب وحدة وبحط لها بيبت فقالت لما ذا هذه التكلف عليك لما لا تأتي بزوجتك هنا البيت عندنا واسع وانا مستعدة لخدمتكم لمدة شهر كامل اجهز لكم الاكل واعمل علي راحتكم ثم اتجه الرجل الي حيث الملاك وعندها قال الشيخ الذي يعقد النكاح هل بينكم شروط فقال اخو البنت نعم انا نبيه يسكنها في بيت فقال الزوج بعد تشترطون علي بدأت الخيره وهونا ولم يتم الملاك ...فلك ان تري اختي كيف كانت نية زوجته الاولي وكيف تقبلت الامر بصدر رحب ارضاء لزوجها ولكن الله من عليها برجوع زوجها اليها وعدم اتمام زواجة من اخري ...وهناك قصة اخري ارجاءها لرد اخر لعدم الاطالة
اخوكم بوعلي
قديم 31-12-2003, 07:26 AM
2012
عضو نشيط
2012 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جومانة
الاخت توتا و الاخ mughamerاشكركم على الرد و بالنسبة للصراحة بيننا فهى متناهية وانا اعلم ما يفقدة زوجى فى ولاكنة شىء ليس بيدى اصلاحة و نحن تناقشنا فى هذا الموضوع كثيرا وانا موافقة على فكرة زواجة ولاكنى خائفة من العواقب فاريد احد قد مر بهذة التجربة لكى لا اندم بعد زواجة فاسبب لة الضيق و جزاكم الله خيرا

اختي العزيزة جومانة

بالفعل انك وحدة شجاعة يعني انت راضية انه زوجك يتزوج عليك وهذا اصعب شيء على المراءة
اختي بما انك تعرفي السبب وانتي مقتنعة خلاص وين المشكلة بس لا تجعدون بنفس البيت لانه صعب انك تعيشي مع ذرتك بنفس البيت

تحياتي لك
موضوع مغلق

مواقع النشر