زوجي ضعيف الشخصية ارجو المساعدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 14-06-2007, 03:55 PM
lolla_84
عضو جديد
lolla_84 غير متصل  
زوجي ضعيف الشخصية ارجو المساعدة

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

اعاني من مشكلة وهي انو زوجي ضعيف الشخصية جدا , صحيح اني في بيت مستقل عن اهله , لكن ناكل ونشرب معهم بسبب الظروف الاقتصادية , يريدون ان يتحكموا بحياتنا , وخاصة حماتي تريد ان تسيطر علي كليا و ولا يبقى لي رأي مستقل, وتحاول ان تسبب المشاكل بيني وبين زوجي فاي شيء او اي خلاف يحصل بيننا تتنظر زوجي على احر من الجمر من عمله لكي تشكيه عني , ويأتي زوجي معصب ويعصب عليي حتى انه لا يريد السماع مني ماذا حصل واذا سمع لا يصدقني نهائيا , بل يصدق اهله كليا ولا يهتم بي , لدرجة اذا اتبهدلت من اخوته الصغار لا يدافع عني ويقول لهم هذا عيب , اصبح حلم حياتي ان يدافع عني ولو مرة واحدة .

وهم يتدخلون في حياتنا كثيرا ويحرضوه علي , لدرجة انهم بسجلو مواعيد الدورة الشهرية واذا اجتني يعملو فضيحة حيث انني الشهر الجاي عيد زواجي الاول وهم يريدون حفيد , لكن لست انا من يتحكم بالانجاب بل الله سبحانه وتعالى وهذا ليس امرا اتحكم فيه انا , ذهبت لخمسة اطباء معالجتي لايوجد شيئ وانما مسالة وقت انا اعتقد اذا كنت غير مرتاحة نفسيا فلا استطيع الانجاب

كل يوم مشكلة مع اهله كل يوم

والله اني أحبه لكن لا اعرف ماذا افعل لاجعله يحبني ويحترمني على الاقل امام اخوته الصغار وانا يكون له رأيه المستقل ولا يتأثر بكلام الاخرين

ارجوكم ساعدوني

اثابكم الله

التعديل الأخير تم بواسطة lolla_84 ; 14-06-2007 الساعة 03:57 PM
قديم 14-06-2007, 10:17 PM
هضبة من الجهل
عضو نشيط جدا
هضبة من الجهل غير متصل  
اولا حاولي تتصرفين معاهم بدون ما تدخلين زوجك بالموضوع حرام بيصير بين نارين ..

و اصحك تقوين شخصيتك على زوجك لان هذا الشي بينقلب ضدك ..

حاولي تتصرفين معاهم بحكمه وقوه شخصيه بس بهدوء + كبري راس زوجك بكلام يحسسه بانه هو المهم

والمسؤل ورجال البيت الآمر الناهي وكل شي بيده وبعد موافقته لتكسبين وده وتساعدين على تقويه

شخصيته واكتسابه الثقه وليكون مرتاح نفسيا وحاس بالرضا عن نفسه ( هذا افضل لك وله ) عكس اذا دخلتيه بمشاكلكم

وهو مارح يقدر يدافع عن احد معين ولا يقدر يقف بوجه احد معين هذا تعب اعصاب له ولك وبدون نتيجه

ارجو اني ما اكون طولت عليك وتكوني فهمتي قصدي : (( الخلاصه )))اولا : انك تحلين مشاكلك معاهم بدون لا تدخلين زوجك بالموضوع

وثانيا : تحاولين تقويه وثبات شخصيه زوجك وثقته بنفسه
قديم 15-06-2007, 12:14 AM
lolla_84
عضو جديد
lolla_84 غير متصل  
اختي هضبة

بارك الله فيكي اختي الكريمة

والله انو كلامك رائع

بس كيف لما هما يروحوا يشكو عليي لزوجي شو اعمل بهادا الحاله
قديم 15-06-2007, 10:20 AM
هضبة من الجهل
عضو نشيط جدا
هضبة من الجهل غير متصل  
حاولي قد ما تقدرين تحلين مشاكلك معاهم بدونه

.. يعني اذا اشتكوا لزوجك منك ... عند زوجك لا تثيري مشكله ولا تحاولي انك تقنعيه بانك ماغلطتي خليك ساكته ولا تنفعلين ومشي الموضوع ..

واذا رحتي عندهم خلي موقفك قوي معاهم واذا فيك شي تبغين تقولينه قولي لهم هم لا تقولينه لزوجك ..

يعني اذا هم اشتكوا لزوجك عن حاجه معينه مو صايره لا تقولين لزوجك ان هالحاجه مو صايره لا. خليك

ساكته معاه وروحي لهم وقولي لهم هم ان هالشي مو صاير واني ما اسمح بتحريض زوجي علي او

اي كلام في نفسك كنتي ناويه تردين فيه على زوجك ردي فيه عليهم هم

ولما يرجعوا يقولوا لزوجك انك كلمتيهم بالموضوع عيدي نفس الشي خليك معاه هاديه وارجعي خلي

الكلام الجدي والعتب لهم هم وجها لوجه صدقيني كذا رح يملوا ومارح يشتكوا له ورح تصير مواقفكم

ومشاكلكم بين بعضكم بدون ما يتدخل زوجك وهذا اهم شي وافضل شي لك وله لانه توتر علاقتك مع

اي احد ثاني مو مهم بقد ماهو مهم توتر علاقتك مع زوجك نفسه
قديم 15-06-2007, 10:34 AM
فهد هاشم
عضو نشيط جدا
فهد هاشم غير متصل  
السلام عليكم

اختي ما هو شعورك وانت تقولين ( زوجي ضعيف شخصية )
هل هو شعور جميل ؟
لنفترض انه بالفعل ضعيف شخصية .. يضل هو زوجك ويجب ان تحسبي الف حساب قبل البوح بهذه الكلمة

أختي علماء النفس يقولون بانك لو افترضت ان الشخص المقابل سيء ( فهو سيئ بالفعل ) وإذا افترضت انه شخص طيب حنون وغير ذلك فهو كما تتوقع انت. وإذا افترضتي ان زوجك ضعيف شخصية فهو ضعيف شخصية وبالتالي انت حكمتي عليه ولا يوجد حل للموضوع لانك لا تستطيعين ان تجعلين منه شخصية حديديه وواثقة من نفسها ولا بعد خمسين سنة إذا ليس لكم سوى الطلاق ... ( أيعقل ان يكون الطلاق هو الحل !! )
أختي انت قلتي التالي ( والله اني أحبه ) اختي يجب ان تجعلي هذه الكلمة هي الأساس وإذا صفت نيتك حينها سينحل الموضوع ولن تحتاجي لنصيحة اعضاء المنتدى قال تعالي ( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) قال رسول الهدى ( إنما الاعمال بالنيات وإن لكل امرء ما نوى )

أسف على القسوة ( ولكن صدقيني هي لمصلحتك )

تمنياتي للجيمع بالتوفيق
قديم 15-06-2007, 01:57 PM
أيمن الخرس
مختص في تطوير الذات
 الصورة الرمزية أيمن الخرس
أيمن الخرس غير متصل  
اختي الكريمة/ lolla_84

ماذا تُريدين بالظبط ؟!

هل المضوع يدور حول ضعف شخصية زوجك كما تقولين ؟

أم هي مشاكل عدم التفاهم بينك وبين أسرة زوجك ؟

و هل ضعف شخصية زوجك هي التي سببت تلك المشاكل ؟

أم أن هنالك مشاكل مفتعله بينكما ؟

ليس من السهل نقاش الجانبين دون حل واحدٍ منهما ، هذا ويعتمد على رغبتك وأولوياتك

.
قديم 15-06-2007, 02:30 PM
lolla_84
عضو جديد
lolla_84 غير متصل  
أخي فهد

الذي يحب شخص لا يرضى له الاهانه

والذي يحب شخص يتمناه ان يصبح افضل انسان بالعالم

كيف اقنع نفسي بالعكس , وانا اعلم بقرارة نفسي غير ذلك

اقل ما تتمناه المراه هو الحماية والحب والامان

ولا اطلب ان يقف معي ضد اهله

كل ما اطلبه ان يقف مع الحق

واقل شيء هو احترامي امام اخوته الصغار

شكرا لك اخي الكريم على المشاركة الطيبة
قديم 15-06-2007, 02:31 PM
lolla_84
عضو جديد
lolla_84 غير متصل  
أخي الكريم ابو لمى

ضعف الشخصية ظهر مقابل ما حصل بيني وبين اهله من خلاف

كل ما اطلبه هو ان يستعم لعقله لا لأهله ولا لي

شكرا لك اخي الكريم على المشاركة
قديم 16-06-2007, 12:41 AM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
السلام عليكم ..

انا معصبه .. على الاخر... مو عليك لا على زوجك ..
لاني كنت اعاني من نفس المشكله .. كنت على خلاف دايم مع زوجي واهله .. والسبب تدخلاتهم الغير مباشرة والغلط علي وعلى اهلي وهو ساكت .. وانتظار ام زوجي عند الباب عشان تشكيه مني .. ومرات ماتقدر تصبر فتتصل عليه ... وانا بعد مو بس حبيت زوجي عشقته بشكل مو طبيعي..
لكن الفرق اني حملت على طول بالزواج والحين بتطلق وعندي بنت .. واني عشت مع اهل زوجي ..

والله مادري شقولج .. ماقول غير احمدي ربج انج ماحملتي للحين .. وهالشي لصالحج .. توكم صارلكم 11 شهر.. مادري ليش مستعجلين اهل زوجك بالحمل.. عشان ترتبطين في الطفل..
اصبري لا تستعجلين على الحمل.. مو عشان في احتماليه تطلقين لا .. وان شاء الله مايصير طلاق وتستقر اموركم ..
خلي الامور من بينكم تستقر عشان مايولد طفلك في هذي الاجواء.. الحل مو بيد اهل زوجك .. الحل بيد زوجك نفسه .. اهل زوجك ماتحكمو في حياتكم الا بسببه هو لانه هو معطيهم المحال للاسف..
روحو لمكان هادىء..وناقشيه بهدوء.. عن حياتكم الزوحيه .. وحسسيه ان امرك كله بيده هو .. حسسيه انه هو الرجل... وانك بحاجة للامان .. والاستقرار.. قوليله اذا انت ماوقفت معي ترا مالي حد .. واهلي مابي ادخلهم في حياتنا.. وبمشاكلنا لاني ادري ومتاكدة بانك قدها ..
يمكن صعبه عليكم تاكلون وتشربون بروحكم .. انا مادري بس حاولي قد ماتقدرين انك تبعدينه عنهم وتقللين قعداته عندهم .. مو تمنعينه لا .. ولا تفكرين حتى !!! لانه بينقلب ضدك .. وحتى لا تحاولين تتذمرين من اهله ... بس خليه يتخيل حياتكم الزوجيه لما يكون هو الامر الناهي فيها بدون تدخل اهله ..
واذا في يوم من الايام .. قالك ..عن مشكله ولا عن شي انتي سويتيه مع اهله وتسبب في زعل امه ولا حد من اهله وانتي ماسويتيه .. لا تحاولين تخفين حزنك ودموعك .. بل ادمعي وابكي لان الرجال يتاثرون بالدموع صدقيني..

الله يعينك ويوفقك .. وييسر لك امورك ..
ويهدي زوجك .. ويحنن قلبه وقلب اهله عليك ..

وردي علينا يالغالية وطمنينا عليك .. قلبي معك .. وحاسة بشعورك ...

الاشراف /عفوا :يرجى الابتعاد عن اللهجات المحلية قدر الامكان ..ولكم جزيل الشكرفهذا مخالف للبند رقم 21 من قوانين المنتدى

http://www.66n.com/forums/announcement.php?f=3

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 17-06-2007 الساعة 02:52 PM
قديم 16-06-2007, 02:15 AM
سمير عبد الحي
موقوف
سمير عبد الحي غير متصل  
هل تعرفين قصة : أم زرع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزاً أَوْ إِعْرَاضاً فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحاً ).

وافتحي آذان قلبك لهذه الآية :
( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) . !!!

أخبر تعالى بنفي الاستطاعة في العدل بين النساء ، ((( وحماتك من النساء !!! ))) ، وذلك في ميل الطبع بالمحبة لولدها الذي خرج من ظلمات ثلاث من بين أحشائها ، والحب والحظ من القلب ، فوصف الله تعالى حالة البشر وأنهم بحكم الخلقة لا يملكون ميل قلوبهم إلى بعض دون بعض.يعني جل ثناؤه بقوله: {ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء}
لن تطيقوا أيها الرجال أن تسووا بين نسائكم وأزواجكم في حبهن بقلوبكم حتى تعدلوا بينهن في ذلك، مما لا تملكونه، وليس إليكم. {ولو حرصتم} :

واجب أن لا تستطيعوا العدل بينهن!!!! ولو حرصتم في تسويتكم بينهن في ذلك .
فبهذه الحالة ما عليك أيها الأخت الكريمة أن لا تلومي زوجك ، فهذه هي حال هذه الحياة الدنيا إلا التوجه إلى ربك وربهما بالإصلاح بينكما ، وإن سالتيني كيف الحل !!!

أما لهذا الهم من منتهى* أما لهذا الحزن من آخــــــــــــــر
أما لهذا الضيق من فارج * أما لناب الخطب من كاســــــــر
أما لهذا العسر من دافع * باليسر عن هذا الشجي العاثــر
بلى بلى مهلا فكن واثقا * بالواحد الفرد العلي القـــــــــادر

أقول لك أن تكثري من قول :

"اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلاَّ ما جَعَلْتَهُ سَهْلاً، وأنْتَ تَجْعَلُ الحَزْنَ إذَا شِئْتَ سَهْلاً" .
الـحَزْنَ : وهو غليظ الأرض وخشنها .

جَلَسَ إِحْدَىَ عَشَرَةَ امْرَأَةً، فَتَعَاهَدْنَ وَتَعَاقَدْنَ أَنْ لاَ يَكْتُمْنَ مِنْ أَخْبَارِ أَزْوَاجِهِنَّ شَيْئاً.
قَالَتِ الأْولىَ: زَوْجِي لَحْمُ جَمَلٍ غَـِثٌّ عَلَى رَأْسِ جَبَلٍ لاَ سَهْـٍلٌ فَيُرْتَقَى وَلاَ سَمِينٌٍ فَيُنْتَقَلَ
(قَالَتِ الثَّانيَةُ: زَوْجِي لاَ أَبُثُّ خَبرَهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ لاَ أَذَرَهُ إِنْ أَذْكُرْهُ أَذْكُرْ عُجَرَهُ وَبُجَرَهُ).
(قَالَتِ الثَّالِثَةُ: زَوْجي الْعَشَنَّقُ إِنْ أَنْطِقْ أُطَلَّقْ وَإِنْ أَسْكُتْ أُعَلَّقْ).
قالت الرابعة: زَوْجي كَلَيْلِ تِهَامَةَ لاَ حَرَّ وَلا قُرَّ ولاَ مَخَافَةَ ولاَ سَآمَةَ.
قَالتِ الخَامسةُ: زوجي إنْ دَخَلَ فَهِدَ، وإنْ خَرَجَ أَسِدَ وَلاَ يَسْأَلُ عَمَّا عَهِدَ.
قَالتِ السَّادِسَةُ: زَوْجِي إنْ أَكَلَ لَفَّ، وإِنْ شَرِبَ اُشْتَفَّ، وإنِ اضْطَجَعَ الْتَفَّ، ولاَ يُولُجِ الْكَفَّ ليَعْلَمَ الْبَثَّ.
قَالتِ السَّابِعَةُ: زَوْجي غَيَايَاءُ أَوْ عَيَايَاءُ طَبَاقَاءُ، كُلُّ دَاءٍ لهُ دَاءٌ شَجَّك أَو فَلَّكِ أَوْ جَمَعَ كُلاًّ لَكِ.
قَالتِ الثَّامِنَةُ: زَوْجِي الرِّيحُ رِيحُ زَرْنَبٍ، وَالْمَسُّ مَسُّ أَرْنَبٍ.
قَالتِ التَّاسِعَةُ: زَوْجِي رفيعُ الْعِمِادِ، طوِيلُ النِّجَادِ، عَظِيمُ الرَّمَادِ، قريبُ الْبَيْتِ مِنَ النَّادِ.
قَالتِ الْعَاشِرَةُ: زَوْجي مَالِكٌ، وَمَا مَالِكٌ مَالِكٌ خَيْرٌ مِنْ ذلِكِ، لَهُ إبِلٌ كَثِيرَاتُ المُبَارِك، قَلِيلاَتُ المَسَارحِ، إِذا سَمعْنَ صوتَ المِزْهَرِ أَيْقَنَّ أَنَّهُنَّ هَوَالِكُ.
قالت الْحَاديةَ عَشْرَةَ: زَوْجي أَبوُ زَرعٍ، فَمَا أَبوُ زَرعٍ أَنَاسَ مِنْ حُلِيٍّ أُذُنَيَّ ومَلأَ مِنْ شَحْمٍ عَضُدَيَّ وبَجَّحَنَي فَبَجَـِحَتْ إِلَيَّ نَفْسي وَجَدَني في أَهْلِ.

وقيل :

هوَّنِ الأمرَ تعشْ في راحـةٍ * كلُّ ما هوْنتَ إِلا سيهـــــــونْ
ليسَ أمرُ المرءِ سهلاً كلــه * إِنَّما الأمرُ سهولٌ وحــــــــزونْ
ربما قرَّتْ عيونٌ بشجــــــى * مُرْمضٍ قد سخنتْ عنه عيونْ
تطلبُ الراحةَ في دارِ العنـــا * خابَ من يطلبُ شيئاً لا يكـونْ
*
لا تشكي حماتك لزوجـــــــك * تلقاه سهلا أديبا لين العود
وأحذريه في بر والدتــــــــــــه * لعل يوليك خلقا غير محمود
واجتهدي أن تكوني لها فرشاً *تأني المسرات إليك عــودي

إن شاء الله يكون صدرك انشرح

مواقع النشر